معرض البحرين الجوي 2016

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,629
التفاعل
221,658 5,963 2
الدولة
Saudi Arabia

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1448629687-sdarabiaThe-Manama-Air-Power-Symposium--MAPS-2016--Big2611201582153.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


مع اقتراب معرض البحرين الدولي للطيران، يقترب معه مؤتمر المنامة للقوات الجوية المرافقة لهذا المعرض. وقد أكّد خمس قادة للقوات الجوية حضورهم وإلقائهم كلمات في أوّل مؤتمر لقوات المنامة الجويةMAPS الذي سيعقد في 20 كانون الثاني/يناير 2016 بفندق سوفتيل في العاصمة البحرينية المنامة . ومن المتوقّع أن ينضم ثلاثة أو أربعة قادة إلى المؤتمر، والذي سيكون بمثابة مؤتمر الدفاع الرسمي المواكب لمعرض البحرين الدولي الرابع للطيران BIAS والذي سيعقد بين 21 و 23 من ذات التاريخ في قاعدة الصخير الجوية في البحرين.



تنظّم المؤتمر شركة "سيغما" الرائدة في تنظيم المناسبات، وسيعقد برعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ومن تنظيم سلاح الجو الملكي البحريني ووزارة المواصلات والإتصالات البحرينية. ويقول رياض قهوجي المدير التنفيذي لشركة إينغما المنظمة للمؤتمر: " سيكون هناك منتدى مفتوحا لمناقشة أحدث التقنيات لتعزيز المهمات الجوية وتكنولوجيا الطيران الرسمية. البحرين هي شريك حيوي وتلعب دورا مهما في المحافظة على أمن المنطقة وبالتالي المنصّة الأمثل لاستضافة الأحداث الاستراتيجية مثل معرض البحرين الدولي للطيران."

والمؤتمر الذي يسبق معرض البحرين الدولي للطيران، سيجمع قادة القوات الجوية من أكثر من 24 دولة حول العالم لمناقشة الموضوعات المستجدّة في القطاع الجوي في ظل فترة تتزايد فيها التهديدات والمخاطر عالميا. كما يعرض المؤتمر لسلسة من البيانات والنقاشات التي تركّز على توظيف القدرات الجوية ضد التهديدات المتصاعدة، مستفيدة من آخر الخبرات في هذا المجال.

يعتبر مؤتمر المنامة للقوات الجوية أهم حدث جوي في المنطقة في 2016 ويجمع حوالي 300 مشاركا. ويشكل، كما يقدّم فرصا نادرة لشبكات الأعمال المؤثّرة ونسبة عالية من انخراط المستهلك ضمن قطاع الدفاع والطيران العالمي.

وتجدر الإشارة أن شركة BAE Systems ستلعب دورا أساسيا في مؤتمر المنامة للقوات الجوية 2016 وهي الراعي البلاتيني الوحيد للحدث ، كما أن شركة Bell Helicopter هي الراعي الذهبي لهذا المؤتمر الضخم.

مؤتمر المنامة لقوى الجو 2016 سيكون بمثابة مؤتمر مركّز ليوم واحد يجمع القادة وكبار صناع القرار في القوات الجوية وشركاء الصناعة حول العالم للتعامل مع الإعتبارات الاستراتيجية والتشغيلية حول التوظيف، التطوير ومستقبل القوة الجوية. أما بالنسبة لمعرض البحرين الدولي للطيران فتنظّمه وزارة المواصلات والإتصالات في البحرين وسلاح الجو الملكي البحريني بالإشتراك مع Farnborough International Ltd وهي المنظمة لمعرض باريس للطيران. والجدير بالذكر أن المعرض تحصل مرّة كل سنتين لتقدّم فرصا ل40 شركة تشارك في المعرض.



http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/blast-2-banner.jpg
 
السعودية تدخل معرض البحرين للطيران 2016 من باب الشراكة الاستراتيجية


دخلت المملكة العربية السعودية شريكًا استراتيجيًا في معرض البحرين الدولي للطيران المقرر عقده في قاعدة الصخير الجوية خلال الفترة من 21 إلى 23 كاونو الثاني/ يناير 2016، تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفه ملك البحرين، بوصفها أكبر سوق في قطاع الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما ذكرت وكالة واس السعودية للانباء.

جاء ذلك في الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية سليمان بن عبدالله الحمدان مع وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي المهندس كمال بن أحمد محمد، على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2015.

وهذه الخطوة ليست جديدة، بل إنها تنجرج ضمن العلاقات الوطيدة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في مختلف الميادين، إلى جانب تلبية رغبة الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك مملكة البحرين رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي أكد على أهمية وجود المملكة في المعرض كشريك استراتيجي.

وأكدت وكالة واس أن مشاركة المملكة ستعزز في المعرض من خلال شركات الطيران المحلية ثقة المسثمرين وتبرز الدور الريادي الذي تلعبة البحرين كبوابة شرقية للجزيرة العربية، كما ستسهم في استقطاب شركات أخرى للمعرض، وحضور عدد كبير من التجار والموردين والصانعين المختصين في صناعة الطيران.

ويضم معرض البحرين الدولي أجنحة فخمة مجهزة بأعلى المواصفات والمقاييس الدولية شاملة خدمة الضيافة والمواصلات، وتم إضافة صالة للمعارض مساحتها 4500م2 لمنح الشركات المتوسطة والصغيرة فرصة المشاركة.
 
بأذن الله سيكون هذا الموضوع لمتابعه فعاليات معرض البحرين الدولي 2016
logo_bahrain_v2.png
 
التعديل الأخير:
روس أوبورون اكسبورت" ستشارك في المعرض الجوي في البحرين في عام 2016
"روس أوبورون اكسبورت" ستشارك في المعرض الدولي الرابع للطيران BIAS-2016 الذي سيقام في البحرين في 21-23 يناير، ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" نقلا عن السفير الروسي في المنامة واقف غاراييف.

وقد أكدت المؤسسة المتحدة لصناعة الطائرات أيضا مشاركتها في المعرض الجوي إلى جانب "اليوشن" و"سوخوي". وسوف يمثل الوفد الروسي في المعرض الجوى نائب قائد القوات الجوية الروسية الجنرال سيرغي درونوف.

وسوف يؤدي فريق "الفرسان الروس" المتضمن أفضل طياري المقاتلات في البلاد عرضا جويا فائقا، ويشمل العرض جولات جماعية وانفرادية لمقاتلات "سو-27 P" و"سو27UB" متعددة الأغراض ذات قدرة عالية على المناورة.

يعتبر المعرض الجوي الرابع BIAS-2016 حدثا فريدا وهو من نوع B2B، وقام على تخطيطه وتصميمه خبراء في أسواق الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات رجال الأعمال. ويأتي هذا الحدث على شكل غير معتاد حيث أنه عبارة عن مجمع مؤلف من 40 شاليها مجهزة بأحدث التقنيات وذات المستوى المناسب من الخدمة ودون وجود قاعات للعرض.

يتوفر في المعرض مواقف ثابتة لعرض الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات رجال الأعمال. ويشمل برنامج المعرض جولات استعراضية وعروضا يومية.
 

مشاركة واسعة للشركات التركية في معرض البحرين الدولي للطيران 2016

TAI%20signed%20for%20BIAS%202016_0.jpg


المنامة في 26 أكتوبر/ بنا / في إطار حرص قيادة البلدين الصديقين بتعزيز وتطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية التركية الشقيقة على كافة الأصعدة وفي مختلف المجلات ذات الاهتمام المشترك، والتوجيهات الكريمة من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لصاحب الجلالة ملك مملكة البحرين المفدى، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، ولأجل إضفاء المزيد من الزخم على اهمية تطوير فعاليات المعرض واستقطاب شركات عالمية جديدة وإبراز المركز الريادي لموقع المملكة على الخارطة العالمية في استضافة الفعاليات الدولية الكبيرة.

