مجرد لفت نظر بإقفال المضيق، وإلا لما اختاروا توقيت الإغلاق بعد إقفال أسواق النفط. إيران لا تريد إغضاب أمريكا فقط لفت نظر وتعنيق الخلاف بين أمريكا و اسرائيل، إيران سوف تفتح المضيق مجددا قبل فتح أسواق النفط.
والله اعلم.
على نفس المنطق هذا، كان جيش بشار الأسد مخوف إسرائيل طوال الحرب الأهلية، ويوم سقط الأسد توغلت إسرائيل داخل سوريا!!
هناك حسابات، وعندما تكتمل وتشكل مصر خطر على إسرائيل، سوف تقضم أراضي من مصر.
مصر ما زالت تعيش على تكتيكات الاتحاد السوفيتي: جيش بأعداد كبيرة، وأمواج بشرية، واستعراضات عسكرية، وجنود...
أشوف إن الحرب وارد جدا ترجع تتجدد بعد شهرين، لأن الملفات الأساسية ما انحلت، لا البرنامج النووي ولا البرنامج الصاروخي، وكل اللي صار مجرد تأجيل لمدة 60 يوم. خلال هالفترة إيران بترتب بيتها الداخلي وبتعيد تنظيم أمورها، وأمريكا بتكون خلصت من كأس العالم 2026، وأسعار النفط نزلت ويتم تخزين كميات كبيرة...
صواريخ (DF-3) اقتنتها السعودية أواخر الثمانينات 1987م ولم تظهر رسميا للعلن الا عام 2014م تقريبا 27 عام
الصواريخ الاستراتيجية محاطة بالسرية في السعودية.