عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعوان إلى نشر 100 ألف جندي لقتال "داعش"

إنضم
1 نوفمبر 2015
المشاركات
356
التفاعل
1,414 0 0
دعا عضوا مجلس الشيوخ الاميركي جون ماكين وليندسي غراهام الاحد الى تشكيل قوة من 100 الف جندي اجنبي معظمهم من دول المنطقة السنية اضافة الى جنود اميركيين، لقتال تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.
وانتقد ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، وغراهام، العضو في تلك اللجنة، بشدة الاستراتيجية الاميركية الحالية ووصفاها بانها غير كافية وغير ناجحة في التصدي للجهاديين.

وتتلخص هذه الاستراتيجية في شن غارات جوية على التنظيم المتطرف في العراق وسوريا لدعم القوات البرية المحلية التي تتلقى اسلحة اميركية وتدريبا.

وصرح ماكين للصحافيين في بغداد ردا على سؤال حول حجم القوة اللازمة لقتال تنظيم الدولة الاسلامية “اعتقد ان 100 الف سيكون الاجمالي المطلوب”.

واضاف ان حشد هذه القوة “لن يكون صعبا على مصر، سيكون صعبا على السعوديين، كما سيكون صعبا على الدول الاصغر”، ولكن تركيا كذلك يمكن ان تساهم بقوات.

وتخوض السعودية حاليا حربا في اليمن، كما تخوض قوات الامن المصرية مواجهات مع الجهاديين، بينما لا تخفي تركيا قلقها حيال المتمردين الاكراد والذي يتجاوز مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

واوضح غراهام ان هذه القوة قد تشتمل كذلك على نحو 10 الاف جندي اميركي “يوفرون قدرات لا يملكها العرب”، مضيفا “متى كانت اخر مرة قام بها جيش عربي بمناورة”. كما دعا ماكين وغراهام الى زيادة عديد القوات الاميركية في العراق الى نحو 10 الاف جندي.

واشار غراهام الى ان هذا العدد سيشتمل على قوات خاصة لشن “مزيد من المداهمات التي شاهدتموها قبل فترة قريبة”.

وكانت قوات اميركية خاصة ترافقها قوات كردية شنت عملية في العراق الشهر الماضي قتل خلالها جندي اميركي.

وتابع غراهام “الوضع الحالي يختلف عن الحربين الماضيتين” في اشارة الى الحرب التي استمرت 14 عاما في افغانستان والنزاع المستمر منذ نحو تسع سنوات في العراق.

واضاف “هذه المرة ستتألف القوات من جيش اقليمي كبير مع قوة غربية صغيرة. في حين انه خلال الحربين الماضيتين كانت القوات الغربية كبيرة والقوة الاقليمية صغيرة جدا”.

ولكن حتى لو تم تشكيل هذه القوة وتمكنت من الحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية، فسيتعين عليها احتلال جزء من سوريا ما قد يؤدي الى احتمال اخر هو انتشار طويل الامد لقوات برية اميركية في الشرق الاوسط.

وقال غراهام ايضا “في اعتقادي ان القوة التي ستبقى ستكون دولية، وسيتمكن العرب السنة من السيطرة على جزء من سوريا يلقون فيه ترحيبا” بعد خروج تنظيم الدولة الاسلامية منه.

واستطرد “ولكن المهم هو ان يشارك المجتمع الدولي بكامله في هذه القوة”.

مصدر


 
الواقع بيقول ان دة الحل الوحيد وتنزل تدك الكل
لكن من سنة كان ممكن النهاردة في وجود روسيا
الموضوع اتعقد اوي
 
الموضوع صعب لاختلاف الاهداف بين الدول مثال مصر و تركيا و لا قياده العمليات لمين؟؟ و طبعا موضوع روسيا زي محضرتك قولت.
 
افضل حل قوات سنية على الارض بقيادة دولة عربية اياً كانت
دعم لوجستي امريكي اوروبي روسي ( على اساس ان كلهم ضد داعش)
كذا ترضي اصحاب الارض ( مناطق سيطرة داعش سنية بالاغلب) وترضي دول الاقليم
ويرتاح العالم من داعش
win-win deal

ايران اذا هدفها القضاء على داعش تتفرج على نهاية داعش بدون ان تدفع دولار واحد
اذا كان هدفها السيطرة على العراق برضو تتفرج على عودة العراق للعرب وتقشر بصل
 
من الاخر هذا سبب الخلاف الرئيسي بين مصر و امريكا و بريطانيا اليوم ، اوروبا و امريكا عايزين من مصر تنزل المصيدة السورية تقاتل داعش بدعوى نحن سنحميكم و باقي هذا الكلام ....طبعا هذا عشم ابليس فى الجنة ، من هنا بدأت الموجة الجديدة للمؤامرة من اسقاط الطائرة للثورة الثالثة لكل الافلام الهزلية اللى شغالة
 
لا يمكن حاليا ولكن ممكن مستقبلا عن طريق حل شامل لحميع الأطراف
ومنها أخراج العناصر الأجنبية من سوريا كالمليشيات الهمجية الطائفية المدعومة من ايران وأزالة بشار ونظامه لأنهم تفوقوا على داعش في الأرهاب وسبقوهم بالقتل والتنكيل
واذا كان سبب محاربة داعش الارهاب فنظام بشار الطائفي اولى بالقتال و الازالة لانه هو السبب في ظهور داعش
وكذلك تشكيل جيش سني مقتدر في المناطق السنية العراقية لحماية المحافظات وتغيير النظام الطائفي العراقي واخراجه من العبائة الايرانية واعادة المهجرين السنه الى مناطقهم في البصرة والناصرية وبغدا وديالى ...الخ
و الغاء الحشد الطائفي ومحاكمة افراده بتهمه الارهاب لمن ثبت تورطهم بالقتل والتنكيل
والغاء جميع الملشيات العراقية الطائفية
ورفع مظلومية السنة ومحاكمة من تسبب في قتل وتشريد الملايين من السنة والقيام بعملية مصالحة حقيقية ...

بعد ذلك يمكن الحديث عن مكافحة.داعش
داعش تتغذى على الطائفية
 
لا يمكن حاليا ولكن ممكن مستقبلا عن طريق حل شامل لحميع الأطراف
ومنها أخراج العناصر الأجنبية من سوريا كالمليشيات الهمجية الطائفية المدعومة من ايران وأزالة بشار ونظامه لأنهم تفوقوا على داعش في الأرهاب وسبقوهم بالقتل والتنكيل
واذا كان سبب محاربة داعش الارهاب فنظام بشار الطائفي اولى بالقتال و الازالة لانه هو السبب في ظهور داعش
وكذلك تشكيل جيش سني مقتدر في المناطق السنية العراقية لحماية المحافظات وتغيير النظام الطائفي العراقي واخراجه من العبائة الايرانية واعادة المهجرين السنه الى مناطقهم في البصرة والناصرية وبغدا وديالى ...الخ
و الغاء الحشد الطائفي ومحاكمة افراده بتهمه الارهاب لمن ثبت تورطهم بالقتل والتنكيل
والغاء جميع الملشيات العراقية الطائفية
ورفع مظلومية السنة ومحاكمة من تسبب في قتل وتشريد الملايين من السنة والقيام بعملية مصالحة حقيقية ...

بعد ذلك يمكن الحديث عن مكافحة.داعش
داعش تتغذى على الطائفية

upload_2015-11-30_5-42-41.png
 
“متى كانت اخر مرة قام بها جيش عربي بمناورة”

بالنسبة للمملكة قامت قبل سنة ونصف بمناورة سيف عبدالله
وكانت على ثلاث جبهات على الخليج العربي والحدود الشمالية للمملكة والحدود اليمنية
وشارك فيها 130 الف عسكري من وزارة الدفاع بسلاحها الجوي والبحرية والبرية ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية

(( من النهاية حرب شاملة على ثلاث جبهات ))
 
مصر لن تجر الى الحروب الطائفية و هي ما تسعى له أمريكا من أوائل الثمانيات
 
الحل بسيط لكنهم لا يريدونه .. طرد المجرم بشار ونظامه والمليشيات الشيعية الإيرانية ومن ثم تزويد أهل سوريا بالسلاح وهم يتكفلون بداعش والقاعدة ..
 
لإثنين 30/نوفمبر/2015 - 11:56 ص
717.jpg
صورة ارشيفية سماح عاشور

"تفتيت المنطقة.. صعب تنفيذه.. رغبة أمريكية قديمة".. ثلاث رؤى مختلفة فسر من خلالها خبراء الشأن السياسي المقترح الأمريكي بتجنيد 100 ألف مقاتل سني لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا.

كان عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، وليندسي جراهام، دعوا إلى تشكيل قوة من 100 ألف جندي أجنبي معظمهم من دول المنطقة السنية، إضافة إلى جنود أمريكيين، لقتال "داعش".
قال ماكين، إن 100 ألف مقاتل سيكون حجم القوة اللازمة لقتال داعش، وحشد هذه القوة لن يكون صعبا على مصر.

محمد جمعة، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أشار إلى أن هذا الطرح قدمته في السابق، عدة مراكز أبحاث أمريكية، وكذلك هنري كيسنجر، وزير الخارجية الأمريكي السابق في مقالة له؛ لأن القيادة الأمريكية تدرك جيدًا، أنه لا يمكن تحقيق انتصار من خلال الضربات الجوية فقط، وانطلاقا من هذا تريد تشكيل قوات سنية، لمواجهة الإرهاب.

وأوضح أن الطرح يدور حول استقدام قوات برية من الدول العربية السنية، مثل مصر، والأردن، وتركيا، بالإضافة إلى دول الخليج، مؤكدا أن احتمالات مشاركة الأطراف العربية لهذا المقترح تقترب من الصفر؛ فلا توجد دولة لديها استعداد أن تلقي بأبنائها في هذا المعترك، فالكلفة عالية جدًا.

واستبعد استجابة مصر لهذا الطرح، قائلا: "من الصعب جداً أن تشارك مصر في مهام قتالية خارج أرضها".

"تفتيت المنطقة".. هكذا فسر سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، الدعوة الأمريكية، قائلا: "أمريكا تضمر عبر التاريخ الشر للمنطقة العربية، لذا فمقترح تشكيل قوة سنية، يحقق هدفًا أمريكيًا قديم بإذكاء روح الفتنة الطائفية، لتفتيت المنطقة.

ولفت إلى أن المسمى الحقيقي للمقترح هو "جيش طائفي"، كما أن فكرة الطائفية في أي منطقة، تقف خلفها أمريكا، وهو ما لا يمكن أن تنزلق إليه مصر والدول العربية، باستثناء القليل منهم، معتبرا أن الاستجابة للمقترح خطأ كبير كون أمريكا رأس الشر في المنطقة.

وقال اللواء طلعت موسى، الخبير العسكري، إن مصر لن تدخل في أي قوة بخلاف القوة العربية المشتركة والتي يتم من خلالها القضاء على داعش، مفسرا دعوة "جون ماكين" بأن أمريكا تستخدم أساليب متعددة تقع في خريطة هدفها الاستراتيجي باستخدام داعش بتفتيت المنطقة العربية، وكل ما تفعله من أجل ذلك يقع في دائرة تحقيق أهدافها الخاصة وهى استخدام هذه القوات لكي تظهر أمام العالم وكأنها تقاتل الإرهاب، لكنها في الحقيقة تدعمه وتستخدمه كأحد أدوات السياسة الخارجية.

وأكد أن أمريكا مازالت تمارس إستراتيجية إيجاد الفرقة بين الشعوب في المنطقة، وهو السر وراء المقترح والدعوة لتشكيل قوة من السنة، للتفرقة بين السنة والشيعة وخوضهما حرب في مواجهة بعضهما البعض، وهو هدف أمريكي باستخدام الدين للتفرقة.

ونوه اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، إلى أن هذه الدعوة لن يستجيب أحداً لها، مؤكدا أن مصر ليس لديها استعداد أن تقاتل لحساب غيرها، وهو موقف وواضح منذ البداية.

وأوضح أن مصر تؤيد أن يختار الشعب السوري قياداته، والمجتمع الدولي قادر على تنفيذ ذلك إذا توافرت لديه الإرادة والجدية، والجميع يعلم أن مصر لن تتورط في حروب خارجية.


عاوز أقول لجون ماكين أمك قرعة وأبوك بضفائر ، العب غيرها :D
 
الرجاء تعديل العنوان من 100 جندي الى 100 الف جندي الا اذا كنت تقصد 100 ايرون مان او سوبر مان
:)
 
جون ماكين كان اسير في حرب فيتنام و يبدوا انه خرج من هذه التجربه و هو فاقد للكثير من العقل او حتي المنطق
 
ما هو النوع يا ماكين ها اها اكيد
ليه تاثير فى الموضوع هه
نعود للجد مصر لن تتدخل فى سوريا او تدخل فى تحالف طول ما لبيبا شبه محتلة من داعش
ومصر لن تحرك جيشها من اجل عيون ماكين مصر منتظره تشكيل قوه عربية ثم بعد ذلك ننسق مع (العرب) ونتدخل
وقبل ذلك هى تعد جيشها لذلك واشياء اخرى فالدخول فى حرب ليس امر هين او مجرد تمنيات...
 
مادام الشيعة و الأكراد فشلوا بقتال داعش فلنجعل السنة تقاتل داعش. إعتراف واضح و صريح من أحد صقور الجمهوريين الكونجرس بفشل الإستراتيجية الأمريكية فى العراق بدعمها للشيعة و الأكراد على حساب السنة.

هذا نصر يضاف لأهل السنة فى العراق أنهم الأولى بالحكم ليستقر العراق و غيرهم لا يصنعوا سوى هلاك العراق.
 
سأبحث عن مصدر للموضوع غير الدستور ,,, لأنه الدستور جرنال اصفر بامانة

ساغلق الموضوع لو لم اجد مصدر غير الدستور لأكون صريح
 
عودة
أعلى