تركيا تبدا عمليات تنقيب قبالة قبرص

12 صفحة ولم اجد خبر حقيقي عن إطلاق الصواريخ على البحرية التركية:unsure:
 
طبعا الموضوع مليء بالتناقضات
من يلوم تركيا ( لانها عدو ) علي قبرص الشماليه لا يلوم الامارات ( لانها حليف ) علي أرض الصومال - و العكس صحيح

من يتغني بقرارات آلامم المتحده هو اول من يهاجمها ان كانت ضده - و العكس صحيح

من يهاجم تركيا علي سرقه الغاز يدافع عن الصفقات الملياريه مع اسرءايل رغم سرقتها للغاز - و العكس صحيح

لا شيء افضل من الثبات علي مبدأ واحد مهما اختلفت الاسماء

لله الامر
بارك الله فيك اختصرت الموضوع
 
مصر لن تحارب تركيا وتركيا لن تحارب مصر

اقوي بلدين اسلاميين بجانب باكستان لن تكون بينهم اي حروب
 
لا اتحدث الآن عن اَي صراع مصري تركي.....كلامي عن ادعائك تخلي مصر عن اجزاء من مياهها الإقليمية.... وهو شيء غير صحيح... والخريطة لاتعجبني لأنها مزيفه... وانا أتأسف لك لكوني لا أفضل مناقشة أشياء مزيفه.....وحتى وضعها هنا في هذا المنتدى المحترم او حتى الحديث عنها من الممكن ان يحدث تضليل لمتابعيه.

صباح الجمال يا معلم?

أهلا بك

حقيقه اكثر ما ابغض هو مشاركات مثل مشاركتك تلك - ليس عيبا في شخصك حاش لله ان أكون ممن يعيب في غيري - بل نوعيه المشاركه و سأوضح :

اخونا هيرون @هيرون وضعً خارطه و قال ما قال و هو حقه

انت بدلا من ان تثبت انه علي خطا فقط قلت لا أناقش و مزيفه و غير ذلك مما لا يفيدني كعضو في المنتدي أستفيد من الاّراء المختلفه

اخي: ان كنت تراها مزيفه ضع لنا الخارطه الصحيحه بدلا من ان تقول لا أناقش الاّراء المزيفة
ان لم تثبت خطأه فكيف لي ان أقول انك علي صواب ؟؟؟؟

انت لا تناقشه علي الخاص- بل علي العام و يقرا ذلك الجميع

لذلك رجاءا لك و لغيرك من يعترض علي اَي مشاركه ليثبت ذلك بالفعل لا بكلمات لا تفيد اَي شخص

بالتوفيق
 
12 صفحة ولم اجد خبر حقيقي عن إطلاق الصواريخ على البحرية التركية:unsure:

كانت في مناوره و ليس إطلاق علي احد
من كتب اول المشاركه قام بصياغتها بصوره لم تعكس حقيقتها
 
أهلا بك

حقيقه اكثر ما ابغض هو مشاركات مثل مشاركتك تلك - ليس عيبا في شخصك حاش لله ان أكون ممن يعيب في غيري - بل نوعيه المشاركه و سأوضح :

اخونا هيرون @هيرون وضعً خارطه و قال ما قال و هو حقه

انت بدلا من ان تثبت انه علي خطا فقط قلت لا أناقش و مزيفه و غير ذلك مما لا يفيدني كعضو في المنتدي أستفيد من الاّراء المختلفه

اخي: ان كنت تراها مزيفه ضع لنا الخارطه الصحيحه بدلا من ان تقول لا أناقش الاّراء المزيفة
ان لم تثبت خطأه فكيف لي ان أقول انك علي صواب ؟؟؟؟

انت لا تناقشه علي الخاص- بل علي العام و يقرا ذلك الجميع

لذلك رجاءا لك و لغيرك من يعترض علي اَي مشاركه ليثبت ذلك بالفعل لا بكلمات لا تفيد اَي شخص

بالتوفيق
[/QUOTE
هل الكلام ده ينطبق على هيرون حيث إنه ادعى إن مصر تنازلت لقبرص وإن هناك خلافات بين مصر وقبرص على ترسيم الحدود لكن السيسى تنازل لقبرص وقبض الثمن
الخريطه التى وضعها ليست مصدر ولا أصل لها إلا فى مواقع الاخوان وصفحات الفيس بوك وثبت إنها مزوره
حتى الان لم ياتى بمصدر أرجو من الاشراف إما أن ياتى بمصدر أو تطبق قوانين المنتدى على الجميع
بالتوفيق
 
مصر تُفرّط في حقول الغاز في البحر المتوسط وتتنازل عنها لقبرص وإسرائيل .. مصر تستورد الغاز من إسرائيل بأسعار تبلغ أضعاف السعر العالمي ..

