الدعم الإداري

ضربة جوية مصرية على الحدود المصرية السودانية

السبب الرئيسي هو التشريع الغريب في السودان و السماح بالتنقيب العشوائي بدون ضوابط واضحة الامر الذي تسبب في تهريب الموارد بدون حسيب ولا رقيب.
بسبب هذا اصبح المصريين في المدن على الحدود يرغبوا ايضا في الاستفادة من الثراوت التي لديهم بنفس الطريقة العشوائية.
رحم الله الضباط المصريين و الشباب المعدنيين كلهم ابرياء خرج الضباط للقيام بواجبهم في حماية ارضهم وخرج الشباب لكسب لقمة عيش حلال.
اتمنى ان توقف الحكومة السودانية هذا العبث و تشرع قوانين رادعة تحافظ بها على الموارد و توفر فرص عمل افضل و اكثر امنا و انسانية لهؤلاء الشباب.
بالمناسبة العمل في التعدين بطريقته الحالية من اصعب المهن في العالم و اكثرها خطورة ينزل هؤلاء الشباب لباطن الارض بدون اي معدات حماية او غيرها من الاحتياطات و كثيرا ما يموت الشباب تحت الارض بسبب انهيارات او غيرها.

لا تستطيع ان تمنع التعدين غير المشروع يجب سن قوانين تحمي جميع الاطراف ، ايضا الجزائر سمحت بالتعدين لكن لا اعرف ما هي الضوابط بالضبط و هناك دول اخرى تسمح للافراد بضوابط يسيره يوجد دولة افريقية غنية بالذهب تسمح لك بالتنقيب مقابل رخصة ب ثلاثة الاف دولار لكن متشددة في الضوابط البيئية خاصة في تنقية الذهب بالكيماويات او الزئبق ممنوع الا بضوابط مشددة و صارمة و الكل كسبان
 
قبل فترة بسيطة شاهدت جنود اسرى مصريين من قبل السودانيين بعد ضرب الجبال من قبل مصر ... لكن الفديوا لم احفظه ولا اعلم حقيقته ...
أيام مناورة نسور النيل في قاعدة مروي في السودان وكانت أول أيام الصراع وكانوا عُزل بدون سلاح ولا ذخيرة
 
السلام عليكم
للأسف الموضوع داخل الأراضي السودانية
ومتأكد من المعلومة تماماً
الموضوع حتى بعيد من المناطق المتنازع عليها
اراضي سودانية بامتياز
طائرات الجيش المصري وكل طلقة أولى بها سد النهضة أو جاركم الآخر
اللي بيضربك في أرضك مش احنا يا بابا
أولي بكل طلقة كل من فكر أنها سايبه أيا كان جنسيته أو دينه أو عرقه حتي لو مصري زي زيه
وبالنسبه لسد النهضة لو شغلت مخك لحظه كنت عرفت أن لو اتضرب فأنت المتضرر الأكبر
البرهان خلال تفقد منطقه الرتج الحدودية مع مصر يعلق على حادثة السودانيين الأخيرة: "نتمنى الناس ما يمشوا يعدوا الحدود وتجيب مشاكل لرقبتها ومشاكل للدولة"

 
يا عمي هذا مع الدول اللي وضعها تعبان
روح ورينا عضلاتك في سينا
فى سيناء بينزل الرئيس الفرنسى ورئيس الأمم المتحدة :ROFLMAO: انت بينزل عندك مين فى دارفور ولا الخرطوم نفسها :تمام: ونص شعبك عندنا يا سلام على الأمن والأمان يا جدع حوش يا عم الحج
 
فى سيناء بينزل الرئيس الفرنسى ورئيس الأمم المتحدة :ROFLMAO: انت بينزل عندك مين فى دارفور ولا الخرطوم نفسها :تمام: ونص شعبك عندنا يا سلام على الأمن والأمان يا جدع حوش يا عم الحج
بلاش الطريقة دي فى الرد يا جماعة.
نوضح بهدوء واللى عاوز يفهم أهلاً وسهلاً ، اللى مش عاوز يفهم فمهما عملت هايقول مش فاهم فلا داعي لترهق نفسك وتزعل منك سودانيين تانيين محبين لمصر.

