ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب (( كل ما يخص المشاة والأسلحة الخفيفة ))

رد: مانوع هذه القذيفة ?????????/

هل يستطيع احد التعرف علي العملات الورقية الموجودة علي المكتب بجوار القذائف ؟

بما انني من هواة جمع العملات الورقية

لذالك اجزم ان العملات الموجودة على المكتب هي ليبية وعليها صورة عمر المختار

اعتقد فئة 10 جنيهات

وشكرا لك على هذه الملاحظة القوية ما شاء الله .

التعديل الأخير:
رد: ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب .

اخواني انا محتار في شراء سلاح (مسدس) لست محتار في نوع السلاح او بلد الصنع او في سمعته.

المشكله هي ان السوق اغلبه تركي, وليت التركي سلاح محترم التركي غالبا يكون تقليد لاسلحه اسبانيه وامريكيه وايطاليه, واحيانا يباع السلاح صوت على انه مسدس رصاص حي وهذا صارت لواحد من ربعي!!!

مافي امانه في السوق والواحد صعب يشتري سلاح وخبرته صفر بالميه ويأمن البايع على السلاح, التقليد لحد اغلب الانواع المشهوره من الاسترا كلوب والجلوك والبريتا والمحاله الامريكي.

وانا عجزت القى طريقه بسيطه وغير معقده للتأكد من ان الصلاح اصلي, خصوصا أننا مانفرق بين قطع غيار السيارات الاصليه والتجاريه فكيف بالسلاح!!!

* مر علي ربع من تاجر سلاح يقول انه امريكي ابو حصان, وعشان معرفتي قال بعطيك اياه ب 2000 ولكن سعره ب 3000 انا ماصدقته وبحثت, المكتوب على الربع ekual tona وقريت بالنت ان هالماركه تركيه!! وبنفس الوقت السلاح عليه ختم الحصان!! اللي يكون على ابو حصان الامريكي المعروف...

السلاح اقدر اخذه بأقل من هالسعر وبرخص التراب بس سعره يحسسني انه مب اصلي, واللي مخوفني اكثر انه يكون مسدس صوت واللي ماستاهل حتى 500 ريال جديد.... طبعا نسيت اقول الربع جديد بشحمه.

ابي اعرف طريقه اتأكد منها ان الربع مب صوت وهذا اول شيء, الشي الثاني لو تيقنت انه ربع حقيقي كيف اعرف كونه تركي ولا امريكي. بطريقه سهله وبسيطه.

وسؤالي العام اي سلاح فردي كيف الواحد يعرف أنه اصلي او لا في وقت صارت جميع الماركات تقلد وصار ينقش على السلاح ويرهم ويصير شبيه الاصلي ولا يكتشفه الا الخبير!!

افيدوني رعاكم الله.

رد: افضل مسدس ؟

هذي المشاركة من موضوع سؤال وجواب ولها ثلاث ايام محد عبرني, قلت احطها بهالموضوع دامه فرش بعض الشيء.

اخواني انا محتار في شراء سلاح (مسدس) لست محتار في نوع السلاح او بلد الصنع او في سمعته.

المشكله هي ان السوق اغلبه تركي, وليت التركي سلاح محترم التركي غالبا يكون تقليد لاسلحه اسبانيه وامريكيه وايطاليه, واحيانا يباع السلاح صوت على انه مسدس رصاص حي وهذا صارت لواحد من ربعي!!!

مافي امانه في السوق والواحد صعب يشتري سلاح وخبرته صفر بالميه ويأمن البايع على السلاح, التقليد لحد اغلب الانواع المشهوره من الاسترا كلوب والجلوك والبريتا والمحاله الامريكي.

وانا عجزت القى طريقه بسيطه وغير معقده للتأكد من ان الصلاح اصلي, خصوصا أننا مانفرق بين قطع غيار السيارات الاصليه والتجاريه فكيف بالسلاح!!!

* مر علي ربع من تاجر سلاح يقول انه امريكي ابو حصان, وعشان معرفتي قال بعطيك اياه ب 2000 ولكن سعره ب 3000 انا ماصدقته وبحثت, المكتوب على الربع ekual tona وقريت بالنت ان هالماركه تركيه!! وبنفس الوقت السلاح عليه ختم الحصان!! اللي يكون على ابو حصان الامريكي المعروف...

