#التحالف_الاسلامي_العسكري (متابعة أخبارية مستمرة)

CWXopu3WIAA2zAv.jpg

CWXopu4XIAEswUo.jpg
 
اخواني سامحوني على هذا الرد فلو كنتم فلسطينيين لشعرتم كمان نشعر

هل فلسطين على قائمة الاعمال لدى هذا الحلف ام ان اسرائيل تعتبر دولة صديقه

وليست جماعه ارهابيه

بارك الله بكم في غزة الصمود والجهاد

سيدنا صلاح الدين قبل تحرير فلسطين قام بتوحيد امارات الشام في امارة واحدة وقضى على الأمراء الخونة في الشام الذين حالفو الصليبيين وضرب الصليبيين في الشام وأخرجهم من أغلب مناطقهم في سورية ولبنان الا عدد قيل من المناطق على سواحل الشام ومن ثم حرر مصر من العبيييديين الفاطميين

ثم وحد الشام و مصر بدولة واحدة و بعدها انطلق بجيوش الفتح وحرر فلسطين
 
هذا دليل اننا في الطريق الصحيح

عندما يشتمنا الاعداء فأعلم انهم فقدوا كل اوراقهم ولم يتبقى لهم الا لسانهم

بوتين يعلم جيدا حجم السعوديه ولا يلتف للجرذان


لا شك اننا لا نهاب الا الله في هذة الدنيا والا ما كنا نواجه روسيا بما تكره وفي عقر دارها

ادوارد تشيفيرنادزه وزير خاريجة زمن الاتحاد السوفيتي ذو الهيبه والذي يفرش له السجاد الاحمر في الغرب و الذي لو تفضل وزار احدي دول المعسكر الشرقي او عرب روسيا كانوا سجدوا له من دون الله .... ذات يوم اوصل رسالة للقيادة السعودية ايام دعم الافغان مفادها سنمحي الرياض من علي الخارطة لو استمريتم في دعم الافغان حينها كان الدعم سري وبدون اعلان ..

بعد التهديد اصدر الملك فهد مرسوم يؤسس لاعلان الجهاد على الروس واستحدث اجازة رسمية حكوميه مدفوعة الاجر مدتها 90 يوم اسمها اجازة جهاد وجعل التبرع للافغان الشغل الشاغل للسعوديين لدرجة ان باسر عرفات قال ضيع الافغان قضيتنا بل وزاد علي ذلك ان جعل من اي منتج تبيعه الدوله للمواطن حصة لدعم الجهاد الافغاني بما في ذلك تذاكر دخول ملاعب كرة القدم كنت تقراء عليها من الاسفل " جزء من هذا الملغ سيتم التبرع به للجهاد في افغانستان " غير صناديق المساجد والحسابات البنكية ... الخ

مو حنا اللي نمشي بالتهديد ولا حنا اللي علي راسنا بطحة نحسس عليها ولا حنا اللي لعب الاستعمار بانسابنا لبسي ولبس جد جد جد جدي هو نفسه شماغ وعقال وثوب ونفس العادات ونفس اللهجات

ولا كرامة لباقيا الجندراميه عملاء الاستخبارات الفرنسية و الروسيه الغني بالنفط والغاز ويجعلون حلم أي شاب لديهم هو الهجرة لأوربة

منقووووول
 
نسأل الله عز وجل ان يكون هذا التحالف في صالح الدول الاسلاميه والعربيه وفي صالح المسلمين والعرب ولابد لهذا التحالف ان يكون نواه صلبة لرأب الصدع ولم الشمل وتوحيد الصف الاسلامي والعربي وتنقية الصفوف وتجنب مواطن الخلاف وتقارب الغايات والاهداف الي اقرب حد وتماسك الجبهات الداخلية وان ينعكس هذا التحالف علي المواطنين والشعوب الاسلامية والعربيه علي ارض الواقع لتحقيق اللحمة الاسلامية والنهضة المنشودة في شتي المجالات وان ينصهر هذا التحالف في بوتقه سياسيه واقتصاديه وعسكريه وصناعية ونهضاوية وعلمية واحده وان يكون نواه صلبة لامتلاك القوه والقدره لينتج عنها كتلة كبيره يزداد المنضمون والمؤيدين لها كل يوم ويحسب لها حساب في العالم اجمع وان تكون مسموعة الصوت والكلمة مهابة الفعل سواء علي المستوي العسكري او السياسي او الاقتصادي او الفكري والمعرفي وبرئي ان هذا التحالف سينجح اكثر اذا تم التنسيق جيدا لاستغلال جميع مكامن القوه في هذه البلاد فالكل يعلم الخيرات الكثيره والكنوز والثروات في كل بلاد التحالف بنسب ودرجات متفاوته ومواقعها الاستراتيجية في العالم بجانب العقول البشرية المتوفره والقدره البشرية والعددية والتاريخ والحضارات العريقة والقوه والبأس الشديد فلابد من استغلال مكامن القوه وسد مكامن الضعف خصوصا علميا واقتصاديا وثقافيا وفكريا وتخطيطيا ليكون البناء والقوه السياسيةوالعسكرية مبنية علي اسس صلبة راسخة ضاربة لايستطيع احد زعزعتها والاتكون هشه اقتصاديا وعلميا وفكريا فيتحكم ويضغط علينا المناوئون ،، النهضة العلمية والتعليمية والاخلاقية والاقتصادية والفكريه والحد والتقليل من الفساد خصوصا الثقافي والفكري والاعلامي الذي هو محرك الشعوب وباني افكارهم والحد من المظالم في بلاد التحالف جميعا واعتدال ميزان العدل فيها كل هذا هو بمسابة الاساس الصلب والقوي لأمتلاك القوه العسكريه والسياسة الضاربه المهابة في العالم اجمع .... وعذرا علي الأطالة
 
السيسي اخطا خطا عظيم عندما قرب هذا الهيكل منه وجعله كانه مقرب والسيسي كان رئيس مخابرات حربية ويعلم تاريخ هيكل جيدا وملفه موجود في المخابرات وحتى لا نروح

بعيد هيكل كان يهاجم مصر ويخونها من قناة الجزيرة

حتى لا يتشعب بنا الموضوع ويحيد اخى
السيسى لا يقرب هذا الهيكل ولا ياخذ منه مشوره ولالالالالالا ....علاقتنا بالدول العربيه واضحه ومع ايران ايضا واضحه بما يخالف توجهات هذا الهيكل ...لو قربه السيسى واخذ بمشورته ما كنت لترى هذا التوجه فى سياساتنا الخارجيه مع الاشقاء وكنت لترانا بنفس مواقف دول اخرى مجاوره فيما يخص التحالفات والتقاربات مع ايران وغيرها
تحياتى

 
أشرفي: القرار الرشيد حقق أمنيات ملايين المسلمين
76 ألف خطيب جمعة في باكستان يشيدون بالتحالف الإسلامي اليوم

486386.jpg

فهد العتيبي- سبق: قال رئيس مجلس العلماء في باكستان سماحة الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي لـ"سبق": "أشاد أكثر من 76 ألف خطيب في باكستان اليوم الجمعة بقرار التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، مؤكدين أنَّ القرار الرشيد حقق أمنيات ملايين المسلمين في شتى أرجاء الدنيا، وأنَّ الذين يقفون في وجه هذا التحالف الإسلامي هم الداعم الحقيقي والظهير للمنظمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، ممن لا يريدون استقراراً في بلاد المسلمين، بل تدخلاً في شؤونهم وزعزعة لأمنهم.

وأوضح أشرفي أنَّ العلماء والخطباء في باكستان اليوم الجمعة رحَّبوا بهذه المبادرة المباركة، ويرون أنَّ الأمة الإسلامية كانت بحاجة ماسة وفي ضرورة ملحة إلى مثل هذا التحالف لمواجهة تحدي الإرهاب والتدمير السافر الذي بات حجر عثرة وقنبلة موقوتة في وجه الإصلاح وأهله، وعلى رأسهم مملكة التوحيد بقيادة الملك المبارك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "أيده الله" وأبقاه ليثاً غضنفراً في وجه أعداء الهدى ودين الحق.

وأبان أنَّ الخطباء ثمَّنوا جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، في الاهتمام بقضايا الأمة الإسلامية وأداء أدوار محورية في الدفاع عن الإسلام والمسلمين، إلى جانب الدور الريادي الذي تؤديه لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكداً أنَّ ذلك يعكس روح الريادة والمبادرة والمسؤولية التي تنتهجها المملكة.

وقال أشرفي: "إنَّ العالم الإسلامي يدرك أهمية هذا الأمر، بعد أن عصف الإرهاب بالبلدان الإسلامية، فكان زمام هذه البادرة العظيمة والخطوة الاستباقية الجبارة في أيدي المسلمين ومركزها الحرمان الشريفان، مشيراً إلى أنَّ الإرهاب بات من أكبر التحديات التي تهدد العالم وخاصة الدول الإسلامية، وكان لا بد من مثل هذه الخطوة الإيجابية التي قامت بها المملكة العربية بتشكيل تحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب.

يذكر أنَّ مجلس علماء باكستان يشرف على أكثر من 76 ألف جامع في باكستان، وكان قد رحَّب بقرار تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، فور إعلانه من لدن سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وقد أصدر القرارات في ذلك.



72007_5487.jpg



34399_18667.jpg


 
واس– نيويورك: أعربت الصين عن رغبتها في المشاركة في التعاون مع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، معربة عن تقديرها لجهود المملكة العربية السعودية في الدعوة لإنشاء التحالف.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أمس الجمعة بنظيره وزير الخارجية الصيني وانغ يي، وذلك على هامش اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا المنعقد اليوم بنيويورك.

وعقب اللقاء أوضح وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية أن السعودية لديها علاقات قوية مع الصين؛ فهي شريك اقتصادي وسياسي وأمني مهم، مبيناً أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية السعودية - الصينية، وحرص البلدين على تعزيزها وتكثيفها في مختلف المجالات.

وأضاف الجبير بأن وزير الخارجية الصيني أعرب عن تقديره لمبادرة السعودية بإنشاء التحالف لمكافحة الإرهاب والتطرف، ورغبة الصين في التعاون مع هذا التحالف.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الصيني عن رغبة بلاده في تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

حضر الاجتماع مدير الإدارة الإعلامية السفير أسامة نقلي، ونائب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة سعد السعد.
 
بعد تصريحاته غير المسؤولة عن موقف بلاده..
رئيس باكستان يغضب من وزير الخارجية ويؤكد انضمام بلاده للتحالف




الخميس - 06 ربيع الأول 1437 - 17 ديسمبر 2015 - 10:16 مساءً




%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A.jpg

القاهرة (مصر) ترجمة

تناقلت الصحف الباكستانية نبأ الغضب الشديد لرئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف من وزير خارجيته عزيز تشادوري، على خلفية إعلان الأخير عن دهشته من ورود اسم باكستان ضمن التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء (15 ديسمبر 2015).

وقامت وزارة الخارجية الباكستانية بإصدار بيان رسمي تؤكد فيه مشاركة باكستان في التحالف العسكري الإسلامي للرد على التساؤلات التي أثارها تصريح تشادوري المريب.

وذكرت صحيفة "ذا إنترناشونال نيوز" الباكستانية الناطقة بالإنجليزية (الخميس 17 ديسمبر 2015)، أنها علمت أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف يشعر بغضب شديد من وزير خارجيته عزيز تشادوري؛ بسبب تصريحات الأخير، يزعم فيها أن بلاده ليس لديها أي علم بانضمامها للتحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة مؤخرا. وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الباكستاني بصدد مطالبه وزير خارجيته بتقديم تفسير رسمي لهذه التصريحات المريبة.

واهتمت عدة صحف باكستانية بنقل البيان الرسمي الذي أصدرته الخارجية الباكستانية (الخميس 17 ديسمبر 2015)؛ لتضع حدًا للتساؤلات التي أثارتها تصريحات تشادوري.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الباكستانية قازي خليل الله قوله، "نعم، نحن مشاركون في هذا التحالف.. نحن قررنا ذلك بالفعل منذ فتره ونرحب بهذا التحالف"، وذلك ردًا على تساؤلات الصحفيين إن كانت باكستان مشاركة بالفعل في هذا التحالف العسكري الإسلامي أم لا، موضحا أن بلاده دائما تعمل على دعم جميع المساعي الدولية الرامية للقضاء على الجماعات المسلحة والتطرف والإرهاب.

يُذكر أن وزير الخارجية الباكستاني عزيز تشادوري، صرح فور علمه بورود اسم باكستان ضمن الدول المشاركة في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة، صرح بأنه مندهش من الأخبار الواردة حول ضم بلاده إلى قائمة الدول المشاركة في التحالف الذي أعلنته السعودية، وادَّعى أن ذلك تم دون علم إسلام أباد.

وأشار تشادوري إلى أنه كلف السفير الباكستاني في الرياض للحصول على توضيح من السعودية حول هذا الشأن، وقد أدت هذه التصريحات الصادرة عن تشادوري إلى قيام بعض الوكالات الإخبارية الغربية مثل "بي بي سي" بالتساؤل إن كانت باكستان مشاركة بالفعل في هذا التحالف، كما جاء في البيان الصادر عن المملكة، أم لا؟
إذا كان وزير الخارجية الباكستاني لا يعلم بالامر إذن السياسة الباكستانية تتخبط
 
تعاون سعودي تركي

سعودي مغربي

:)



CWlHlwvUwAEdq35.jpg



مدرعات القوات البرية M-113 يتم تطويرها هندسياً وفنياً بأيدي سعودية في الخرج بالتعاون مع خبرات شركة FNSS التركية

CWl0WsxUYAAdzFb.jpg


CWl0WtIUAAA3bPL.jpg
CWl0WtRVAAAYHWG.jpg
CWl0WtkU8AAxANG.jpg
 
واس– نيويورك: أعربت الصين عن رغبتها في المشاركة في التعاون مع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، معربة عن تقديرها لجهود المملكة العربية السعودية في الدعوة لإنشاء التحالف.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أمس الجمعة بنظيره وزير الخارجية الصيني وانغ يي، وذلك على هامش اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا المنعقد اليوم بنيويورك.

