• ابوعمار
    ابوعمار
    الإقتصاد هو محرك السياسة
    والسياسة هى محرك العالم
    لا تستطيع ان تتجنبها
    ان كنت مهتم با أي شأن في العالم
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    تاكوڤيتش @TariqE77
    كنت ابي ارد عليك ولكن لم يكن لدي وقت.
    السياسة مبنية على المصلحة ولا شيء سوا المصلحة على قولت عراب السياسة ميكيافيلي (الغاية تبرر الوسيلة)، اكذب اقتل اسرق، افعل ما تشاء من اجل السلطة، لا اخلق لا مبادء لا شي سوا السعي أو البقاء في السلطة، هل هذا شي جميل أو راقي؟؟
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    ياخي والله لما تقراء كتابة ميكيافيلي تشمائز من كثرت الكراهية الي فية ناس لا تعلم كيف تفكر تسعا ورا السلطة ماذا تريد مال طعام اكل فاخر أشياء دنيوية لا لذة أو متعة فيها الا لوقت قصير، والله عندي كلام بس لكن.
    ما الذي افهمه من كلمة دِين؟؟

    أن الدّين هو الذي يؤسس العلاقة بين الإنسان والعالم الأبدي غير المحدود من جهة، وبين الإنسان وخالق هذا العالم ومصدره من جهة أخرى...ليف تولستوي.
    أصبح من الواضح بعد مؤتمر لاهاي* أنه طالما استمرت الحكومات و الدول في تشكيل قوات عسكرية، فإن إيقاف التسليح والحروب أمر غير ممكن على الإطلاق...ليف تولستوي.
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    ګلَأَّّسګ ⓝ©ⓞ
    *مؤتمر السلام اقترحه في ٢٩ أغسطس ١٨٩٨ القيصر الروسي نيقولاي الثاني.

    في العلم و الأخلاق و السياسة ص٢٧.
    هل سيرفض الشيوعيون الأديان القائمة؟؟

    انا: اختصاراً نعم، لي انها ليست ذات أهمية.

    جواب الشيوعيون: إن جميع الأديان المعروفة حتى الآن كانت تعبيراً عن مراحل من التطور التاريخي لشعوب منفردة أو مجموعات من الشعوب ( يعنى أن الأديان لم تظهر إلى بعد صراع طبقي) غير أن الشيوعية هي تللك المرحلة من التطور التاريخي التي تجعل كافة الأديان القائمة دون أهمية وتلغيها... تاسيس عصبة الشيوعيين لندن في ٩ حزيران/يونيو سنة 1847.
    نظرية الحد الوسط لي أرسطو، فالفضيلة هي الحد الوسط بين طرفين كلاهما مرذول؛ مثلاً فالشجاعة فضيلة تمثل الحد الوسط بين رذيلتين وهما الجبن والتهور...أرسطو.
    القول بأن العقل لا يجب أن يقود الاِنسان، يماثل قولنا لإنسان يسير في الظلام ومعه مصباح تحت الأرض فيجب أنيطفئ المصباح حتا يستطيع الخروج...ليف تولستوي ٢٦ نوفير ١٨٩٤.
    فلنفترض أن الصين قامت بتنظيم حياتها على النمط الأوربي ، فسوف تطرد الصين الأوربيين ، وسيكون لديها دستور وقوات عسكرية دائمة وقوية ، وكذلك صناعة تشبه مثيلتها في أوربا…ليف تولستوي 1901م تقريباً.
    كتب أحمد بن فارس ( 329 - 395هـ ) ، عالم اللغة المعروف وصاحب معجم «مقاييس اللغة» ، ذات مرة ، إلى بديع الزمان الهمذاني يشكو إليه فساد الزمان وتغيّر الإنسان ، فرد عليه بديع الزمان : أتزعم أن الزمان فسد ؟ أفلا تقول متى كان صالحاً؟؟
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
عودة
أعلى