هاتف نقال من تصميم الفي اس بي (الكي جي بي سابقا)

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,357
التفاعل
667 2 0
الدولة
Jordan
هاتف نقال من تصميم الكي جي بي


GMT 13:00:00 2005 الخميس 9 يونيو


فالح الحمراني



فالح الحُمراني من موسكو: طرح جهاز الاستخبارات الروسي المعروف بالفي اس بي ( الكي جي بي سابقا) في اطار معرض التكنلوجيات الحربية والاسلحة الدولي المقام حاليا في مدينة اومسك الروسية هاتف نقال من تصميمه، بضمن من بين مسائل اخرى سرية المحادثات الهاتفية. ولم يكشف فيما اذا كان الجهاز اعد في بداية الامر لاغراض جاسوسية.
وقالت وسائل اعلام روسية ان المركز العلمي التكنلوجي التابع للفي اس بي صمم الهاتف الخاص الذي اطلق عليه ( اس ام بي ـ اطلس) والمعد لنقل المعلومات على هيئة شفرات.
ونقلت عن ممثل للاستخبارات الروسية قوله ان التلفون معروض الان في صالونات تسويق اجهزة الموبايل في موسكو بسعر 2.5 ألف دولار. وقال متحدث في "الفي اس بي" ان الكثير من الهيئات الحكومية تستخدم تلفون " أي ام بي ـ اطلس)، بما في ذلك اعضاء الحكومة الروسية وادارة الرئيس الروسي وبعض اعضاء البرلمان.
وبعد ان امتنعت روسيا عن استخدام التلفونات المصنوعة في الغرب التي تضمن سرية الاحاديث باجهزة الموبايل فان التلفون الذي يطرحه الكي جي بي هو الاول من نوعه في روسيا، وبالاضافة الى سرية المحادثات فان الهاتف يقوم بكافة الوظائف الاخرى للموبايل، ويمكن استخدامه في روسيا وفي خارجها.
 
روسيين يسيطرون على العالم من النواعي التجسس خاصتاً بعد حرب العالمية الثاني و سنوات الحرب البارد
زمن (kgp)
 
هو سباق التسلح ... بالتكنولوجيا هذه المرة!
هل يبز الروس الأمريكان في مجال تقنية الإتصالات؟
 
عودة
أعلى