مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

بعد انتظار دام أياما خرجت ألمانيا عن صمتها تجاه شكوى إسرائيل من احتمال تزويد مصر بغواصتين من طراز "209"، إذ أوضح وزير الدفاع الألماني "توماس دي ميزير" رفضه شكوى إسرائيل، من احتمال تزويد مصر بالغواصتين المذكورتين.
وأعرب وزير الدفاع الألماني عن رفضه شكوى إسرائيل من توريد محتمل لغواصتين ألمانيتين للبحرية المصرية، وقال: "لا يوجد بلد في العالم يمتلك حق النقض على قرارات الحكومة الألمانية".
كما رفض الوزير الألماني جعل قرارات مجلس الأمن الاتحادي المسؤول عن البت في صادرات السلاح للخارج علنية، باعتبار أن المفاوضات العلنية تتعارض مع مصالح ألمانيا.
وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل التزمت الصمت حيال التقارير التي تحدثت عن هذه الصفقة، إستنادا إلى السرية الإجبارية التي يفرضها القانون على صادرات السلاح.
وكانت الصحف الألمانية تحدثت عن شكوى إسرائيلية بسبب خطة توريد غواصتين ألمانيتين لمصر، ونقلت عن عدد من المسؤولين الإسرائيليين قولهم: "نشعر بقلق بالغ حيال هذا الأمر".
فيما نفى المتحدث باسم الحكومة الألمانية "شتيفن زايبرت" صحة تقارير صحفية تحدثت عن توتر العلاقات مع إسرائيل، بسبب ما تردد عن اتفاق بين برلين والقاهرة لتوريد غواصتين ألمانيتين للبحرية المصرية.
يُذكر أن صحيفة "الأهرام" المصرية نقلت عن قائد سلاح البحرية المصرية، اللواء أسامة الجندي، تصريحاً مفاده أن مصر وقعت مع ألمانيا اتفاقية لبناء غواصتين من طراز" 209"، مشيرةً إلى أن إسرائيل تتخوف من أن تتسبب هذه الصفقة في فقدان تفوقها العسكري.
وكان الموقع الإلكتروني للقناة العاشرة الإسرائيلية ذكر أن ألمانيا تعمل على استرضاء إسرائيل منذ أن كشفت التقارير الصحفية شراء مصر غواصتين من ألمانيا، مشيرةً إلى أن ذلك أثار أزمة حادة بين برلين وتل أبيب، جعلت ألمانيا تتراجع بشأن الصفقة المذكورة مع مصر.
تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل ستمتلك، بحلول عام 2017، 6 غواصات ألمانية من طراز "دولفين"، وفق ما أشارت إليه مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

المصدر:
 
جديد صفقة الغواصات الألمانية لمصر

جديد صفقة الغواصات الألمانية لمصر


ألمانيا ترفض الضغوط الإسرائيلية على بيع الغواصات لمصر


في تعليق لوزير الدفاع الألماني عند سؤاله عن صفقة الغواصات الألمانية لمصر من نوع تايب 209
وعند سؤاله عن الضغوط الأسرائيلية لوقف الصفقة اجاب :
لا يملك اي بلد حق الأعتراض على القرارات التي تتخذها الحكومة الألمانية
ومع ذلك اضاف بأن هذا البلد (مصر) لايبدو مستقرا

من جهة اخرى
نقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن مصادر حكومية اسرائيليه
عن وجود تدهور ملحوظ في العلاقات الألمانية الأسرائيلية بشأن الصفقة
لكن الحكومة الألمانية نفت لوسائل الأعلام اي تدهور في العلاقات
ورفضت التعليق على الصفقة محل الخلاف






timthumb.php









Minister Thomas de Maiziere dismissed Israeli pressure not to sell two submarines to Egypt, while acknowledging the country was “not as stable” as he would like in an interview published Saturday.
“No country in the world has the right of veto to decisions taken by the German government,” the minister told the Frankfurter Rundschau when asked to comment on the probable sale of two Type 209 attack submarines.
Questioned specifically about Israeli pressure not to go through with the deal, he repeated: “Nobody has the right of veto.”
However he admitted that Egypt “is not as stable as I would like”, while stressing this was a “personal point of view” and had “nothing to do with any possible transaction over submarines.”
German arms sales to foreign countries have to be approved by a federal commission, whose discussions and decisions are not disclosed.
The Internet site of the weekly Der Spiegel on Tuesday revealed that the commission was due to discuss the proposed sale again even though it gave the green light in November 2011.
The agreement for Germany to supply Egypt with the two diesel-electric submarines manufactured by ThyssenKrupp was first revealed by the commander in chief of the Egyptian Osama al-Gindi two weeks ago in an Egyptian newspaper.
A few days later the Israeli daily Yediot Aharonot quoted government sources as saying there had been “a marked deterioration in relations between Israel and Germany” over the deal.
The German government denied to the local media that there had been any such deterioration, while refusing to comment on the proposed sale.
Already in July last year Berlin sparked a row over its sale to 200 Leopard combat tanks to Saudi Arabia. Germany has always insisted that any arms sales to foreign governments are conditional on Israel’s security and respect for human rights.


Read more:


بداية مبروك لمصر هذه الصفقة التي اغضبت احفاد القردة والخنازير
ونسأل الله ان تتم على خير ما نتمنى ومزيد من التقدم لأرض الكنانة

ثانيا
العلاقات الألمانية الأسرائيلية
ان شاء الله من تدهور الى تدهور أكبر
 
رد: جديد صفقة الغواصات الألمانية لمصر

هناك موضوع سندمج فيه الخبر
مصر تحصل على الغواصة......
شكرا أخي الفاروق
 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

سفير ألمانيا: لا تراجع عن تصدير الغواصتين إلى مصر

أكد سفير ألمانيا بالقاهرة ميشائيل بوك أن بلاده لن تتراجع عن تصدير الغواصتين إلى مصر ولا يمكن لأي شخص أو حكومة في العالم أن تعوق أي قرار تتخذه الحكومة الألمانية.
جاءت تصريحات السفير الألماني خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في مقر إقامته بالقاهرة حول التطورات السياسية الهامة، والعديد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك بين مصر وألمانيا.
وفيما يتعلق بردة الفعل الغاضبة من جانب إسرائيل إزاء تصدير الغواصتين إلى مصر، قال بوك "إن تصدير السلاح هو شأن من اختصاصات المجلس الأمني الاتحادي في ألمانيا، وأن القرارات التي تتخذها الحكومة الألمانية في هذا الشأن هي أمور سرية، ولا يمكن لأحد أن يمنعها".





 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

الف مبروك لمصر مقدمآ
وان شاءالله تعقد صفقات
افضل من كذا
 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

مبروك لمصر على الانتصارالسياسي
 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

ألف مبروك للإخوة في مصر .. حتى و من المفروض يكون العدد أكبر لضمان التوازن مع الكيان المحتل
 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

لماذا لم يكن الهدف من الأعلان أحراج المانيا من أجل أتمام الصفقة وذلك مغبة الغائها في الخفاء مثل تم توقيعها في الخفاء لأته ليس من عقيدة الجيش المصري الأعلان عن الصفقات التي يتم توقيعها و ليست القيادة العسكرية غبية لأجل الغاء الصفقة
حيث أري ان الأعلان عن الصفقة اتي في مصلحة مصر
 
عودة
أعلى