في إطار الحملة الضارية المُمنهجة التي يجري شنّها إعلاميا ومن خلال مواقع التواصل الإجتماعي على مصر قيادة وجيشاً، إنتشر في الآونة الأخيرة منشورات بإسم المدعو " نائل الشافعي " وبعض الصفحات ذات التوجّه المُضاد للأمن القومي المصري، تفيد بأن مصر تنازلت عن حقول غاز أفروديت وليفاياثان لصالح كلٍ من إسرائيل وقبرص، وكذلك أن القطاع الخاص المصري قد إشترى الغاز الإسرائيلي بأسعار تماثل أكثر من ضعفي السعر العالمي للغاز الطبيعي .. ولذلك فمن الواجب التصدي لتلك الإفتراءات والرد عليها بالأدلة والمصادر :

- الكذبة رقم 1 | تنازل الدولة المصرية عن حقوقها في حقول الغاز لصالح إسرائيل وقبرص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعود أصل تلك الكذبة لدكتور مهندس مصري يُدعى " نائل الشافعي " وهو مؤسس موقع " موسوعة المعرفة " المشابه لموسوعة الويكيبيديا ومدير لشركة إتصالات بالولايات المتحدة.


قام المذكور بنشر خريطة لحقول غاز شرق المتوسط، وتعمّد فيها تحريك الحقول الإسرائيلية غرباً لتبدو وكأنها داخلة ضمن حدود المياه الإقتصادية المصرية وقام بوضع أرقام زائفة عن المسافة بين تلك الحقول والسواحل المصرية وبينها وبين سواحل الأراضي المحتلة كما في الصورة :


نلاحظ من الخريطة الآتي :

- المصدر عليها هو موقع المعرفة التابع لنائل الشافعي ولا مصدر آخر لها سواء جهة دولية او حكومية رسمية !

- تم تحريك موقع حقل ليفاياثان من موقعه الأصلي على مسافة 135 كم من حيفا إلى الغرب ليصبح على مسافة 235 كم منها ليكون أقرب لدمياط، وتم تحريك حقل شمشون من موقعه الأصلي أيضا جهة الغرب بعد ان كان يقع على مسافة 92 كم فقط من عسقلان.

- تم تحريك موقع حقل أفروديت الواقع على مسافة 170 كم جنوب مدينة ليماسول القبرصية للغرب ليصبح على الإتجاه الجنوبي الغربي منها.

خريطة أخرى مزيفة لموقع حقل ليفاياثان الإسرائيلي :


وهذه هي الخريطة الأصلية بلا تزييف :


يمكنكم مراجعة الخريطة المُزيّفة لنائل الشافعي ومقارنتها بالخريطة المرفقة أمامكم في الموضوع، والتي إذا دققتم النظر في أسفلها فسوف تجدوا أن المعلومات المذكورة بها مصدرها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية التابعة للحكومة المصرية ووزارات الطاقة والمياه في كل من لبنان وقبرص وإسرائيل.

* خريطة أخرى توضح الموقع الحقيقي لحقل شمشون وحقل ليفاياثان :


* خريطة موثّقة من الـMiddle East Economic Survey اقوى المؤسسات التي تصدر عنها نشرات وأخبار العاز والبترول في الشرق الاوسط وتم تاسيسها منذ سنة 1957، وستجدوا بأسفل الخريطة مكتوب أن مصدر المعلومات هو الشركة المصرية للغاز الطبيعي المُسال Egyptian LNG إحدى شركات قطاع البترول المملوكة للحكومة المصرية والشركاء الأجانب وكذلك الشركة المصرية الإسبانية للغاز SEGAS ويظهر بها المواقع الحقيقية للحقول المذكورة :


* خريطة ثالثة من موقع الـMiddle East Economic Survey لمواقع كافة الحقول المصرية والقبرصية والإسرائيلية :


* موضوع كامل من الموقع الرسمي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية European Council on Foreign Relations التابع للإتحاد الأوروبي، يتحدث عن الخيار المصري الأفضل للإتحاد الأوروبي كمصدر ومحور لتداول الطاقة في شرق المتوسط وستجدوا فيه عددا من الخرائط لحقول الغاز في شرق المتوسط بمواقعها الحقيقية :


* مصدر على موقع حقل ليفاياثان :
Natural gas field "Leviathan", located on the continental shelf of the Mediterranean sea at a distance of 135 km from Haifa





* مصدر على موقع حقل شمشون :
The Shimshon license is located 92 km west of the coastal city of Ashkelon



مصدر على موقع حقل أفروديت :
Aphrodite is a gas discovery made by Noble energy offshore Cyprus in 2011. The field, located approximately 170 kilometers south of Limassol.





* أيضا قامت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بتداول فيديو للإعلامي أحمد المسلماني يتحدث فيه عن سرقة الغاز مصري في البحر المتوسط من قبل إسرائيل، والتداول يتم على أساس أن الفيديو صادر في الآونة الأخيرة.

- أولا | في حقيقة الأمر فإن فيديو المسلماني كان بتاريخ 9 سبتمبر 2014 وهذا رابط الفيديو الاصلي من اكاونت قناة الحياة على يوتيوب وفيه التاريخ واضح :

بعد الرد على خريطة نائل الشافعي الزائفة التي لا أصل لها، يأتي الرد بكلام أهل العلم والمعرفة والتخصص :

1) لقاء على قناة سكاي نيوز العربية مع الدكتور / أحمد عبد الحليم الرئيس الأسبق لهيئة المساحة الجيولوجية المصرية في نوفمبر 2014، وهو المسؤول عن الترسيم الحدود البحرية المصرية في البحر المتوسط منذ التسعينيات ورد على كافة الشائعات حول حقول غاز المتوسط بما فيها المواقع الزائفة على خريطة نائل الشافعي :



2) لقاء آخر للدكتور احمد عبد الحليم على قناة المحور في ديسمبر 2014 بيشرح فيه بشكل اكبر :



3) اللقاء الثاني للدكتور احمد عبد الحليم على سكاي نيوز العربية في مايو 2015 :



- الكذبة رقم 2 | الشركات المصرية إشترت الغاز الإسرائيلي بأكثر من ضعفي السعر العالمي للغاز الطبيعي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يدّعي المدعو نائل الشافعي أن القطاع الخاص المصري إشترى الغاز بسعر يماثل مرتين ونصف سعره العالمي في هذا المنشور :


واستند في تقديره للسعر على أساس أسعار الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا إن دل على شيء فسيدل إما على الجهل التام بطريقة حساب أسعار الغاز في الأسواق العالمية، أو على تدليس وكذب وإفتراء من العيار الثقيل.

فمالا يعرفه المدعو نائل الشافعي وكل من تناقلوا منشوره دون أي تحقق، أن الغاز الطبيعي لا يخضع لتسعيرة عالمية مُوحّدة، بل يختلف من سوق لأخرى، ففي سوق اليابان وجنوب شرق آسيا يختلف تمام الإختلاف عن نظيره في السوق الأوروبية وكذلك في السوق الأمريكية.

السوق الأمريكية ذات صفة التقلّب الدائم تخضع تسعيرة الغاز فيها لتقديرات مركز هنري Henry Hub التابع لإدارة معلومات الطاقة بالحكومة الأمريكية :


وإذا نظرتم للصورة الثانية المُرفقة أمامكم في الموضوع فستكتشفوا حجم الإختلاف الهائل بين أسعار اليابان وأوروبا والولايات المتحدة ومصدرها نشرة توقعّات أسعار السلع حتى عام 2030 الصادرة من البنك الدولي :


وكذلك شركة Knoema الأمريكية الرائدة في مجال المعلومات الكميّة وخدمات البيانات وتقنية المعلومات وتغطية كافة نواحي تدفق البيانات، وتقدّم خدماتها الإستشارية للعديد من هيئات القطاع العام والخاص على مستوى العالم في مجالات الطاقة، الصحة، الصناعات الثقيلة، وغيرها، كصندوق النقد الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية ومصرف التنمية للبلدان الأمريكية والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا ( الكوميسا ) :


سنلاحظ أن السعر الخاص بالسوق الأوروبية يبلغ حاليا 5.66 دولار / مليون وحدة حرارية من الغاز الطبيعي مقارنة بـ3.1 دولار في الولايات المتحدة و8.3 دولار للغاز الطبيعي المُسال في اليابان، والتوقعات تشير إلى وصول السعر لـ6 دولارات بحلول عام 2020 ترتفع إلى 8 دولارات بحلول عام 2030.

الصفقة المُوقعة بين شركة دولفينوس المصرية والجانب الإسرائيلي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار لشراء 64 مليار متر³ من الغاز الطبيعي لفترة 10 سنوات، وإذا احتسبنا قيمة المليون وحدة حرارية فيها فستكون : 6.3 دولار / مليون وحدة حرارية عند قسمة الـ15 مليار دولار على 2.36 مليار وحدة حرارية هي مجموع الوحدات الحرارية التي تحويها الـ64 مليار متر³ من الغاز الطبيعي إذا علمنا أن 1 متر³ غاز يحوي 0.036 مليون وحدة حرارية.

