الرافال من الثرى الى الثريا

ZIL

عضو
التفاعل
120 0 0
نبدا من خط التجميع في المصنع

محرك الطائرة

جهاز الهبوط

قمرة القيادة

و هي تعتبر من اجمل قمرات الطائرات الحربية بالعالم

Spectra

هذا الاختراع هو احد تجهيزات منظومة السبيكترا لا اعلم ما مهمته الرئيسية و نظرا لدرع الحماية الذي يقيه من حرارة المحركات اكيد هو يحتوي على الكترونيات حساسة جدا

بعض التفاصيل الاخرى

التعديل الأخير:
رد: الرافال من الثرى الى الثريا

الليلة الاخيرة

الصورة الوداعية

الامتار الاخيرة على الارض

التحليق عاليا الى حيث الانتماء مع النسور

صور رائعه اخى الكريم بارك الله فيك ونتمنى ان تمتلك مصر هذة الطائرة على الاقل 20 طائرة

عندي صور السو-35 والميغ-29 كا في خط الانتاج........لكني لا اعرف كيف اصوغها في موضوع او سيناريو مثل سيناريوهاتك لذا ساحاول ان ارسل لك الصور لتصوغها لنا في قصة شيقة من قصصك او حاول انت البحث عنها واتحفنا بها كالعادة....بالنسبة Spectra فهو نظام حرب الكترونية مخصص للحماية الذاتية الخاصة برافال وهو حاليا يتوفق على جميع انظمة الحماية الذاتية والاجراءت المضادة المركبة في الطائرات الاخرى لكونه نظام يدمج بين انظمة الحماية الذاتية وانظمة التشويش وسرعة استجابة اعلى بخمس مرات من الانظمة العادية ......وهو من اهم العناصر المستقبلية على متن المقاتلة

مشكوور على الصور الجميلة كالعادة أخي الكريم ولكن ما هذا الشيء في الصورة...

مشكوور على الصور الجميلة كالعادة أخي الكريم ولكن ما هذا الشيء في الصورة...

سبقتني اخي كنت سادعوك للمشاركة في الموضوع :ANSmile04[1]:

هذا ضوء اشارة عادي و اللذي في الصورة هو الخاص بالجناح الايسر و يكون لونه احمر (الايمن لونه اخضر) و الفائدة منه هو المساعدة في تحديد مكان و توجيه الطائرة على المدرج في الليل لتفادي الاصطدام مع طائرات اخرى و في الطائرات المدنيه القصة تكون معقدة قليلا حيث تعطي الطيار تعليمات حول افضلية استعمال المدرج

التعديل الأخير:

.........استاذ........
الرفال مقاتلة ممتازة خاصة الاصدار f3 لكن عيبها ثمنها الباهض وهو العائق الكبير الذي منع تسويقا مع العلم ان البرازيل وقعت اتفاقية للحصول عليها وان لمت تخني الذاكرة فمن شروط الصفقة نقل التكنولوجيا وقد وافق عليها الطرف الفرنسي.
وقد جاءت هذه الصفقة بعد زيارة قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وبعد جهود حثيثة.

.........استاذ........
الرفال مقاتلة ممتازة خاصة الاصدار f3 لكن عيبها ثمنها الباهض وهو العائق الكبير الذي منع تسويقا مع العلم ان البرازيل وقعت اتفاقية للحصول عليها وان لمت تخني الذاكرة فمن شروط الصفقة نقل التكنولوجيا وقد وافق عليها الطرف الفرنسي.
وقد جاءت هذه الصفقة بعد زيارة قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وبعد جهود حثيثة.

مشكور اخي الكريم انا اعشق هذه الطائرة و قد قرات خبرا ان فرنسا خفضت سعر الطاءرة ل 40 مليون دولار للصفقة البرازيلية -لا اعرف كيف فعلوا ذلك اظن ان هذا سعر الهيكل بدون الكترونيات- و عل فكرة الرئيس دي سيلفا يريد الرافال بينما وزير الدفاع و البرلمان يفضل الغريبين :rolleyes[1]: (لاسباب اقتصادية بحتة)

موضوع جميل جدا و رائع و تنسيق اروع ..

سلمت يداك ..

و لكن اخي الكريم انا اجهل كليا بالطائرات الحربية و عدم معرفتي بها يقودني لسؤال .. من الافضل الرافال او التايفون ؟؟

و تقبل احترامي و تقديري

موضوع جميل جدا و رائع و تنسيق اروع ..

سلمت يداك ..

و لكن اخي الكريم انا اجهل كليا بالطائرات الحربية و عدم معرفتي بها يقودني لسؤال .. من الافضل الرافال او التايفون ؟؟

و تقبل احترامي و تقديري

مشكور على مرورك اخي من الافضل بين الطائرتين هو سؤال صعب حيث ان التكنلوجيا الاوروبية متشابهة ولكن انا اميل للرافال (يمكن راي عاطفي ) ويمكنك الاطلاع على هذا الرابط ربما يمكنك من تكوين صورة حول الطائرتين

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=23864

تشكرررررررررررررر أخي .,.,.,.,.

بس الصور غير واضحة عندي .. آيش المشكلة هل هي عندي أو عندكم ..

تحياااااااااااااااااااااااااااااتي

تشكرررررررررررررر أخي .,.,.,.,.

بس الصور غير واضحة عندي .. آيش المشكلة هل هي عندي أو عندكم ..

تحياااااااااااااااااااااااااااااتي

المشكلة من عندي ابو راشد اعذرنا اخي وبانتظار رايك الان بعد ان ظهرت الصور

حبيبي قلبي زيل بصراحة وبدون مجاملة موضوع يعني !!!! بصراحة تعجز الكلمات عن التعبير .....

بس بقلك الله يعطيك مليون عافية ... والله لا يحرمنا ولا يحرم المنتدى منك ..

بصراحة مواضيعك جداااااااااااااا شيقة وأنا كل ماشوف أي موضوع لك لازم أدخلة (ولا يهنون باقي الشباب)

وعلى طاري هالطيارة أتمنى من كل قلبي تمتلكها البحرية السعودية والقوات الجوية الأماراتية وجميع الدول العربية التي تريدهاااااااااااااااااا..
((( أسمع الله لا يهينك بحكم أننا ملكنا التايفون والرافال لساع وراء ما تسوي موضوع عن التايفون زي كذا عاد لا وصيك توصالنا فيه )))

في الأخير تقبل أخي خالص تحياتي وحبي (عاد لا تصدق حبي هذي هههههه) وتقييمي ......,,,,,,,......
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي الحبيب ,,,,,,,,,.......,,,,,,,,,,

عودة
أعلى