الامارات العربيه تسعى لقدرات انذار مبكر

BERKUT_SU

عضو
التفاعل
46,596 26 0
المباحثات القديمه نوعا ما حول شراء الامارات المحتمل لخمس طائرات محسنه نوع e-2c hawkeye من فائض البحريه الامريكيه والتي انتهت قبل سنتين تعاود للظهور مره اخرى حيث

اعلم الكونغرس الامريكي بان حكومة الامارات العربيه المتحده قد طلبت دراسة امكانية شراء 3لاث طائرات نوع e-2c hawkeye aew مجدده

التجديد يتمن انظمة الملاحه :تجديد مجموعة e-2c-III مع 10 محركات t56-a427 turbo shaft مع اعمال تحديث وقطع غيار ودعم لوجستي
قيمة الصفقه 437 مليون دولار و5 رادارات AN/APS-145 radars

هل ستفوز نورثروب غرمان بهذه الصفقه ؟؟؟؟

نلاحظ تسارع وتيرة التسلح الإماراتية في الأونة الأخيرة
يا ترى هل تحضر نفسها للحرب مع إيران على الجزر؟
وهل ستسغل الضربة المرتقبة على إيران لاستعادة الجزر المحتلة بالقوة؟

اخي بريكوتس عندي سؤال الا ترى ان التسلح الاماراتي ضخم وربما اكبر من حاجتها ومساحتها ولا اقول امنها لانها في منطقة برميل بارود وما فائدة ائرات انذار مبكر وايران الف بالئمة لن تجازف بسلاحها التقليدي وانما ستقوم بضربات صاروخية في الغالب

أوافق أخي الزعيم فالتسليح الإماراتي كأنه لمواجهة دولة عظمى
و حقيقة لا أظن إيران راغبة في مهاجمة الإمارات حتى لو تعرضت لضربة أمريكية
لثلاث أسباب مبدئية
1- عدم و جود قواعد أمريكية في الإمارات لتستهدفها إيران كحال قطر حيث يستخدم الأمريكيون قاعدة العديد القطرية بكثافة
2- الأضرار التي ستلحق بالاستثمارات الإيرانية في الإمارات و التي أصبحت الاستثمارات الأكبر في الاونة الأخيرة
3- عدم جدوى الضربة الصاروخية لامتلاك الإمارات أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ الباتريوت باك 3 و الثاد قريبا و ربما s-400 في المستقبل القريب

اخي بريكوتس عندي سؤال الا ترى ان التسلح الاماراتي ضخم وربما اكبر من حاجتها ومساحتها ولا اقول امنها لانها في منطقة برميل بارود وما فائدة ائرات انذار مبكر وايران الف بالئمة لن تجازف بسلاحها التقليدي وانما ستقوم بضربات صاروخية في الغالب

اعتقد ان التسلح الاماراتي بتاد او باك 3 او انذار مبكر حقيقة ضخم بالنسبة لدوله مثل الامارات(حصوصا ان مساحة الامارات العربيه ليست كبيره) ....ولكن ليس ضخما بالنسبه لدول الخليج العربي التي اعتقد انها ستكون نظام دفاعي مشترك فعال يعتمد على تبادل المعلومات والقدرات الدفاعيه ..............هذه وجهة نظري الخاصه .....على كل حال حتى لو كانت ايران لا تملك خيارا افضل من الصواريخ فهذا لا يعني ان الامارات تطمئن الى ان ايران لن تستخدم سلاحها الجوي يوما ما فهذا خطا جسيم ...لان ايران ايضا لا اعتقد انها ستبقى تطور ال ف5 واعتقد انها ستشتري في المستقبل طائرات سوخوي او ما يماثلها وربما ستبدا بتصنيعها في ايران على غرار الهند ..يعني برايي من الخطا للامارات عدم امتلاك القدره من اليوم وذلك لكسب الوقت والخبره
كما ان وجود طائرات انذار مبكر ستساعد سلاح الجو الاماراتي على الاستفاده القصوى والتفوق بشكل حاسم خصوصا اذا انظمت طائرات رافال في المستقبل
وستساعد كثيرا ايضا في حالة الانتقام اذا تعرضت لضربات صاروخيه

أوافق أخي الزعيم فالتسليح الإماراتي كأنه لمواجهة دولة عظمى
و حقيقة لا أظن إيران راغبة في مهاجمة الإمارات حتى لو تعرضت لضربة أمريكية
لثلاث أسباب مبدئية
1- عدم و جود قواعد أمريكية في الإمارات لتستهدفها إيران كحال قطر حيث يستخدم الأمريكيون قاعدة العديد القطرية بكثافة
2- الأضرار التي ستلحق بالاستثمارات الإيرانية في الإمارات و التي أصبحت الاستثمارات الأكبر في الاونة الأخيرة
3- عدم جدوى الضربة الصاروخية لامتلاك الإمارات أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ الباتريوت باك 3 و الثاد قريبا و ربما s-400 في المستقبل القريب

هناك قاعدة تقول انه اذا كان احتمال حدوث شي 1\1000 فانه سوف يحدث .......اجلا ام عاجلا ...لهذا لا يجب ان تنتظر دوله لكي يفوت الوقت بناءا على احتمالات بل على العكس التسلح بانظمه متطوره مثل مقاتلات واواكس سيجعل الاحتمال يتضاءل ليس للنوايا الحسنه او غيرها بل بسبب الموقف القوي

مب اكبر من حجتها بلعكس اقل من حجتها المفروض تمتلك سلاح ردع قوي مثل الصواريخ مثل ايران تمتلك راوس كيماويه وبيلوجيه

كل الدول الي بينهم خلافات فيه حرب بارده بينهم او حرب تسليح مثل روسيا ومريكا مثل الكوريتين مثل تركيا واليونا بس معضم هذه الدول متقاربه في كل شي
الامارات وايران الفرق بينهم كبير المفروض تكون الامارات مثل اسرائيل عدد بسيط ومساحة بسيطة تنافس دول كبيره وعدد سكنها اضعاف

الانذار المبكر يكشف الصواريخ

الامارات كانت مهتمه من زمااااان في هذه الطائره بس امريكا كانت متعنته ببيعها للامارات
الى ان اختفت كل الاخبار عن الصفقه كأنها فص ملح وذاب

يسعدني ويثلج صدري هذا التسارع في عملية التسلح الاماراتيه ... وحقيقة المملكة العربية السعودية بحاجة الى ان تكون احدى دول الخليج على الاقل بمثابة الساعد الايمن لها في هذه المنظومة الخليجية من حيث القدرة على الردع .. وواضح جدا ان هناك تنسيق في عملية التسلح بين السعودية والامارات من حيث نوعية التسلح لكل طرف في الاونة الاخيرة .. ...

بالتوفيق للاشقاء الاماراتيين .

الف مبروك للامارات على هذة الصفقة الرابحة
وممكن اعرف الفرق بين هذة الطائرة والاواكس الكبيرة؟؟
تحياتى

يسعدني ويثلج صدري هذا التسارع في عملية التسلح الاماراتيه ... وحقيقة المملكة العربية السعودية بحاجة الى ان تكون احدى دول الخليج على الاقل بمثابة الساعد الايمن لها في هذه المنظومة الخليجية من حيث القدرة على الردع .. وواضح جدا ان هناك تنسيق في عملية التسلح بين السعودية والامارات من حيث نوعية التسلح لكل طرف في الاونة الاخيرة .. ...

بالتوفيق للاشقاء الاماراتيين .

وأشرايك لو اقولك ان الامارات والسعوديه ينسقون في ما بينهم بصفقات السلاح

ما تشوف ان الامارات تسليحها تقريبا يختلف عن التسليح السعودي ؟؟؟

مثلا الامارات تحصل على الاف 16

والسعوديه اف 15

الامارات عندها الميراج

السعوديه عندها التورنيدو

الامارات هناك انباء شبه مؤكده انها عازمه على شراء الرافال اف 3 بعدد لا يقل عن 80 طائره

السعوديه كذالك تعاقدت على اليوروفايتر وهناك انباء انها دخلت الى الخدمه في السعوديه

ما تشوف كأن الامر في تنسيق في مابينهم وانا متأكد 100% ان الامارات والسعوديه ينسقون تنسيق على اعلا المستويات في الصفقات الاسلحه

فعدونا وهدفنا واحد فلماذا لا ننسق مع بعضنا ؟؟

الف مبروك للامارات على هذة الصفقة الرابحة
وممكن اعرف الفرق بين هذة الطائرة والاواكس الكبيرة؟؟
تحياتى

ايوااا عليك نور هذي الاسئله الي احبها
اولا يالغالي اي 3 تختلف عن اي 2

اي 3 الي هي الاواكس عند السعوديه مداها اكبر بكثير وتشغيلها يتطلب طاقم اكبر حوالي 18 ملاح ومهندس واختصاصي في عمله على الرادارات
وقدر المساحه الممسوحه بالرادار حسب ضني اكبر بقليل
وهي تناسب السعوديه لمساحتها الشاسعه وحدودها المتراميت اطارف

اما الاي 2 فهي طائره صغيره مكونه من 3 او 4 ملاحين
ومداها قصير وتناسب الدول ذات المساحه المتوسطه والصغيره
يعني طيارتين او 3 طيارات من هذه النوع يقدر يغطي مساحة الامارات وعمل تغطيه شامله ورصد شامل لكل شبر على ارض وجو وبحر الامارات

وانا من ناحيتي والله اريد اكون طماع اكثر واريد هذه الصفقه تكون لطائرات اي 3 بدال اي 2

لان اي 3 يوم تكون عندنا يا اللللللللللللللللللللللللللللله ساعتها لو صارت حرب لو الدبور كان يطير بالهوا تقدر ترصده من على بعد 400 كيلومتر

يعني اثناء الحرب هذه الطائره سوف تكون عين الطائرات الباقيه

انا متشكر جدا على هذا التوضيح يا اخى المخايل
والف الف مبروك للامارات الشقيقة
تحياتى

خطوة ممتازة من الامارات لصد خطر الصواريخ الايرانية والاستعداد لها جيدا عن طريق شبكة الانذار المبكر المتطورة

أحب أذكر ان التنسيق العسكري ليس بين الامارات والسعوديه بس الموضوع مرتبط بمجلس التعاون الخليجي وما يتضمنه من دول كذلك التعاون السياسي والاقتصادي ومعاهدة الدفاع المشتركة بين دول المجلس...أسأل الله أن يكون كله خير ويوفق مجلس التعاون لما هو خير ويكون بداية تعاون عربي وإسلامي ويكون مثال يحتذى به على مستوى العالم ...اللهم آمين

انا مش عاوز الامارات تتدخل ضد ايران فى اى حرب الا بجانب العرب لان الانتقام الايرانى من الامارات سيكون قوى ومؤثر جدا جدا

بالتوفيق ان شاء الله ...

انا احب التسلح يكون قليل واثره كبير وهذا ما اعتقد انه تفعله الامارات والسعوديه...

الايمارات والمملكة

وان شاءالله نشوف هناك تسليح مدروس ومخطط عليه

لباقي دول الخليج وان شاءالله يكون هناك تنوع في مصدر السلاح فأمريكا ماراح تعطينا f22

فودي اشوف في الخليج طائرةsu37

اعتقد الصفقة ممتازة وعليهم ايضاً ان يبحثوا في شراء طائرات للانذار سويدية من طراز ساب كما فعل الباكستانيون

عودة
أعلى