إذا فهذا السعر يُعتبر أكثر من عادل كمتوسط بين الـ6 دولارات / مليون وحدة حرارية عام 2020 و8 دولارات / مليون وحدة حرارية عام 2030 كقيمة للغاز في لدى السوق الأوروبية بحسب التوقعات الموجودة أمامكم.

موقع لتحويل قياسات الغاز الطبيعي وحساب عدد الوحدات الحرارية للمتر³ :


أخيرا يُرجى قراءة نصوص قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز في مصر وخاصة تلك المتعلقة بتراخيص مزاولة أنشطة سوق الغاز وتنظيم أنشطة سوق الغاز.
 
أهلا بك

حقيقه اكثر ما ابغض هو مشاركات مثل مشاركتك تلك - ليس عيبا في شخصك حاش لله ان أكون ممن يعيب في غيري - بل نوعيه المشاركه و سأوضح :

اخونا هيرون @هيرون وضعً خارطه و قال ما قال و هو حقه

انت بدلا من ان تثبت انه علي خطا فقط قلت لا أناقش و مزيفه و غير ذلك مما لا يفيدني كعضو في المنتدي أستفيد من الاّراء المختلفه

اخي: ان كنت تراها مزيفه ضع لنا الخارطه الصحيحه بدلا من ان تقول لا أناقش الاّراء المزيفة
ان لم تثبت خطأه فكيف لي ان أقول انك علي صواب ؟؟؟؟

انت لا تناقشه علي الخاص- بل علي العام و يقرا ذلك الجميع

لذلك رجاءا لك و لغيرك من يعترض علي اَي مشاركه ليثبت ذلك بالفعل لا بكلمات لا تفيد اَي شخص

بالتوفيق


نعم مع احترامي للاخ العضو يشكك ويقول غير صحيح وعندما تأتي له بدليل لايرد مرة اخرى ولايعتذر عن تشكيكه للاسف

هذا مثال في احد المواضيع


D87B41A0-2677-4A3A-B5EF-177A3EE0B1F5.jpeg
 

هوً وضع خارطه لم يرسمها بنفسه - و لم أراك او غيرك ترد عليه بالحجه

اما فزاعه الاخوان و مواقعهم اصبحت نغمه مكرره - كل من لا يعجبه شيء يقول اخوان و مواقعهم

طالما لم يتخط احد القوانين فلا مشكله

ان لم تعجبك اَي مشاركه تستطيع الابلاغ عنها و سيتم التعامل معها

بالتوفيق
 
يا اخي الاخوان دائما فهم مريض لمجرد وجود قضايا يبقي التقسيم باطل ومصر تنازلت
علي كده السعوديه دفعت كام عشان نسيب تيران وصنافير ما هو كله بتمنه
وللعلم في قضايا مرفوعه برضه علي التقسيم بين مصر والسعوديه تقدر تقول انه باطل لمجرد ان كام واحد قاله ان باطل
ورفعوا قضايا بها
ابدا مستحيل تقول كده .
عرفت ليه الاخوان فهمهم مريض
 
هوً وضع خارطه لم يرسمها بنفسه - و لم أراك او غيرك ترد عليه بالحجه

اما فزاعه الاخوان و مواقعهم اصبحت نغمه مكرره - كل من لا يعجبه شيء يقول اخوان و مواقعهم

طالما لم يتخط احد القوانين فلا مشكله

ان لم تعجبك اَي مشاركه تستطيع الابلاغ عنها و سيتم التعامل معها

بالتوفيق
هو وضع خاريطه لا أصل لها وأتحدى إن تجدها فى اى موقع عالمى أو اقليمى الخريطه مزوره وتم التلاعب بها وتم ذكر كثير من المصادر اعلاه
لم اذكر فزاعه الاخوان أو غيره أنا ذكرت موجوده فى مواقع الاخوان وهذا ليس اتهام لاحد أو فزاعه هو سرد للحقيقه
هو تخطى القوانين عندما ادعى أشياء واتهم الرئيس المصرى صراحه بالتنازل لقبرص مقابل أشياء لا نعلمها
بما إنك مشرف فى الموضوع مره اخرى فلياتى بدليل ومصدر عن اتهاماته لمصر أو الرئيس المصرى أو تطبق القوانين
شكرا
 
أهلا بك

حقيقه اكثر ما ابغض هو مشاركات مثل مشاركتك تلك - ليس عيبا في شخصك حاش لله ان أكون ممن يعيب في غيري - بل نوعيه المشاركه و سأوضح :

اخونا هيرون @هيرون وضعً خارطه و قال ما قال و هو حقه

انت بدلا من ان تثبت انه علي خطا فقط قلت لا أناقش و مزيفه و غير ذلك مما لا يفيدني كعضو في المنتدي أستفيد من الاّراء المختلفه

اخي: ان كنت تراها مزيفه ضع لنا الخارطه الصحيحه بدلا من ان تقول لا أناقش الاّراء المزيفة
ان لم تثبت خطأه فكيف لي ان أقول انك علي صواب ؟؟؟؟

انت لا تناقشه علي الخاص- بل علي العام و يقرا ذلك الجميع

لذلك رجاءا لك و لغيرك من يعترض علي اَي مشاركه ليثبت ذلك بالفعل لا بكلمات لا تفيد اَي شخص

بالتوفيق
الخرائط المزيفه
173566

173567

الخرائط الحقيقية
173568

173569

173570
 
أهلا بك

حقيقه اكثر ما ابغض هو مشاركات مثل مشاركتك تلك - ليس عيبا في شخصك حاش لله ان أكون ممن يعيب في غيري - بل نوعيه المشاركه و سأوضح :

اخونا هيرون @هيرون وضعً خارطه و قال ما قال و هو حقه

انت بدلا من ان تثبت انه علي خطا فقط قلت لا أناقش و مزيفه و غير ذلك مما لا يفيدني كعضو في المنتدي أستفيد من الاّراء المختلفه

اخي: ان كنت تراها مزيفه ضع لنا الخارطه الصحيحه بدلا من ان تقول لا أناقش الاّراء المزيفة
ان لم تثبت خطأه فكيف لي ان أقول انك علي صواب ؟؟؟؟

انت لا تناقشه علي الخاص- بل علي العام و يقرا ذلك الجميع

لذلك رجاءا لك و لغيرك من يعترض علي اَي مشاركه ليثبت ذلك بالفعل لا بكلمات لا تفيد اَي شخص

بالتوفيق
الخرائط المزيفه
مشاهدة المرفق 173566
مشاهدة المرفق 173567
الخرائط الحقيقية
مشاهدة المرفق 173568
مشاهدة المرفق 173569
مشاهدة المرفق 173570
 
حيا الله جمهورية شمال قبرص وقدرهم على استرداد كامل قبرص
للمتباكين على جنوب قبرص
Numerous atrocities against the Turkish Cypriot community were committed during the invasion of the island. In the by EOKA B, 126 people were killed on 14 August 1974. The described the massacre as a , by saying "constituting a further crime against humanity committed by the Greek and Greek Cypriot gunmen." In the (Taşkent) massacre, 85 Turkish inhabitants were massacred.

The Washington Post covered another news of atrocity in which it is written that: "In a Greek raid on a small Turkish village near Limassol, 36 people out of a population of 200 were killed. The Greeks said that they had been given orders to kill the inhabitants of the Turkish villages before the Turkish forces arrived."

In Limassol, upon the fall of the Turkish Cypriot enclave to the Cypriot National Guard, the Turkish Cypriot quarter was burned, women raped and children shot according to Turkish Cypriot and Greek Cypriot eyewitness accounts. The rapes reportedly included those of "very young girls", who were brought back home after being raped and "thrown over the threshold." 1300 people were then led to a prison camp.

في ايام قلائل فقط بعد انقلاب اليونان
تم قتل المئات من المسلمين والتخطيط علنا للهجوم على القرى المسلمة وابادتها
وثقت الواشنطن بوست حرق وقتل المسلمين واغتصاب النساء ووثقت اغتصاب فتيات بأعمار صغيرة جدا
لولا الله ثم تركيا لتم ابادة كل المسلمين في قبرص
 
هو وضع خاريطه لا أصل لها وأتحدى إن تجدها فى اى موقع عالمى أو اقليمى الخريطه مزوره وتم التلاعب بها وتم ذكر كثير من المصادر اعلاه
لم اذكر فزاعه الاخوان أو غيره أنا ذكرت موجوده فى مواقع الاخوان وهذا ليس اتهام لاحد أو فزاعه هو سرد للحقيقه
هو تخطى القوانين عندما ادعى أشياء واتهم الرئيس المصرى صراحه بالتنازل لقبرص مقابل أشياء لا نعلمها
بما إنك مشرف فى الموضوع مره اخرى فلياتى بدليل ومصدر عن اتهاماته لمصر أو الرئيس المصرى أو تطبق القوانين
شكرا

من حق اَي عضو ان يقول ما يشاء طالما ذلك رايه

و من حقك ان تطالبه بالإثبات او تثبت انت خطءه و ان رايت ان اَي مشاركه تتخطي قوانين المنتدي تبلغ عن مشاركته



اعلمً وظيفتي تماما كمشرف

شكرًا لك
 
التعديل الأخير:
حيا الله جمهورية شمال قبرص وقدرهم على استرداد كامل قبرص
للمتباكين على جنوب قبرص
Numerous atrocities against the Turkish Cypriot community were committed during the invasion of the island. In the by EOKA B, 126 people were killed on 14 August 1974. The described the massacre as a , by saying "constituting a further crime against humanity committed by the Greek and Greek Cypriot gunmen." In the (Taşkent) massacre, 85 Turkish inhabitants were massacred.

The Washington Post covered another news of atrocity in which it is written that: "In a Greek raid on a small Turkish village near Limassol, 36 people out of a population of 200 were killed. The Greeks said that they had been given orders to kill the inhabitants of the Turkish villages before the Turkish forces arrived."

In Limassol, upon the fall of the Turkish Cypriot enclave to the Cypriot National Guard, the Turkish Cypriot quarter was burned, women raped and children shot according to Turkish Cypriot and Greek Cypriot eyewitness accounts. The rapes reportedly included those of "very young girls", who were brought back home after being raped and "thrown over the threshold." 1300 people were then led to a prison camp.

في ايام قلائل فقط بعد انقلاب اليونان
تم قتل المئات من المسلمين والتخطيط علنا للهجوم على القرى المسلمة وابادتها
وثقت الواشنطن بوست حرق وقتل المسلمين واغتصاب النساء ووثقت اغتصاب فتيات بأعمار صغيرة جدا
لولا الله ثم تركيا لتم ابادة كل المسلمين في قبرص

مع احترامي ادخال الاسلام في التدخل التركي ابعد مايكون عن الحقيقه

التدخل كان في عهد الحكومات العلمانية التركية وتدخلهم بسبب الجاليه التركية فرجاء الاسلام ماله دخل بالموضوع
 
مصر تُفرّط في حقول الغاز في البحر المتوسط وتتنازل عنها لقبرص وإسرائيل .. مصر تستورد الغاز من إسرائيل بأسعار تبلغ أضعاف السعر العالمي ..

في إطار الحملة الضارية المُمنهجة التي يجري شنّها إعلاميا ومن خلال مواقع التواصل الإجتماعي على مصر قيادة وجيشاً، إنتشر في الآونة الأخيرة منشورات بإسم المدعو " نائل الشافعي " وبعض الصفحات ذات التوجّه المُضاد للأمن القومي المصري، تفيد بأن مصر تنازلت عن حقول غاز أفروديت وليفاياثان لصالح كلٍ من إسرائيل وقبرص، وكذلك أن القطاع الخاص المصري قد إشترى الغاز الإسرائيلي بأسعار تماثل أكثر من ضعفي السعر العالمي للغاز الطبيعي .. ولذلك فمن الواجب التصدي لتلك الإفتراءات والرد عليها بالأدلة والمصادر :

- الكذبة رقم 1 | تنازل الدولة المصرية عن حقوقها في حقول الغاز لصالح إسرائيل وقبرص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعود أصل تلك الكذبة لدكتور مهندس مصري يُدعى " نائل الشافعي " وهو مؤسس موقع " موسوعة المعرفة " المشابه لموسوعة الويكيبيديا ومدير لشركة إتصالات بالولايات المتحدة.


قام المذكور بنشر خريطة لحقول غاز شرق المتوسط، وتعمّد فيها تحريك الحقول الإسرائيلية غرباً لتبدو وكأنها داخلة ضمن حدود المياه الإقتصادية المصرية وقام بوضع أرقام زائفة عن المسافة بين تلك الحقول والسواحل المصرية وبينها وبين سواحل الأراضي المحتلة كما في الصورة :


نلاحظ من الخريطة الآتي :

- المصدر عليها هو موقع المعرفة التابع لنائل الشافعي ولا مصدر آخر لها سواء جهة دولية او حكومية رسمية !

- تم تحريك موقع حقل ليفاياثان من موقعه الأصلي على مسافة 135 كم من حيفا إلى الغرب ليصبح على مسافة 235 كم منها ليكون أقرب لدمياط، وتم تحريك حقل شمشون من موقعه الأصلي أيضا جهة الغرب بعد ان كان يقع على مسافة 92 كم فقط من عسقلان.

- تم تحريك موقع حقل أفروديت الواقع على مسافة 170 كم جنوب مدينة ليماسول القبرصية للغرب ليصبح على الإتجاه الجنوبي الغربي منها.

خريطة أخرى مزيفة لموقع حقل ليفاياثان الإسرائيلي :


وهذه هي الخريطة الأصلية بلا تزييف :


يمكنكم مراجعة الخريطة المُزيّفة لنائل الشافعي ومقارنتها بالخريطة المرفقة أمامكم في الموضوع، والتي إذا دققتم النظر في أسفلها فسوف تجدوا أن المعلومات المذكورة بها مصدرها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية التابعة للحكومة المصرية ووزارات الطاقة والمياه في كل من لبنان وقبرص وإسرائيل.

* خريطة أخرى توضح الموقع الحقيقي لحقل شمشون وحقل ليفاياثان :


* خريطة موثّقة من الـMiddle East Economic Survey اقوى المؤسسات التي تصدر عنها نشرات وأخبار العاز والبترول في الشرق الاوسط وتم تاسيسها منذ سنة 1957، وستجدوا بأسفل الخريطة مكتوب أن مصدر المعلومات هو الشركة المصرية للغاز الطبيعي المُسال Egyptian LNG إحدى شركات قطاع البترول المملوكة للحكومة المصرية والشركاء الأجانب وكذلك الشركة المصرية الإسبانية للغاز SEGAS ويظهر بها المواقع الحقيقية للحقول المذكورة :


* خريطة ثالثة من موقع الـMiddle East Economic Survey لمواقع كافة الحقول المصرية والقبرصية والإسرائيلية :


* موضوع كامل من الموقع الرسمي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية European Council on Foreign Relations التابع للإتحاد الأوروبي، يتحدث عن الخيار المصري الأفضل للإتحاد الأوروبي كمصدر ومحور لتداول الطاقة في شرق المتوسط وستجدوا فيه عددا من الخرائط لحقول الغاز في شرق المتوسط بمواقعها الحقيقية :


* مصدر على موقع حقل ليفاياثان :
Natural gas field "Leviathan", located on the continental shelf of the Mediterranean sea at a distance of 135 km from Haifa





* مصدر على موقع حقل شمشون :
The Shimshon license is located 92 km west of the coastal city of Ashkelon



مصدر على موقع حقل أفروديت :
Aphrodite is a gas discovery made by Noble energy offshore Cyprus in 2011. The field, located approximately 170 kilometers south of Limassol.





* أيضا قامت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بتداول فيديو للإعلامي أحمد المسلماني يتحدث فيه عن سرقة الغاز مصري في البحر المتوسط من قبل إسرائيل، والتداول يتم على أساس أن الفيديو صادر في الآونة الأخيرة.

- أولا | في حقيقة الأمر فإن فيديو المسلماني كان بتاريخ 9 سبتمبر 2014 وهذا رابط الفيديو الاصلي من اكاونت قناة الحياة على يوتيوب وفيه التاريخ واضح :

بعد الرد على خريطة نائل الشافعي الزائفة التي لا أصل لها، يأتي الرد بكلام أهل العلم والمعرفة والتخصص :

1) لقاء على قناة سكاي نيوز العربية مع الدكتور / أحمد عبد الحليم الرئيس الأسبق لهيئة المساحة الجيولوجية المصرية في نوفمبر 2014، وهو المسؤول عن الترسيم الحدود البحرية المصرية في البحر المتوسط منذ التسعينيات ورد على كافة الشائعات حول حقول غاز المتوسط بما فيها المواقع الزائفة على خريطة نائل الشافعي :



2) لقاء آخر للدكتور احمد عبد الحليم على قناة المحور في ديسمبر 2014 بيشرح فيه بشكل اكبر :



3) اللقاء الثاني للدكتور احمد عبد الحليم على سكاي نيوز العربية في مايو 2015 :



- الكذبة رقم 2 | الشركات المصرية إشترت الغاز الإسرائيلي بأكثر من ضعفي السعر العالمي للغاز الطبيعي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يدّعي المدعو نائل الشافعي أن القطاع الخاص المصري إشترى الغاز بسعر يماثل مرتين ونصف سعره العالمي في هذا المنشور :


واستند في تقديره للسعر على أساس أسعار الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا إن دل على شيء فسيدل إما على الجهل التام بطريقة حساب أسعار الغاز في الأسواق العالمية، أو على تدليس وكذب وإفتراء من العيار الثقيل.

فمالا يعرفه المدعو نائل الشافعي وكل من تناقلوا منشوره دون أي تحقق، أن الغاز الطبيعي لا يخضع لتسعيرة عالمية مُوحّدة، بل يختلف من سوق لأخرى، ففي سوق اليابان وجنوب شرق آسيا يختلف تمام الإختلاف عن نظيره في السوق الأوروبية وكذلك في السوق الأمريكية.

السوق الأمريكية ذات صفة التقلّب الدائم تخضع تسعيرة الغاز فيها لتقديرات مركز هنري Henry Hub التابع لإدارة معلومات الطاقة بالحكومة الأمريكية :


وإذا نظرتم للصورة الثانية المُرفقة أمامكم في الموضوع فستكتشفوا حجم الإختلاف الهائل بين أسعار اليابان وأوروبا والولايات المتحدة ومصدرها نشرة توقعّات أسعار السلع حتى عام 2030 الصادرة من البنك الدولي :


وكذلك شركة Knoema الأمريكية الرائدة في مجال المعلومات الكميّة وخدمات البيانات وتقنية المعلومات وتغطية كافة نواحي تدفق البيانات، وتقدّم خدماتها الإستشارية للعديد من هيئات القطاع العام والخاص على مستوى العالم في مجالات الطاقة، الصحة، الصناعات الثقيلة، وغيرها، كصندوق النقد الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية ومصرف التنمية للبلدان الأمريكية والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا ( الكوميسا ) :


سنلاحظ أن السعر الخاص بالسوق الأوروبية يبلغ حاليا 5.66 دولار / مليون وحدة حرارية من الغاز الطبيعي مقارنة بـ3.1 دولار في الولايات المتحدة و8.3 دولار للغاز الطبيعي المُسال في اليابان، والتوقعات تشير إلى وصول السعر لـ6 دولارات بحلول عام 2020 ترتفع إلى 8 دولارات بحلول عام 2030.

الصفقة المُوقعة بين شركة دولفينوس المصرية والجانب الإسرائيلي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار لشراء 64 مليار متر³ من الغاز الطبيعي لفترة 10 سنوات، وإذا احتسبنا قيمة المليون وحدة حرارية فيها فستكون : 6.3 دولار / مليون وحدة حرارية عند قسمة الـ15 مليار دولار على 2.36 مليار وحدة حرارية هي مجموع الوحدات الحرارية التي تحويها الـ64 مليار متر³ من الغاز الطبيعي إذا علمنا أن 1 متر³ غاز يحوي 0.036 مليون وحدة حرارية.

إذا فهذا السعر يُعتبر أكثر من عادل كمتوسط بين الـ6 دولارات / مليون وحدة حرارية عام 2020 و8 دولارات / مليون وحدة حرارية عام 2030 كقيمة للغاز في لدى السوق الأوروبية بحسب التوقعات الموجودة أمامكم.

موقع لتحويل قياسات الغاز الطبيعي وحساب عدد الوحدات الحرارية للمتر³ :


أخيرا يُرجى قراءة نصوص قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز في مصر وخاصة تلك المتعلقة بتراخيص مزاولة أنشطة سوق الغاز وتنظيم أنشطة سوق الغاز.

شكرًا علي وضع الخرائط و التوضيح

ذلك هو الرد بالحجه ليستفيد الجميع و تعم المنفعه
 
مع احترامي ادخال الاسلام في التدخل التركي ابعد مايكون عن الحقيقه

التدخل كان في عهد الحكومات العلمانية التركية وتدخلهم بسبب الجاليه التركية فرجاء الاسلام ماله دخل بالموضوع
في بورما الاسلام ليس له دخل ايضا لان هدف البورميين هو منطقة اراكان ويحدث ان سكانها كانوا بوذيين واسلموا !
علمانية او غيرها هم مسلمين وحموا المسلمين
الاتراك القبارصة تم قتلهم لانهم مسلمين بينما لم يتم خدش كاثوليكي واحد رغم انهم اقلية !
 
في بورما الاسلام ليس له دخل ايضا لان هدف البورميين هو منطقة اراكان ويحدث ان سكانها كانوا بوذيين واسلموا !
علمانية او غيرها هم مسلمين وحموا المسلمين
الاتراك القبارصة تم قتلهم لانهم مسلمين بينما لم يتم خدش كاثوليكي واحد رغم انهم اقلية !

اظن موضوعنا عن تركيا فلا تدخلنا بمواضيع ثانيه


انا ردي على كلامك لولا الله ثم تركيا لتم ابادة المسلمين فكلامك يدل ان تدخلها للمسلمين وهذا غير صحيح

تدخلها بسبب الترك الموجودين في تلك المناطق اما اذا عندك مصدر انها تدخلت للمسلمين فياليت ترفقة
 
شكرًا علي وضع الخرائط و التوضيح

ذلك هو الرد بالحجه ليستفيد الجميع و تعم المنفعه
عفوا يا اخ اسلام ولكن ارجو بعض التوضيح كيف يكون بعض المشرفين او احد طاقم الادراه صاحب ايدولوجيه او عداء مع دوله و نظامها فهذا لا يعقل لفقده الحياديه و الموضوعيه
 
عودة
أعلى