#التحالف_الاسلامي_العسكري (متابعة أخبارية مستمرة)

بيان الازهر الشريف كاملا
______________

تابع الأزهر الشريف ببالغ الاهتمام البيان الذي صدر بشأن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مؤلف من 34 دولة بالعاصمة السعودية الرياض.
ويعلن الأزهر الشريف ترحيبه بهذا القرار التاريخي الذي طالما طالب به شيخ الأزهر في عدة لقاءات ومؤتمرات، كما كان مطلبًا ملحًّا لشعوب الدول الإسلامية التي عانت أكثر من غيرها من الإرهاب الأسود الذي يرتكب جرائمه البشعة دون تفريق بين دين أو مذهب أو عرق.
ويدعو الأزهر الشريف كافة الدول الإسلامية إلى الانضمام لهذا التحالف لمواجهة الإرهاب بمختلف صوره وأشكاله، آملاً أن يكون هذا التحالف نواة لتكامل وتنسيق إسلامي في كافة المجالات، معربًا عن تطلعه إلى نجاح جهود هذا التحالف في دحر الإرهاب وتخليص العالم من شروره.

 
View translation
بيان مشترك بتشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مقره .



دبي - العربية.نت
أصدرت 35 دولة بياناً مشتركاً أعلنت فيه تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية.


وقررت الدول الموقعة على البيان تأسيس مركز عمليات مشتركة مقره الرياض، لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب.

وذكر البيان أنه سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

والدول المشاركة في التحالف، الذي تم تشكيله في آخر 72 ساعة، هي السعودية، والأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.


كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية اندونيسيا.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تشكيل التحالف كان "انطلاقاً من التوجيه الرباني الكريم: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) ومن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وأحكامها التي تحرّم الإرهاب بجميع صوره وأشكاله لكونه جريمة نكراء وظلم تأباه جميع الأديان السماوية والفطرة الإنسانية".

كما جاء في البيان أن "الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعاً يشكل انتهاكاً خطيراً لكرامة الإنسان وحقوقه، ولا سيما الحق في الحياة والحق في الأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها".




:D:D:Dعاصفة الحزم
 
بوتين يلطم من التحالف العسكري الجديد،،،
وهذه علامة قوية على قوة التحالف العسكري الجديد
 
ردود افعال
المنار

لبنان ينأى عن "النأي بالنفس"... اتصال من #السعودية كان كافياً بإدخال #لبنان إلى "تحالف دولي"
إسراء الفاس
salam_3.jpg
استيقظ اللبنانيون، صباح اليوم الثلاثاء، على خبر انضمام الجمهورية اللبنانية الى "التحالف العسكري الإسلامي" بعنوان "محاربة الإرهاب"، الذي أعلنت عنه السعودية منتصف ليل أمس.

تحمل السعودية راية محاربة الإرهاب، في وقت تضطلع المملكة بدور بارز في احتضان ورعاية التنظيمات الإرهابية بدءاً من أفغانستان مروراً بالعراق وسورية، وصولاً إلى اليمن... ولن يكون آخر الأدلة الإعلان عن مقتل "أمير ولاية عدن وتعز بتنظيم داعش"، أبوعبيدة الكازمي ، و62 من عناصره في الضربة التي وجهها الجيش واللجان الشعبية اليمنية ضد مقر قيادة قوى العدوان في باب المندب، والتي أدت إلى مصرع قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن العقيد الركن عبدالله السهيان.

34 دولة بينهم لبنان أُعلن من الرياض إنضمامهم إلى التحالف، "دولة فلسطين" المكونة من سلطة من دون جيش يمكنه من مواجهة إرهاب الإحتلال على أراضيه، وليبيا التي لازالت الفصائل فيها تتنازع على سلطة غير محددة المعالم حتى اليوم. وينضم إلى هؤلاء "جمهورية اليمن" التي تختصرها السعودية برئيس فار من وطنه، لا يجيد إلا مباركة جرائم المملكة بحق شعبه، وتدميرها لمقدرات بلاده وأولهم الجيش الوطني.

في لبنان، لطالما تسلح أركان "الدولة" بسياسة النأي بالنفس، وهي ذريعة صاغها هؤلاء للهروب من إبداء موقف تجاه الأزمة السورية، التي ألقت بظلالها على الداخل اللبناني. "النأي بالنفس" هي الكلمة السحرية، التي لطالما رددها هؤلاء بمواجهة الأصوات التي نادت بتحرير الاجزاء اللبنانية المحتلة من التنظيمات الإرهابية، لاسيما في عرسال وجرودها.

رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أكد في بيان له ترحيبه بانضمام لبنان إلى التحالف، "انطلاقاً من كون لبنان على خط المواجهة الأمامي مع الارهاب، حيث يخوض جيشه وجميع قواته واجهزته الأمنية معارك يومية مع المجموعات الارهابية التي مازالت إحداها تحتجز تسعة من العسكريين اللبنانيين"، وفق ما ذكر بيان صادر عنه.

وفي لهجة جديدة أبعد ما تكون عن سياسة النأي بالنفس أكد رئيس مجلس الوزراء أن لبنان يجب أن "لا يتردّد في مباركة أيّ تحرّك يهدف إلى حشد كلّ الطاقات ورصّ الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي تشكّل التحدّي الأبرز لأمن منطقتنا واستقرارها".

وقد استبق بيان سلام، اتصال أجراه موقع قناة المنار مع الوزير في الحكومة اللبنانية سجعان قزي الذي أكد عدم علمه بإنضمام لبنان إلى هكذا تحالف، وقال"تواصلت مع أمين عام مجلس الوزراء، وليس لديه علم بالموضوع". "نحن لا نقبل الإنضمام إلى أي تحالفات دينية" قال قزي. لكن سرعان ما أتى بيان رئيس الحكومة الذي أوضح فيه إنضمام لبنان إلى التحالف عبر "إتصال هاتفي" دون العودة إلى الأطر الدستورية!

لدى إعلانه عن تشكيل التحالف، صرّح وزير الدفاع السعودي وولي ولي العهد محمد بن نايف يأتي أن التحالف لن يواجه داعش وحدها، بل سيكون موجهاً ضد "أي منظمة إرهابية تظهر أمامنا"... فعن أي إرهاب تحدث بن سلمان؟ وما مدى فعالية هكذا تحالف؟ وما هي التصنيفات السعودية للإرهاب؟

إنضمام لبنان إلى تحالف عسكري يستوجب بحسب الدستور اللبناني، إبرام مجلس الوزراء مجتمعاً لمعاهدة يجري عرضها لاحقاً على مجلس النواب لإقرارها حسب الأصول. كلام وزير العمل يؤكد أن وزراء الحكومة أنفسهم لم يكونوا على علم بإنضمام "الجمهورية" إلى تحالف يفتح لبنان على معارك ترسم خطوطها السعودية.

بداء الصراخ


كنت داري و متوقع ذلك وهذا ردي بدعابة او مزحة ثقيلة .:)


2721.jpg


هذا الرد الساعة 2:45 صباحاً
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتى الكرام ..
صراحة اصبت بقدر كبير من الاحباط بعد قراءة بعض الردود ..
و بعض الاتهامات التي تلقى على بلدى العزيز مصر ..
للاسف و فجاة اصبحت مصر رمزا للقومية التى اصبحت صفة سيئة جداا سبحان الله
و جيشها جيش قومى و كان مصر بعيدة عن السلام مثلا ..!
اشعر ان بعض التعليقات القادمة ستصف مصر بالعلمانية ثم الاحاد ..!
ثم بدا الحديث عن كيف ان المشروع الاسلامى افضل بكثير من هذا القومى العربى
الذى طرحته مصر و بالمناسبة هى الدعوة الام لتوحيد الاقطار ..!
ثم بعد ذالك التتفيه من دور مصر فى التحالف الذي لم نعرف ادواره بعد .!
و كانها دولة عاجزة ..!
لمجرد ما تمر به من احداث عصيبة بسبب ثورات مرت بها دول حولنا ايضا ..!
و لكن اين هى الان و اين مصر لم تعد هذة الدول على الخريطة بخلافنا ..
مصر من ردت التتار و ردت الصليبين
مصر حصن الاسلام على مر الزمان من ذكرت فى القران الكريم خمس مرات ..
مصر التى يقد القاصى و الدانى ارضها ليدرس فى الازهر و جامعتها الاسلامية ..
مصر صاحبة ثالث اقوى جيش فى قائمة التحالف كاملة المؤلفة من 35 دولة بعد تركيا و باكستان ..
مصر صاحبة قوات برية تبلغ من الضخامة ما يفوق عدة دول اوروبية مجتمعة ..
اصبحت الان قومية بعيدة عن المشروع الاسلامى ..
و الاتراك الذين يسعون كل ساعة ليسيطروا اكثر و اكثر و يتمددوا على حساب العرب ..
اصبحوا حماة الاسلام ..
الذين يباتون فى احضان النيتو و يهرولون له
شعارات رنانة و اكبر علاقات مع اليهود ..
بصراحة اتخيل ما هو حال مصر لو كانت باعت كل القضايا التى دافعت عنها بافعالها قبل الكلام ..
قواعد عسكرية على اراضينا ..
تطبيع مع اسرائيل و علاقات اقتصادية و امنية متينة ..
الاشتراكات فى المعاهدات مثل الكيسوما و غيرها ..
اعطاء قلب المنطقة الواصل بين الشرق و الغرب الى امريكا و النيتو ..
و لا باس من بعض الشعارات الرنانة بين الوقت و الاخر ...
حقيقة لكان حالنا الان مختلف تماما ..
و لكن تبا للمبادئ :D
 
انا استبعد تدخل الحلف في سوريا في الوقت الراهن
يجب التفهم مع الروس أولا لكي لا يضع هذا الحلف في مواجهة الروس
يجب طمأنة الروس على مصالحهم في سوريا
الأن أي موجهة مع الروس في ضل كل هذا التوتر خطير جدا على كل المنطقة
يجب عدم الثقة في الأمريكيين لأنهم يردون جر الدول العربية للمواجهة مع بوتين
 
إيران تسعى لاستمالة الجزائر لتكتل مضاد للتحالف السعودي

قالت مصادر دبلوماسية عربية إن إيران تجري اتصالات لتشكيل تكتل موازٍ، للتحالف العسكري، الذي أعلنته المملكة العربية السعودية، لمواجهة الإرهاب، والمكون من 34 دولة إسلامية.
وذكرت المصادر لشبكة إرم الإخبارية أن طهران تحاول استمالة الجزائر في هذا الاتجاه، مستغلة امتناعها عن الانضمام للتحالف السعودي.
ويتوجه النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانجيري غدا الأربعاء إلى الجزائر لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الجزائريين.

و سيلتقي جهانجيري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و رئيس الوزراء عبد الملك سلال ليبحث معهما سبل تعزيز التعاون الثنائي و التطورات الاقليمية و الدولية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتوقعت المصادر فشل هذه المساعي نظرا لرغبة الجزائر في تفادي مزيد من التوتر مع السعودية ودول الخليج.
علاقات الجزائر والسعودية تحت الأضواء مجددا

تسلط الضوء مجددا على علاقات السعودية والجزائر، مع غياب الأخيرة عن لائحة الدولة المنضوية تحت التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت الرياض تشكيله اليوم الثلاثاء لمحاربة الإرهاب.
والجزائر من الدول الأكثر تعرضا لخطر الإرهاب القادم من ليبيا ومنطقة الساحل والصحراء المضطربة.

ووصفت الخارجية الجزائرية في وقت سابق علاقتها مع السعودية بأنها “متينة ومتجذرة ومتميزة وهي في تطور دائم ومستمر”.
لكن اتهامات جزائرية للسعودية في التسبب بانخافض أسعار النفط، وموقف الجزائر الرافض صراحة لعملية عاصفة الحزم في اليمن، أثار الكثير من التكهنات بشأن توتر صامت في العلاقة مع الرياض.
وتقول المصادر إن إيران تحاول اللعب على هذا التوتر لتعزيز علاقتها مع الجزائر التي تعد إحدى ركائز العمل العربي بالنظر لمكانتها العسكرية والسياسية.
وتضيف المصادر أن الجزائر من جهتها تسعى لإحداث نوع من التوازن بين التزاماتها مع إيران والسعودية.
ويقول مراقبون إن موقف الجزائر من دول الخليج يتأثر بتقارب الأخيرة مع المغرب خصم الجزائر الدبلوماسي اللدود في قضية الصحراء الغربية التي أبقت علاقات البلدين متوترة على مدى عقود.



 
دول القريبه من ايران وروسيا اقصد اوزباكستان وطاجكستان لم تشارك
اخى السعودية لاتريد ان تظهر عدئها لايران او نوايها اتجاه وك يران لكن السعودية تريد من التحالف الاسلامى ان يكون مثل حلف الناتو هناك دول مؤسسة ودول ودول منضمة مؤخرا ودول داعمة ومؤيدة وكل له وقته .
 
إيران تسعى لاستمالة الجزائر لتكتل مضاد للتحالف السعودي

قالت مصادر دبلوماسية عربية إن إيران تجري اتصالات لتشكيل تكتل موازٍ، للتحالف العسكري، الذي أعلنته المملكة العربية السعودية، لمواجهة الإرهاب، والمكون من 34 دولة إسلامية.
وذكرت المصادر لشبكة إرم الإخبارية أن طهران تحاول استمالة الجزائر في هذا الاتجاه، مستغلة امتناعها عن الانضمام للتحالف السعودي.
ويتوجه النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانجيري غدا الأربعاء إلى الجزائر لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الجزائريين.

