المغرب سيبدئ في صناعة الكترونيات كل من الطائرتين A350 Airbus و A320 َAirbus

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
18,586
التفاعل
116,255 992 0
اعلنت شركة LATelec الرادئة في صناعة الكترونيات الطائرات عن فتح فرع لها في الدار البيضاء و هو مصنع للاكترونيات الخاص بـالطائرتيين
350 Airbus و Airbus 320


Latécoère au travers de sa filiale LATelec, leader mondial des meubles avioniques, et N°2 des systèmes d’interconnexion pour l’aéronautique, annonce son implantation au Maroc, en périphérie de Casablanca.

Ce nouveau site, d’une surface de production de près de 6 000 m2 sera dédié à la réalisation des meubles avioniques pour les Airbus A350 et A320. Après la Tunisie et le Mexique, cette implantation, qui s’inscrit dans le cadre de la politique globale du Groupe de double sourcing des produits, permet à LATelec d’augmenter sa capacité de production en zone best cost.

A horizon 2018, le Groupe Latécoère prévoit un effectif total d’environ 300 personnes sur la base des prévisions de cadence annoncées pour les programmes Airbus. Par ailleurs, cette nouvelle implantation s’accompagne d’un programme d’investissements de 10 M€ sur 5 ans.

Ce déploiement en zone best cost s’inscrit dans un contexte de montée en cadence de production de l’A350 et de l’A320 et permet au Groupe Latécoère d’accompagner
ses clients au plus près de leur développement.
getAsset.aspx

 
المغرب اصبح رائدا عربيا وإفريقيا في مجال تصنيع مكونات الطائرات وهده إضافة مهمة لفائدة المغرب في مجال تأطير وتكوين الخبراء المغاربة في مجال الطيران والمستقبل حافل بإدخال صناعات فضائية اخرى تتعلق بالطائرات هنيئا للمغرب الصامت والتابت في طريق التصنيع المتطور.
 

أعطيت بالمنطقة الصناعية “ميدبارك” بإقليم النواصر، انطلاقة أشغال بناء الشطر الأول لمصنع تابع لمجموعة “ستيليا” لصناعة الطائرات، باستثمار إجمالي يقدر بنحو 40 مليون أورو (حوالي 40 مليار سنتيم).
وأكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أن هذا المشروع الممتد على مساحة إجمالية تزيد عن 15 هكتارا، يعد ثمرة الاتفاقية المبرمة خلال الشهور الأخيرة مع مجموعة “ستيليا آيروسبيس”، التابعة لشركة “إيرباص”، الرائدة عالميا في مجال الطيران.
وأضاف أنه سيتم في إطار هذا المشروع استقطاب أزيد من سبع شركات أخرى، حتى تتشكل بذلك منظومة صناعية متكاملة في ميدان الطيران، مبرزا أن المغرب استطاع بفضل الامتيازات، التي يقدمها وتنافسيته العالمية تأكيد حضوره بجلب العديد من المستثمرين العالميين الفاعلين في هذا القطاع الاستراتيجي، الذي يحظى بمكانة مهمة إلى جانب قطاع صناعة السيارات.
وأعرب الوزير عن ارتياحه لهذا المشروع التنموي، المندرج في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014 – 2020، والذي من شأنه المساهمة من خلال أنشطة المجموعة المرتكزة حول تجميع هياكل الطائرات في الارتقاء بالمنظومة الصناعية الخاصة بـ “التجميع”، التي تم إطلاقها، خلال شهر يوليوز الماضي، في إطار الاستراتيجية الصناعية الجديدة.
من جهته، أوضح رئيس مجموعة “ستيليا آيروسبيس”، سيدريك غوتيي، أن هذا المصنع، يعد الثاني من نوعه في المغرب، إذ سيمكن عند استكمال بنائه من توفير 400 منصب شغل جديد، على أن ينتقل عدد مناصب الشغل في غضون عام 2018 إلى 800 منصب على مستوى المصنعين​
 
المملكة لديها قاعدتين صناعيتين قويتين الا وهما بلاتفورم النواصر في الدار البيضاء و TFZ في طنجة, سمعت ان القنيطرة والناظور سيمتلكان بلاتفورم مشابه, عندها سنزيح جنوب افريقيا من خارطة الصناعات الخاصة بالطيران, الشكر يعود اولا و بالطبع للمهندسين والتقنيين المغاربة, وثانيا لدعم الاشقاء اللامحدود في الامارات والمملكة العربية السعودية.
 
المملكة لديها قاعدتين صناعيتين قويتين الا وهما بلاتفورم النواصر في الدار البيضاء و TFZ في طنجة, سمعت ان القنيطرة والناظور سيمتلكان بلاتفورم مشابه, عندها سنزيح جنوب افريقيا من خارطة الصناعات الخاصة بالطيران, الشكر يعود اولا و بالطبع للمهندسين والتقنيين المغاربة, وثانيا لدعم الاشقاء اللامحدود في الامارات والمملكة العربية السعودية.
نعم يا أخي القنيطرة فيها منطقة صناعية حرة يشيد فيها المصنع العملاق لصناعة السيارات بيجو سيتروين ... الناظور كذالك أعتقد كذالك الرباط و مكناس
 
عودة
أعلى