الدعم الإداري

بينهم السيسي ومحمد بن زايد.. مسؤول: ترامب سيلتقي قادة من الشرق الأوسط في قمة مجموعة السبع

amigos

عضو مميز
إنضم
16 فبراير 2025
المشاركات
4,945
التفاعل
6,481 167 5
الدولة
Tunisia
(CNN)-- قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين، السبت، إن الرئيس دونالد ترامب سيغادر البيت الأبيض، في وقت مبكر من صباح الاثنين، عقب نزال UFC Freedom 250 الذي سيُقام، الأحد، في الحديقة الجنوبية، متوجها إلى منتجع إيفيان-لي-بان الفرنسي لحضور قمة مجموعة السبع هذا الأسبوع.

وأضاف المسؤول أن ترامب سيناقش "قضايا رئيسية ذات اهتمام مشترك" مع قادة العالم الآخرين، بما في ذلك النمو الاقتصادي، ومرونة سلاسل التوريد، والهجرة، والذكاء الاصطناعي.


ومن المقرر أن يعقد ترامب، فور وصوله إلى فرنسا، الاثنين، اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يليه مراسم استقبال رسمية وعشاء عمل مع نظرائه من قادة مجموعة السبع.


وسوف يستهل ترامب يومه في فرنسا، الثلاثاء، بعقد جلسة عمل تجمع قادة مجموعة السبع والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبل أن يعقد اجتماعات ثنائية مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد.

وقال المسؤول إن الرئيس ترامب سينضم بعد ظهر الثلاثاء إلى غداء عمل مع قادة مجموعة دول السبع والشرق الأوسط، تليها اجتماع عمل مع قادة مجموعة السبع والشركاء المدعوين حول "شراكات الاستثمار الدولية".



وسيختتم يومه بحفل عشاء اجتماعي وعرض ثقافي في إيفيان-لي-بان.

وفي اليوم الأخير للقمة، سيبدأ ترامب يومه بجلسة عمل حول النمو الاقتصادي مع زعماء مجموعة السبع وشركاء التوعية، قبل أن يعقد اجتماعا ثنائيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وسيغادر إيفيان بعد الظهر لتناول العشاء في قصر فرساي الذي يستضيفه الرئيس ماكرون قبل أن يغادر فرنسا مساء عائدا إلى الولايات المتحدة.

وبحسب مسؤول كبير في الإدارة، فقد سعت الإدارة الأمريكية أيضا لترتيب اجتماع مع المملكة العربية السعودية، إلا أنه تعذر التوفيق بين الجداول الزمنية.

 

بشكل عام، اللي نشوفه هنا ما هو مجرد جدول زيارات أو لقاءات دبلوماسية، بل يعكس توجه أوسع، ممكن نلخصه في عدة نقاط:
إعادة تأكيد الدور القيادي لأمريكا ضمن إطار متعدد الأطراف مثل G7.
تعزيز الشراكة مع دول الشرق الأوسط، ليس فقط أمنياً، بل أيضاً في مجالات الاستثمار.
تركيز واضح على أدوات القوة الاقتصادية والتكنولوجية.
محاولة موازنة النفوذ الصيني من خلال بناء شراكات وتحالفات بديلة.

كل هذا يشير إلى إن السياسة الأمريكية الحالية تتحرك ضمن رؤية استراتيجية متكاملة لإعادة تشكيل النظام الدولي، وليس مجرد تعامل مؤقت مع ملفات آنية.
 

بشكل عام، اللي نشوفه هنا ما هو مجرد جدول زيارات أو لقاءات دبلوماسية، بل يعكس توجه أوسع، ممكن نلخصه في عدة نقاط:
إعادة تأكيد الدور القيادي لأمريكا ضمن إطار متعدد الأطراف مثل G7.
تعزيز الشراكة مع دول الشرق الأوسط، ليس فقط أمنياً، بل أيضاً في مجالات الاستثمار.
تركيز واضح على أدوات القوة الاقتصادية والتكنولوجية.
محاولة موازنة النفوذ الصيني من خلال بناء شراكات وتحالفات بديلة.


كل هذا يشير إلى إن السياسة الأمريكية الحالية تتحرك ضمن رؤية استراتيجية متكاملة لإعادة تشكيل النظام الدولي، وليس مجرد تعامل مؤقت مع ملفات آنية.
يا اخي نريد نعرف رأيك الشخصي و ليس شات gpt فضلاً ، الله يوفق الدول العربية و الاسلامية لما فيه خير بلدانها و و ازدهارها
 
صحيح

اعتقد ولي العهد غاضب جدا من ترامب

والله اعلم
متوقع تغييرات كبيرة في علاقات المملكة.. مثل النأي عن امريكا قليلا.. تقارب مع فرنسا و ايطاليا و كوريا... ابتعاد عن مصر و الامارات و اجراءات عميقة ضد الامارات... تقارب مع الكويت و البحرين و الاردن و عمان... و اجراءات ضد العراق..
 
متوقع تغييرات كبيرة في علاقات المملكة.. مثل النأي عن امريكا قليلا.. تقارب مع فرنسا و ايطاليا و كوريا... ابتعاد عن مصر و الامارات و اجراءات عميقة ضد الامارات... تقارب مع الكويت و البحرين و الاردن و عمان... و اجراءات ضد العراق..

هل هذه معلومات أو تحليلات أو تمنيات أو توقعات ؟
 
شكرًا جزيلًا لكم، سيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، على الدعوة للمشاركة في قمة مجموعة السبع في إيفيان.


تعود البرازيل إلى هذا الفضاء المهم للحوار، حاملةً صوت الجنوب العالمي، ومؤكدةً التزامها بالسلام، والدفاع عن التعددية، والتنمية المستدامة، وبناء عالم أكثر عدلًا.


 
متوقع تغييرات كبيرة في علاقات المملكة.. مثل النأي عن امريكا قليلا.. تقارب مع فرنسا و ايطاليا و كوريا... ابتعاد عن مصر و الامارات و اجراءات عميقة ضد الامارات... تقارب مع الكويت و البحرين و الاردن و عمان... و اجراءات ضد العراق..
زيارة ولي العهد لامريكا حسمت كل الملفات ووضعت النقاط على الحروف وانتهى كل شيء
اما الاجتماعات الحالية هي تحصيل حاصل فقط
 
عودة
أعلى