و سيلتقي جهانجيري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و رئيس الوزراء عبد الملك سلال ليبحث معهما سبل تعزيز التعاون الثنائي و التطورات الاقليمية و الدولية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتوقعت المصادر فشل هذه المساعي نظرا لرغبة الجزائر في تفادي مزيد من التوتر مع السعودية ودول الخليج.
علاقات الجزائر والسعودية تحت الأضواء مجددا

تسلط الضوء مجددا على علاقات السعودية والجزائر، مع غياب الأخيرة عن لائحة الدولة المنضوية تحت التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت الرياض تشكيله اليوم الثلاثاء لمحاربة الإرهاب.
والجزائر من الدول الأكثر تعرضا لخطر الإرهاب القادم من ليبيا ومنطقة الساحل والصحراء المضطربة.

ووصفت الخارجية الجزائرية في وقت سابق علاقتها مع السعودية بأنها “متينة ومتجذرة ومتميزة وهي في تطور دائم ومستمر”.
لكن اتهامات جزائرية للسعودية في التسبب بانخافض أسعار النفط، وموقف الجزائر الرافض صراحة لعملية عاصفة الحزم في اليمن، أثار الكثير من التكهنات بشأن توتر صامت في العلاقة مع الرياض.
وتقول المصادر إن إيران تحاول اللعب على هذا التوتر لتعزيز علاقتها مع الجزائر التي تعد إحدى ركائز العمل العربي بالنظر لمكانتها العسكرية والسياسية.
وتضيف المصادر أن الجزائر من جهتها تسعى لإحداث نوع من التوازن بين التزاماتها مع إيران والسعودية.
ويقول مراقبون إن موقف الجزائر من دول الخليج يتأثر بتقارب الأخيرة مع المغرب خصم الجزائر الدبلوماسي اللدود في قضية الصحراء الغربية التي أبقت علاقات البلدين متوترة على مدى عقود.



اعتقد ان السبب الرئيسى لعدم انضمام الجزائر هى روسيا لانها هى الممول الاول لتسليح الجزائرى خصوصا ان روسيا لاتبخل على الجزائر بافضل ماعندهامن الاسلحة الحديثة ورسيا لم تبدئ اى تأيد لتحالف
 
إيران تسعى لاستمالة الجزائر لتكتل مضاد للتحالف السعودي

قالت مصادر دبلوماسية عربية إن إيران تجري اتصالات لتشكيل تكتل موازٍ، للتحالف العسكري، الذي أعلنته المملكة العربية السعودية، لمواجهة الإرهاب، والمكون من 34 دولة إسلامية.
وذكرت المصادر لشبكة إرم الإخبارية أن طهران تحاول استمالة الجزائر في هذا الاتجاه، مستغلة امتناعها عن الانضمام للتحالف السعودي.
ويتوجه النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانجيري غدا الأربعاء إلى الجزائر لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الجزائريين.

و سيلتقي جهانجيري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و رئيس الوزراء عبد الملك سلال ليبحث معهما سبل تعزيز التعاون الثنائي و التطورات الاقليمية و الدولية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتوقعت المصادر فشل هذه المساعي نظرا لرغبة الجزائر في تفادي مزيد من التوتر مع السعودية ودول الخليج.
علاقات الجزائر والسعودية تحت الأضواء مجددا

تسلط الضوء مجددا على علاقات السعودية والجزائر، مع غياب الأخيرة عن لائحة الدولة المنضوية تحت التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت الرياض تشكيله اليوم الثلاثاء لمحاربة الإرهاب.
والجزائر من الدول الأكثر تعرضا لخطر الإرهاب القادم من ليبيا ومنطقة الساحل والصحراء المضطربة.

ووصفت الخارجية الجزائرية في وقت سابق علاقتها مع السعودية بأنها “متينة ومتجذرة ومتميزة وهي في تطور دائم ومستمر”.
لكن اتهامات جزائرية للسعودية في التسبب بانخافض أسعار النفط، وموقف الجزائر الرافض صراحة لعملية عاصفة الحزم في اليمن، أثار الكثير من التكهنات بشأن توتر صامت في العلاقة مع الرياض.
وتقول المصادر إن إيران تحاول اللعب على هذا التوتر لتعزيز علاقتها مع الجزائر التي تعد إحدى ركائز العمل العربي بالنظر لمكانتها العسكرية والسياسية.
وتضيف المصادر أن الجزائر من جهتها تسعى لإحداث نوع من التوازن بين التزاماتها مع إيران والسعودية.
ويقول مراقبون إن موقف الجزائر من دول الخليج يتأثر بتقارب الأخيرة مع المغرب خصم الجزائر الدبلوماسي اللدود في قضية الصحراء الغربية التي أبقت علاقات البلدين متوترة على مدى عقود.




ماراح يفيدهم بشي
 
الجميل في الموضوع

ان تعريف الارهاب
سوف يكون تعريف إسلامي سني خاص بالدول الاسلاميه
وليس تعريفا يفرضه الغرب

وهذا مما يسهل مهمة التحالف في خدمة أهدافه الخاصه وليست اهداف الغير

مشكلة الارهاب العالمي ترفض الدول الغربية تعريفه لكي يكون الباب مفتوح أمامها في تصنيف كل من تريد وتتغاضى عمن تريد

اذا التزمت الدول الاسلاميه جميعا بالمواثيق المحدده في تكوين هذا التحالف

سوف ينكشف الستار ومن هو الداعم الحقيقي للإرهاب

سوف تحرق هذه الورقه التي يستغلها الغرب في أيديهم ان شاء الله
 
قبل التدخل العسكري هناك نقطة هامة جدا، وهي اصدار قرار من مجلس الامن بخروج الميليشيات الشيعية الإرهابية من سوريا والعراق .


او اصدار قرار يصنف هذه الميلشيات ارهابية ;)
 
المعذرة لم افتح المنتدى من امس ...
هل هناك اخبار جديدة تخص هذا حدثت في الـ24 ساعة الاخيرة ؟
 
صحف الإمارات: أول اتحاد للمفتين في العالم في مواجهة الإرهاب

201512160850396.Jpeg

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 / 09:02

24- ندى سمارة

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في تدشين أول اتحاد يضم المفتين في العالم الإسلامي، يهدف التصدي للجماعات الإرهابية


انضمت دولة الإمارات إلى جانب عدد من الدول العربي والإسلامية في أول اتحاد يضم المفتين في العالم الإسلامي، ويهدف التصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية، إلى وقف نزيف الفتاوى التكفيرية، وشاركت الإمارات عبر رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي، 35 مفتياً من العالم الإسلامي، في تدشين الاتحاد.

وقال الكعبي لصحيفة الاتحاد إن "الإمارات شاركت في تأسيس ذلك الاتحاد، انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية حيال الأمة الإسلامية ومختلف القضايا والتحديات التي تواجهها، وعلى الرغم من أن الإمارات تمثل مجتمعاً منضبطاً انعدمت فيه الأفكار التكفيرية والإرهابية بفضل القيادة الرشيدة وبفضل احترام الشعب الإماراتي للقانون، وللتعددية الفكرية والمذهبية والدينية والطائفية، إلا أن الإمارات تحرص على المشاركة في أي نشاط يدعم التلاحم والوحدة بين أبناء العالم الإسلامي".

وأضاف الكعبي "هذا التحالف سيكون له أثر طيب، ومن المؤكد أنه سيعمل على مواجهة الواقع المرير الذي تعاني منه المجتمعات الإسلامية التي خرج منها التكفيريون والإرهابيون، ونحن كعلماء ومسؤولين دينيين ندرك أن الدور علينا في مواجهة الفكر التكفيري فلابد أن نوضح للناس الإسلام الصحيح من دون إفراط أو تفريط".

 
في أي شكل من الأشكال
إندونيسيا: لن نقدم دعماً عسكرياً للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب

201512160855350.Jpeg

وزير الخارجية السعودي ونظيرته الإندونيسية (أرشيف)

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 / 09:12
24 - د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن إندونيسيا لن تقدم دعماً عسكرياً للتحالف المناهض للإرهاب المؤلف من 34 دولة وأسسته السعودية.وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرصودي إن نظيرها السعودي عادل الجبير تحدث معها في عدة مناسبات حول تلك المبادرة "لكن الرياض لم توضح بعد كيف ستمضي في هذا العمل"، وفقاً لصحيفة كومباس.

ويتألف التحالف الذي تقوده السعودية من دول ذات أغلبية مسلمة لكنه يستثني إيران، وعدة دول تواجه عنفاً متواصلاً.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قد ذكرت مساء الإثنين أن إندونيسيا وافقت على التحالف لكنها ليست عضواً به.

وقالت ريتنو: "إندونيسيا لن تشارك مطلقاً في أي تحالف عسكري مع دول أخرى".

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى