مساعدات عسكرية فرنسية للأردن مطلع العام المقبل

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,969
التفاعل
32,426 188 0
الدولة
Jordan
157819_1_1450735128.jpg


كشف السفير الفرنسي لدى الأردن دافيد بيرتولوتي عن أن بلاده ستعلن عن تقديم مساعدات عسكرية جديدة للأردن مطلع العام المقبل، استجابة لطلبات تلقتها من الحكومة الأردنية. كما أكد أهمية التعاون الأمني بين البلدين.

واكد السفير، على وجود تعاون استخباراتي بين البلدين، فيما يخص "داعش". وفيما شدد على ان العلاقات الثنائية ممتازة بين فرنسا والأردن، اشار الى انها اخذت "منحى مختلفا ومكثفا، منذ بداية الأزمة السورية"، واكد ايضا التزام بلاده بدعم الأردن في المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية.

ماذا عن التعاون الاستخباراتي، نظرا لسمعة الأردن الممتازة في هذا المجال؟.
- نعم، هناك تعاون استخباراتي بين بلدينا، بما في ذلك حول "داعش".

الأردن يخوض الحرب أيضا ضد "داعش"، هل تقدمون مساعدات للأردن في هذا الصدد، وهل لديكم خطط لمساعدات عسكرية جديدة له؟
- بالطبع، لدينا دعم وتعاون عسكري مع الأردن. مساعداتنا العسكرية محددة لتمكين الأردن بقتال الارهاب ومواجهة التهديدات. لذا فان تعاوننا ودعمنا العسكري يركز على عدد من المجالات، مثل القوات الخاصة، او القصف الجوي، النقل الجوي، وتنقل القوات، وكذلك الاستخبارات العسكرية، هناك عدد من مشاريع المساعدات العسكرية التي نفكر فيها حاليا، والتي سيتم الاعلان عنها مطلع العام المقبل، ولكن لا استطيع الكشف عنها الان.

* إذا، ثمة نية لزيادة المساعدات العسكرية للأردن؟
- هناك نية للابقاء على مستوى جيد من المساعدات العسكرية في مجال التمرين، وان استطعنا، فاننا ننوي الاستجابة لعدد من الطلبات العسكرية، التي تلقيناها من الحكومة الأردنية.


*هل ستكون هذه المساعدات على شكل منح ام قروض؟
- هناك مساعدات في التمرين والنشاطات المختلفة، ونحن ننظر في عدد من الطلبات الأردنية لمعدات عسكرية، ولكن ليست منحا مالية.

* هل تعني ان الأردن سيشتري هذه المعدات؟
- لا. سنقدمها للأردن كمنح.

 

63586217334815016613.jpg

استقبل مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة اليوم الأحد، السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي.

وبحث الفريق أول الركن الزبن بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين مع السفير بيرتولوتي آخر المستجدات على الساحة الإقليمية وأوجه التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء الملحق العسكري الفرنسي في عمان.
 
جديدة .. فرنسا تقدم مساعدات عسكرية !!
للأسف ليس أمامنا سوى الإنتظار لنعرف أكثر عن الموضوع ;)
 
عودة
أعلى