وعقب اللقاء أوضح وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية أن السعودية لديها علاقات قوية مع الصين؛ فهي شريك اقتصادي وسياسي وأمني مهم، مبيناً أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية السعودية - الصينية، وحرص البلدين على تعزيزها وتكثيفها في مختلف المجالات.

وأضاف الجبير بأن وزير الخارجية الصيني أعرب عن تقديره لمبادرة السعودية بإنشاء التحالف لمكافحة الإرهاب والتطرف، ورغبة الصين في التعاون مع هذا التحالف.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الصيني عن رغبة بلاده في تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

حضر الاجتماع مدير الإدارة الإعلامية السفير أسامة نقلي، ونائب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة سعد السعد.
يمكن التعاون مع الصين نظرا لامكانياتها بطرق اخرى من غير ضمها للتحالف لان هذا التحالف خاص لكل ماهو اسلامي
 
خذ العلم


29 ديسمبر
اوردغان يزور السعوديه ان شاءلله


لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
أردوغان يزور المملكة نهاية ديسمبر

كشفت صحيفة "الحياة" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور المملكة يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر الجاري، للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، سياسيًّا، واقتصاديًّا، وعسكريًّا، وثقافيًّا.

ونقلت الصحيفة، الجمعة (18 ديسمبر2015)، عن مصدر رفيع المستوى في الرياض، قوله: "الزيارة تأتي في مرحلة حساسة تعيشها المنطقة على خلفية ما يحدث في سوريا والعراق واليمن"، مشيرًا إلى أن مباحثات الزعيمين سوف تركز تركيزًا رئيسيًّا على ما تشهده المنطقة من تطورات، كما ستتطرق إلى العلاقات الثنائية بين الرياض وأنقرة وسبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وأوضحت أن زيارة أردوغان تأتي بعد أيام من إعلان السعودية تأسيس تحالف إسلامي عسكري لمكافحة الإرهاب، يضم 35 دولة إسلامية، منها تركيا.

كما أن الزيارة تأتي بعد أن احتضنت الرياض خلال الأيام الماضية اجتماعًا للمعارضة السورية لتوحيد موقفها إزاء المفاوضات المحتملة مع النظام برعاية الأمم المتحدة.

 
الدولة الإسلامية تنتقد تحالفا عسكريا أسسته السعودية لمكافحة الارهاب


الدوحة (رويترز) - هدد تنظيم الدولة الإسلامية بمهاجمة السعودية "لتحالفها مع الصليبيين" بعدما قالت الرياض إنها أسست تحالفا عسكريا إسلاميا قوامه 34 بلدا لمكافحة الإرهاب.

ووصف التنظيم في دورية أسبوعية توثق أنشطته العسكرية التحالف الذي يضم 34 دولة بأنه "تحالف المغفلين والسذج" بعدما قال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي إن مقر التحالف سيكون في الرياض لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب المشتركة في العالم الإسلامي.

وقال مقال بعنوان (تحالف محمد بن سلمان يفاجئ حلفاءه) إن "هذا التحالف سيكون بإذن الله بداية انهيار حكومات الطواغيت المتسلطين على بلاد الإسلام."

وأثارت الحيرة بشأن دور التحالف حتى بين أعضائه شكوكا حول المبادرة التي ينظر إليها على نطاق واسع على انها جهد من السعودية لترسيخ مسعاها لقيادة السنة في مواجهة إيران الشيعية.

وانتقد مقال آخر بنفس الدورية مشاركة فصائل من المعارضة السورية السنية في اجتماع استضافته الرياض في وقت سابق هذا الشهر وقالت الدولة الإسلامية إنه أثبت كونهم "مشركين."

ويعارض التنظيم بشدة حكام دول الخليج العربية ويُنظر إليه على انه يحاول إشعال مواجهة طائفية في شبه الجزيرة العربية لإسقاط الأسر الحاكمة فيها.

وحث المقال الشبان السعوديين السنة على مهاجمة أهداف بعضها للشيعة.



 
سمعت انه ستكون هناك قوات برية
مشاركة قوات برية من التحالف الاسلامى سيكون خطوة هامة جدااا وقوية جدااا ضد المدعوين داعش
وسند ودعم للجيشين السورى و العراقى المنهكين من المعارك
كم اتمنى ان تكون القوة بالقدر الكافى دون تكاسل او خذلان
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى