الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
صحيفة "معاريف" العبرية - المحلل السياسي بن كاسبيت:

سبعة أشهر من الحرب ومئات القتلى من الجنود وتتلاشى الإنجازات، لأن صاحب القرار مشلول بالرعب وغير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم، وحتى في المدينة الفلسطينية غير المركزية(رفح)، لا ينتظرنا "نصر كامل".

لو كان نتنياهو في بلد صحي ومفعم بالحيوية، لكان نتنياهو قد أُخرج من مكتب رئيس الوزراء بشعره المستعار منذ زمن طويل، ويُرمى إلى مزبلة التاريخ، دولة "إسرائيل" أهم منه، لقد أصبح منذ زمن بعيد ثقيلاً على عنق الوطن الذي يرأسه ويجب عليه إخلاء مكانه.

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعل نتنياهو يجن جنونه ويدخل رفح بكامل قوته الآن، هو أوامر الاعتقال التي تهدد محكمة الجنايات في لاهاي بإصدارها بحقه، بحسب مصدرين أحدهما غير إسرائيلي، نتنياهو هدد بايدن في محادثتهما الهاتفية بأنه إذا لم تبطئ الولايات المتحدة مذكرات الاعتقال هذه، فسوف يوقف المفاوضات للتوصل إلى صفقة ويحتل رفح مع أو بدون مليون لاجئ موجود هناك، ويهاجم أيضًا حزب الله في الشمال.

ما أحاول قوله هو أن الطريقة الوحيدة لجعل نتنياهو يفقد خوفه وينفذ تهديداته هو مصيره الشخصي.

مذكرات الاعتقال هي مصير نتنياهو الشخصي، فهو لا يستطيع أن يتخيل الحياة دون الرحلات الممتعة إلى الخارج، على حساب الدولة أو بعض المحسنين، سوف يقاتل من أجل حريته الشخصية حتى لو سفك الدماء.
 
والله إن غزة قدمت فلذات اكبادها، فقد ارتقى شهيدا بإذن الله تعالى الداعية محمود سمور، كان رحمه الله تعالى شديد الحماس، ناشطا في الدعوة إلى الله، له حضور واسع في مساجد غزة، أسأل الله له القبول ولوالديه وزوجه وأهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.هؤلاء شباب كتبوا بدمائهم وارواحهم مسيرة عز وفخار، لم التق بالاخ محمود من قبل، ولكني أعرف أنه نشط مؤخرا وكان متقداً مخلصاً، صدق الله فصدقه.امتلك حساً إيمانياً وموهبة خطابة وروحاً متقدة، لم ألتقيه وجاهة للأسف، فقد نشط في السنوات الأخيرة، وتابعته وقلت سيكون له شأن عظيم بالدعوة ككبار الخطباء والوعاظ والدعاة، وحينما استشهد الشيخ وائل الزرد رحمه الله قلت سيكمل الأخ محمود منهج الخطابة الحماسية الصادقة، ولكنه اختار طريقاً آخر فسبَق بعمله أقواله وقدّم بدمه قبل كلماته، وكان من المحرضين على عملية طوفان الأقصى، وممن انتموا لمحاضن المقاومة. لقد ارتقى بالأمس شهيداً مودعاً هذه الدنيا فارساً مترجلا.

 
القناة 13 العبرية | حول نقاط الخلاف في صفقة التبادل:

حماس تطالب بضمانات مكتوبة لوقف الحرب، وتعارض مطلب إسرائيل بمنع عودة الأسرى المحررين إلى الضفة الغربية، كما تطالب بتوضيحات بشأن أنواع المواد المسموح بإدخالها في إعادة إعمار قطاع غزة​
 
IMG_5667.jpg
 
سموتريتش:
أي مسؤول إسرائيلي يوافق على وقف الحرب سيكون أهمل أمن الإسرائيليين ومهّد لمذبحة مقبلة، يجب دخول رفح وتدمير حماس.​
 
يديعوت أحرونوت:
تركيا تشترط وقفا كاملاً للحرب على غزة لوقف المقاطعة الاقتصادية مع إسرائيل.​
 
يسرائيل هيوم:

مسؤول سياسي إسرائيلي عقب اجتماع مجلس الوزراء الليلة: "هناك استعداد واضح لدى الولايات المتحدة الأمريكية (كما نشرت في وسائل الإعلام العربية) لإعطاء حماس ضمانات بأن إسرائيل لن تعود إلى القتال في نهاية صفقة التبادل".​
 
معاريف.
نتنياهو هدد بايدن انه اذا لم تلغى الولايات المتحدة اوامر اعتقال محكمة الجنايات ضد نتنياهو فإنه سيأمر الجيش بالهجوم على رفح مع او بدون مليون لاجىء برفح.
و سيأمر الجيش بالهجوم على حزب الله

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::
 
معاريف.
نتنياهو هدد بايدن انه اذا لم تلغى الولايات المتحدة اوامر اعتقال محكمة الجنايات ضد نتنياهو فإنه سيأمر الجيش بالهجوم على رفح مع او بدون مليون لاجىء برفح.
و سيأمر الجيش بالهجوم على حزب الله

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::

حتي أمريكا تعلم أن الساسة في إسرائيل فقدو عقولهم بعد السابع من اكتوبر لذلك لم تعد تلتفت لتصريحاتهم الجوفاء

::Lamo::::Lamo::::Lamo::
 
عودة
أعلى