الرئيس الموريتاني يحل بولاية تندوف الجزائرية .

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,099
التفاعل
28,861 561 20
الدولة
Algeria
1708606063376.jpg
 
بدأ الجد و انطلق البلدان نحو إستراتيجية اقتصادية مشتركة ستعود بالفائدة على غرب إفريقيا كافة

بالتوفيق للبلدين الشقيقين
❤️🇩🇿🇲🇷
 
مقاتلات السوخوي-30 لسلاح الجو الجزائري 🇩🇿 في استقبال الرئيس تبون 🇩🇿والرئيس الموريتاني🇲🇷 بمطار تندوف..


 

لجزائر أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لموريتانيا​

وتعد الجزائر أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لموريتانيا، حيث سجلت قيمة الصادرات الجزائرية نحو موريتانيا ارتفاعا مطردا خلال السنوات الثلاث الماضية تجاوز نسبة 200 بالمائة، وهي أرقام مرشحة للارتفاع أكثر مستقبلا بفضل دخول المشاريع الإستراتيجية بين البلدين حيز الخدمة.

وتسهيلا لانسيابية التبادلات التجارية، تم شهر نوفمبر الماضي بالجزائر العاصمة عقد اجتماع للجنة الجمركية المشتركة الجزائرية-الموريتانية في دورتها السادسة، بحيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الجمركي بين البلدين وتيسير عملية التبادل عبر الحدود.

كما تم بذات المناسبة التأكيد على ضرورة تجسيد كافة الآليات التي من شأنها تسهيل حركة البضائع والمسافرين وتأمينها من أجل التصدي لكافة أنواع الجريمة العابرة للحدود، إضافة إلى تذليل كافة العراقيل المحتملة التي قد تعترض التجسيد الميداني الفعال لهذه الآليات.

وقد حرص الرئيسان عبد المجيد تبون ومحمد ولد الشيخ الغزواني على بناء شراكة استراتيجية شاملة تكون نموذجية في المنطقة وتعكس مدى متانة العلاقات التاريخية الراسخة والعمل على الارتقاء بها إلى مستوى الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين.



8722-220224.jpg
 
من فضلكم في صلب الموضوع وعدم الانحراف عنه

تحياتي
 
🔴الرئيس تبون يصل رفقة نظيره الموريتاني إلى المعبر الحدودي البري الشهيد مصطفى بن بولعيد
🔴رئيس الجمهورية ونظيره الموريتاني يستمعان لعرض عن مشروع الطريق الرابط بين مدينة تندوف والزويرات الموريتانية والممتد على أزيد من 800 كلم
 
عودة
أعلى