مفاوضات بين دوله شرق اوسطيه و روسيا لاقتناء منطاد استطلاع جوي ؟

مزيد من القوة المفرطة

ألف مبروك

إلى الأمام

:ممتاز::نصر::يعجبني:
 
منطاد مزود برادارات حديثة و يرتفع فوق سطح الارض يجعل الكلام عن استغلال جبال جنوب سيناء في تخفي الطائرات كلام من الماضي
اواكس دائم بمكلفة اقل و مشاكل اقل .
 
اعتقد انه للكويت
هي من يشغل مثل هذه المناطيد
 
مواصفات المنطاد
ممثل من الشركة المصنعة أعلن أنه في الدرجة الأولى سيتم وضع المخطط للمنطاد، أما بناء النموذج الأولى لن يتم قبل حلول عام 2016، ومن المقرر اختبار النموذج الأول في أواخر عام 2018.
وقال: "إن بناء مناطيد من هذا النوع سيفتح آفاقا جديدة في استخدام الرادارات، وايصال قوات الإنزال، وبالإضافة إلى إنشاء مراكز للقيادة المتنقلة في الجو".
ووفقًا للوكالة، سيكون منطاد "أطلنط-30" قادر على حمل 16 طنًا أما "أطلنط100"، يرفع 60 طنًا، وتتميز المناطيد بالقدرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، وأنها تستطيع الهبوط على سطوح غير مهيأة وحتى على سطح الماء، وبالقدرة على الطيران في جميع المناطق المناخية.

كما أضافت الوكالة أن المنطاد، سيكون قادرًا على تسليم البضائع إلى مسافة تصل إلى 2000 كيلو متر والطيران بسرعة 140 كيلومترا في الساعة.
ويتألف طاقم المنطاد من 3 أشخاص، ويستطيع التحليق في السماء أسبوعين كاملين دون التزود بالوقود.
سد النهضة بيسلم عليكو:وداع:
 
انواع المناطيد العسكرية

1- انذار مبكر

ISIS-darpa-1024x670.jpg


2- نقل قوات

AR28-020512-03.jpg


3- قصف

maxresdefault.jpg


وممكن يستخدم فى اغراض اخرى حسب الحاجة
 
اعتقد انه للكويت
هي من يشغل مثل هذه المناطيد

الكويت من أول الدول العربية إلى شغلته وكان فيه حادث قريب عندما قطع الـ WIRE الخاص بالمطاد وترك مكانه ثم وقع على الأرض وتدمرت الأجهزة الخاصة به وأعتقد تم إستبداله بعدها من أمريكا .
 
المنطاد بطيء الحركة و سهل الاستهداف .. يمكن وظيفته الاهم هو وجوده على سواحل البلد على ارتفاع عالي جدا برادار واسع المدى حوالي 500-600 كم طوال الوقت كانه محطة انزال مبكر أرضية لكن على ارتفاع عالي جدا يعوض محاولة الطائرات خداع المحطات الارضية بالطيران في مستوى قليل جدا لحد ما يوصلوا لمسافات قريبة تمكنهم من اخماد الرادارات و الدفاعات

اتمنى يكون فيه امكانية لدمج اي رادار اواكس حتى لو صيني على الجلوبال يبهون الاماراتية هيكون نقلة جبارة لمنظومة الانذار المصرية, 10 طيارات من ديه بمعدل طيران 30-40 ساعة و عمر افتراضي طويل جدا زي كل الدرون و حمولة 6 طن و خسائر بشرية صفر في حالة الاستهداف يامنوا الحدود بالضبة و المفتاح 24 ساعة في اليوم

اعتقد ان افضل منطاد بالسوق حاليا هو المنطاد الذي تصنعه رايثيون الأمريكية
مواصفاتها اقل مايقال عنها ( جبارة بشكل غير مسبوق )
 
عودة
أعلى