هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

طيب ياخوان انا بتوظف في قطاع عسكري في دول الخليج اتجه لي اي دوله؟؟

والله اتكلم من جد!!!

الفارس
فخراً لي ان اخدم في الجيش المصري لكن.....

هل مصر تقبل تجند اشخاص لا يرتبط بمصر لا من دم ولا جنسيه؟؟

ولي العهد السعودي يستقبل رؤساء هيئة مكافحة الفساد الخليجيين وأمين مجلس التعاون الخليجي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف يرافقه معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني وأصحاب المعالي رؤساء الأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد وحماية النزاهة بدول مجلس التعاون .
وأكد سمو ولي العهد أهمية تكاتف الجهود المبذولة في تعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الخليجي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد ، متمنياً سموه التوفيق لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد وحماية النزاهة في اجتماعهم الحالي بمدينة الرياض .حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه و معالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض أمس سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة ماريو بوفو .
وجرى خلال الاستقبال بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.​

طيب ياخوان انا بتوظف في قطاع عسكري في دول الخليج اتجه لي اي دوله؟؟

والله اتكلم من جد!!!

الامارات _ جيش محترم بما تعنيه الكلمة _ او البحرين

أي والله ,,,,,,الله يرحم الشيخ زايد ..أنا صعقت قبل أسبوع حينما عرفت أن نسبة البطالة في الإمارات هي الأعلى خليجيا بنسبة وصلت ل 20.4% تلتها عمان بنسبة 15 % ومن ثم السعودية بنسبة 12%

عموما الإقتصاد الإماراتي يحتاج إعادة هيكلة .. بمعنى حصر العمل التجاري للمواطنين الإماراتيين وباقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ,,, الإقتصاد الإماراتي مفتوح على الخارج ,, بمعنى أن أي أجنبي يستطيع فتح سجل تجاري في الإمارات وممارسة العمل التجاري بكل اريحية والمصيبة أنه يعطى التأشيرات التي يريد مهما كان العدد ضخم وهائل ,,,وطبعا الأجنبي سيستقطب أقاربه وأبناء جلدته فسنرى الهندي سيحضر كامل عائلته وأبناء قريته للبلد والباكستاني كذلك والأمر ينطبق على باقي الجنسيات أما إبن البلد فله الرحمن ,,,,,,,,

أولى الخطوات هي حصر فتح السجلات التجارية لأبناء البلد وأبناء مجلس التعاون الخليجي ,, ومن ثم فرض حصص توطين لأبناء البلد في الشركات الكبيرة الموجودة ...طبعا قبل كل هذه الخطوات يجب حصر نسب البطالة وتحديدها بدقة بناء على دراسات جدية ,, حتى تستطيع الدولة مواجهة هذه المشكلة

المصيبة في القطاع الخاص بان ارباب العمل يفضلون الوافديين على المواطنيين بسبب ان الوافد سيحصل على راتب اقل من المواطن

ويوهمون الناس في وسائل الاعلام بان المواطن لا يريد ان يعمل وهذا غير صحيح بتاتا

المواطن لو وجد الفرصة سينتج اكثر من الوافد بنسبة 100% وبضمير لانها في النهاية بلده وليست بلد غيره

الحل الوحيد هو اجبار القطاع الخاص على توظيف المواطنيين وان لم يذعنو لهذا الامر فليذهب الى الجحيم هو وشركته

ويجب ان تطبق قوانيين وانظمة لمعاقبة الشركات التي لا توظف المواطنيين باشد العقوبات الرادعة وحتى لو شطب هو وشركته من الوجود

المواطن ابن البلد ويجب ان تكون الاولوية له وليس لمن ياكل من خير البلد ويلعنها في مجالسهم

انظر ماذا فعلت بعض الجنسيات في الكويت في اثناء الغزو كانو يخبرون قوات الاحتلال عن اماكن تواجد الضباط الكويتيين

وهم عاشو سنين طويلة في الكويت ولم تقصر الكويت في حقهم بل كانو يتعلمون ويتلقون العلاج مجانا في الكويت.​

أي والله ,,,,,,الله يرحم الشيخ زايد ..أنا صعقت قبل أسبوع حينما عرفت أن نسبة البطالة في الإمارات هي الأعلى خليجيا بنسبة وصلت ل 20.4% تلتها عمان بنسبة 15 % ومن ثم السعودية بنسبة 12%

عموما الإقتصاد الإماراتي يحتاج إعادة هيكلة .. بمعنى حصر العمل التجاري للمواطنين الإماراتيين وباقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ,,, الإقتصاد الإماراتي مفتوح على الخارج ,, بمعنى أن أي أجنبي يستطيع فتح سجل تجاري في الإمارات وممارسة العمل التجاري بكل اريحية والمصيبة أنه يعطى التأشيرات التي يريد مهما كان العدد ضخم وهائل ,,,وطبعا الأجنبي سيستقطب أقاربه وأبناء جلدته فسنرى الهندي سيحضر كامل عائلته وأبناء قريته للبلد والباكستاني كذلك والأمر ينطبق على باقي الجنسيات أما إبن البلد فله الرحمن ,,,,,,,,

أولى الخطوات هي حصر فتح السجلات التجارية لأبناء البلد وأبناء مجلس التعاون الخليجي ,, ومن ثم فرض حصص توطين لأبناء البلد في الشركات الكبيرة الموجودة ...طبعا قبل كل هذه الخطوات يجب حصر نسب البطالة وتحديدها بدقة بناء على دراسات جدية ,, حتى تستطيع الدولة مواجهة هذه المشكلة

اخي
تعداد الامارات في الاحصائيات الاخيرة تقريبا 9.26 مليون امراتي تقريبا
عندما تقارنها بين قطر 1.86 مليون والبحرين 1.1 مليون

فبالنسبة المئوية لاتعد انها نسبة خطرة ابدا

الامارات _ جيش محترم بما تعنيه الكلمة _ او البحرين

طيب ياخوي عالم اتجه لي الامارات او البحرين بس كيف التجنيد وشورطه !!!
اخاف امشي واقدم يقول مانقبل سعوديين:budo[1]:

اخي

الاماراتيين مليون ومئة الف ،،، القطريين تقريبا 180 الف.

التعديل الأخير:

طيب ياخوي عالم اتجه لي الامارات او البحرين بس كيف التجنيد وشورطه !!!
اخاف امشي واقدم يقول مانقبل سعوديين:budo[1]:

انا طلعت روحي عشان اني اريد اتوظف بالجيش وما قدرت بسبب الشروط الصعبة

وانت سعودي تباهم يوظفونك

انصحك بقطر ويمكن انا اتبعك بعد.​

التعديل الأخير:

اخي

من وين جبت الارقام هذي :dunno[1]: ارقامك خاطئة جدااااا تأكد منها

المصيبة في القطاع الخاص بان ارباب العمل يفضلون الوافديين على المواطنيين بسبب ان الوافد سيحصل على راتب اقل من المواطن

ويوهمون الناس في وسائل الاعلام بان المواطن لا يريد ان يعمل وهذا غير صحيح بتاتا

المواطن لو وجد الفرصة سينتج اكثر من الوافد بنسبة 100% وبضمير لانها في النهاية بلده وليست بلد غيره

الحل الوحيد هو اجبار القطاع الخاص على توظيف المواطنيين وان لم يذعنو لهذا الامر فليذهب الى الجحيم هو وشركته

ويجب ان تطبق قوانيين وانظمة لمعاقبة الشركات التي لا توظف المواطنيين باشد العقوبات الرادعة وحتى لو شطب هو وشركته من الوجود

المواطن ابن البلد ويجب ان تكون الاولوية له وليس لمن ياكل من خير البلد ويلعنها في مجالسهم

انظر ماذا فعلت بعض الجنسيات في الكويت في اثناء الغزو كانو يخبرون قوات الاحتلال عن اماكن تواجد الضباط الكويتيين

وهم عاشو سنين طويلة في الكويت ولم تقصر الكويت في حقهم بل كانو يتعلمون ويتلقون العلاج مجانا في الكويت.​

نسيت الحجه الأخري ، التأمينات الأجتماعيه ، صاحب العمل لا يدفع اشتراكات عن الأجانب لذلك يفضلهم علي المواطنين :0126[1]:

وانت سعودي تباهم يوظفونك

طيب نمشي لقطر بس وش هي شروطهم؟؟

خخخخخ لو تقراء عن الخطط الموضوعه للتوطين و الي بكل اسبوع تقريبا نسمع عن ارتفاع نسبة التوطين في احد الشركات الكبيره بتغير كلامك 180%

التوطين شغال على قدم و ساق في الامارات و في الان مبادره ( ابشر ) لتوظيف 20000 مواطن في القطاع الخاص في غضون 3 سنوات

وطبعا القطاع الخاص مشكلته ( راتب ولا شي مقارنتا بالوظائف الحكوميه ) و قبل فتره احد الشيوخ منصور على ماذكر ( قال بانه الحكومه لا تمانع برفع الرواتب للقطاع الخاص )

وهذا هو المطلوب بمجرد رفع الرواتب بتزيد نسبة الاقبال من المواطنين بشكل كبيييير

اما مشكلة البطاله في الامارات غييييير جدا عن بطالتكم

بطالتكم بالسعوديه باختصار واحد جامعي يبي يشتغل براتب 10000 و بيحمد ربه

بالامارات واحد اعدادي يبي راتب فوق 10000 لانه حضرته يفكر بين الكورفت و و البورش 911

لو بالامارات الواحد مستعد يشتغل بـ 8 - 10 الاف مابتحصل مواطن عاطل !!

الوظائف تيجي للمواطن عندنا بالموبايل من مجلس التوطين تقدم اوراقك و الخ وهم يدورو لك كل مارتفع مستواك التعليمي زادت فرصتك و راتبك

احد اصدقائي شهادته ثاني ثانوي و قدم في التوطين و بعدها بشهر تقريبا حصلو له وظيفه في مصنع كراكال والان موظف و قريبا بيسافر النمسا او السويسرا دوره

و ماتوقع بيتم حل المشكله وفقط اتوقع كلها كم سنه وبتكون الامارات اقل دوله عربيه بنسبة البطاله ^__^

وانت سعودي تباهم يوظفونك

شو هي الشروط الصعبه ؟

انا و 100 شاب قدمنا اوراقنا بـ ربع ساعه وقالو لنا بنرد عليكم بعد اسبوع

و الشباب الي قبلنا ردو عليهم وسوولهم مقابله و فحص و الخ باقي يخبرونهم موعد الدوره

خخخخخ لو تقراء عن الخطط الموضوعه للتوطين و الي بكل اسبوع تقريبا نسمع عن ارتفاع نسبة التوطين في احد الشركات الكبيره بتغير كلامك 180%

التوطين شغال على قدم و ساق في الامارات و في الان مبادره ( ابشر ) لتوظيف 20000 مواطن في القطاع الخاص في غضون 3 سنوات

وطبعا القطاع الخاص مشكلته ( راتب ولا شي مقارنتا بالوظائف الحكوميه ) و قبل فتره احد الشيوخ منصور على ماذكر ( قال بانه الحكومه لا تمانع برفع الرواتب للقطاع الخاص )

وهذا هو المطلوب بمجرد رفع الرواتب بتزيد نسبة الاقبال من المواطنين بشكل كبيييير

اما مشكلة البطاله في الامارات غييييير جدا عن بطالتكم

بطالتكم بالسعوديه باختصار واحد جامعي يبي يشتغل براتب 10000 و بيحمد ربه

بالامارات واحد اعدادي يبي راتب فوق 10000 لانه حضرته يفكر بين الكورفت و و البورش 911

لو بالامارات الواحد مستعد يشتغل بـ 8 - 10 الاف مابتحصل مواطن عاطل !!

الوظائف تيجي للمواطن عندنا بالموبايل من مجلس التوطين تقدم اوراقك و الخ وهم يدورو لك كل مارتفع مستواك التعليمي زادت فرصتك و راتبك

احد اصدقائي شهادته ثاني ثانوي و قدم في التوطين و بعدها بشهر تقريبا حصلو له وظيفه في مصنع كراكال والان موظف و قريبا بيسافر النمسا او السويسرا دوره

و ماتوقع بيتم حل المشكله وفقط اتوقع كلها كم سنه وبتكون الامارات اقل دوله عربيه بنسبة البطاله ^__^

20 الف في 3 سنوات !!! احنا في السعودية تم توظيف 30 الف موظف في قطاع وزارة الداخلية فقط عساكر خلال سنة ونصف تقريبا هذا غير وظائف المدنية اخر ما سمعت قبل شهر او شهرين تم توظيف 15 الف في وزارة الصحة وعلى هالحال كل شهرين لكن هالارقام ما تكفي يجب اضعاف هذي الارقام عشان توفي جميع البطالة في السعودية بعدين فيه فرق بين الرواتب في السعودية والامارات لأن الموضوع بكل بساطة السعودية ارخص من الامارات في السكن وفي اغراض البيت (الثلاجة) وفي كل شيء ارخص من الامارات لذلك السعودي تكفيه 8 الاف والاماراتي ما تكفيه 10 الاف درهم
عالعموم الله يزين الحال ويا نواف انت و uae شدو رحالكم لقطر والقلب داعيلكم :kap[1]:

الا عندي سؤال وش شروط القبول لدورة الضباط ودورة الافراد في القوات المسلحة الاماراتية ؟؟؟

20 الف في 3 سنوات !!! احنا في السعودية تم توظيف 30 الف موظف في قطاع وزارة الداخلية فقط عساكر خلال سنة ونصف تقريبا هذا غير وظائف المدنية اخر ما سمعت قبل شهر او شهرين تم توظيف 15 الف في وزارة الصحة وعلى هالحال كل شهرين لكن هالارقام ما تكفي يجب اضعاف هذي الارقام عشان توفي جميع البطالة في السعودية بعدين فيه فرق بين الرواتب في السعودية والامارات لأن الموضوع بكل بساطة السعودية ارخص من الامارات في السكن وفي اغراض البيت (الثلاجة) وفي كل شيء ارخص من الامارات لذلك السعودي تكفيه 8 الاف والاماراتي ما تكفيه 10 الاف درهم
عالعموم الله يزين الحال ويا نواف انت و uae شدو رحالكم لقطر والقلب داعيلكم :kap[1]:

اخي 20000 الف بس بالقطاع الخاص ( مش حكوميه )

و حسب علمي الاسعار تقريبا نفسها و بعضها اغلى مثل الالكترونيات عندكم غاليه ( الي شفته ps3 ) بجده و مرتفع جداا :walw[1]:

اخي 20000 الف بس بالقطاع الخاص ( مش حكوميه )

و حسب علمي الاسعار تقريبا نفسها و بعضها اغلى مثل الالكترونيات عندكم غاليه ( الي شفته ps3 ) بجده و مرتفع جداا :walw[1]:

لا صدقني الامور المعيشية السعودية ارخص بكثير لكن ممكن القطع المستوردة عندكم ارخص لأنها تمر على ميناء دبي أول قبل لا تجي السعودية عشان كذا ارخص عندكم لكن انا اتكلم في الامور المعيشية مو الاكسسوارات

لا صدقني الامور المعيشية السعودية ارخص بكثير لكن ممكن القطع المستوردة عندكم ارخص لأنها تمر على ميناء دبي أول قبل لا تجي السعودية عشان كذا ارخص عندكم لكن انا اتكلم في الامور المعيشية مو الاكسسوارات

همم مادري عن الاسعار عندكم

لكنها برأيي مناسبه لحامل شهادة اعداديه بالقطاع الخاص (و بيزيدون الرواتب لهم بشكل اكبر )

اخوي على سبيل المثال خدم 10 سنوات في مشاة البحريه و قدم استقالته و اشتغل في شركة براتب 8 الاف كبدايه تم رفعه لاحقا الى 10 وبنفس الوقت كمل دراسته الثانويه و اتزوج وعدل البيت و اشترى سياره

و الان راتبه 24000 و ان شاءالله ناوي يكمل دراسته الجامعيه

شهادة اعداديه ماتسوي شي ( معنى بالامارات في بعض القطاعات العسكريه و برتبة جندي هذي الشهاده بتجيب لك راتب يوصل 30 الف )

عودة
أعلى