وفي هذا الصدد، فقد نظمت مجموعة معرض البحرين الدولي للطيران بوزارة المواصلات والاتصالات وبالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في انقرة ملتقي لعدد من الشركات التركية المتخصصة في صناعة الطيران والدفاع والفضاء.
فقد قام سعادة السفير الدكتور إبراهيم العبدالله سفير مملكة البحرين في تركيا باستقبال ممثلين الشركات معربا لهم عن شكرة وتقديره لتلبية دعوة السفارة لحضور هذا الملتقي الهام لتعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين القائمة على النمو المستمر بوتيرة تستحق كل التقدير والاحترام للشركات التركية التي تعمل على تطوير اعمالها في المملكة وفتح افاق جديدة لها وما تقدمة البحرين من التسهيلات والحوافز والبيئة الاستثمارية التنافسية تستحق الاستفادة منها، متمنياً للشركات التركية المشاركة في المعرض كل التوفيق والنجاح.
وفي هذا السياق، وبتكليف من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات شارك السيد/ يوسف محمود رئيس مجموعة معرض البحرين الدولي للطيران بالوزارة في هذا الملتقي وقدما شرحت مفصلاً على التطورات الذي يشهدها معرض البحرين الدولي للطيران الذي يحظى برعاية ملكية سامية ويقام تحت رعاية جلالة الملك المفدى حفظه الله خلال الفترة من 21- 23 يناير 2016 بقاعدة الصخير الجوية، وعدد الشركات العالمية المشاركة التي تمثل مختلف قارات العالم، وما سيتضمنه المعرض في دورته الرابعة من برامجه وأنشطة متميزة جديدة تساهم بصورة فعالة بفرص عقد الصفقات واللقاء بالنخبة من الوفود الرسمية والعملاء في جو من الخصوصية والتميز والرقي من خلال ما توفره البحرين من بنيئ اساسية فريدة من نوعها على مستوى معارض العالم، حيث أن المعرض يعتبر نموذج هو الاول من نوعه في عالم الطيران يقدم حلول متكاملة للمشتركين تتحمل اللجنة المنظمة العناية بها بكافة تفاصيلها الدقيقة دون ان يتحمل المشارك عباء هذه المسؤولية وهي احد اهم مميزات نجاح المعرض في دوراته الماضية بشهادة كافة الشركات المشاركة.

وبعد نهاية الملتقي فقد وقعت شركة صناعة الطائرات التركية TAI، على استمارة المشاركة في المعرض رسمياً ، كما أعلنت شركة أتوكار لصناعة المركبات والمعدات العسكرية المشاركة في المعرض، وشركة روك ستان لصناعة الصواريخ وكل من شركة مكينا كميكة وهفلنسان للصناعات العسكرية، وكما سوف تعلن مؤسسة اتحاد الصناعات العسكرية التركية خلال الايام القادمة الإعلان عن مشاركة عدد من الشركات في الرواق التركي بمساحة تقدر بـ 200 متر مربع.

 
التعديل الأخير:
بتلكو تعلن دعمها لمعرض البحرين للطيران
batelco_bias_2016-417x201.jpg

**تفتخر بتلكو بكونها الراعي الرسمي للمعرض الذي يقام كل عامين للمرة الرابعة**


أعلنت بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات المتكاملة في البحرين، عن رعايتها لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016، الذي سيقام بقاعدة الصخير الجوية بمملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير 2016.

وستقام النسخة الرابعة من معرض البحرين الدولي للطيران تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتحت إشراف الشيخ عبد الله بن بن حمد آل خليفة، ممثل الملك الشخصي ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران. وتقوم كل من وزارة المواصلات والاتصالات والسلاح الجوي الملكي البحريني بتنظيم معرض البحرين الدولي للطيران 2016 بالتعاون مع Farnborough الدولية المحدودة (FIL).

هذا، وقد وقع عقد الرعاية كل من رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، ومعالي وزير المواصلات والاتصالات ونائب اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، المهندس كمال بن أحمد محمد، بمبنى شؤون الطيران المدني في 19 من شهر أغسطس.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ حمد بأنه من دواعي شرف وسعادة بتلكو أن تقدم دعمها للمعرض الذي يقام للمرة الرابعة في مملكة البحرين.

وأضاف “يعود المعرض المرموق ليضع البحرين مرة أخرى في دائرة الضوء العالمي ويظهر لعالم الأعمال الدولي الإمكانيات المتميزة التي تقدمها الشركات العاملة في البحرين”.

من جانبه، عبر معالي الوزير عن تقديره وفخره بالدور الذي تلعبه بتلكو في دعم الفعاليات الوطنية الرئيسية. كما عبر عن شكره لبتلكو لشراكتها طويلة الأمد.

وقال “تعتبر شراكة بتلكو المستمرة دليل على التزام الشركة بالمشاركة في البرامج الوطنية المهمة والتي تهدف إلى تعزيز النشاط الاقتصادي في قطاعات مختلفة والتأكيد على فرص الاستثمار التي توفرها المملكة”.

واختتم معالي الوزير حديثه قائلا “ستعمل قدرات بتلكو العالية في توفير خدمات اتصالات عالمية المستوى على دعم جهود المنظمين في استضافة حدث دولي عالي المستوى كمعرض البحرين الدولي للطيران”.
 
بدء بيع تذاكر معرض البحرين للطيران 2016 للحضور العام
الأثنين 7 ديسمبر 2015 12:04
Image.ashx



أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين عن بدء بيع التذاكر للجمهور العام لحضور معرض البحرين الدولي للطيران 2016 وذلك في جميع فروع بتلكو - الراعي العام لمعرض البحرين الدولي للطيران - حيث سيقام معرض البحرين الدولي للطيران 2016 في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 21 - 23 يناير المقبل، والذي يضم مساحة وفعاليات مفتوحة للحضور العام.

وقالت الوزارة "إن الجمهور بإمكانه الحضور الاستمتاع بالعروض الجوية الممتعة والمشوقة التي ستمتد لأربع ساعات وعدداً من الفعاليات المتنوعة والتي من ضمنها قرية للحرف اليدوية وبيع منتوجات للأسر المنتجة والأكلات الشعبية، وفرق الغناء الموسيقية الاستعراضية المميزة، وعروض الفرق الشعبية الفلكلورية والألعاب السحرية ومدينة ملاهي للعب الأطفال، وتماثيل الشخصيات العالمية وغيرها من البرامج المثيرة للمتعة التي تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلى تجربة ركوب الطائرات العامودية والصغيرة المنتشرة في ساحة للجمهور.

ومن الفرق الجوية الاستعراضية العسكرية البارزة التي أكدت حضورها، فريق الصقور الجوية من المملكة العربية السعودية، وفريق الفرسان من الإمارات العربية المتحدة وفريق الفرسان الروسي العالمي واستعراض جوي للطيار المشهور البريطاني مارك جيفيريز وعرضاً استعراضياً ليلياً من فريق توستر الانجليزي، بالإضافة إلى انواع اخرى من الطائرات العسكرية والمدنية ، جميع هذه العروض تبدء من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء خلال ايام المعرض، ووننوه للجمهور بان دخول معرض البحرين الدولي للطيران لحاملي تذاكر الدخول لساحة الجمهور تتم عبر بوابات حلبة البحرين الدولية للفورمولا 1.

ويمكن للراغبين حضور المعرض والفعاليات شراء تذاكرهم بمحلات البيع التابعة لبتلكو حيث يبلغ سعر تذكرة الكبار 10 د.ب لكل اليوم، في حين يبلغ سعر تذاكر الأطفال حتى الـ16 من العمر 5 د.ب. كما يمنح تخفيض 5% على الأسعار لمن يشتري 20 أو أكثر من التذاكر من أي صنف لأي من أيام المعرض الثلاثة.

ويذكر بأن معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الرابعة تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين وذلك بالتعاون مع السلاح الجو الملكي البحريني وشركة فارنبمرا الدولية المحدودة (أف أي أل)، وتجري فعاليات المعرض في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة 21 - 23 يناير من العام المقبل، وينعقد معرض البحرين الدولي للطيران مرة كل عامين، وهو يقدّم العديد من الفرص الرفيعة المستوى لحوالي 40 شركة مشاركة، تعرض خدماتها ومنتجاتها في شاليهات فخمة و/أو في جناح المطارات والمركبات بدون طيار.
 
كونوا على الموعد
The-Manama-Air-Power-Symposium--MAPS-2016--Big2611201582153.jpg
 
معرض البحرين للطيران: منصة للعروض الجوية المتميزة
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1452167086-sdarabia1016987199.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff1:43 PM 2016-01-7
تشهد مملكة البحرين بين 21 و 32 كانون الثاني/يناير، إقامة الدورة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية، برعاية الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. وسيكون سكان البحرين وضيوف المملكة في تلك الأيام على موعد مع استعراضات جوية تتضمن عروضا غير مسبوقة في التحليق الاستعراضي، تقدمها فرقة الطيران البهلواني "الفرسان الروس" التابعة للقوات الجوية الروسية، بحسب ما أعلنت وكالة سبوتنيك للانباء.



وقال العقيد إيغور كليموف، المتحدث باسم القوات الجوية الروسية، إن الطائرات الست "سو-27" التي تطير عليها الفرقة ستقوم بمجموعة جديدة من الحركات الصعبة والمدهشة من بينها ما يسمى بـ"الهرم" و"أنشوطة نيستيروف"، مشيرا إلى أن المسافة بين الطائرات ستبلغ في بعض الحركات 1 متر و3 أمتار. وتأسست فرقة "الفرسان الروس" في عام 1991 وهي اليوم فرقة الطيران البهلواني الوحيدة في العالم التي تقدم الحركات الجماعية والفردية على الطائرات الحربية العادية من فئة "المقاتلة الثقيلة".

وتجدر الإشارة أن المعرض الذي يقام كل سنتين على أرض مملكة البحرين يمثل مكانة اقتصادية واستثمارية وتنموية لمملكة البحرين، ومقصدا مهما لشركات صناعة ‏الطيران وشركات الطيران والسياحة الدولية ورجال الأعمال، من خلال مشاركتهم وعرض منتجاتهم، بالإضافة إلى عرض ‏آخر ما توصل إليه مجال الطيران.
 


| لمقاتلة ال"Tejas" الهندية بقاعدة الصخير الجوية للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران "أول رحلة خارجية لها"
CYsbCQsWcAAgrGp.jpg



CYsbCVWW8AALuHq.jpg
 



المشاركون في عروض التحليق بمعرض البحرين الدولي للطيران


Mark Jeffries
flying_mark_jeffries.jpg
Russian Knights
russian_knights.jpg
UAE Al Fursan

al_fursan.jpg






Saudi Hawks


saudi_hawks.jpg






Sarang Helicopter Display Team

Sarang Helicopter Display Team.jpg






The Twisters
flying_twisters.jpg


 
مزيد التطور للبحرين
مزيد التطور العالمي في ارض خليجيه
المعرض فرصة كبيرة للطلاع على اخر اخبار الطيران،
 
ماشاء الله مزيدا من التقدم والنجاح لدول الخليج فقد فعلوا وبنوا وتقدموا ع امم كثيره قديمه كله بفضل الله.يعطيك العافيه اخ هيرون
 


logo-bahrain2016.png
*​


المنامة في 20 يناير/بنا/ في إطار تعزيز مكانتها كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وبيئة جاذبة للأعمال ومحور لوجستي في المنطقة، تستضيف مملكة البحرين معرض البحرين الدولي الرابع للطيران الذي يقام في 21 إلى 23 يناير الجاري، تحت رعاية كريمة من عاهل البلاد المفدى وبإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة.
وتأتي استضافة المملكة للنسخة الرابعة من المعرض لتؤكد عددًا من الحقائق الهامة يأتي في مقدمتها أن المعرض قد نجح نجاحا باهرًا وهو في طريقه لتحقيق نجاحات جديدة فالمعرض حقق انجازا قياسيا للبحرين في فترة زمنية قصيرة مقارنة مع كبرى معارض الطيران على مستوى العالم، مما يضع للمملكة موطئ قدم قوي على الخارطة العالمية في هذا المجال الاستثماري والترويجي المهم، والأدلة على ذلك كثيرة فالمعرض يكبر عامًا بعد عام ويعد المعرض هذا العام الأكبر في تاريخه نظراً لحجم المشاركة وعدد الشاليهات المحجوزة لكبرى اللاعبين في عالم الطيران والملاحة الجوية.

وكان معرض البحرين الدولي للطيران الذي افتتح في عام 2010 عبارة عن بداية النجاح بحيث تم بيع جميع المساحة المخصصة للعرض، وحظي المعرض الثاني الذي أقيم في عام 2012 كذلك بقبول واسع حيث تم بيع 40 جناحاً بينما حضره 20 ألف، من الزوار التجاريين من 35 بلداً، وفي الوقت نفسه شاركت 84 طائرة في العروض الجوية، وشمل ذلك طائرات نايتس الروسية وفريق الفرزان للألعاب البهلوانية، وعرضاً تم تنفيذه لأول مرة في البحرين من خلال تشكيل من الطائرات البحرينية لطائرات ايه 330 الخاصة بشركة طيران الخليج، والتي كانت محاطة بأربع طائرات أف – 5 و أف – 16 التابعة لسلاح الجو الملكي البحريني.
وفي معرض عام 2014 شارك ممثلين عن 120 ما بين شركة ووفود وهيئات حكومية وعسكرية ومدنية تمثّل معظم الأسواق العالمية الرئيسية، وشهد حجم المشاركة من قبل الشركات زيادة تقدر بأكثر من الضعف حيث بلغت 54 شركة عام 2012، كما ارتفع عدد الوفود المدنية والعسكرية المشاركة إلى 51 بعد أن كانت 28 في عام 2010. ولأول مرة في تاريخ المعرض وصل عدد الطائرات المعروضة إلى 100 طائرة. وحضر هذا المعرض أكثر من 25 ألف متفرج، وبلغت قيمة الصفقات التي تم توقيعها 2.9 مليار دولار لتبلغ المبيعات ثلاثة أضعاف المعرض السابق.
ثاني هذه الحقائق: أن البحرين استثمرت النجاح الذي تحقق في المعارض الثلاث السابقة لتوسع من حجم المعرض لهذا العام مما ينبئ بنجاح أكبر حيث تم إضافة صالة للمعارض مساحتها 4500 متر مربع لمنح الشركات المتوسطة والصغيرة فرصة المشاركة في المعرض، وإضافة المزيد من الفعاليات على المعرض لجديد بهدف خلق فرص للتواصل والتفاعل مع المشاركين والحضور، ومنها قاعة خاصة لعرض الطائرات بدون طيار (UAV)، مع توقع زيادة طلب الشركات على هذه التكنولوجيا ذات الاستعمال التجاري والعسكري، كما سيتم استضافة عدد من الفعاليات الهامة المصاحبة للمعرض والتي من شأنها تعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة في استضافة الفعاليات العالمية وتعزيز دور المعرض. ومن ضمن هذه الفعاليات برنامج استضافة المشترين ومؤتمر(النقل الجوي في القرن 21) وندوة خاصة لقادات القوات الجوية في الشرق الأوسط والتي سيتم عقدها في اليوم ما قبل افتتاح المعرض وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية والخاصة بالقطاع.
ومن بوادر النجاح في المعرض 2016 ما يلي:
1ـ مشاركة 120 شركة و75 وفداً من 34 دولة حول العالم وعرض 108 طائرات، وتشارك كبريات الشركات العالمية في المعرض من ضمنها بي أيه إي سيستمز (BAE Systems)، بوينغ، شركة Felex الإيطالية، وشركة Rostec الروسية، الخطوط الجوية القطرية، وغلف ستريم (Gulfstream) وأيرباص وغيرها من الشركات العاملة في القطاعات المدنية والعسكرية. كما تم حجز مساحات معرض البحرين الدولي للطيران 2016 بنسبة 100%. وتعد حجم المشاركة مقياسًا يعكس أهمية المعرض والمكانة التي اكتسبها في سوق الطيران في الشرق الأوسط. ودليلاً قاطعا على مكانة البحرين الرائدة في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
2ـ شهد المعرض زيادة في عدد المشاركين منذ عقد أول نسخة في عام 2010، والنمو المستمر الذي يشهده المعرض منذ ذاك الحين دليل على نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة منه، حيث ارتفعت نسبة الحضور لـ60% وزادت مساحة قاعة المعرض بنسبة 47% مقارنة بعام 2014، كما زادت نسبة الوفود المدنية والعسكرية المشاركة بنسبة 200% منذ عام 2012.
3ـ أكدت الجهات المنظمة أن اتفاقات الأعمال التي تم ترتيبها خلال المعرض هي ذات قيمة إجمالية تقارب حوالي ثلاثة أضعاف قيمة ما تم ترتيبه خلال الدورة الثانية للمعرض في 2012.
4ـ من المتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض 40 ألف زائر مما يعد زيادة كبيرة عن المعرض السابق تصل إلى الضعف حيث بلغ عدد زوار معرض 2014 حوالي 25 ألف زائر.
ثالث الحقائق التي نقرأها من استضافة معرض الطيران 2016 هو الاستفادة الهامة للاقتصاد الوطني من المعرض، في ظل تضاعف معدلات إشغال الفنادق والتي وصلت مؤخرا إلى 95%، إضافة إلى خدمات النقل العام والتاكسي ومرافق الضيافة والمواقع السياحية الرئيسية في المملكة، كما يساهم معرض البحرين الدولي للطيران في الترويج لمملكة البحرين كبيئة جاذبة للأعمال، تتميز بالتشريعات المنفتحة والشفافية، وبتكاليف منخفضة وقوى عاملة عالية المهارة. كما يوفر فرصة لإظهار المكانة الإقليمية للبحرين كمحور لوجستي بشبكات ربط عالية الكفاءة والفعالية بين البحر والبر والجو في المنطقة، بما يعزز من جاذبية بيئة الأعمال البحرينية كنقطة ارتكاز في الوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي المقدرة قيمة التبادلات فيها بنحو 1,5 تريليون دولار أميركي.
رابع الحقائق أن معرض البحرين الدولي للطيران ما كان له أن ينجح لولا الجهد الذي يبذل من جانب القيادة الحكيمة والمسؤولين فإقامة المعرض فكرة جاءت من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويعقد تحت رعاية مباشرة من جلالته وقاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، رئيس اللجنة العليا للمعرض بجهده المميز ومتابعته المستمرة، المعرض، إلى جانب جهود صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بتوجيهه ومتابعته لجميع وحدات ومديريات القيادة العامة لقوة دفاع البحرين لتقديم الدعم لإنجاح هذه الفعالية الدولية وأيضًا جهود وزارة المواصلات، فقد استطاعت هذه الجهود أن تجعل من معرض البحرين الدولي للطيران فعالية متميزة وفريدة؛ حيث يقدم نوع من الخصوصية للشركات العاملة في قطاع الطيران، ويسهّل أمامها إمكانية الوصول إلى الوفود رفيعة المستوى، ويعكس المستوى البارز من الحضور والدعم تميّز المعرض على مستوى ما يقدّمه من منهجية وأسلوب.
دول مجلس التعاون الخليجي في المعرض:
إن المعرض يشكل فرصة أيضًا لتوطيد العلاقات الخليجية الخليجية، وليس أدل على ذلك من المشاركة المتميزة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المعرض، حيث دخلت الخطوط الجوية العربية السعودية شريكًا استراتيجيًا في المعرض بتوقيع اتفاق مع اللجنة المنظمة للمعرض بهذا الشأن ديسمبر الماضي. وتأتي هذه الخطوة في إطار ما تشهده العلاقات الأخوية بين قيادتي البلدين الشقيقين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من تكامل إيجابي، ونمو مطرد في مختلف الميادين، إلى جانب تلبية رغبة الممثل الشخصي لملك البحرين رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الذي أكد أهمية وجود الخطوط السعودية في المعرض بمثابة شريك استراتيجي. وستعزز مشاركة الخطوط السعودية في المعرض ثقة المستثمرين وتبرز الدور الريادي الذي تلعبه البحرين بمثابة بوابة شرقية للجزيرة العربية، وستساهم في استقطاب شركات أخرى إلى المعرض، وحضور عدد كبير من التجار والموردين والصانعين المختصين في صناعة الطيران.
وإلى جانب المشاركة الإماراتية المتميزة في المعرض كتدعيم للعلاقات الوطيدة بين القيادتين الحكيمتين والشعبين البحريني والإماراتي، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستقوم بعرض ثلاث طائرات من أسطولها خلال معرض البحرين الدولي للطيران، وهي مجموعة من الطائرات التي تمتاز بأحدث التكنولوجيا والتصميم وتتوفر على أقصى درجات الراحة للركاب، كما تشارك دولة الكويت الشقيقة كمشاركة أولى في المعرض وسلطنة عمان بشكل متميز.
ويحظى المعرض بمشاركة عربية جيدة أيضًا وبما يسهم في المزيد من توطيد العلاقات البحرينية العربية والعربية العربية، كما تشارك في المعرض العديد من الشركات من الدول الشقيقة والصديقة ومنها المملكة المتحدة وتركيا والهند وروسيا والمجر وفرنسا والبرازيل.
العلاقات البحرينية – البريطانية:
تشهد النسخة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران احتفاءً خاصاً بالعلاقات البريطانية البحرينية وذلك بإحياء الذكرى المئوية الثانية للعلاقات الثنائية بين البلدين عندما وقعت الدولتان معاهدة الصداقة سنة 1816.وسيتم تخصيص جناح خاص من المعرض لإبراز علاقات الطيران طويلة المدى بين البلدين، حيث قامت شركة BAE Systems بتنسيق عرض تراثي خاص يشمل مجموعة مختارة من نماذج التراث والرسومات احتفالاً بهذه المناسبة، كما سيتم عرض طائرة سوبر مارين سبتفاير من الحرب العالمية الثانية والتي سيتم تركيبها من قبل تلاميذ بحرينيين خارج قاعة المعرض، حيث ستنقل هذه الطائرة الحربية من متحف سلاح الجو الملكي (RAF) البريطاني في البحرين خصيصاً للاحتفال بالذكرى الـ200 للعلاقات البحرينية البريطانية، ومع مصادفة تاريخ موعد المعرض مع الذكرى الـ40 لأول رحلة من طائرة الكونكورد إلى مملكة البحرين سوف يتم عرض نموذج من طائرة الكونكورد بالإضافة إلى تقديم عروض بيانية عنها، وسينظم سلاح الجو الملكي عرضاً إضافياً احتفالاً بالروابط التاريخية للقوات الجوية الملكية مع سلاح الجو البحريني، كما سيعرض خارج قاعة المعرض مجسم طائرة يوروفايتر تايفون، وكذلك نماذج من طائرات تايفون وهوك وبي ايه اي 146. كما سيتضمن العرض خوذة سترايكر2 وجهاز محاكاة لقمرة قيادة يوروفايتر تايفون، كما ستقوم الطائرة بالتحليق كجزء من برنامج العرض الجوي اليومي للمعرض.
ومع هذه التشكيلة الرائعة من العروض ستكون هناك مشاركة بريطانية عن طريق الشركات الصغيرة والمتوسطة البريطانية في المعرض وذلك في جناح الشراكة البريطانية بالاشتراك مع ADS ومنظمة التجارة لدعم صناعات الطيران والدفاع والفضاء والأمن البريطانية وهيئة التجارة والاستثمار البريطانيّة والمنظمة الحكومية التي تعمل مع قطاع الأعمال البريطاني لتقديم الدعم لهم في الأسواق الدولية، وبالإضافة إلى شركة BAE Systems، ستحضر عدد من الشركات البريطانية الأخرى في هذا الحدث مثل "رولز رويس" و"روسادا" و"انديجو فيجن" و"إسكان" للالكترونيات و"انسترو بريسيجن".
إن رؤية صاحب الجلالة القائد الأعلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه بتنظيم معرض البحرين الدولي للطيران أثبتت للجميع مدى أهمية تلك المعارض في وضع مملكة البحرين على خارطة منظمي معارض الطيران الدولية عالميا من خلال استقطاب اكبر الشركات العالمية وكذلك القوات الجوية من الدول الشقيقة والصديقة .

المصدر: وكالة الانباء البحرينية

خ.أ

بنا 1155 جمت 20/01/2016
 

يؤدي الفريق اليوم طلعة تقييمية الساعة ٣:٣٠و ستبدء فعاليات معرض البحرين بعد يوم غدا ولمدة ثلاثة ايام /٢٣/٢٢/٢١ يناير

CZDnTZXWYAII73U.jpg
 
السودان يشارك بمعرض البحرين الدولي للطيران2016

ﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﻣﻌﺮﺹ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ
ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺍﻳﺎﻡ ﺑﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺼﺨﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺗﺄﺗﻲ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
ﻋﻘﺐ ﻋﺪﺓ ﻣﺸﺎﺭﻛﺎﺕ ﻣﺸﺎﺑﻬﺔ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺭﺽ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺑﻐﺮﺽ ﻋﻜﺲ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
ﺍﻟﻤﺸﺮﻕ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻭﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺞ ﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺻﺎﻓﺎﺕ ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ
ﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻭﺣﻴﺔ ﺻﺎﻓﺎﺕ 02 ﻭﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﺻﺎﻓﺎﺕ 03 ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ
ﺍﺧﺮﻱ ﺗﺨﺘﺺ ﺑﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺑﻐﺮﺽ ﺇﺳﺘﻘﻄﺎﺏ ﻋﻤﻼﺀ ﺟﺪﺩ ﺑﺎﻟﺸﺮﻕ ﺍﻻﻭﺳﻂ
ﻭﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ . ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻲ ﻓﺘﺢ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺟﺪﻳﺪﻩ ﻭﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺞ ﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺻﻴﺎﻧﺔ
ﻟﻠﻄﺎﺋﺮﺍﺕ
ﻓﻲ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﻳﺴﻌﻰ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻟﻠﺘﺮﻭﺝ ﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ
ﻭﺍﻟﺮﺵ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﻭﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻲ ﻋﺒﺮ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺔ ﺻﺎﻓﺎﺕ ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ
 
عودة
أعلى