السلاح اقدر اخذه بأقل من هالسعر وبرخص التراب بس سعره يحسسني انه مب اصلي, واللي مخوفني اكثر انه يكون مسدس صوت واللي ماستاهل حتى 500 ريال جديد.... طبعا نسيت اقول الربع جديد بشحمه.

ابي اعرف طريقه اتأكد منها ان الربع مب صوت وهذا اول شيء, الشي الثاني لو تيقنت انه ربع حقيقي كيف اعرف كونه تركي ولا امريكي. بطريقه سهله وبسيطه.

وسؤالي العام اي سلاح فردي كيف الواحد يعرف أنه اصلي او لا في وقت صارت جميع الماركات تقلد وصار ينقش على السلاح ويرهم ويصير شبيه الاصلي ولا يكتشفه الا الخبير!!

افيدوني رعاكم الله.

بص يا باشا انا هفيدك علي قد خبرتي
المسدسات الصوت التركي بتبقي مصنوعه من سابيكه الانتيمونيا ودي سابيكه بتنصهر بسرعه يعني مبتستحملش الطلقات الحي وكمان بتبقي اخف في الوزن من الحديد او الصلب الي بيتصنع منه المسدس الحقيقي معلومه بسيطه المغناطيس هو الي هيفرق بين الصوت والحي
وكمان بتبقي الماسوره مش فيها شخشخنات من جوه
وكمان شوف العيار بتاع المسدس يعني مثلا بيدرب 9ملي ولا عيار اقل لو لاقيته عيار غير 9ملي متشتريش

العيار 8 ملي اكول تونا. اغلب الظن ان السلاح تركي واللي باعه قال انه امريكي .

مشاركتي السابقه في الكثير من تساؤلات ممكن تتطلع عليها

الافضل على الاطلاق 2

1- الجلوك
2- السيج ساور

صحيح غالى لكن يستاهل كل دولار فية

إلى سؤال وجواب

سؤال : هل يمكن الحصول على رخصة لمسدس في الجزائر ؟
نعم يمكن لكن بشروط فاغلب محلات المجوهرات يمتلكون مسدسات برخصة من وزارة الداخلية ورجال الاعمال والصناعيين المهم هناك شروط ليعطوك الرخصة والمسدس كذالك

رد: مانوع هذه القذيفة ?????????/

أعتقد أن هناك تطابق
شيميل.
سلاح ذو قذائف وقود جوي مضاد للتحصينات.

لدي سؤال بسيط جدا مالفرق بين الطلاقات 9ملي قصير والطويل والطلاقات الكولت عيار 45

لدي سؤال بسيط جدا مالفرق بين الطلاقات 9ملي قصير والطويل والطلاقات الكولت عيار 45

على حد علمي ان الطلقات الطويله يكون مداها ابعد من القصيرة وسرعتها عاليه جدا ودقه افضل

وعندك مثال سلاح الكلاشنكوف والقناصه دراغنوف نفس العيار لكن الفرق طول الطلقه للقناصه

الثلاثة من إبتكار براوننج
وهى طلقات إنقرضت نسبيا
الأقوى العيار 45 تتميز بقوة إيقاف عالية وإختراق أعلى قليلا مقارنة بال 9 ملم بارا بللوم
لكن الدراسات أكدت أن تأثير الطلقة البارا على الجسم البشرى ضار أكثر
والطلقة البارا أسرع من ال9 ملم الطويل وتحمل ضعف الطاقة

ما نوع المنظار؟

ما نوع المنظار؟

قبل الكلام كل التحية والاكبار لرح القائد الكبير القسامي الفذ المجاهد رئيس اركان حماس

ابو محمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام

هو منضار ليلي تم اغتنامه في رد وضرب لتقدم للقوات الخاصة الاسرائيلية اما النوع لا اعرف اخي الكريم لكن من احدث ما يكون من الاجهزة

اذا كان هذا هوالذي تم اغتنامه من اليهود فهو الذي تم اغتنامه يوم تصدى القسام لمحاولة اختطاف أبو مسلمة مصبح من حدود الشجاعية قبل سنوات
أذكر ذلك اليوم أنه تم عرض منظار بخوذة...
كنت اعتقد ان هناك مناظير اخرى تستخدمها المقاومة من هذا الشكل....

عودة
أعلى