#التحالف_الاسلامي_العسكري (متابعة أخبارية مستمرة)

يا ريت اي مشاركة تكون بمصدر لنكون واضحين ... و ياريت مصادر متعددة حتى لا ننشر معلومات غير سليمة او متضاربة

أي مشاركة بدون مصدر ستحذف ... ممنوع نشر الإشاعات ...

القاعدة الثانية الشات ممنوع و سيتم حذفه حفاظاً على نسق الموضوع

و أرجو إلتزامكم و شكراً لكم
 
الدفاع السعودية:"القاهرة والرياض عينان برأس واحدة وسيحققان استقرار اليمن"

420151818434359.jpg


شدد العقيد الركن أحمد العسيرى المتحدث باسم قوات التحالف العربية، مساعد وزير الدفاع السعودى، على ضرورة بناء دولة اليمن مرة أخرى والتخلص من الإرهابيين ، مؤكدا أن القاهرة والرياض "عينان فى رأس واحدة وسيوفران الاستقرار لليمن". وأضاف مساعد وزير الدفاع السعودى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم"، أنه لا يوجد خلافات بين مصر والسعودية بدليل زيارة الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودى لمصر، وضخ استثمارات سعودية تصل لـ30 مليار ريال سعودى فى الاقتصاد المصرى ، مشيراً إلى أن هناك تعاون بين البلدين، مؤكدا أنه لأول مرة مليشيات اليمن تستخدم الطائرات المقاتلة.

 
بيع الكلام اصبح تجارة رابحة لبعض الدول. اغلب الوقت لا نحتاج منهم سوى الكلام ولله الحمد.
 
حين ظهر الجد والحزم في محاربة الارهاب عبر تحالف اسلامي ينطوي تحت مظلته اكثر من ثلاثين دولة
ابتداء التشكيك بالتحالف من البعض . الذين ربما يحملون اجندات لاعلم لنا بها او هدفه حرف الموضوع عن مساره ليس الا .؟

هناك ارهاب هدفه نشر الفوضى والقتل والدمار في بلداننا الاسلامية .
وهناك تحالف اعلن عنه رسميآ والهدف منه القضاء على الارهاب لكي تنعم بلداننا بالامن والامن .

ولك الحرية في الاختيار بينهم ولك المجال للنقاش بشكل عقلاني تستند فيه على مصادر رسمية .

الى اداراة المنتدى مع التحية : هذا منتدى عسكري خالص ينبغي عدم التهاون بالعقوبات لكل من يحاول ان تشتيت وحرف الموضوع عن مساره الحقيقي .
انا كـ عضو وهناك زائرين ما ذنبنا حين نشاهد اكثر الكثير من الصفحات كل مايطرح فيها هو نقاش عقيم لا فائدة منه . ( العسكرية هي الانضباط )
 


التحالف الإسلامي حتى الآن ورقة سياسية تلوح بها الرياض إلا أن التحالف العسكري مع تركيا وربط قرار مصر بحزمة مساعدات قد يترجمه لعمل عسكري لاحقا
 


هناك حالة غير مسبوقة من اختلاف والتقاء المصالح في المنطقة إلا أن التصادم الاستراتيجي بالنهاية هو من يحدد شكل التحالفات .. راقبوا حرب سوريا
...

^تعليق الخبراء ع هذا الحديث ؟ هل هي حرب سياسيه ام عسكريه
 
يا اخوه هداكم الله....من يستفسر ويجد اخبار منتشره هنا وهناك عن دول تراجعت او استنكرت حتى ولو كانت إشاعات فلابد ان نتناقش بالحسنى....كيف لاتقبلون اختلاف حتى التفكير...فأنا عن نفسي عندما ارى ما يصدر في الصحف والمواقع الإخبارية بداية بالإيرانيه والروسية وانتهاءا الآن بالأمريكية فعليا ان استفسر عن هذا الأمر...!؟!
وليس معنى هذا اني وغيري ضد التحالف حتى يقوم بعض الأعضاء بالغمز واللمز.

اتفق معك. المنتدى اصبح يعج بالحساسية المفرطة واحس انه لم يعد بالحرية السابقة.
 
سلام عليكم
صباح الخير

من سمع مقابلة وزير خارجيه مصر سامح شكري البارح
يلاحظ بأن الامور تبشر بخير لاستقرار الشرق الاوسط

جزء من المقابله

 


للأسف. هذا الكلام من مثقفين مصريين ، على قناة روسيا اليوم ، تشكيك بنوايا التحالف الإسلامي ، وتشكيك في قدرة السعودية على قيادة هذا التحالف ، وأنها تسعى لإضعاف دور مصر .
 


للأسف. هذا الكلام من مثقفين مصريين ، على قناة روسيا اليوم ، تشكيك بنوايا التحالف الإسلامي ، وتشكيك في قدرة السعودية على قيادة هذا التحالف ، وأنها تسعى لإضعاف دور مصر .

يا سيدي الفاضل هم أحرار...يقولوا ما يقولوا وليس لهم في نهاية الأمر شيء والأمر في يد الرئيس والحكومه....صراحة لقد قلناها مرارا وتكرارا ان هامش الحريه في مصر اصبح كبيرا ولايمكن التراجع عنه.....فالسيسي ينتقد ليل نهار في القنوات والصحف والمواقع الإخبارية المصريه...لكنه لايرد ويعمل في صمت ويجعل الشعب هو من يرى الإنجازات على الأرض وهي استرتيجيه رائعه وتأتي أكلها حتى الآن.
 
الخارجية الباكستانية: مندهشون من ضم السعودية لنا في التحالف العسكري

الخميس 17/ديسمبر/2015 - 02:08 ص
191.jpg
وكالات


أعربت الباكستانية، عن دهشتها من ورود اسم ضمن التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه مؤخرا السعودية ويضم 34 دولة.

وقال الباكستاني عزيز تشادوري، إنه مندهش من الأخبار الواردة حول ضم بلاده إلى قائمة الدول المشاركة في التحالف الذي أعلنته السعودية، دون علم آباد.

وأشار تشادوري إلى أنه كلف السفير الباكستاني في للحصول على توضيح من السعودية حول هذا الشأن، علما أن سياسة الباكستانية تعارض قوات البلاد خارج حدودها، باستثناء تلك القوات المنضوية تحت علم بعثات حفظ السلام التابعة .

من الجدير بالذكر أن ليست الدولة الوحيدة التي اندهشت بسبب ورود اسمها في قائمة التحالف السعودي الجديد، حيث نفت اللبنانية أيضا علمها بتشكيل التحالف الذي ضم كذلك.

من جهة أخرى كانت قد أعلنت أنه بالإضافة إلى الدول الـ 34 "هناك أكثر من 10 دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها "، فيما ذكرت تقارير إخبارية أن لن تقدم دعما عسكريا للتحالف الجديد الذي شكلته السعودية.


وفي أنقرة قال المتحدث باسم الخارجية تانجو بلجيجك الأربعاء، إن التحالف الجديد المناهض مهم على التنسيق العسكري والمخابراتي، لكن لا توجد خطط لإنشاء قوة عسكرية في إطار هذا التحالف.
 
حماس تطالب التحالف العسكري الإسلامي بمحاربة إسرائيل
الأربعاء 16/ديسمبر/2015 - 10:45 م
6.jpg

أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وكالات

دعا ، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، «التحالف الإسلامي لمحاربة »، الذي تقوده السعودية، لتوجيه سلاحه نحو ، كونها مصدر .

جاءت أقوال بحر في رسالة بعث بها إلى التحالف العسكري الإسلامي لمحاربة (الإرهاب) اليوم الأربعاء، أكد فيها أن محاربة الإجرام والإرهاب الصهيوني ينبغي أن رأس سلم أولويات الدول العربية والإسلامية، مشددًا على ضرورة التصدي الحازم والتدخل العاجل لوقف الإرهاب الصهيوني الذي ينشر القتل والدمار والخراب ويهود الأرض والمقدسات في عموم أرضنا المقدسة.

وأشار بحر إلى أن الكيان الصهيوني يشكل غدة سرطانية في جسد الأمة العربية والإسلامية، وخطرًا داهمًا على الأمة جمعاء، ما يستوجب منها سرعة التداعي والتكاثف لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد حاضرها ومستقبلها ويحتل قلبها النابض " " وقبلتها " ".

وأوضح بحر أن وشعبها ومقدساتها أمانة في أعناق الدول العربية والإسلامية، مؤكدًا أن دعمها ونصرتها واستنقاذها من الظلم والإرهاب الصهيوني يشكل أوجب الواجبات في ظل المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدًا في حجم ومستوى البطش والعدوان والإرهاب الصهيوني.


