حجم القوة العسكرية الأمريكيه في العالم

إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
191
التفاعل
12 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
* * *
الســــــــــلام علــــــيكم


تقرير إستراتيجي وإستخباريالتاريخ :17/11/2007

خريطة جديدة لقواعد أمريكا العسكرية في العالم مع الميزانيات وبشهادة من ذوي الإختصاص

المصدر : مركز المعطيات والدراسات الاستراتيجية

حربا العراق وأفغانستان هما السبب الرئيسي في طلب الادارة الأمريكية هذه الزيادة في المخصصات المالية لشئون الدفاع لكن الحرب علي الارهاب بشكل عام والقواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في جميع أنحاء العالم التي تعتبر الذراع الطولي للولايات المتحدة تمكنها من النيل من أي جهة "مارقة" هي الأخري تبتلع مليارات الدولارات.

مركز العلاقات الدولية الأمريكي الذي أنشئ بهدف جعل أمريكا عضوا أكثر مسئولية في المجتمع الدولي رصد مخطط لتيار المحافظين الجدد يدعم انشاء خمس قواعد عسكرية جديدة في افريقيا بنهاية عام 2008.

هربرت دوسينا الباحث بمركز أبحاث "فوكاس" في آسيا رصد أيضا مساعي أمريكية لبناء قاعدة عسكرية جنوب الفلبين مدللا علي ذلك بأن الادارة الهندسية للبحرية الأمريكية "ناف فاك "Navfac منحت عقدا ب 450 طوارئ مليار دولار لشركة العالمي يُصلّحُ لتوفير المساعدات الانسانية ودعم عمليات وخدمات القواعد العسكرية المؤقتة. وحسب موقع ناف فاك الرسمي فان هذه الوحدة مسئولة عن توفير الدعم والقواعد العسكرية للبحرية الأمريكية.

فما هو حجم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم؟

خريطة انتشار الجنود الأمريكيين

يستعرض تقرير بحثي صادر في شهر يوليو الماضي عن مركز "جلوبال ريسيرش "الكندي لأبحاث العولمة شبكة القواعد العسكرية الأمريكية العريضة في العالم من قواعد أرضية وبحرية وجوية أو حتي قواعد تجسسية ومخابراتية في كل بقاع الأرض تقدر بحوالي سبعمائة أو ثمانمائة قاعدة تكلف الولايات المتحدة سنويا مئات المليارات من الدولارات, وهي تستخدم في أغراض التدريب وتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية التي يستخدمها الجيش الأمريكي في أي مكان. هذا بخلاف القواعد العسكرية داخل أمريكا نفسها والتي تصل الي ستة آلاف قاعدة حسب تقديرات في فبراير الماضي.

ومع زيادة شعور أمريكا بالخطر المحدق بها بعد هجمات سبتمبر أضيفت سبع دول جديدة الي قائمة الدول التي تسمح بوجود قواعد عسكرية أمريكية علي أراضيها. وبعد أن كان هناك 255 ،065 ألف جندي أمريكي منتشر في دول أجنبية عام 2002 قبل أن تحدث اعتداءات سبتمبر آثارها, أصبح الآن عددهم 325 ألفا منتشرين في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا الغربية والشرق الأوسط ووسط آسيا واندونيسيا والفلبين واليابان.

ويشير التقرير الي أن العديد من القواعد الجديدة التي أنشأتها الولايات المتحدة مؤخرا هي قواعد تجسسية ومخابراتيه متصلة بالأقمار الصناعية.

انتشار الجنود الأمريكيون حول العالم:

116 ألفا في أوروبا منهم 75 ،603 ألفا في ألمانيا

97 ألفا في آسيا (ما عدا الشرق الأوسط ووسط آسيا)

40 ،258 ألفا في كوريا الجنوبية

40 ،045 ألفا في اليابان

ستة آلاف في الشرق الأوسط (بخلاف العراق) منهم 3 ،432 في قطر و 1 ،496 في البحرين

ألف في وسط آسيا و200 في أستراليا

800 في افريقيا

700 في جوانتانامو و 413 في هندوراس و 147 في كندا

491 في قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي

196 في سنغافورة و 100 في الفلبين و 113 في تايلاند

601 ،16 ألفا في البحار

وفي ابريل عام 2006 وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية اتفاقا مع نطيرها البلغاري ايفاليو كالفين يسمح بانتشار 2500 جندي أمريكي في بلغاريا لمدة عشر سنوات قادمة يزدادوا الي خمسة آلاف بعد مضي شهر علي توقيع الاتفاق. وسيتركز الجنود الأمريكيون في أربع قواعد بلغارية منهم نحو قاعدتين جويتين لأغراض تدريبية.

شبكة القواعد العسكرية الأمريكية

تتركز القواعد العسكرية الأمريكية بصفة أساسية في أوروبا الغربية حيث توجد نحو 26 قاعدة في ألمانيا وثمانية في بريطانيا وثمانية في ايطاليا بالإضافة إلي تسعة مراكز في اليابان, وقد أنشأت أمريكا نحو أربعة عشر قاعدة جديدة في الخليج العربي وحوله خلال السنوات الأخيرة كما بنت وعززت عشرين قاعدة في العراق تكلفت 1 ،1 مليار دولار, كما استمرت المفاوضات بين الولايات المتحدة وعدد من الدول بهدف أنشاء مزيد من القواعد العسكرية أو التوسع في القواعد الموجودة بالفعل وهي الدول التالية (المغرب والجزائر ومالي وغانا والبرازيل وأستراليا وبولندا والتشيك وأوزبكستان وطاجكيستان وكيرجيستان وايطاليا وفرنسا), وقد أثمرت هذه المفاوضات بالنجاح أحيانا حيث وافقت جيبوتي في العام الحالي علي بناء قاعدة عسكرية أمريكية علي أرضها ضمن خطة أمريكية لبناء شبكة من القواعد تربط بين الغرب والشرق امتدادا من كولومبيا في أمريكا الجنوبية مرورا بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا وانتهاء بالفلبين.

 
اذرع كبيره جدا تمتد كأذرع الاخطبوط في ارجاء العالم وهذ ما يسهل لامريكا ضرب اي دوله والتدخل السريع لو حدث اي طارئ
 
اخي المخايل هو صحيح انتشار القوات الامريكيه مثل اذرع الاخطبوط ولكن هي في نفس الوقت القوات متشتته اذا ضربت في اوقات مدروسه تنشل هذي القوه
 
اخي المخايل هو صحيح انتشار القوات الامريكيه مثل اذرع الاخطبوط ولكن هي في نفس الوقت القوات متشتته اذا ضربت في اوقات مدروسه تنشل هذي القوه

تنضرب وفي اوقات مدروسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يا الجيش العراقي اصلا كيف تضرب عدو لك هو يمدت على كامل مساحة الرقعه الارضيه

يعني تضرب مثلا سفنه بالبحر الابيض عندك بعد له سفن اقوى واشد هولا في المحيطات والبحار الباقيه

تضرب قاعده في قطر او البحرين او العراق

بعد يقدر يعوضها بقواعد شرق وجنوب اسيا وفي اوروبا وافريقيا وامريكا بنفسها

يعني تضرب شوو علشان تشله بالكامل هذ الي تقوله صعب جدا جدا ولو كان سهل كان ما وصلت له امريكا من مهابه في قلوب الحكومات العالم بكاملها
 
إعترافات جنرال أمريكى حول حجم الورطة فى العراق
مسخرة اسمها مؤتمر الحزب الوطنى
أطلقوا سراح عبود وطارق الزمر
ايران دخلت النادى النووى وقضى الأمر
الاعتراف هو سيد الأدلة كما يقول القانونيون ومن المهم أن نتابع الإعترافات الأمريكية بفداحة مأزقهم فى العراق , وكتاب الانتصار فى الحرب الحديثة winning modern wars أحد هذه الإعترافات المهمة وكاتبه هو الجنرال ويسلى كلارك ضابط أمريكى متقاعد كان القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسى فى أوروبا بين 1997 – 2000 وعمل محللا عسكريا فى CNN بين 2001 – 2003 وعمل فى السابق مديرا للسياسة والتخطيط الإستراتيجى فى هيئة الأركان المشتركة فى البنتاجون بين 1994 – 1996 , وكان أحد المرشحين للرئاسة عن الحزب الديمقراطى قبل أن يفوز بالترشيح جون كيرى.
يقول فى مقدمة كتابه .. ] تبددت بسرعة الفرحة الغامرة المبكرة بالنجاح الأمريكى الذى تحقق فى ميدان المعركة , وكيف حل محلها القلق المتنامى من الحالة الراهنة وعواقب عملية غزو العراق على المدى الطويل , حيث حل محل أعمال النهب التى وقعت منذ اليوم الأول , حركة فدائية نشيطة وحسنة التنظيم قادرة على القيام بعمليات يومية ضد القوات الأمريكية[.
 
يبقى ظبط النقل كويس ده أحسن تروح في حديد

...................................................................................

دائما يأتي الخطر من حيث لا تتوقع

وهذا دليل على أن الأفكار المتجددة هي الحل دائما

ومهما كان تطور عدوك فبفكرك المنسق تستطيع دحره وبأرخص التكاليف
 
لية كل دة مش عارف هما زى التتار مش عاوزين يعيشو فى سلام ومش هيتهزمو غير مرة واحدة وهتكون النهاية
 
عودة
أعلى