هل اقتنت السعوديه الإف -16؟؟؟؟؟

رد: هل اقتنت السعوديه الإف -16؟؟؟؟؟

يا شباب اعدروني ولكن ما اعتقد ان موضوع اف-16 للسعوديه منطقي !!
ممكن دلك قبل 5 سنوات اما الان فمادا تريد السعوديه من اف-16 ؟؟!
عندك اف-15 وتايفون وترنيدوا لمادا تحتاج اف-16 !!
صدقوني بعض كتاب المنمتديات لا يفرق بين اف-15 واف -16
بعض الاحيان ارى مشاركات لبعض الاعضاء في منتدبات اخرى فعلا مضحكه !!
البعض يقارن بين طائرات هجوميه ودفاعيه والاخر يضع معلومات من راسه ويقول مصادري الخاصه!!
لا ادري حقيقه اي مشرفيهم!!
لدلك ان اكنب حصريا في هدا المنتدى لانه على الاقل علمي ومنطقي ويهتم بالمصادر
لو احد الدين يقولون ان السعوديه تريد اف-16 ياتي لي بسب واحد مقنع لدلك!!

ما هو المانع من امتلاك المملكة السعودية مثل هذه الطائرات ..!!!!!!!!

ما هو المانع من امتلاك المملكة السعودية مثل هذه الطائرات ..!!!!!!!!

المانع هو اميركا اخي فهي ترفض اعطاء اي دولة غير اسرائيل الاف15 والاف16 معاً والسعودية كانت قد طلبت في الثمانينات هذه المقاتلة ولكن طلبها قوبل بالرفض الاميركي ولا اظن بأن السعوديون مهتمون بشراء هذه المقاتلة حالياً.

المانع هو اميركا اخي فهي ترفض اعطاء اي دولة غير اسرائيل الاف15 والاف16 معاً والسعودية كانت قد طلبت في الثمانينات هذه المقاتلة ولكن طلبها قوبل بالرفض الاميركي ولا اظن بأن السعوديون مهتمون بشراء هذه المقاتلة حالياً.

صدقت اخي الكريم

الآن ماذا تريد السعوديه من f-16 في السابق كانت تريد لكن حاليا لا لأن عندها التايفون و الأف-15 سي / دي / و بإذن الله النسر الصامت و الترنيدو جي ار 4 محدثه اذن ماذا نريد منها سوا خسارة فلوس صراحه

و بعدين امريكا لا تعطي اي دوله عربيه الأف-16 و الأف-15 مع بعض لأن هذا يعتبر تفوق جوي من وجهة نظر امريكا

نرا

اسرائيل = الأف-16 , الأف-15

السعوديه= الأف-15

مصر= الأف-16

الإمارات= الأف-16

الأردن = الأف-16

لذا نرى جميع الدول العربيه ليست لديها الأف-15 و الأف-16 مع بعض لأنها تعد تفوق جوي على اسرائيل لكن تعوض الدول العربيه بطائرات حديثه من روسيا و بريطانيا و فرنسا.

و اللهم أهدم حكاية التوازن في الشرق الأوسط

و صلى الله و سلم

سي يو

انا ما ادري ليه امريكا مهتمه بحكاية التوازن العسكري في الشرق الاوسط وهي متحكمه ب اسلحتها في الدول العربيه !!! ؟؟

اي بواسطة الشفرات وطقتها

استغرب ردود بعض الاعضاء التى تحقر من الاف 16 وكأن بعض الاعضاء يقول لماذا نحتاج الى هذه المقاتلة الحقيرة !!!!! لو هذه المقاتلة ليست ممتازة لما اقتنت الامارات واليونان وبولندا النسخ الاحدث منها....الخلاصة الاف 15 لها ميزة والاف 16 لها ميزة وللاسف اسرائيل تجمع بين الاثنين لتصبح لديها اقوى سلاح جو حتى اشعار اخر.

حتى وان اقتنها
مادا تفعل المملكة بالاف16 لديها ماهو افضل منها بمراحل
هدا عصر التايفون والاف35+22 وعصر السوخوي 30+35+32+34

حتى وان اقتنها
مادا تفعل المملكة بالاف16 لديها ماهو افضل منها بمراحل
هدا عصر التايفون والاف35+22 وعصر السوخوي 30+35+32+34