 
انا ما ادري ليش عاجبكم هالخبر كثير تكرر اكثر من 3 او 4 مرات ومن مصدر غير موثوق
المشكلة انه تم مناشقته ووضحنا ان ليس له اساس من الصحه ونشرنا بيان وزارة الخارجية والذي ينفي كل ما ذكر


مع اني متأكد انك شفته بس ما ادري وش الهدف من تجاهله!! الله يصلحك ويهديك


45969
هذا ليس مصدر مجهول بل موقع ذو موثوقية والخبر موضوع علي وكلات الاخبار العالمية ويمكن ان تقراه بسهولة ووضعت اكثر من منشور سابق فيه ترحيب بالتحالف من الدول المشاركة
ثانيا لم اري هذا المنشور الذي وضعته من قبل
ولو هم رحبوا او رفضوا بالنسبة لي عادي هذا امر يخصهم
فاحسن النوايا يامحترم كلنا في مركب واحد
 
قناة روسيا اليوم خبيثة تحاول جر مصر الي التحالف الروسي الإيراني ضد الشعب السوري ، وما اعتقد ان الحكومة المصرية تجهل هذا الشي ،هذا الحلف الروسي الإيراني ، حلف محتل إجرامي طائفي يريد إبادة وتهجير السنة وتوطين شيعة في مناطق السنة لإنشاء الهلال الشعي الإيراني مقابل احتلال روسي لمنطقة اللاذقية السورية وضمها لروسيا في سيناريو مشابه لما حصل في جزيرة القرم الاوكرانية .
 


للأسف. هذا الكلام من مثقفين مصريين ، على قناة روسيا اليوم ، تشكيك بنوايا التحالف الإسلامي ، وتشكيك في قدرة السعودية على قيادة هذا التحالف ، وأنها تسعى لإضعاف دور مصر .


اتفق مع اغلب الكلام المذكور. اذارحذفت كلامه عن قواعد الاستعمار واستخدام الدين والكلام الفارغ هذا تجد ان المتحاورين كانوا عادلين في تحليلهم الذي اوافق على اغلبه.
 
عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ,××× وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ*** وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها, وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ.

دبي - قناة العربية
نشرت صحيفة عكاظ رسما بيانيا يظهر القدرات البشرية والعسكرية للحلف الإسلامي العسكري، التي أعلنت السعودية عن تشكليه لمحاربة الإرهاب في العالم.

وهذا التحالف وفق ما أعلن ولي ولي العهد السعودي، يضم خمساً وثلاثين دولة بقيادة السعودية، يضاف إليها إندونيسيا التي قالت إنها ستنضم للحلف بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

كما أن أكثر من 10 دول أعلنت تأييدها لهذا التحالف.

هذا الحلف سيكون مقره الرياض وهدفه محاربة أي منظمة إرهابية، مهما كان تصنيفها، وهو سيعمل عبر تنسيق ودعم جهود الدول أمنياً ومعلوماتياً وتطوير الأساليب التي تحارب الإرهاب.

الحلف يمتلك مقومات بشرية وعسكرية ضخمة، إذ يشمل مليارا وواحدا وثلاثين مليون نسمة من خمس وثلاثين دولة، بينهم أكثر من أربعة ملايين عسكري، وأكثر من خمسة ملايين جندي احتياط.

وهؤلاء يمكنهم استخدام أكثر من 2500 طائرة حربية، من ضمنها مقاتلات وقاذفات صواريخ والطائرات الاعتراضية، إضافة إلى ما يقارب من إحدى وعشرين ألف دبابة متنوعة المواصفات وأربعمئة وواحد وستين مروحية، وأكثر من أربعة وأربعين ألف مركبة قتالية أي مدرعات.

كما أن هذا التحالف يضم دولة نووية هي باكستان.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يتمم هذا التحالف ويجمع كل الدول الاسلامية علئ قلب رجل واحد ويوحد كلمتهم

بخصوص تباين ردود فعل الدول هناك من ادعئ عدم علمة وهناك من تراجع جزئياً

من وجهة نظري المتواضعة ان التنسيق للاتحاد كان تحت سرية عالية حتئ لا تتم عرقلة الجهود المبذولة وإفساد المشروع قبل ان يتم.
وكما تعلمون تختلف الدول هناك دول مخترقة استخباراتياً وهناك دول تسرب المعلومات فكان من اللازم علئ المنسقين للحلف ان يتناقشو مع أشخاص محدودين جدا في بعض الاحيان يكون الرئيس فقط وعدد محدود لكي يبقون علئ سرية المعلومات.

مايرجح رأيي ان الدول التي يجب عليها مناقشة البرلمان تم تأخير انضمامها الى مابعد الإعلان.

وايضاً كان هناك مشروع الجيش العربي واتوقع انه استخدم كاداة الهاء للاستخبارات العالمية و مبرر للمباحثات المكثفة علئ الساحة.

هذا وجهة نظري المتواضعة والله اعلم
تحياتي
 
عودة
أعلى