ساب السويديه تعيد عرضها علي الهند لتصنيع جريبين مع منح الهند كامل السيطره

حبيبي :cool:
المخطط 12 طائرة
و لأ خفض القدرات اثر عليها كتير اعتبرها الاف 16 المصرية بلا امرام و كده
طز في طائرة الصرصار لن تقدم اي شئ ، اتنين لا تشتريهم من الصين قطع بحرية قتالية من وزن فرقاطات دفاع جوي و مكافحة غواصات و الطائرات المقاتلة ايا كان التقدم العلمي لهم عايز اضيف الغواصات لكن في الغالب لبسنا فالحمد الله
بص مافيش حاجه تتقارن بالًاف ١٦ المصري
الأمريكان عملوا معانا الصح و زياده

اما الصين فعندهم حاجات حلوه كتير و غواصاتهم طالما لبسنا فيها تبقي أحسن من فيرجينيا نفسها

انا فاهم قصدك وً صدقني انا معاك لاكن الباكستانيين علي حسب كلام الأخوه عرضو تصنيع جزءي و الطاءره نفسها محتاجه شغل كتييير و فَلَو هاجيب تصنيع جزءي اجيب الأفضل و ليس الأقل

كلنا بنغلط يا ساحر و أسف لو كلامي ضايقك
بتتاسف على ايه احنا اخوات هنا كلنا وبنتعلم من بعض

سلاح الجو الهندي زبون رائع .. اذا استطعت ان تسحبه من الروس و الفرنسيين .. ستحصل على ارباح طائلة .. في فترة ما سيتم اخراج ميغ - 21 من الخدمة , و العديد من الطائرات الاخرى التي باتت تشكل عبئا من ناحية الصيانة و الامان عقود هائلة في الطريق .. بامكان سااب ان تعتاش على العقود الهندية لعقود قادمة !
لكن الزبون الهندي يعلم بانه محط انظار شركات الطيران .. لذا فهو يفاوض و يناقش و يفرض شروطا للخروج بافضل صفقة
ليسوا مستعجلين على الاطلاق

بعض منتجات ساب :
IRIS-T SHORT RANGE AIR-TO-AIR MISSILE
AIR-TO-AIR SUPREMACY

globalassets-commercial-air-weapon-systems-air-to-air-systems-iris-t-top-image_web.jpg

Saab 2000 Erieye AEW&C
globalassets-commercial-air-airborne-solutions-airborne-surveillance-saab-2000-erieye-aewc-saab-2000-erieye-2340x1316.jpg

SAAB 340 MSA
MARITIME SURVEILLANCE AIRCRAFT

globalassets-commercial-air-airborne-solutions-airborne-surveillance-saab-340-msa-saab-340-msa-2340.jpg

SWORDFISH MARITIME PATROL AIRCRAFT
FIRST TO KNOW - FIRST TO ACT

globalassets-commercial-air-airborne-solutions-airborne-surveillance-swordfish-maritime-patrol-aircraft-la-img-20120605_saab2000mpa.jpg

CARABAS FOLIAGE PENETRATION RADAR
globalassets-commercial-air-sensor-systems-ground-imaging-sensors-carabas-carabas_graphic_2340_1316q.jpg

globalassets-commercial-air-sensor-systems-ground-imaging-sensors-carabas-carabas_helicopter_2340_1316.jpg

GIRAFFE AMB
AIR SURVEILLANCE AND GROUND BASED AIR DEFENCE

globalassets-commercial-air-sensor-systems-ground-based-air-defence-giraffe-amb-giraffe-radar-liander_2340_1316.jpg

NEURON AND GRIPEN 39-7

Neuron and Gripen in formation flight at Vidsel Test Range, Sweden Unmanned
النيرون ليست فقط فرنسيه

23391

23394

CBRN BARRACUDA

22294

HWT2000 Heavyweight torpedo 2000 Torpedo system 2000 Naval

18692

MAAWS M3A1 Carl-Gustaf M4 Multi-purpose Man-portable
18085

Naval, Ceros 200, ceros, C2S
14930

BILL 2 Ground Combat Systems Anti-tank Missile

13056

BAMSE, Air Defence, GBAD, Missile system, MRADS

217

و غيرها الكثييييييييير من الاسلحه و انظمه التحكم و الاطلاق و الحلول الدفاعيه الخ

الهند وقعت علي منجم ساب

اشمعني الهند ليها كل التنازلات دي

لما تكون قوي و في تقدم الكل بيحترمك و يطلب ودك
اما الضعيف فلا مكان له بين الاقوياء
الهند اصبحت قوه لايستهان بها و تزداد قوتها يوما بعد يوم
صناعه و تكنولوجيا
فطبيعي الكل يطلب ودها

مش عاوز اكون محبط لحضراتكم بس من رابع المستحيلات ان فرنسا تنقل لنا تكنولوجيا الرافال حتى لو دفعنا ثمن وزن الطائرة دهب والماظ وبرضه ده مش لمصر لوحدها ده لكل العرب دى سياسة ثابتة للغرب افضل فرصة ده مع توافر الظروف لنقل التكنولوجيا اعيد واكرر هى الميج 35 لانها ببساطة روسية ولانها الطائرة رقم 3 او 4 فى ترتيب الاهمية للروس فممكن مع توافر الظروف المالية والسياسية ممكن يوافقوا على ده وتحياتى للجميع

مش عاوز اكون محبط لحضراتكم بس من رابع المستحيلات ان فرنسا تنقل لنا تكنولوجيا الرافال حتى لو دفعنا ثمن وزن الطائرة دهب والماظ وبرضه ده مش لمصر لوحدها ده لكل العرب دى سياسة ثابتة للغرب افضل فرصة ده مع توافر الظروف لنقل التكنولوجيا اعيد واكرر هى الميج 35 لانها ببساطة روسية ولانها الطائرة رقم 3 او 4 فى ترتيب الاهمية للروس فممكن مع توافر الظروف المالية والسياسية ممكن يوافقوا على ده وتحياتى للجميع

بص يا حج Taas
مفيش حاجه اسمها رابع المستحيلات و نظريه المؤامره الكونيه علي المسلمين دي مش صحيحه
يعني لو معاك فلوس و تقوم بنفس المناقصه اللي عملتها الهند شركات كتير هاتتقدم
هل حاولت اي دوله عربيه ان تقوم مناقصه و لم يتقدم احد?
هل لو عرضت مصر علي فرنسا شراء ١٢٦ طائره رافال و نقل تقنيه سترفض فرنسا?
هل لو عرضت مصر شراء ٨ غواصات سكوربيون و نقل تقنيه سترفض فرنسا????
يا رجل لا يوجد ما يسما بالمؤامره الكونيه اللا التي نحيكها علي انفسنا

تحياتي

المسألة ليست مسألة مؤامرة , هل سيعطونك تقنية وصلوا لها بعد عشرات السنين هكذا لأنك شريت كم طائرةلا اعتقد ذلك هناك حالات مثل الصين والهند الذين بنوا أنفسهم بنفسهم ثم أصبح عندهم رصيد من التطور الصناعى واﻹقتصادى فتصبح المسألة تعاون يعطيك شى عنده مقابل مردود مادى أو تقنى وليس إعطاء تكنولوجيا متطورة .

المسألة ليست مسألة مؤامرة , هل سيعطونك تقنية وصلوا لها بعد عشرات السنين هكذا لأنك شريت كم طائرةلا اعتقد ذلك هناك حالات مثل الصين والهند الذين بنوا أنفسهم بنفسهم ثم أصبح عندهم رصيد من التطور الصناعى واﻹقتصادى فتصبح المسألة تعاون يعطيك شى عنده مقابل مردود مادى أو تقنى وليس إعطاء تكنولوجيا متطورة .
هي ليست تكنولوجيا صنعها الفضائيون يا اخي و دولنا العربيه ليست متخلفه تكنولوجيا مثل افغانستان
سيعطوك تكنولوجيا اذا دفعت ثمنها
لم نطلب او نحاول الي الان فكيف نقول انهم سيمانعوا??

صحيح أن التكنولوجيا لم يصنعها فضائيون وهم بشر مثلنا ولكن المسألة ليست بهذه البساطة , وبصراحة إذكر لى دولة عربية توضع بمصاف دول مثل البرازيل , الصين, الهند , جنوب افريقيا ( لا أكلمك عن الدول اﻷوربية وأمريكا وروسيا).

صحيح أن التكنولوجيا لم يصنعها فضائيون وهم بشر مثلنا ولكن المسألة ليست بهذه البساطة , وبصراحة إذكر لى دولة عربية توضع بمصاف دول مثل البرازيل , الصين, الهند , جنوب افريقيا ( لا أكلمك عن الدول اﻷوربية وأمريكا وروسيا).

ساضرب لك مثلا افضل من ذلك :
هل صنعت المغرب سياره قبل ان يبدأو ? و انظر لصناعه السيارات في المغرب الان ... هل اخترعوه ام تعلموا كيف ثم برعوا فيه?
هل صنعت مصر دبابه قبل M1 ? و مصر الان تصنع ٩٤% من M1A1
مصر بدأت برنامجها الصاروخي علي ايدي علماء المان و ليس مصريين
يعني باختصار الالمان علمونا كيف نصنع صاروخ
السعوديه : هل اخرج السعوديين النفط ام استعانوا بأجانب يعلموهم ? و الان السعوديون من اكثر الشعوب خبره في ذلك المجال
الاماراتيين يصنعون درون مسلح
هل اخترعوه ام تعلموا كيف ثم برعوا فيه?

فلن يكون صعبا علينا ان نتعلم كيف نصنع طائره

يا اخي : ساضرب لك مثال اخر تناقشت فيه مع الاستاذ الموريسكي @الموريسكي امس:
هل لو اتفقت مصر و المغرب معا و طلبوا من فرنسا ١٠ غواصات سكوربيون و نقل تقنيه هل سترفض فرنسا? ام ان المغرب و مصر ليس لديهم من العقول و القدرات ان يتعلموا تلك التقنيه?
هل لو اتفقت مصر و المغرب و الامارات علي طلب ٢٠٠ طائره رافال علي ان ينقلوا التقنيه كامله سترفض فرنسا? ام ستوافق?ام ان المغرب و مصر و الامارات ليس لديهم من العقول و القدرات ان يتعلموا تلك التقنيه?

يا اخي لدينا من الطاقات و العقول ما بني و يبني به الغرب حضارته لاكنها مهدره تنتظر الفرصه
انا اعيش في لوس انجلوس قريبا من معهد Caltech و هو من اهم معاهد التنكولوجيا في العالم
به كثيييييييييير من المدرسين و الباحثين و العلماء و الطلبه عرب و معظمهم تعلم في بلده الاصلي
احمد زويل كاشهر مثال
هؤلاء هم شبابنا الذي اضطرته الظروف للهرب الي الغرب
لو ادخلت تكنولوجيا جديده سوف تفاجأ بالاف العقول المدفونه التي ستبهر الغرب نفسه

عودة
أعلى