روسيا تقيم قاعدتين عسكريتين بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,596 26 0
الدولة
Jordan
رفضت نشر مراقبين أوروبيين داخلهماروسيا تقيم قاعدتين عسكريتين بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا
1_842186_1_34.jpg
سرديكوف (يمين) أطلع ميدفيديف على مفاوضاته مع زعيمي أوسيتيا وأبخازيا (الفرنسية)

أمر الرئيس الروسي وزير دفاعه أناتولي سرديكوف بإقامة قاعدتين للقوات الروسية في إقليمي وأبخازيا، اللذين اعترفت روسيا باستقلالهما عن .
وقال سرديكوف في معرض إطلاعه الرئيس الروسي على المفاوضات مع زعماء المنطقتين إنه تم الاتفاق بالفعل على حجم القوة وهي في حدود 3800 رجل في كل جمهورية وعلى هيكلها وأماكن تواجدها.
من جهته أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن القوات الروسية ستبقى "لمدة طويلة" في هذين الإقليمين لإحباط أي محاولة جورجية لإعادة السيطرة عليهما.​

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في ختام لقاء مع نظيرته النمساوية أورسولا بلاسنيك في موسكو إن التواجد العسكري الروسي "سيكون ضروريا في المستقبل المنظور"، مؤكدا رفض بلاده نشر المراقبين الأوروبيين داخل أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وإنما حولهما.

وأضاف أن روسيا ستوقع قريبا اتفاقات حول نشر قوات روسية في هاتين الجمهوريتين الانفصاليتين، مطالبا بإشراكهما في المحادثات الدولية التي ستبدأ في 15 أكتوبر/ تشرين الأول في جنيف بشأن النزاع الجورجي الروسي حولهما.

وقال لافروف إن "لائحة المشاركين في هذا اللقاء لم تحدد في خطة السلام، لكننا أشرنا صراحة إلى وجوب أن تشغل أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا مقعدا على طاولة هذه المحادثات".

محادثات عاصفة
1_842145_1_23.jpg
محادثات ساركوزي وميدفيديف تخللتها لحظات عاصفة قبل توصلهما لاتفاق بشأن جورجيا(الفرنسية)

في هذه الأثناء كشف مسؤول فرنسي أن الرئيس الفرنسي هدد أمس في لحظة ما بالانسحاب من محادثات عاصفة مع المسؤولين الروس دون التوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي بشأن انسحاب القوات الروسية من جورجيا.

وقال مسؤول كبير في مكتب ساركوزي للصحافيين إن لحظات توتر للغاية سادت محادثات الأمس التي استمرت أربع ساعات في قلعة مايندورف قرب موسكو وتمخضت عن موافقة ميدفيديف على سحب قواته من أراضي جورجيا خارج المنطقتين خلال شهر ونشر مراقبين أوروبيين بدلا عنها دون الالتزام بخفض الوجود العسكري الروسي فيهما.

وأضاف المسؤول أنه في وقت ما من محادثات الأمس وبينما لم يكن ميدفيديف موجودا في القاعة حاول مسؤولون روس إسقاط إشارة إلى مواقع ما قبل تفجر الصراع في السابع من أغسطس/ آب الماضي، مشيرا إلى أن ساركوزي وقف حينها وقال إن ذلك غير قابل للتفاوض وهدد بمغادرة القاعة.

وذكر أن كبار المسؤولين الروس ومن بينهم وزير الخارجية سيرغي لافروف استدعوا ميدفيديف إلى القاعة وتراجع الخلاف على الفور.
مجرد بداية
وفي تبليسي وصف الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي قبول موسكو سحب قواتها إلى خطوط ما قبل تفجر القتال الشهر الماضي بأنه مجرد بداية على الطريق نحو التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.
وشدد ساكاشفيلي في مؤتمر صحفي في تبليسي مع الرئيس الفرنسي على ضرورة احترام وحدة أراضي بلاده، ومن ضمنها إقليما أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في أي تسوية بعيدة المدى.
وأكد أيضا أنه أصدر رسالة كرر فيها "التزامه باحترام الاتفاق" الذي وقع في أغسطس/ آب الماضي ويستبعد اللجوء إلى القوة، وهو شرط وضعته موسكو كي تسحب قواتها من الأراضي الجورجية.
من جهته أوضح ساركوزي أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بما دعاه استخلاص النتائج إذا لم تقم روسيا بسحب قواتها إلى مواقعها السابقة بحلول منتصف الشهر المقبل، مؤكدا أن الطريق ما زال طويلا لتحقيق هدف السلام المنشود.
وأكد ساركوزي أن المراقبين الـ200 الذين سيرسلهم الاتحاد الأوروبي إلى جورجيا في الأول من الشهر القادم سينتشرون في إطار مهمة الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وسيكون بإمكانهم الدخول إلى أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية


الجزيره
 
اتشوق الان لرؤيه كيف ستنفذ امريكا التزامها بالحاق جورجيا في الناتو ؟

اظن المسأله انتهت
 
أظن أن إقامة القاعدتين أصبح أمرا ضروريا مع زيادة دعم أمريكا لجورجيا بمساعدات تقول أنها مدنية ولكنني أظنها عسكرية
 
أظن أن إقامة القاعدتين أصبح أمرا ضروريا مع زيادة دعم أمريكا لجورجيا بمساعدات تقول أنها مدنية ولكنني أظنها عسكرية

مهما كان الدعم الأمريكي لجورجيا فهي كمن غرست قدماه في بحر رمال ناعمة لو سكن سيظل فيها ولو تحرك سيغرق أكثر
 
اتشوق الان لرؤيه كيف ستنفذ امريكا التزامها بالحاق جورجيا في الناتو ؟

اظن المسأله انتهت

انا كان رأى كده من البدايه

بس فى حاله قيام احتكاك مثلا بين الناتو وروسيا

حيكون الحال من بعضه وحينفذو وعدهم ويضموها رسمى


من روط الانضمام للناتو (الا تحتوى الدوله على قلاقل ) فما بالك لو كان النيتو نفسه موضع قلاقل :mad:​
 
حلف الناتو يحاول ان يحاصر روسيا من كافة الجهات.
وبما ان جورجيا لها حدود بريه مع روسيا وملاصقه لها .
فهي فرصه سانحه ان تكون روسيا تحت نظرها .
فهي تحاول ان تضم جوجيا لحلف الناتو . لكن جورجيا استعجلت الامر .
وهاجمت القوات الروسيه وكل ظنها ان حلف الناتو سوف يقف معها ويساندها
 
ومن قال أن الحرب الباردة قد انتهت !!!!
هذه ليست إلا البداية...
 
عودة
أعلى