تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240207_114207_533.jpg


للعملية العسكرية الخاصة في 6 فبراير 2024

ويواصل الجيش الروسي تقدمه في عدة قطاعات من الجبهة في الوقت نفسه.

وفي اتجاه أرتيوموفسك (باخموت) تتقدم القوات الروسية في منطقة كراسنوي وشمال الطريق السريع T-0504 وسيطرت على جزء من مساحة الغابات فوق خزانات المياه شرق القرية.

وفي اتجاه مدينة أفديفكا تتقدم القوات الروسية في منطقة شارعي سابرونوف وليسيا أوكرينكا في الجزء الشمالي من المدينة. هناك قتال على جسر السكة الحديد. لكن تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المعلومات غير المؤكدة حول ما يجري في هذا الاتجاه، والتي لا يمكن التحقق منها في الوقت الحالي.

في اتجاه دونيتسك، بعد الاستيلاء على مارينكا، يتم الهجوم على جورجييفكا بصعوبة كبيرة. ولم يكن من الممكن حتى الآن التوغل في القرية بشكل كبير حيث فقدت عدة قطع من المعدات. وفي الجنوب، تسيطر SKU على قلعة على الطريق السريع N-15، والتي بدونها يكون تحرير بوبيدا مستحيلاً.

وفي نوفوميخيلوفكا في اتجاه جنوب دونيتسك، تحصنت الوحدات الروسية على الحافة الشرقية لشارع ميرا. ومع ذلك، على الرغم من التطويق الجزئي للمجموعة الأوكرانية في القرية، فإن العدو لا يزال يسيطر على الوضع: طالما أن طرق الإمداد في كونستانتينوفكا وباراسكوفيفكا ليست تحت النار، فإن SKU ستكون قادرة على الحفاظ على الدفاع لمدة طويلة. منذ وقت طويل.


rybar
 
IMG_20240207_114908_241.jpg

الجيش الروسي يقتحم نوفوميخيلوفكا ويغزو المستوطنة نفسها

▪️في جنوب دونيتسك بالقرب من مارينكا تواصل القوات الروسية عملياتها الهجومية وتتقدم على نوفوميخايلوفكا من ثلاث جهات

▪️ كانت المجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية، مدعومة بالمدفعية والدبابات، نشطة للغاية في الأيام الأخيرة لاختراق دفاعات SKU، والاستيلاء على عدد من حصون العدو واحتلال ما يقرب من ربع القرى.

▪️خلال قتال عنيف تمكن جنودنا من التشبث بالمنازل الواقعة في الجزء الشرقي من القرية.

"أصبح الوضع بالنسبة لنوفوميخيلوفكا أكثر تهديدًا كل يوم..." - اكتب مصادر معادية.

واعترف محللون عسكريون أوكرانيون آخرون بأن "هناك تقارير من ميدان القتال في الضواحي الشرقية والجنوبية الشرقية للمدينة".

▪️استولت القوات الروسية مؤخرًا على قلعة في منطقة الإنزال وتقترب أكثر فأكثر من الجزء الشمالي من نوفوميخيلوفكا.

▪️أفادت هيئة الأركان العامة SKU في تقرير مسائي أن الجيش الروسي نفذ 14 هجومًا في مناطق بوبيدا ونوفوميخيلوفكا وجورجييفكا خلال النهار في اتجاه مارينكا من أجل تحسين موقعه التكتيكي.

RVvoenkory
 
القنابل الانزلاقية الروسية تغير على موقع للجيش الاوكراني في خاركوف



باحث علمي @باحث علمي

برأيك ما الذي حدث للمقذوف الأخير إذا لك خليفة في الموضوع

 
بايدن يرسل القنابل لاسرائيل

وبوتين يرسل اطنان المساعدات لاطفال غزه


وقد ترى روسيا تقصف السوريين ليس قد بل هو كذلك وأمريكا ترسل مساعدات علما أن أمريكا أكثر المانحين لبعض الدول العربية كلاهما منافق نتمنى هلاكهما.
 
باحث علمي @باحث علمي

برأيك ما الذي حدث للمقذوف الأخير إذا لك خليفة في الموضوع

مشاهدة المرفق 662891
eps.jpg
Precision-Weapons-Solution-EPS-5x7-1.jpg


راي الشخصي والله تعالى اعلم ... شكرا للاشاره والاوكران بدورهم حملوا هذا النوع من الراس الحربي على درونات ال FPV قبل 3 اسابيع كما فعل الروس قبلهم مع الانسيت ... لااقفاص سقفيه ولا تروفي ولا شبكات تحمي بعد اليوم اذا تم اعتمادها باعداد كبيره وتطوير حجمها ... اهداء لك وللجميع مع التحيه.

57a659ef01d2a822.jpg
bdbdbd.jpg


A @anwaralsharrad
هيرون @هيرون
 
التعديل الأخير:

••

⚡️أشار جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إلى أن واشنطن تلاحظ "هجمات مستمرة" بالصواريخ الروسية ضد المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.


 

بلغة أُخرى : جاهزين لكم .

••

ميدفيديف :

"
يتحدث سوناك وشولتز وماكرون والنرويجي والفنلندي والبولندي وغيرهم من قادة دول الناتو قائلين: "يجب أن نكون مستعدين للحرب مع روسيا". وعلى الرغم من أن روسيا ذكرت مرارًا وتكرارًا عدم وجود خطط للصراع مع دول الناتو والاتحاد الأوروبي، ويستمر الحديث الخطير للغاية حول هذا الموضوع. والأسباب واضحة.

ومن الضروري تحويل انتباه الناخبين إلى تبرير إنفاق مليارات الدولارات على "أوكرانيا" التي لا معنى لها والتي يسيطر عليها بانديرا.

ففي نهاية المطاف، لن تذهب مبالغ هائلة من المال نحو حل القضايا الاجتماعية في هذه البلدان، ولكن نحو حرب في بلد يحتضر، غريب عن دافعي الضرائب، ينتشر سكانه في جميع أنحاء أوروبا ويروعون السكان المحليين.

لذلك، يعلن زعماء هذه البلدان كل يوم: يجب أن نستعد للحرب مع روسيا ونستمر في ذلك. لمساعدة أوكرانيا، وبالتالي، يجب علينا إنتاج المزيد من الدبابات، والقذائف، والطائرات بدون طيار، وغيرها من الأسلحة.

ولكن كل الزعماء الأوروبيين يكذبون على مواطنيهم بكل استهزاء. إذا حدثت مثل هذه الحرب، لا سمح الله، فلن تتبع السيناريو الذي نتبعه. ولن يتم خوضها في الخنادق بالمدفعية والمدرعات والطائرات بدون طيار ووسائل الحرب الإلكترونية.

إن حلف شمال الأطلسي عبارة عن كتلة عسكرية ضخمة، ويبلغ عدد سكان دول التحالف ما يقرب من مليار شخص، ويمكن أن تصل ميزانيتها العسكرية مجتمعة إلى تريليون ونصف تريليون دولار.

ولذلك، وبسبب التفاوت في قدراتنا العسكرية، فلن يكون أمامنا خيار آخر. سيكون الرد غير متماثل. سيتم استخدام الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز ذات الرؤوس الحربية الخاصة للدفاع عن سلامة أراضي بلدنا. وهذا بناء على وثائقنا العسكرية العقائدية ومعروفة لدى الجميع. وهذه هي نهاية العالم سيئة السمعة. نهاية كل شيء.

ولذلك، يتعين على الساسة الغربيين أن يخبروا ناخبيهم بالحقيقة المرة، ولا يعاملوهم باعتبارهم أغبياء بلا عقول. اشرح لهم ما سيحدث بالفعل، ولا تكرر شعار الاستعداد الكاذب للحرب مع روسيا".

 
••

أصاب صاروخ القوات المسلحة الأوكرانية المضاد للطائرات مبنى سكنيا.

تظهر الصورة مسار رحلة العناصر المدمرة المميزة من مثل هذا الصاروخ.



 
••


سيتم نشر مقابلة تاكر مع بوتين مساء الغد بتوقيت الذروة الأمريكي - في الساعة 18:00 بتوقيت واشنطن (2:00 بتوقيت موسكو) على موقع تاكر على الإنترنت وعلى حسابه X.

 
••


بالقرب من إيجيفسك

انفجار قوي في قرية ياغول، على بعد 12 كم من إيجيفسك.

"أفادت الخدمة الصحفية لوزارة حالات الطوارئ أنه لا يوجد ما يدعو للقلق - فقط العمل الفني العادي في مصنع فوتكينسك لبناء الآلات."

 
وفي الساعات الأولى من الصباح، نفذت القوات الروسية مرة أخرى هجومًا مشتركًا على أهداف في مناطق مختلفة مما يسمى بأوكرانيا، باستخدام صواريخ كروز من سلسلة جيرانيوم وطائرات انتحارية بدون طيار.

▪️كما كان الحال من قبل، وقعت عدة انفجارات مرة أخرى في كييف، حيث تركت عدة مناطق بدون كهرباء وماء بسبب الآثار الثانوية للهجمات. هناك أيضًا معلومات عن حريق في مبنى سكني، والذي في هذه الحالة بالذات يمكن أن يكون نتيجة للدفاع الجوي.

▪️تم تسجيل عدة إصابات في نوفوموسكوفسك وبافلوغراد في منطقة دنيبروبتروفسك. وكانت كلتا المدينتين هدفاً للهجمات بالفعل هذا العام، حيث ضربت المدينة السابقة مصنع أنابيب محلي ينظم إنتاج براميل الأسلحة.

▪️في خاركوف، تم اكتشاف إصابة في المنطقة الصناعية جنوب المدينة، ويعمل رجال الإطفاء في شارع موروزوفا حاليًا على إزالة العواقب. توجد العديد من الشركات الكبيرة في هذه المنطقة، بما في ذلك مصنع خزانات ماليشيف، حيث لا تعتبر إصلاحات المنشآت المتضررة خالية من المشاكل تمامًا، ولكنها مستمرة.

▪️كما وردت أنباء عن عدة حوادث في نيكولاييف: وبحسب المعلومات الأولية، وقع حريق في حوض بناء السفن "أوشن" في الجزء الجنوبي من المدينة.

▪️بالإضافة إلى ذلك، لا تزال هناك معلومات غير مؤكدة حول انفجارات في دروهوبيتش بمنطقة لفوف، وكذلك في إيفانو فرانكوفسك. يوجد في ايفانو فرانكوفسك مطار به مخابئ خرسانية مسلحة، ويتم الآن إعداده للتسليم المعلن للطائرات المقاتلة من طراز F-16.

في الوقت نفسه، من الصعب في الوقت الحالي تحديد النتائج الدقيقة للهجوم: كما تظهر ممارسة الهجمات على كييف في يناير، فإن صور عواقب الهجوم قد "تظهر" بعد بضعة أسابيع فقط.

rybar
 
ديميتري ميدفيديف

زعماء أوروبا يكذبون على مواطنيهم بكل استخفاف، إذا حدثت حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي لا سمح الله، فلن تسير وفق سيناريو حرب أوكرانيا، ولن يتم تنفيذها في الخنادق باستخدام المدفعية والمدرعات والطائرات بدون طيار ومعدات الحرب الإلكترونية، لأن حلف شمال الأطلسي عبارة عن كتلة عسكرية ضخمة، ويبلغ عدد سكان دول التحالف ما يقرب من مليار شخص، ويمكن أن يصل إجمالي ميزانيتها العسكرية إلى تريليون ونصف تريليون دولار، ونظراً لعدم قابلية إمكاناتنا العسكرية للمقارنة، فلن يكون أمامنا خيار آخر، الجواب سيكون غير متماثل، ومن أجل حماية السلامة الإقليمية لبلدنا، سيتم استخدام الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز ذات الرؤوس الحربية النووية، وهذا بناء على وثائقنا العسكرية العقائدية ومعروفة لدى الجميع، وهذه هي نهاية العالم سيئة السمعة، نهاية كل شيء، ولذلك، يتعين على الساسة الغربيين أن يخبروا ناخبيهم بالحقيقة المرة، وألا يعاملوهم كأغبياء بلا عقول، اشرحوا لهم ما سيحدث بالفعل، ولا تكرروا الشعار الكاذب حول الاستعداد للحرب مع روسيا.
 
IMG_20240207_194154_486.jpg


على محور أوريخوفو: القتال الموضعي
اعتبارًا من: الساعة 5:00 مساءً يوم 7 فبراير 2024

تستمر حرب الخنادق في قسم أوريخوفو. ولم ينفذ الجانبان بعد عمليات هجومية واسعة النطاق، لكنهما يقتصران على الهجمات الفردية ومحاولات اقتحام مواقع الجانب الآخر.

▪️تعمل القوات الروسية في مجموعات صغيرة غرب وجنوب رابوتينو وشمال غرب فيربوفوي، لكنها لا تقوم بأي محاولات هجومية واسعة النطاق.

▪️ أفاد جنود من اللواء 136 أن العدو لديه عدد كبير من طائرات بدون طيار FPV في السماء، حتى في الليل، مما يحد من استخدام المركبات المدرعة.

▪️الوحدات الروسية، مثل تلك الموجودة في قطاع خيرسون، تعاني من نقص حاد في الطائرات بدون طيار.

▪️العدو يعمل بطريقة مماثلة، حيث يقوم بعمليات في مناطق الغابات غرب فيربوفوي. ومنعت الضربات المدفعية للقوات الروسية الوحدات الأوكرانية من اتخاذ مواقع جديدة وبقيت المنطقة في "المنطقة الرمادية".

▪️في الوقت نفسه، يتم مهاجمة المواقع الخلفية لـ SKU في منطقة Malaya Tokmachka وOrechova وNovodanilovka، حيث يركز العدو الأفراد والمعدات قبل الانتقال إلى خط المواجهة.

وكان هذا الاتجاه أقل أهمية بالنسبة لكلا الجانبين في الأشهر الأخيرة. وتتركز القوات الرئيسية للجيش الروسي والتشكيلات الأوكرانية في اتجاهي دونيتسك وباخموت.

سيكون من المنطقي فتح قطاع آخر من الجبهة في اتجاه زابوريزهيا كجزء من الحملة الشتوية للقوات المسلحة للاتحاد الروسي (على الأقل من أجل إجبار العدو على تمديد الاحتياطيات وسد الثغرات). لكن من المؤكد أنه ليس من المتوقع هنا حدوث هجوم طفيف.


rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى