محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,414 720 2
اثناء تصفحي جريدة الاتحاد اليوم , وجدت خبرا مفاده ان معرض ( شركاء الابتكار ) الذي زاره الشيخ محمد بن زايد وديفيد كاميرون اثناء زيارته للامارات العربية المتحدة , ضم ضمن معروضاته محرك طائرة التايفون .

زارا معرض «شركاء في الابتكار» وتعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من البلدين
محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي


1a-na-94958.jpg


محمد بن زايد وكاميرون يستمعان إلى شرح حول نموذج لطائرة في المعرض

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، أمس أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني اللذين عقدا اجتماعهما المشترك بمبنى المعمورة في أبوظبي، برئاسة كل من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، واللورد جرين وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وأكثر من ثلاثين عضواً من ممثلي مجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية يمثلون مجموعات عمل في كلا البلدين.

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع - الذي حمل اسم “شركاء في الابتكار”، وحضره عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة - جوانب التعاون كافة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والتعليمية.

وبهذه المناسبة، أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعلاقات التاريخية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منوهاً سموه بجهود الحكومة البريطانية في تعزيز هذه العلاقات التي تمتد لأكثر من 200 عام، وقال سموه “إن علاقاتنا المميزة تدفعنا إلى التفكير في سبل تنميتها وتوثيقها لتصبح أكثر تميزاً ونجاحاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين” .

وأكد سموه أهمية الشراكة بين البلدين، والتي أساسها الثقة الناضجة، خاصة في مجال نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة، وهو الجانب الذي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لمستقبلها ومكانتها في المنطقة.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مبدياً تطلع حكومته إلى أن تثمر اجتماعات مجموعات العمل المشتركة إلى تعزيز وتمتين هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، خاصة في المشاريع النوعية، كمشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح الذي يعد نموذجاً ناجحاً لحرص البلدين على تعظيم المصالح وتبادل الخبرات المتقدمة بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تسعى دائماً إلى انتهاج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية على أسس من الاحترام المتبادل خدمة للمصالح المشتركة مع الدول الأخرى، مشيراً سموه إلى أن هناك الكثير من المصالح والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، سواءً كانت في المنطقة، أو في أرجاء العالم، كما أن علاقاتنا الثنائية تشكل منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون المشترك في قادم الأيام بين المؤسسات العامة والخاصة في البلدين الصديقين.

ثم قام سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء البريطاني بزيارة معرض “شركاء في الابتكار”، حيث تعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من كلا البلدين، والتي ضمت محرك مقاتلة “يورو فايتر تايفون” ومشروع قمر الياه سات الإماراتي، إضافة إلى عدد من المبادرات الصحية والتقنية المتصلة بالتعاون المشترك بين البلدين .

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون مجموعة من الشباب الإماراتي الذين يعملون في مؤسسات تشارك بصورة فاعلة في التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث تتصدر الكثير من هذه المبادرات - بما فيها مصدر ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري - جهود تنويع الاقتصاد الإماراتي، وخلق فرص عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة قوية، حيث بلغت قيمة النشاطات التجارية سنة 2011 نحو 9,6 مليار جنيه استرليني، ما يجعل الإمارات أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس اجتماع أمس هذه القوة، حيث سلط الضوء على المشروعات الجارية بين البلدين في قطاعات متنوعة، كالدفاع والرعاية الصحية وصناعة الطيران ومراقبة الحركة الجوية، واختبار المركبات والخدمات المالية، وتم الوقوف على فرص جديدة للتعاون التجاري في المجالات المختلفة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي - جريدة الاتحاد


اخبار راائعة , والاروع هذه الجزئية من خبر في ذات السياق :

وأضاف كاميرون أنه خلال عامين انتقلت شراكتنا من مرحلة قوية إلى مرحلة أقوى، ونحن الآن نرغب في تحويلها إلى شراكة استراتيجية حقيقية. وقال كاميرون، إن كلًا من الجانبين يحرص على توفير الأمن لمواطنيه، وتوسيع رخاء شعوبنا، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه بالعمل معاً، سواء فيما يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي في أفغانستان أو موقفنا الواضح بعدم قبول إيران بقدرات عسكرية نووية، أو بالتدريبات المشتركة لجيوشنا أو التعاون في مجال الصناعات العسكرية لتطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية الفضائية، وكذلك مساعدة الشركات البريطانية للإمارات لتطوير قطاعات الطاقة والتعليم أو الشركات الإماراتية للاستثمار في البنية التحتية لبريطانيا. وقال “إننا بالاستثمار في المستقبل معاً، سنساعد بلدينا على المنافسة في السباق العالمي”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - كاميرون: نرغب في العمل مع الإمارات كصديق نحو المستقبل - جريدة الاتحاد

تطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية ,, جملة راائعة يفوح من حروفها عبير الغد المشرق .
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

WEBsp06no-Pg1_MAIN_NEW.jpg


He is also due to head to Abu Dhabi for meetings with the Crown Prince of Abu Dhabi and Prime Minister of UAE to discuss the potential for a joint work on the next generation of military aerospace equipment.



لمناقشة تطوير مشترك للمعدات الجو-فضائية من الجيل القادم .

المعدات الجو-فضائية تشمل الكثير من المنتجات كالطائرات والاقمار الصناعية , المحركات , الصواريخ الخ..

اتمنى ان اسمع اخر الاخبار الجميلة قريبا .. من لديه جديد ارجو ان يثري الموضوع به وتقبلوا فائق التقدير والامتنان مقدما .

تحياتي
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

فلنضعه على الرفال ونريح أدمغتنا من المفاوضات مع الفرنسيين حول قوة محركاتهم :crazy_pilot[1]:​
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

فلنضعه على الرفال ونريح أدمغتنا من المفاوضات مع الفرنسيين حول قوة محركاتهم :crazy_pilot[1]:​

السؤال هو , هل يناسب ( من ناحية الحجم والتركيب والتوافق ) مع الرافال ومساحة المحرك المخصصة فيها ؟
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

محرك التايفون Eurojet EJ200

800px-Eurofighter_triebwerk.jpg


ونسخة الدفع الموجه منه

Eurojet_ej2000.jpg


ومواصفاته بحسب رولز رويس التي ينقلها ويكيبيديا

Data from Rolls-Royce plc[12]

General characteristicsType: Turbofan
Length: 157 inches (4.0 m)
Diameter: 29 inches (0.737 m)
Dry weight: 2,180 lbs (989 kg)
ComponentsCompressor: 3-stage LP, 5-stage HP
Combustors: annular
Turbine: 1-stage LP, 1-stage HP
PerformanceMaximum thrust: 13,500 lbf (60 kN) dry thrust / 20,000 lbf (89 kN) with reheat
Bypass ratio: 0.4:1
Overall pressure ratio: 26:1
Turbine inlet temperature: 1,800K
Specific fuel consumption: 21–23 g/kNs dry thrust / 47–49 g/kNs with reheat
Thrust-to-weight ratio: 9.175:1 (with reheat)

 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

اعتقد ان البوصلة للأشقاء ستتجه للتايفون بدلا من الرافال

زيارة كاميرون للتسويق وتقديم عروض شراكات

البي أي إي ستعاني إن لم تسعى بريطانيا لتصحيح بعض أخطاء سياستها

أحد أكبر عقود الشركة موقوف الآن بأمر وزير الدفاع السعودي حتى يقدموا مايستحق عودة العقد للعمل وهو ماهز الشركة وجعلها تضغط حتى على حكومتها والشركة تهم بريطانيا كثير

بالتوفيق للأشقاء في الإمارات والله يكتب لهم اللي فيه الخير

ولو أني في بعض الأوقات اتمنى لهم الرافال لكن أقول الله يكتب لهم الأفضل
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

فيديو سبق زيارة كاميرون وفيه تم مناقشة التعاون التكنولوجي والصناعي بين البلدين



من الثانية 00:14 الى 00:42 يبين نموذج للتايفون ومحركها

وكلام مشجع لمدير شركة BAE SYSTEMS عن تطلعه لشراكة حقيقية مع الامارات العربية المتحدة
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

اعتقد ان البوصلة للأشقاء ستتجه للتايفون بدلا من الرافال

زيارة كاميرون للتسويق وتقديم عروض شراكات

البي أي إي ستعاني إن لم تسعى بريطانيا لتصحيح بعض أخطاء سياستها

أحد أكبر عقود الشركة موقوف الآن بأمر وزير الدفاع السعودي حتى يقدموا مايستحق عودة العقد للعمل وهو ماهز الشركة وجعلها تضغط حتى على حكومتها والشركة تهم بريطانيا كثير

بالتوفيق للأشقاء في الإمارات والله يكتب لهم اللي فيه الخير

ولو أني في بعض الأوقات اتمنى لهم الرافال لكن أقول الله يكتب لهم الأفضل

يبدو ان الامارات فعلا قطفت من كل بستان زهره


Baynuna Aviation Technology (BAT):

bat.jpg


(100% owned by Baynuna Group) Is a United Arab Emirates Company specialized in the development of new technologies and technology transfer), its core business developer for the entire group that has a diversified technology mainly in Defence and Aviation sectors. BAT has been contracted in 2007 for the first Phase to develop space command and control software for UAE Armed Forces. BAT has created Joint Venture (JV) Company with the following strategic international partners aiming to develop new technologies and to ensure sustainable indigenous development in United Arab Emirates, regionally and internationally.


DASBAT Company:

dasbat.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and a well known French Dassault Aviation Company (49%) having its main activities in Military and Civil Aviation and Aeronautical Industry. DASBAT Aviation is a local company that will promote and transfer technology Know-How, services and products in UAE market and abroad, and will develop products and services in order to contribute to UAE self reliance in Advanced Aviation Systems and participate to the development of a UAE aeronautical industries. DASBAT have a contract with the UAE Armed Forces to support Mirage 2000 Aircraft fleet.



ELTBAT Company:

eltbat.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and a well known French Dassault Aviation Company (49%) having its main activities in Military and Civil Aviation and Aeronautical Industry. DASBAT Aviation is a local company that will promote and transfer technology Know-How, services and products in UAE market and abroad, and will develop products and services in order to contribute to UAE self reliance in Advanced Aviation Systems and participate to the development of a UAE aeronautical industries. DASBAT have a contract with the UAE Armed Forces to support Mirage 2000 Aircraft fleet.


Baynuna MBDA Missile Technology (BMT) Company:

mbda.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French world leader in missiles and missile systems MBDA company (49%). BMT capability lies in designing and producing missile systems to meet the whole range of current and future operational requirements Weapon System Industry for the Armed Forces (Army, Navy and Armed Forces). The company having its main activities in Missile and. BMT have a contract with the UAE Armed Forces to support Mirage 2000 Aircraft fleet.



THALBAT Company:

thalebat.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and French global technology leader for the Aerospace and naval Defence Thales .......... (49%). THALBAT Company provides technical and technological support to the modern air force and navy in the field of on-board electronics, radars, sensors, avionics and naval systems in UAE industrial defence capabilities. THALBAT has a contract with the different UAE Armed Forces units to deliver logistics, support and services.


SNECBAT Company:

snecbat.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French a world-class manufacturer of aircraft and rocket engine technology SNECMA Company that belongs to SAFRAN Group (49%). SNECBAT Engine Technologies pools the expertise and resources of its parent companies to focus on the research, development and integration of aero-engine systems. SNECBAT company aims at delivering logistic support and other services for M53-P2 engines already in service with UAE Air Force and Air Defence.



SAGEMBAT Company:

sagembat.jpg


is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French high-tech SAGEM Company that belongs to SAFRAN Group (49%). SAGEMBAT is a leader in solutions and services in optronics, avionics, navigation, electronics and critical real time software for the civilian and defence markets. SAGEMBAT Company is dedicated mainly to the development and marketing of innovative military defence technologies and solution in the MENA region.


كلها شراكات تصب في صالح الامارات التي لها نسبة 51% في كل منها . ان اكتمل موضوع الرافال سيتحقق نقل تكنولوجيا غير مسبوق في مجال الصناعات الدفاعية , وبدخول البريطانيون على الخط سنرى لاي مدى سيذل الفرنسيين انفسهم للفوز بالصفقة الاماراتية واكمال سعيهم الحثيث منذ سنوات .

خطوة ذكية من الامارات العربية المتحدة وما اجمل الباقة حين تتنوع زهورها .

تحياتي
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

السؤال هو , هل يناسب ( من ناحية الحجم والتركيب والتوافق ) مع الرافال ومساحة المحرك المخصصة فيها ؟

مجرد عرض الفكرة على الفرنسيين - تركيب محرك التايفون على الرفال - سترى الفرنسيين يسارعون للموافقة على تطوير محرك للرفال بقدرة مشابهه و ربما حتى بدفع موجه ....

هم بحاجة لبعض الضغط .. إذن فالنضغط عليهم :p30[1]:
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

الامارات تفضل الرافال على التايفون لان حمولتها كبيرة وهي متفوقة على التايفون في مهمات القصف الارضي

اما التايفون تفوقها على الرافال يكمن في مهمات الاعتراض الجوي والسيادة الجوية وهذا ما لا تريده الامارات بما ان سلاح الجو الايراني متهالك وقديم

فمن ناحية علمية واستراتيجية الرافال هي الخيار الاقرب للامارات.
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

لش الاهتمام بالمحرك دون الطائرة
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

لش الاهتمام بالمحرك دون الطائرة

كان الاطلاع في معرض شركاء في الابتكار ( partners in innovation ) , وشمل الطائرة عموما ، ولكن ابراز المحرك يدعوني لتخيل نقل تكنولوجيته وتطويره محليا ( اذا صحت عبارة شركاء في الابتكار) . شخصيا اتوقع ان تشمل الشراكة المحرك ، صناعة البدن ( اتوقع ان تتولاها ستراتا للتصنيع والتي تصنع اجزاء من بدن الايرباص ) ، الالكترونيات والذخائر( اعتقد ان شركة بركان للذخائر ستتولى هذا الجانب ) .

هذه مجرد افتراضات والافضل من هذا كله هو الاعلان الرسمي في حينه ، لربما ايدكس القادم لديه في جعبته اجمل الاخبار.

تحياتي
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

اذا العرض من بريطانيا يشمل نقل تقنية والطراز الجديد سوف تقبل الامارات بة وانا اتمنى الحصول على الجيل الخامس
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

ما يعجبنى دائما فى الأخوة الامارتيون اسلوبهم فى التفاوض والذى ينتهى دائما بحصولهم على السلاح الذى يريدونها بالمواصفة التى يريدونها :yahoo[1]::yahoo[1]::yahoo[1]:
فاذا كان هدفهم محرك التايفون فسيحصلون على ذلك ، أما اذا كانوا يريدون استفزاز الفرنسيين من اجل مفاوضات الرافال فلهم ذلك
 
رد: محرك التايفون ضمن الاهتمام الاماراتي !!

ما يعجبنى دائما فى الأخوة الامارتيون اسلوبهم فى التفاوض والذى ينتهى دائما بحصولهم على السلاح الذى يريدونها بالمواصفة التى يريدونها :yahoo[1]::yahoo[1]::yahoo[1]:
فاذا كان هدفهم محرك التايفون فسيحصلون على ذلك ، أما اذا كانوا يريدون استفزاز الفرنسيين من اجل مفاوضات الرافال فلهم ذلك
كبييييييييييير ويعطيك العافية:a020[2]:
 
عودة
أعلى