اخي الكريم... بالنسبة للتايفون فالسعودية تعاقدت على ما اظن على 100 مقاتلة اما الاف22 فالحصول عليها امر صعب ومكلف جداً وانا لا اتكلم عن سعرها الباهظ جداً فقط والذي يفوق الـ 300 مليون دولار بل اتكلم ايضاً عن تكاليف تشغيل وصيانة هذه المقالتة والتي ارهقت اميركا أما الاف35 فليس هناك حديث حالياً عنها وما يجب ان تتأكد منه انه لو لم تحصل اسرائيل على الاف22 فإن اميركا لن تبيع السعودية الاف35 حتى لو امتلكتها اسرائيل لان اسرائيل تعلم ان الاف22 الوحيدة القادرة على مجابهتها وفي هذه الحالة لن تبيعها للسعودية (الاف35) ان لم تكن اسرائيل تمتلك افضل منها (أف22) أما بالنسبة للسوخوي فالسوخوي 32 و34 هما نفس المقاتلة ولكن الاولى هي النسخة التصديرية للثانية واعتقد ان دخول المقاتلات الروسية مهما كان نوعها للخدمة في سلاح الجو السعودي امر مستبعد جداً ..

اخي الكريم... بالنسبة للتايفون فالسعودية تعاقدت على ما اظن على 100 مقاتلة اما الاف22 فالحصول عليها امر صعب ومكلف جداً وانا لا اتكلم عن سعرها الباهظ جداً فقط والذي يفوق الـ 300 مليون دولار بل اتكلم ايضاً عن تكاليف تشغيل وصيانة هذه المقالتة والتي ارهقت اميركا أما الاف35 فليس هناك حديث حالياً عنها وما يجب ان تتأكد منه انه لو لم تحصل اسرائيل على الاف22 فإن اميركا لن تبيع السعودية الاف35 حتى لو امتلكتها اسرائيل لان اسرائيل تعلم ان الاف22 الوحيدة القادرة على مجابهتها وفي هذه الحالة لن تبيعها للسعودية (الاف35) ان لم تكن اسرائيل تمتلك افضل منها (أف22) أما بالنسبة للسوخوي فالسوخوي 32 و34 هما نفس المقاتلة ولكن الاولى هي النسخة التصديرية للثانية واعتقد ان دخول المقاتلات الروسية مهما كان نوعها للخدمة في سلاح الجو السعودي امر مستبعد جداً ..

عزيز اسرائيل اقتنت الاف 35
والسعودية اتجهت للنسر الصامت
وبعض الخبراء رجحوا كفة النسر الصامت
وبعضهم يرى انهم ند لبعضهم
فليس حكرا لاسرائيل التفوق الجوي
ولو لزم الامر روسيا ستزود من يدفع اكثر
ولكن المسألة مسألة ارضاء لاسرائيل على حساب العرب

اخي لا ارى اي مانع لدى امريكا لتزويد اف-22 الى السعوديه بسب توقف انتاجها فالحصول عليها اصبح ميسر كما اليابان والتسليم اسرع ما يمكن
اولا بالنسبه للسعر انا دكرت سابقا للاخوان ان التكلفه 290 مليون تشمل الصيانه لان سعر الطائره الاصلي 150 مليون اما الصيانه بعد اليوميه بعد الاقلاع فكانت في البدايه 44 الف دولار والان اصبحت18000 لما تعود عليها الطاقم اما لمادا هي افضل للسعوديه
اولا اف-22 ليست مجرد طائره مقاتله بل هي عدة طائرات في وقت واحد هي تعتبر طائرة اواكس صغيره من حيث الردار والقدره على توجيه الطائرات الاخرى والتشويش والحرب الالكترونيه هدا بالاضافه الى عملها كطائره مقاتله طبعا ادا دكرت المزايا ساخد وقت طويل
لكن ساركز لمادا هي مهمه للسعوديه
اولا دات محركين والعقيده السعوديه تعتمد على المحركين وليس محرك واحد
مشكلة الصيانه الكبرى في اف-22 هو غطاء الهيكل الممتص للموجات يجب ان يصلح لكن افضل مكان لل اف-22 هو السعوديه لان جوها جاف لا توجد امطار والسبب الرئيسي لطيانة الهيكل في امريكا هو الامطار لدلك لما ارسلوها الى القاعده الامريكيه في غوام استرجعوها بسرعه بسب الامطار والرطوبه الت تدمر طلاء الهيكل اما الرياض فهو جفاف فالهيكل لن يتاثر مطلقا لفتره طويله
ايضا اهميتها للسعوديه كسلاح ردع استراتيجي لن يفكر احد بالهجوم عليك وانت تملك طائره ممكن ان تدمرهم دون ان يشعروا بها
انت تعوض وبسرعه للسعوديه النقص بالطائرات فكما هو معروف كل طائرة اف-22 باربع طائرات اف-15 اي انك لو تشتري 48 طائره فكانك اشتريت 200 طائرة اف-15
السبب المهم الاخر ان الشركه المصنعه تحتاج الى السعوديه بشكل كبير حاليا !
كما هو معروف ان لوكهيد مارتن تنافس على صفقة الفرقطات ال سي اس لكن السعوديه اختارت ال سي اس 2 التابع لجنرال داينمكس ولم تاخد الطراز ال اس سي 1 التابع للكهويد مارتن لدلك لكوهيد مارتن يريدون على الاقل لو جزء من صفقة ال سي اس لدلك مدير الشركه يسعى كما صرح للدهاب الى اغادير لمقابلة ابو خالد الله يحفظه لعله يقنعهم بالحصول على جزء من الصفقة ال سي اس وهي صفقه كبيره فلا ارى اي مانع انه سيتمنى لو السعوديه اشترت اف-22 لانهم خسروا الكثير في هدا المشروع وامريكا لم تشتري الا 187 طائره فقط
سعر 48 اف-22 سيكون 14 مليار يعني لا يشكل مبلغ كبير للسعوديه

حتى لو اشترينا الاف22 سوف تكون نسخه مخفضه جدا جدا

اجل وش الفائده بعد كذا ؟؟!!

حتى ان اليابان قبلت بن نسخه المخفضه !!

فما بالك بسعوديه !

وما ظنتي ابد امريكا راح تعطينا نسخه اصليه لو ايش

التايفون طائراه جبارة
ولكن !!!!
اف 15 + اف 16
هو ما جعل سلاح الجو الاسرائيلى الاقوى فى المنطقه
اكيد فى تلاقى هاتين الطائرتين شئ ما لا نعرفه
ولكن لنعلم أنه شئ فيه الكثير من القوة

حتى لو اشترينا الاف22 سوف تكون نسخه مخفضه جدا جدا

اجل وش الفائده بعد كذا ؟؟!!

حتى ان اليابان قبلت بن نسخه المخفضه !!

فما بالك بسعوديه !

وما ظنتي ابد امريكا راح تعطينا نسخه اصليه لو ايش

اخي لا تحسب اني لم احسب حساب انها مخفظه !!
هل تعرف السبب الرئيسي لعدم بيع امريكا اف-22 للدول الاخرى !!
بسب انهم يوجد صعوبه كبيره في تخفيضها !
الطائره عباره عن كمبيوتر طائر وكل شئ متصل به لكي تخفها يجب ان تغير البرمجه الكليه للطائره بالاضافه الى تغيير كل اجهزة الطائره المساعده وهدا مكلف جدا كانك تغير الكترونيات الطائره كامله !
لدلك لما اشترت اليابان التخفيض سيكون الى حد ما بسيط مع اشتراطات كثيره كعدم الاطلاع على التكنولوجيا وعدم نشر الكود والخ لكن كاجهزه التخفيض بسيط جدا
انا اعتقد انهم سيعطونا اف-22 لكن ربما يشرطون ان لا توضع في قاعدة تبوك مثلا
لكن خلهم يشرطون على كيفهم وقت الجد بتستخدمها على ما تريد!

اخي لا ارى اي مانع لدى امريكا لتزويد اف-22 الى السعوديه بسب توقف انتاجها فالحصول عليها اصبح ميسر كما اليابان والتسليم اسرع ما يمكن
اولا بالنسبه للسعر انا دكرت سابقا للاخوان ان التكلفه 290 مليون تشمل الصيانه لان سعر الطائره الاصلي 150 مليون اما الصيانه بعد اليوميه بعد الاقلاع فكانت في البدايه 44 الف دولار والان اصبحت18000 لما تعود عليها الطاقم اما لمادا هي افضل للسعوديه
اولا اف-22 ليست مجرد طائره مقاتله بل هي عدة طائرات في وقت واحد هي تعتبر طائرة اواكس صغيره من حيث الردار والقدره على توجيه الطائرات الاخرى والتشويش والحرب الالكترونيه هدا بالاضافه الى عملها كطائره مقاتله طبعا ادا دكرت المزايا ساخد وقت طويل
لكن ساركز لمادا هي مهمه للسعوديه
اولا دات محركين والعقيده السعوديه تعتمد على المحركين وليس محرك واحد
مشكلة الصيانه الكبرى في اف-22 هو غطاء الهيكل الممتص للموجات يجب ان يصلح لكن افضل مكان لل اف-22 هو السعوديه لان جوها جاف لا توجد امطار والسبب الرئيسي لطيانة الهيكل في امريكا هو الامطار لدلك لما ارسلوها الى القاعده الامريكيه في غوام استرجعوها بسرعه بسب الامطار والرطوبه الت تدمر طلاء الهيكل اما الرياض فهو جفاف فالهيكل لن يتاثر مطلقا لفتره طويله
ايضا اهميتها للسعوديه كسلاح ردع استراتيجي لن يفكر احد بالهجوم عليك وانت تملك طائره ممكن ان تدمرهم دون ان يشعروا بها
انت تعوض وبسرعه للسعوديه النقص بالطائرات فكما هو معروف كل طائرة اف-22 باربع طائرات اف-15 اي انك لو تشتري 48 طائره فكانك اشتريت 200 طائرة اف-15
السبب المهم الاخر ان الشركه المصنعه تحتاج الى السعوديه بشكل كبير حاليا !
كما هو معروف ان لوكهيد مارتن تنافس على صفقة الفرقطات ال سي اس لكن السعوديه اختارت ال سي اس 2 التابع لجنرال داينمكس ولم تاخد الطراز ال اس سي 1 التابع للكهويد مارتن لدلك لكوهيد مارتن يريدون على الاقل لو جزء من صفقة ال سي اس لدلك مدير الشركه يسعى كما صرح للدهاب الى اغادير لمقابلة ابو خالد الله يحفظه لعله يقنعهم بالحصول على جزء من الصفقة ال سي اس وهي صفقه كبيره فلا ارى اي مانع انه سيتمنى لو السعوديه اشترت اف-22 لانهم خسروا الكثير في هدا المشروع وامريكا لم تشتري الا 187 طائره فقط
سعر 48 اف-22 سيكون 14 مليار يعني لا يشكل مبلغ كبير للسعوديه

اخي الكريم ... انت تقول بأن سعرها الاصلي 150 مليون دولار !! ألا يساوي هذا سعر مقاتلتين من نوع تايفون !!!! وتقول بأن تكلفة صيانتها اليومية تبلغ 18000 دولار !!!! أي انها كلفة صيانة 9 مقاتلات من نوع يورفايتر يومياً!! اعتقد ان التايفون ابرك للسعودية.

اخي الكريم ... انت تقول بأن سعرها الاصلي 150 مليون دولار !! ألا يساوي هذا سعر مقاتلتين من نوع تايفون !!!! وتقول بأن تكلفة صيانتها اليومية تبلغ 18000 دولار !!!! أي انها كلفة صيانة 9 مقاتلات من نوع يورفايتر يومياً!! اعتقد ان التايفون ابرك للسعودية.

يا اخي لو كان السؤال من غيرك لربما عدرته!
اف-22 لا تقارن باي طائره في العالم حاليا اف-22 تقارن باربع طائرات من اي طراز اخر
التايفون ممكن انها ثاني افضل طائره بالعالم لكن هناك فرق شاسع بينها وبين اف-22 لعلمك 4 طائرات اف-15 الجديده خسرت امام اف-22 واحده في مناورت الاسكا
اما التكلفه فاي اخي من اراد الاحسن يجب ان يدفع اكثر اما بالنسبه للطلعات فيا اخي ما يحتاج ان تطلع كل يوم ب اف-22 استخدم الطائرات الاخرى كالتايفون واف-15 واجعل اف-22 من وقت الى اخر فهي سلاح ردع اكثر منه مقاتله او استخدمها كانها اواكس فلها القدره على العمل كاواكس متكامل للطائرات الاخرى

يا اخي لو كان السؤال من غيرك لربما عدرته!
اف-22 لا تقارن باي طائره في العالم حاليا اف-22 تقارن باربع طائرات من اي طراز اخر
التايفون ممكن انها ثاني افضل طائره بالعالم لكن هناك فرق شاسع بينها وبين اف-22 لعلمك 4 طائرات اف-15 الجديده خسرت امام اف-22 واحده في مناورت الاسكا
اما التكلفه فاي اخي من اراد الاحسن يجب ان يدفع اكثر اما بالنسبه للطلعات فيا اخي ما يحتاج ان تطلع كل يوم ب اف-22 استخدم الطائرات الاخرى كالتايفون واف-15 واجعل اف-22 من وقت الى اخر فهي سلاح ردع اكثر منه مقاتله او استخدمها كانها اواكس فلها القدره على العمل كاواكس متكامل للطائرات الاخرى

نعم اخي العزيز كلامك صحيح
ولكن يبقى السؤال..هل ستشتريها حقاً السعودية؟؟

التعديل الأخير:

نحن نتكلم عن اف-22 يا اخي
ولم نتكلم عن اف-16

ياعزيزى الموضوع عن f16 وانا اتحدث عن f16

اما f22 فالحصول عليها صعب واذا حصلنا عليها ستكون مخفضه المعايير بسبب اللوبى الصهيونى

عودة
أعلى