نظام (COUNTER-UAV) من (AIRBUS DEFENSE) للحماية من (الدرونات) الـ (UAV) ..

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,638
التفاعل
22,996 2 0
بـــــــــــسم الله الــــرحمن الــــــــــرحيم

635784300825037138-cus-powerstation-700.jpg



بإختصار كده نظام (C
OUNTER-UAV) هو نظام طورته شركة (AIRBUS DEFENSE AND SPACE) لحماية المنشأت الهامة والحيوية من أختراقات الطائرات الموجهة بدون طيار الــ (UAV) الإستطلاعية ..

هذا النظام بحسب كلام الشركة .. هو قادر على رصد إختراقات الدرونات الإستطلاعية المعادية فوق المناطق الإستراتيجية والحساسة من مسافات بعيدة وأمنه ويوفر إجراءات إلكترونية مضادة للحد من مخاطر هذه الطائرات ..

Airbus-DS-Counter-UAV-System.jpg


وبحسب تصريحات (THOMAS MULLER) رئيس وحدة الإلكترونيات فى (AIRBUS DS) .. فقد أظهرت وقائع حدثت بالفعل فى جميع أنحاء العالم بتسلل وإختراق طائرات بدون طيار صغيرة ومتوفرة لدى العديد من الدول على نطاق واسع من خلال ثغرات أمنية فيما يتعلق بتأمين المنشأت العسكرية والمبانى الهامة والمطارات والمفاعلات النووية ,, وبصفتنا أخصائيين فى الإلكترونيات الدفاعية نملك فى جعبتنا جميع التكنولوجيا والدراية الكاملة لإقامة نظام حماية سريع الإستجابة مع معدلات إنذار زائفة متدنية جداََ ..

يوفر نظام (
COUNTER-UAV) فاعلية عالية جداََ من خلال جمعه معاََ بيانات المستشعرات من مصادر مختلفة وأحدث البيانات المنصهرة وتكنولوجيا تحليل الإشارة والتشويش ..

20151118_135828.jpg


حيث أنه يستخدم رادارت فعلية وأيضاََ كاميرات تصوير بالأشعة تحت الحمراء (
FILR) وأجهزة قياس الإتجاه للتعرف على هوية الطائرة المخترقة واقييم إحتمالات تهديدها على مسافات تتراوح ما بين (5 إلى 10) كلم ,, وذلك إستناداََ إلى مكتبة رقمية كبيرة جداََ تحتوى على جميع التهديدات وتحليل فى الوقت الحقيقى لإشارات التحكم , ويقوم جهاز تشويش بإعتراض الإشارات أو ال (DATA LINK) ما بين (الدرون) وما بين مركز التحكم سواء أرضى أو عن طريق الأقمار الصناعية أو أجهزتها الملاحية كلها ..

وبفضل "
تكنولوجيا التشويش الإستجابية الذكية" أو (SMART RESPONSIVE JAMMING TECHNOLOGY) التى طورتها شركة (AIRBUS DS) تقوم إشارات التشويش بإعتراض وإعاقة الترددات ذات الصلة التى تشغل الطائرة فقط وأيضاََ تبقى الترددات التى تعمل فى نفس النطاق كما هى بدون تشويش بحيث لا تؤثر على الترددات الصديقة ..

وحيث أن تكنولوجيا التشويش تشتمل على قدرات أرسال وإستقبال يمكن الإستفادة من إجراءات أكثر تعقيداََ مثل معرفة مكان وتصنيف المتحكم بالدرون الإستطلاعى وأيضاََ تضليل والتشويش على النظام العالى للملاحة الـ (
GPS) .. وهذا أيضاََ يتيح تشويشاََ فعالاََ ومحدداََ والسيطرة والتحكم فى الطائرة المستهدفة والفصل بينها وبين المشغل لها ..

وقد أخضع نظام (
COUNTER-UAV) لإختبارات مكثفة داخل منشأت شركة (AIRBUS DS) وخلال محاضرات تسويقية مخصصة للعملاء فى فرنسا وألمانيا ودولة شرق أوسطية فى شمال أفريقيا .. وإعتماداََ على التصميم المعدل المطلوب فإن النظام سيكون جاهز بشكل عملياتى فعلى فى منتصف (2016) القادم .. بإذن الله ..

فيه نظام أخر من شركة (
SELEX-ES) وهو (UNVEILS FALCON SHIELD COUNTER-UAV SYSTEM) حنتكلم عنه فى موضو لاحق ضمن دائرة الإتمام .. ودى صوره له ..

1638527_-_main.jpg


خاص بمنتدى الدفاع العربى

JACK.BETON.AGENT
 
عودة
أعلى