ربنا سبحانه وتعالي من علينا بالأمن بعد خوف وتضحيات وشهداء فلا تمنن بها على غيرك فينزعها الله منك.

ربنا يحفظ السودان وأهلها.

الدعوة دي محبة وأخوه وجيره حسنة وأمن قومي
 
بلاش الطريقة دي فى الرد يا جماعة.
نوضح بهدوء واللى عاوز يفهم أهلاً وسهلاً ، اللى مش عاوز يفهم فمهما عملت هايقول مش فاهم فلا داعي لترهق نفسك وتزعل منك سودانيين تانيين محبين لمصر.

ربنا سبحانه وتعالي من علينا بالأمن بعد خوف وتضحيات وشهداء فلا تمنن بها على غيرك فينزعها الله منك.

ربنا يحفظ السودان وأهلها.

الدعوة دي محبة وأخوه وجيره حسنة وأمن قومي

مؤيد بشدة
 
بلاش الطريقة دي فى الرد يا جماعة.
نوضح بهدوء واللى عاوز يفهم أهلاً وسهلاً ، اللى مش عاوز يفهم فمهما عملت هايقول مش فاهم فلا داعي لترهق نفسك وتزعل منك سودانيين تانيين محبين لمصر.

ربنا سبحانه وتعالي من علينا بالأمن بعد خوف وتضحيات وشهداء فلا تمنن بها على غيرك فينزعها الله منك.

ربنا يحفظ السودان وأهلها.

الدعوة دي محبة وأخوه وجيره حسنة وأمن قومي
أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ (97) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ (98) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ۚ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99)
سورة الأعراف
 
عادي مصر قوة عظمى ومن حقها قصف أي دولة وربما نراها تقصف فرنسا في قادم الأيام
 
لما انتقد شيء ما معناه أنا بكره مصر
اتمنى وأدعو لمصر وكل المسلمين بالأمن والسلام
الموضوع ما يستاهل قصف معدنين أبرياء بالطائرات ...
أنا بحب مصر
وشايف هي مع السعودية ممكن صمام الأمان للمنطقة
ولما قلت كل قطعة ذخيرة افضل توفرها لاعدائها إثيوبيا والصهاينة أقصد تماماً
 
لما انتقد شيء ما معناه أنا بكره مصر
اتمنى وأدعو لمصر وكل المسلمين بالأمن والسلام
الموضوع ما يستاهل قصف معدنين أبرياء بالطائرات ...
أنا بحب مصر
وشايف هي مع السعودية ممكن صمام الأمان للمنطقة
ولما قلت كل قطعة ذخيرة افضل توفرها لاعدائها إثيوبيا والصهاينة أقصد تماماً
يا اخى لا اظن انهم قاموا بالقصف فى بداية الأمر
بدليل استشهاد قائد حرس الحدود و وظابط اخر منذ مدة وهذا يدل على وجود حملات مستمرة ولكنهم استمروا فى التنقيب
 
لما انتقد شيء ما معناه أنا بكره مصر
اتمنى وأدعو لمصر وكل المسلمين بالأمن والسلام
الموضوع ما يستاهل قصف معدنين أبرياء بالطائرات ...
أنا بحب مصر
وشايف هي مع السعودية ممكن صمام الأمان للمنطقة
ولما قلت كل قطعة ذخيرة افضل توفرها لاعدائها إثيوبيا والصهاينة أقصد تماماً
القصف استهدف مستلزمات الإعاشة والتنقيب يازول وليس البشر ثم إن تم إلقاء القبض على مصريين مشاركين في الموضوع
يعني اختزالك للموضوع في استهداف السودانيين فيه اخلال للموضوع واجحاف شديد
 
عودة
أعلى