النفيسي يحذّر دول التعاون بعد الاقتحام الإيراني للحدود العراقية

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
قال: طهران تدرس تطبيق سيناريو "الموجة البشرية" على دول المجلس
480806.jpg


سبق- الرياض: قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبدالله النفيسي، إن ما حدث على الحدود العراقية - الإيرانية بعد اقتحام نصف مليون إيراني أرض العراق هو (تجريب) لإستراتيجية (الموجة البشرية).

وحذّر دول مجلس التعاون عبر صفحته بـ "تويتر" قائلاً: تدرس إيران إمكانية تطبيق سيناريو (الموجة البشرية) على دول التعاون عبر اليابسة العراقية و"ربعنا واحد يعض الثاني".
وكان العراق قد وجّه اللوم لإيران، في حالة نادرة بعد اقتحام نحو نصف مليون زائر إيراني أحد المعابر الحدودية ودخول البلاد من دون تأشيرات عبر معبر "زرباطية" الحدودي؛ الأمر الذي أسفر عن تحطيم البوابات وإصابة أفراد من حرس الحدود العراقي، في مواجهة علنية بين الدولتين الجارتين.

واتهمت وزارة الداخلية العراقية، أول أمس الإثنين، الزوّار بالتدفق عبر المعبر الحدودي عمداً من أجل الضغط على القوات الأمنية للسماح لهم بالدخول بطريقة غير مشروعة، وقالت إن حرس الحدود امتنع عن ممارسة الحق في استخدام القوة ضدّهم.
 
لهذا اتجهت المملكة لصواريخ الاسكندر الباليستية وغيرها من الاسلحة بعيدة المدى منها المدافع بكميات كبيرة،

المملكة متفوقه بدراساتها وبتحليلاتها بسنين عن تحليلات السياسيين والعسكريين الموجودين بالساحة :)
 
لا يروقني المحبط الضعيف ..

نحن لسنا العراق ايها النفيسي .. اتمنى ولو لمرة ان تحلل مراكز القوة العسكرية لدول الخليج ( على سبيل المثال هذه )

129art1.jpg


هل يتكرم ويبرز صفاتها بمواجهة الافواج البشرية !!!

سأسهل عليه .. هذه يشغلها 3 افراد فقط وبها 240 صاروخ 122مم يمكن اعادة تذخيرها بالكامل في 30 دقيقه ..

تتميز بكونها متنقله على شاحنة اوشكوش عالية الاداء .. ترمي بدقة على احداثيات محسوبة ويمكن اعادة التوجيه بالحاسبات الباليستية ... تقوم بصليات جهنمية تغطي 4 كم مربع ..

وهي ( الراجمات وصواريخها والقمرة المصفحة للشاحنة ) صنع محلي ..

منظرها لوحده يثير الرعب فكيف لو نزلت على رؤوس هؤلاء البهائم ..

فهل تعقل ذلك ايها النفيسي المحبط !!

لن اتحدث عن صواريخ الاتكامز ذات 300 كم وبرؤوس مطورة محليا عبر شركة بركان للذخائر .. ولن اتحدث عن قدرات الرصد الفضائي شديد التطور لدى الامارات ( والذي يمكنها من رصد اي تجمعات او انشطة معادية وبالتالي تحضير الرد الامثل )

لن اخوض في كل ذلك ... بل سأقول التالي :

من يرى انه ابن رجل فليتعرض للخليج واهله بالسوء .. وسنريه كيف سندفنه في مكانه
 
لهذا اتجهت المملكة لصواريخ الاسكندر الباليستية وغيرها من الاسلحة بعيدة المدى منها المدافع بكميات كبيرة،

المملكة متفوقه بدراساتها وبتحليلاتها بسنين عن تحليلات السياسيين والعسكريين الموجودين بالساحة :)



ستصبح اكبر مجزرة بشرية يعرفها التاريخ
 
لهذا اتجهت المملكة لصواريخ الاسكندر الباليستية وغيرها من الاسلحة بعيدة المدى منها المدافع بكميات كبيرة،

المملكة متفوقه بدراساتها وبتحليلاتها بسنين عن تحليلات السياسيين والعسكريين الموجودين بالساحة :)

غير ذالك الجبهة الشمالية جبهة مفتوحة عكس المنطقة الجنوبية الجبلية
كل ماعليك تعلق على الزناد فقط باسلحة متنوعة
وراح تكون اكبر مجزرة
 
ايران وصلت نهاية الطريق:D
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن الضغط يتصاعد على السعودية لخفض إنتاجها النفطي بعد عام من الضخ بكامل طاقتها، ما يجعل من اجتماع أوبك المقبل الأكثر إثارة للجدل منذ سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" فاجأوا أسواق النفط العام الماضي بإستراتيجية تقودها السعودية تعتمد على الإبقاء على ضخ النفط بمستويات عالية لكسب حصص في السوق وإزاحة المنافسين الضعاف في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من السوق.
وأضافت الصحيفة أنه ومع صمود المنافسين واستمرار انخفاض الأسعار، أقر أعضاء بالمنظمة ومن بينهم إيران بأن تلك الإستراتيجية فاشلة ويستعدون الآن للضغط على السعودية بشكل مباشر لتقليص الإنتاج خلال اجتماع المنظمة بعد أيام.
وذكرت أن الاستياء تجاه إستراتيجية المملكة النفطية يتصاعد داخل السعودية أيضا، ومع ذلك من المرجح ألا تتراجع الرياض عن إستراتيجيتها لأسباب من بينها قلقها من زيادة الإنتاج النفطي الإيراني بعد رفع الحظر.
وتوقعت الصحيفة أن تكون النتيجة هي استمرار الأزمة وبالتالي استمرار إغراق السوق بالنفط وضعف الأسعار.
ونقلت وول ستريت جورنال عن "دومينيك تشيريتشيلا" المحلل بمعهد إدارة الطاقة في نيويورك الأسبوع الماضي، أن الفائض من النفط العالمي مازال قائما وهناك احتمالية قوية لوصول أسعار النفط إلى أدنى المستويات كالتي حدثت خلال حالة الركود الاقتصادي العالمي.
وذكرت الصحيفة أن إيران من المتوقع خلال الاجتماع بعد أيام أن تطلب من السعودية تقليص إنتاجها النفطي الذي وصل إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميا.
ونقلت الصحيفة عن "علي كاردر" مدير الاستثمار في شركة النفط الوطنية الإيرانية التي تديرها الدولة أن وزير النفط الإيراني سيحث السعودية خلال اجتماع "أوبك" على تقليص إنتاجها.
وأضافت أن دولا مثل فنزويلا ونيجيريا وأنجولا من المتوقع أن تضغط لإجراء مناقشات بشأن تقليص الإنتاج النفطي.


ايران بعد هذا الاعتراف وصلت مرحلة التفكك


هم يلمحون ان السعوديه تعاني من سبب نزول النفط لكن


آخر تحديث: الأحد 16 صفر 1437هـ - 29 نوفمبر 2015م KSA 09:14 - GMT 06:14
السعودية: استقرار الاحتياطي عند 660 مليارا خلال أكتوبر
الأحد 16 صفر 1437هـ - 29 نوفمبر 2015م
b54dd9eb-150a-446d-b8d2-5d71be76b0d2_16x9_600x338.jpg
العاصمة السعودية الرياض
  • شارك


  • رابط مختصر
    العربية.نت


    نجحت السعودية في الحفاظ على الاحتياطي العام دون سحب للشهر الرابع على التوالي، ليبلغ 659.5 مليار ريال بنهاية شهر أكتوبر الماضي، وهي نفس مستوياته خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من نفس العام.

    ووفقا لتحليل خاص لصحيفة "الاقتصادية"، فقد جاء استقرار الاحتياطي العام نتيجة لتوجه الدولة إلى خيار تمويل آخر بعيدا عن السحب من الاحتياطي، وهي سندات التنمية الحكومية لمواجهة الإنفاق الضخم في البلاد، وسد العجز في الميزانية الناتج عن تراجع أسعار النفط.

    ونتيجة لاستمرارها في الإنفاق الحكومي الضخم في ظل تراجع أسعار النفط، لجأت السعودية إلى سحب 245.1 مليار ريال من الاحتياطي العام خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 659.3 مليار ريال بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ904.6 مليار ريال نهاية 2014، بنسبة تراجع 20%.

    وأوقفت السعودية السحب من الاحتياطي العام اعتبارا من شهر يوليو الماضي، بعد أن بدأت في إصدار سندات تنمية حكومية بقيمة 15 مليار ريال في شهر يونيو 2015، وهي المرة الأولى التي تعود فيها السعودية إلى سوق السندات منذ عام 2007.

    ومنذ يونيو 2015 تستمر الدولة في إصدار السندات، مقابل وقفها للسحب من الاحتياطي حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، في إشارة إلى السيطرة على العجز المتوقع في الميزانية من خلال السندات وبعيدا عن السحب من الاحتياطي.
:D
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى