مباحثات أردنية-روسية الأسبوع المقبل حول الحرب على الإرهاب

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
يجري العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني منتصف الأسبوع المقبل مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي حول "الحرب على الإرهاب"، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان، بحسب وكالة فرانس برس، إن "الملك عبد الله سيعقد مباحثات مع الرئيس الروسي في مدينة سوتشي الروسية منتصف الأسبوع، تتناول "الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب"، مضيفاً أن مباحثات الزعيمين ستتطرق كذلك إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة خصوصاً على الساحة السورية.

وصرح العاهل الأردني في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري أن روسيا التي تدعم نظام دمشق لاعب "رئيس" لإيجاد حل سياسي في سوريا وأن ضلوعها في الأزمة قد يمثل "فرصة"، مشيراً إلى أن الحرب على جهاديي تنظيم "داعش" هي "حرب شاملة ونوع من حرب عالمية ثالثة". والتحرك معاً في سوريا يتيح لنا بناء كتلة لنتمكن من مواجهة ذلك. يجب إذاً أن نتجمع وأن نساعد بعضنا البعض ويجب أن نعمل بشكل متزامن.

يُشار إلى أن الأردن يشارك في التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية بقيادة الولايات المتحدة في حين تتحرك روسيا التي تشن ضربات في سوريا منذ أيلول/سبتبمر خارج هذا التحالف.

وأحدثت عمان وموسكو المفاجأة نهاية تشرين الأول/أكتوبر بالاتفاق على "تنسيق" عمليات عسكرية في سوريا.

وأكد وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في 24 تشرين الأول/اوكتوبر الماضي أن هدف الاتفاق هو "ضمان أمن حدود" المملكة مع جارتها الشمالية سوريا.
 
عودة
أعلى