باعتراف فينوجراد ..

invador

عضو
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
15
التفاعل
0 0 0

باعتراف فينوجراد ..[SIZE=+0]
حزب الله سحق إسرائيل
521415.jpg
[/SIZE]

رغم أن التقرير النهائي للجنة فينوجراد حول الإخفاقات في الحرب الأخيرة على لبنان جاء مغايرا لما سبق ونشرته اللجنة ذاتها العام الماضي فيما يتعلق بتحميل أولمرت المسئولية المباشرة إلا أن الاعتراف بالهزيمة بقى الشيء الوحيد الذى لم يجرؤ أحد على التشكيك فيه خاصة وأن خسائر إسرائيل التى تناقلتها وسائل الإعلام مازالت ماثلة في أذهان القاصي والداني .
محيط - جهان مصطفى
وكان التقرير النهائي قد كشف عن فشل وتقصير على مستوى الجيش الإسرائيلي كما أكد أن إسرائيل عجزت عن تحقيق النصر على منظمة شبه عسكرية في إشارة إلى حزب الله .

ومع أنه بهذا حمل الجيش المسئولية الأولى إلا أن هذا لايعني أن حكومة أولمرت ستستقر لها الأمور فهناك مؤشرات قوية حول احتمال تصاعد حالة الغليان ليس داخلها فقط وإنما على مستوى إسرائيل بأكملها خلال الأيام المقبلة.

ومن الأمور التي ترجح صحة هذا الأمر أن وزير الحرب عن حزب العمل إيهود باراك يتعرض الآن لضغوط من داخل حزبه كي يفي بوعده الذى كان قد أطلقه قي أعقاب التقرير المبدئي للجنة فينوجراد وهدد خلال بإسقاط أولمرت بعد نشر التقرير النهائي .

وهذا ماعبر عنه بوضوح الأمين العام لحزب العمل إيتان كابل ، قائلا :" التقرير المبدئي للجنة طلب من أولمرت تحمل مسئولياته حول إخفاقات الحرب في لبنان صيف 2006 ، وقد منحته الطبقة السياسية فرصة حتى صدور التقرير النهائي، والآن لانستطيع الحديث عن معايير سلوك في ممارسة السلطة إذا لم يكن رئيس الوزراء شخصيا قدوة. مؤيدو أولمرت يتذرعون بكافة أنواع الحجج مثل ضرورة مواصلة عملية التسوية مع الفلسطينيين أو مكافحة حماس أو إيران، لكن لا شيء يبرر بقاءه في السلطة".

وبالنظر إلى أن إجراء انتخابات مبكرة قد يأتي باليمين الإسرائيلي وعلى رأسه زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو ألد أعداء باراك ، فهناك تقارير صحفية حول خطة لباراك تعتمد على إقناع أعضاء في حزب كاديما لاستبدال أولمرت بشخصية أخرى من الحزب لامتصاص غضب الرأى العام قد تكون وزيرة الخارجية تسيبي ليفني التى كانت قد طالبت أولمرت بالاستقالة بعد التقرير المبدئي.

وتصريحات باراك وتحركات أولمرت ترجح فيما يبدو صحة التقارير السابقة ، فقد أعلن باراك في منتصف يناير أنه سيمنح حزب كاديما ستة أسابيع لانتخاب رئيس جديد بدل أولمرت إذا ماكان تقرير لجنة فينوجراد خطيرا ، كمانقلت صحيفة "هآرتس" على لسان مقربين من أولمرت أن الأخير نقل رسالة واضحة لباراك مفادها أنه إذا لم يتوقف عن تأليب أعضاء كاديما ضده فإنه سيدعو لانتخابات مبكرة بالإضافة إلى محاولته إحباط مخطط باراك عبر تجنيد أعضاء بارزين في كاديما وعلى رأسهم رئيسة الكنيست داليا ايتسك لنشر عريضة تحمل تواقيع مئات الأعضاء المؤيدين له.

ويرى مراقبون أنه حتى ولو نجح أولمرت في الإفلات من مخطط باراك واستمر في رئاسة الحكومة فإن هناك منغصات أخرى سوف تطارده ليل نهار أبرزها استطلاعات الرأى العام الإسرائيلي التى نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" وتظهر أن 65% من الإسرائيليين يؤيدون استقالته ، ولذا فإنه في حال خروج مظاهرات غاضبة ، فإن حكومته لن تصمد طويلا وقد تنهار بين لحظة وأخرى .

ولاننسى أن أولمرت تلقى بالفعل مؤخرا صفعة قوية من داخل ائتلافه الحكومى الذى يضم خمسة أحزاب عندما أعلن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" المتطرف افيغدور ليبرمان في 17 يناير انسحابه بسبب ما أسماه عدم اتفاقه مع أولمرت حول قضايا سياسية فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين.

وبانسحاب حزب ليبرمان تقلص عدد أعضاء الائتلاف في البرلمان من 78 عضواً إلى 67 ، ولذا فإن أية انسحابات جديدة تحت وطأة الضغط الجماهيري من شأنها إسقاط الأغلبية البرلمانية التى يتمتع بها أولمرت وبالتالى لن يكون أمامه حينئذ سوى خيار الاستقالة والدعوة لانتخابات مبكرة .

وإلى حين يتكشف أى من السيناريوهات السابقة هو الذى سيجد له موطىء قدم على أرض الواقع ، يبقى التساؤل الذي يشغل العرب جميعا وهو من الذي سيدفع الثمن أو بمعنى أصح ماهى الانعكاسات الخارجية لتقرير فينوجراد؟.
483231.jpg


الإجابة تبدو محسومة وهى أن مابدأته إسرائيل في الثاني عشر من يوليو 2006 باعتباره حملة معاقبة لحزب الله ترمي إلى تغيير صورة الشرق الأوسط، حسب تعبير إيهود أولمرت ، انتهى بهزيمة قاسية لإسرائيل ، ولذا فإن ماحدث هو مجرد انتهاء معركة والثأر قادم لامحالة.

هنا تظهر عدة خيارات أمام قادة إسرائيل يأتي في مقدمتها احتمال الإقدام على مغامرة عسكرية جديدة ضد حزب الله وقد تشمل أيضا إيران أو سوريا خاصة إذا نجح زعيم المعارضة اليمينية بنيامين نتنياهو في الإطاحة بحكومة أولمرت ووصل للسلطة فهذا معناه تصاعد شوكة اليمين المتطرف الذى لن يتوانى عن فعل أي شيء حتى وإن كانت الحرب لاستعادة صورة إسرائيل ككيان قائم على البطش والتوسع .

وبالنظر إلى أن هذا الأمر تقف بوجهه عقبات كثيرة أبرزها التقارير الإسرائيلية المتزايدة حول تصاعد قوة حزب الله وإيران وسوريا وتحذيرات الشيخ حسن نصر الله من "حرب تغير مسار المعركة ومصير المنطقة كلها " ، يرجح البعض أن إسرائيل قد تكثف في الفترة المقبلة محاولاتها لاغتيال الأمين العام لحزب الله إلا أن فرص نجاح هذا الخيار تبدو ضئيلة أيضا .

صحيح أن أسلوب الاغتيالات طالما استخدمته إسرائيل ضد رموز المقاومة سواء الفلسطينية أو اللبنانية ، إلا أن الوضع مختلف مع نصر الله ، فحزب الله دأب على استخدام تكنولوجيا متطورة جدا لتأمينه بعد مقتل الزعيم السابق للحزب عباس الموسوي بغارة إسرائيلية عام 1992 ، وتعتمد خطة التأمين على عنصرين رئيسيين أحدهما الخداع والتمويه على تحركات الامين العام ، والآخر إحكام دائرة الحراسة وتشديدها حوله وعلى مقر قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت حيث يقيم نصر الله .


ويبدو الخيار الثالث الأكثر ترجيحا وهو أن غزة المحاصرة هى التي ستدفع ثمن الأزمة التى يواجهها أولمرت حيث تعتبر من وجهة نظره الجهة الأضعف لتحقيق إنجازات على أطلالها ، وهذا ماألمح إليه الجنرال "عوزي ديان" الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) حينما أشار إلى أن تقرير فينوجراد يفرض على الحكومة الحالية ـ في حال لم تسقط ـ أن تبادر إلى تصعيد الحملة العسكرية على قطاع غزة، لمنع حركة حماس من مواصلة بناء قوتها العسكرية، ومنع حركات المقاومة الفلسطينية من مواصلة إطلاق الصواريخ على التجمعات الاستيطانية اليهودية.

تقرير فينوجراد

بعد نحو عامين من انتهاء العدوان على لبنان في صيف 2006 ، أصدرت اللجنة المستقلة التى أجبر أولمرت على تشكيلها للتحقيق في الإخفاقات التى منيت بها إسرئيل على يد حزب الله اللبناني تقريرها النهائي في 30 يناير 2008 .

وجاء في التقرير الذي عرضه رئيس اللجنة القاضي المتقاعد إلياهو فينوجراد خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس المحتلة " إسرائيل خرجت إلى حرب طويلة بادرت إليها وانتهت الحرب بدون أن تنتصر إسرائيل بشكل واضح من الناحية العسكرية وصمدت منظمة شبه عسكرية طوال أسابيع في وجه الجيش الأقوى في الشرق الأوسط، وتواصل إطلاق الصواريخ طوال فترة الحرب، بدون أن يوفر الجيش أي رد فعال على ذلك. وحصل تشويش في حياة السكان، وغادر عدد كبير من السكان بيوتهم وجلسوا في الملاجئ. وبعد فترة جرت فيها عمليات محدودة، ومع اقتراب موعد وقف إطلاق النار، خرجت إسرائيل في حملة برية واسعة لم تحقق النتائج التي كانت مطلوبة منها".

وأضاف فينوجراد " إسرائيل كان أمامها أحد طريقين بعد اختطاف حزب الله لجنديين إسرائيليين: إما توجيه ضربة سريعة مدمرة لحزب الله، أو القيام بعملية برية متواصلة، لكنها لم تحسم أمرها حول الطريق الذي تختاره . حقيقة أن إسرائيل ذهبت إلى الحرب قبل أن تحسم خيارها، وبدون وضع استراتيجية خروج تمثل إخفاقا خطيرا أثر على مسار الحرب كلها".

وتطرق إلى أداء المستويين السياسي والعسكري حيث أشار إلى أنه تم وضع أهداف وصفها بـ"طموحة" ولم تجر مناقشات جدية حول أهداف الحرب كما تأخر الاستعداد للحرب البرية وبذلك تقلصت الإمكانيات أمام إسرائيل ، واستطرد يقول :" إن هناك نتائج مقلقة تكشفت بشأن أداء المستوى السياسي والمستوى العسكري والعلاقة بينهما. فقد تبين أن هناك إخفاقات، وخاصة في القوات البرية، ونوعية الجاهزية، والتنفيذ ، وغياب التفكير الاستراتيجي، علاوة على إخفاقات خطيرة بكل ما يتصل بالدفاع عن الجبهة الداخلية ومواجهة الضربات التي تصيبها".

وهنا سلط الضوء بقوة على الإخفاقات في العملية البرية التى انطلقت في 11 أغسطس قبل توقف الحرب بساعات وتسببت في مقتل 33 جنديا إسرائيليا ، قائلا :" هذه العملية لم تحسن موقف إسرائيل، ولم تقلص إطلاق صواريخ الكاتيوشا، ولم تحقق إنجازات ملموسة، هل كان من المعقول توقع تحقيق إنجازات مهمة خلال 60 ساعة فقط ؟".

وامتنع عن تحميل رئيس الوزراء إيهود أولمرت مسئولية شخصية عن الفشل في هذه الحرب ، قائلا :" إن رئيس الوزراء الذي لم يؤيد الحرب البرية ووزير الحرب في تلك الفترة عمير بيريتس الذي أيدها تصرف كل منهما وفقا لمصالح إسرائيل " ، وانصب جل انتقاده على الجيش وحمله المسئولية الأساسية ، قائلا:" إن الجيش فشل في توفير رد فعال على صواريخ حزب الله التي تواصلت طيلة فترة الحرب مما أدى إلي اضطراب الحياة على الجبهة الداخلية وقضاء المواطنين أوقاتهم في الملاجئ".

ورغم ما سبق ، فإن هذا لايعني إعفاء أولمرت تماما من مسئولية الهزيمة حيث أشار إلى أن القيادة السياسية تشارك الجيش الفشل في تحقيق إنجاز عسكري واضح ، واختتم فينوجراد تقريره بتوصية طالب خلالها بإجراء تغييرات "منظمة وجذرية" في تفكير القيادات السياسية والعسكرية إذا ما أرادت إسرائيل مواجهة التحديات التي أمامها ، قائلا :" إن إسرائيل لن تستطيع البقاء دون الإيمان بأن لديها القيادة السياسية والعسكرية والإمكانيات العسكرية والمناعة الاجتماعية كي تردع (المعتدين)".

وتباينت ردود الأفعال حول التقرير النهائي ، حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إصراره على عدم الاستقالة من منصبه ، موضحا أنه يأخذ "مأخذ الجد" ما ورد في تقرير اللجنة وأنه سيبدأ في غضون الأيام المقبلة إجراءات تنفيذ ماتضمنه من توصيات.
523782.jpg


وفي المقابل ، أعلن حسين رحال المتحدث باسم حزب الله أن التقرير يصادق على كل ما أعلنه الحزب قبل ذلك بشأن الحرب ، مؤكدا أن إسرائيل عجزت تماما عن تحقيق أي من أهدافها وأن الجيش الإسرائيلي لحقت به هزيمة عسكرية على يد حزب الله.

ومن جانبه ، وصف فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس التقرير بأنه دليل على هشاشة وضعف إسرائيل ويدفع الحركة للاصرار على خيار المقاومة ، قائلا :" لانجد تفسيرا لإعلان القاضي الإسرائيلي فينوجراد الفشل السياسي والعسكري الذي مني به الاحتلال الإسرائيلي في حربه على المقاومة اللبنانية سوى الكشف عن هشاشة وضعف هذا الكيان الصهيوني وكرتونية المؤسسة السياسية والعسكرية الإسرائيلية".
وأضاف" نتائج التقرير يجب أن تدفعنا باتجاه الاستمرار في التمسك بحق المقاومة بكافة أشكالها في مواجهة الحرب المعلنة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا دفاعا عن حقوقنا وثوابتنا. ونتائج التقرير يجب أن تكون أيضا مدعاة للسلطة الفلسطينية وحكومة سلام فياض لإعادة تقييم مواقفهم من التفاوض والتنسيق مع هذا الكيان الهش وأن يرفعوا قبضتهم الحديدية عن المقاومة الفلسطينية ووقف كافة الاعتقالات التي تستهدف المقاومين الفلسطينيين".
يذكر أن لجنة فينوجراد كانت قد وجهت في التقرير المبدئي ا​
لذينشرته في إبريل 2007 انتقادات قاسية لأولمرت ووزير الحرب حينذاك عمير بيريتس ورئيس الأركان السابق دان حالوتس ، حيث حملت أولمرت المسئولية الأكبر عن إخفاقات الحرب واتهمته بسوء الإدارة واتخاذ قرارات متسرعة وغياب الرؤية، مشيرة إلى أن الحرب التي استمرت 34 يوما بأهداف معلنة وهي تحرير الجنديين اللذين أسرهما حزب الله وسحق الجماعة الشيعية كانت مبالغة في الطموح ومستحيلة التحقيق.

كما اتهمت عمير بيرتس ودان حالوتس بارتكاب إخفاقات خطيرة في الحرب وشددت على افتقار بيرتس لأية خبرة عسكرية ، وقد استقال بيريتس وحالوتس على إثر تلك الاتهامات بينما رفض أولمرت تلك الخطوة مع أن التقرير المبدئي طالبه بتحمل مسئوليته تجاه الفشل في إدارة الحرب ، وتشير تقارير صحفية إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية مارس ضغوطا كبيرة على لجنة فينوجراد لتخفيف حدة الانتقادات ضده في تقريرها النهائي.
وتبقى الحقيقة المهمة وهى أن حزب الله دشن لما بات يعرف عند البعض بسابقة في تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى ألا وهى إيجاد حالة من توازن الرعب مع إسرائيل التى كانت تتغنى ليل نهار باحتكارها لأكبر قوة عسكرية في المنطقة ، وهذا مايجب أن يعيه العرب في إدارة الصراع مستقبلا.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لابد من الاستعداد لحرب اسرائيلية مقبلة ربما تكون اقرب مما نتصور
 
حتى وان شنت اسرئيل حرب في المستقبل القريب فليست في مصلحتها وخاصه حرب مع سوريا
لانها سوف تمنى بهزيمه سوف تعجل بنهايتها
وهم يعلمون ذالك اذا لن يتجرى الاسرئيليين لدخول حرب اخرى.....
على الاقل في الوقت الحاظر
الا اذا تدخلت اميركا واصبحت القوات اميركيه اسرئيليه
ممكن في هذه الحاله تدخل اسرئيل الحرب
والنتائج في هذه الحاله لا يعلمها الا الله
شكرا لك
 
التعديل الأخير:
نعم سحق اسرائيل والدليل موت المئات في لبنان
ومقتل اسرائيلي واحد واصابه 12
 
نعم سحق اسرائيل والدليل موت المئات في لبنان
ومقتل اسرائيلي واحد واصابه 12
من اين لك بهذا العدد قتل يهودي واحد في اسرائيل اعد حساباتك اخي وتحرى مما تكتب كل ما قتل في لبنان مدنين عزل اما ما قتل في اسرائيل ومن الاسرائيليين فهم عسكريين والحرب لا تحدد بعدد قتلى المدنين بل بعدد العسكريين القتلى واحكم انت ان كانت اسرائيل تعترف بهزيمتها فكيف انت تنكرها ارجو توضيح اخي العزيز
 
فعلا سحق اسرائيل لأن وزير الدفاع فى ذلك الوقت كان راجل متخلف عسكريا بكل معنى الكلمة وسحق اسرائيل لأن اسرائيل ادارت الحرب بشكل غير صحيح لايمكن لأى قائد عسكرى ان يحرك دبابة تزن 62 طن ويحركها على جباب وتلال وهضاب فى شوارع وطرق ضيقة للغاية
حاليا هما استعابوا الدرس وبشكل صحيح
ولو حدثت حرب مرة اخرى سوف تسحق اسرائيل حزب الله
وردى دة بالمنطق العسكرى فقط حتى لايفهم احد الاعضاء كلامى بشكل خطأ:wink:
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حزب الله سحق اسرائيل

كيف تم ذلك ؟ ومتى ؟

هل الضاحية الجنوبية تقع في اسرائيل ام في لبنان

هناك ترى معنى السحق

وان شنت اسرائيل حرب في القريب العاجل خصوصا مع سوريا

للاسف الشديد سوف نرى سحقا اكبر من الضاحية الجنوبية

اتمنى ان اراه في اي مدينة اسرائيلية

لكن الواقع يقول ان سوريا من سوف يهرس هرسا عنيفا

خصوصا ان لم يتدخل العرب
 
من اين لك بهذا العدد قتل يهودي واحد في اسرائيل اعد حساباتك اخي وتحرى مما تكتب كل ما قتل في لبنان مدنين عزل اما ما قتل في اسرائيل ومن الاسرائيليين فهم عسكريين والحرب لا تحدد بعدد قتلى المدنين بل بعدد العسكريين القتلى واحكم انت ان كانت اسرائيل تعترف بهزيمتها فكيف انت تنكرها ارجو توضيح اخي العزيز

اي توضيح تريده ياعزيز هل تريد توضيح ان حزب الله سحق اسرائيل
لبنان دمر في خلال 30 يوم وصواريخ كاتيوشا وزلزلال يادوب تصل
المستوطنات وتسقط كالمولود بعد سبعة اشهر
بعدين اول مرة اعرف ان الحرب تحدد بعدد القتلى من العسكريين
يا اخي اقرا التاريخ العسكري بشكل جيد
المانيا كانت تمطر لندن وباريس حتى خارقت قواها
وامريكا لم تكن امريكا لولا تدميرها هوريشيما وناجازاكي
في خلال دقائق وبعدها تم استسلام اليابان وانتحر بعض الضباط
لشعورهم بالخزي والعار من الاستسلام .
اذا كنت تريد ان تصدق ان حزب الله سحق اسرائيل فهذا شانك
ولاتحاول تقنع به غيرك .
دعك من بوبوقندا حزب الله فحزب الله اربعين سنة
في لبنان اقصى ماعمله هو خطف جندي اسرائيلي.
حزب الله في لبنان لعمل اجندات تخص دول اخرى.
 
ماذا قدم حزب اللات ( حسن ابو الكوراث)

قدم الخراب والدمار للبنان الجريح من( ابوسعبوله)
 
اي توضيح تريده ياعزيز هل تريد توضيح ان حزب الله سحق اسرائيل
لبنان دمر في خلال 30 يوم وصواريخ كاتيوشا وزلزلال يادوب تصل
المستوطنات وتسقط كالمولود بعد سبعة اشهر
بعدين اول مرة اعرف ان الحرب تحدد بعدد القتلى من العسكريين
يا اخي اقرا التاريخ العسكري بشكل جيد
المانيا كانت تمطر لندن وباريس حتى خارقت قواها
وامريكا لم تكن امريكا لولا تدميرها هوريشيما وناجازاكي
في خلال دقائق وبعدها تم استسلام اليابان وانتحر بعض الضباط
لشعورهم بالخزي والعار من الاستسلام .
اذا كنت تريد ان تصدق ان حزب الله سحق اسرائيل فهذا شانك
ولاتحاول تقنع به غيرك .
دعك من بوبوقندا حزب الله فحزب الله اربعين سنة
في لبنان اقصى ماعمله هو خطف جندي اسرائيلي.
حزب الله في لبنان لعمل اجندات تخص دول اخرى.
احترم رئيك لكن ليكن في علمك انا الحرب تحسب بعدد القتلى العسكريين وليس المدنين وعلى مر التاريخ ان لم تمضي الخدمة العسكرية او لست مجند من اين لك ان تعرف لصالح من تكون الحرب
ان كانت اسرائيل نفسها اعترفت بهزيمتها كيف لك ان تثبت العكس قتل المدنين وتدمير المدن داخل في الحرب النفسية واتحدى اي كان ان يثبت العكس وياتي لاجراء مناضرة معي وان يثبت ان الحرب تحسب بالقتلى المدنين
انا لم اقل حزب الله سحق اسرائيل كلمة سحق بعيدة عن كل البعد عما حدث انا اعتبره درس في الحربية اعطاه حزب الله لاسرائيل لان حرب العصابات لا مكان فيها للدبابات والطائرات
قل بالله عليك اي نتيجة خرجت بها اسرائيل او بالاحرى الجيش الاسرائيلي من حربه مع حزب الله
عشرات الدبابات دمرت اسقاط مروحيات تدمير بارجة عشرات القتلى من الجنود المساحة في ساحة المعركة المسيطر عليها
واعد لي عدد قتلى حزب الله والعتاد اللذي دمر عدد القتلى في صفوف العساكر وليس المدنين وقارن تعرف من خسر الحرب ومن ربح واحكم بنفسك
 
التعديل الأخير:
إذا كان العدو يحسم الحرب لصالحه لانه اعتدى على مدنيين مجردين من السلاح, و يحسم الامر بانتصاره على النساء و الاطفال فهو مخطئ.
الحرب تحسم بعدد القتلى و بالخسائر المداية, اما ان تقتل رجلا مسنا و تتهرب من المجاهدين فهذا غير معقول
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مع كامل احترامي للاضاء الكرام

نتيجة الحرب تحسمها النتائج

ماهي نتائج حرب لبنان

قوات امم متحدة و منطقة عازلة لحماية اسرائيل من حزب الله

انشقاق وانقسام داخلي في لبنان

مزيد من الاغتيالات في الداخل اللبناني

في المقابل دعم دولي شبه مطلق لاسرائيل

صفقات بعشارات المليارت لصالح اسرائيل

مناورات متتالية استعداد لجولة قادمة سوف يكون اغلب العالم الغربي داعما لها

هل تسمون هذا انتصار
 
مع كامل احترامي للاضاء الكرام

نتيجة الحرب تحسمها النتائج

ماهي نتائج حرب لبنان

قوات امم متحدة و منطقة عازلة لحماية اسرائيل من حزب الله

انشقاق وانقسام داخلي في لبنان

مزيد من الاغتيالات في الداخل اللبناني

في المقابل دعم دولي شبه مطلق لاسرائيل

صفقات بعشارات المليارت لصالح اسرائيل

مناورات متتالية استعداد لجولة قادمة سوف يكون اغلب العالم الغربي داعما لها

هل تسمون هذا انتصار


لا اوافقك في رئيك مع احترامي له
المشاكل الداخلية اللبنانية كانت قبل الحرب من اغتيالات الى اخره احيطك علما ان بعض اللبنانيين الخونة كانو ينتضرون ان ينهزم حزب الله في الحرب حتى يتخلصون منه لانه كان يسبب لهم كوابيس في نومهم وفي يقضتهم ما ان جائت النتائج عكس ما كان ينتضرون خرجو للعلن بعد ما كانو يثيرون المشاكل في الخفاء انا لست من مدعيمين حزب الله لكني تعاطفت معه في الحرب الاخيرة حتى لا تفهم كلامي خطئ بعد عجز الكيان الصهيوني وباعترافه بهزيمته العسكرية جاء دور العملاء لليهود و امريكا في داخل لبنان في الوصول الى ما عجز الكيان الصهيوني الى وصوله
لكن الا نستخلص العبر من اليهود ترانا نحن العرب نحول الهزيمة الى نصر ونفتخر بالهزيمة في الوقت ان اعداء الله اليهود كانو اشجع منا باعترافهم بالهزيمة
اهم نتيجة كانت في الحرب الاخيرة هيا اندحار اسطورة الجيش اللذي لا يقهر الجيش اللذي ارعبنا على يد مقاتلين الجيش اللذي يملك اخر التكنولوجيات الحديثة في مجال الرادارات والاسلحة والصواريخ جهاز مخابرات من اقوى الاستخبارات في العالم ينهزم امما مقاتلين لا يولون الادبار ويطبقون الخطة الحربية بحذافرها دون هوادة
هذا درس لنا المسلمين لنفيق من غفوتنا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لا اوافقك في رئيك مع احترامي له
المشاكل الداخلية اللبنانية كانت قبل الحرب من اغتيالات الى اخره احيطك علما ان بعض اللبنانيين الخونة كانو ينتضرون ان ينهزم حزب الله في الحرب حتى يتخلصون منه لانه كان يسبب لهم كوابيس في نومهم وفي يقضتهم ما ان جائت النتائج عكس ما كان ينتضرون خرجو للعلن بعد ما كانو يثيرون المشاكل في الخفاء انا لست من مدعيمين حزب الله لكني تعاطفت معه في الحرب الاخيرة حتى لا تفهم كلامي خطئ بعد عجز الكيان الصهيوني وباعترافه بهزيمته العسكرية جاء دور العملاء لليهود و امريكا في داخل لبنان في الوصول الى ما عجز الكيان الصهيوني الى وصوله
لكن الا نستخلص العبر من اليهود ترانا نحن العرب نحول الهزيمة الى نصر ونفتخر بالهزيمة في الوقت ان اعداء الله اليهود كانو اشجع منا باعترافهم بالهزيمة
اهم نتيجة كانت في الحرب الاخيرة هيا اندحار اسطورة الجيش اللذي لا يقهر الجيش اللذي ارعبنا على يد مقاتلين الجيش اللذي يملك اخر التكنولوجيات الحديثة في مجال الرادارات والاسلحة والصواريخ جهاز مخابرات من اقوى الاستخبارات في العالم ينهزم امما مقاتلين لا يولون الادبار ويطبقون الخطة الحربية بحذافرها دون هوادة
هذا درس لنا المسلمين لنفيق من غفوتنا

اخي العزيز مع احترامي الشديد لرايك

ولكن المسألة هنا لا تؤخذ بالعواطف بل بالنتائج

دولة تورطت في حرب لا قبل لها بها

لم تستعد لم تتجهز و حتى الجيش الرسمي لم يستنفر

ولم تعد الملاجئ كما يحث في اي دولة مقبلة على حرب

ما الذي تم احد الاحزاب تلقى اوامر من خارج هذة الدولة لبدء الهجوم

دون علم من الدولة صاحبت الارض و السيادة

اين الخائن هنا ؟

هل الذي يعترف بسيادة الدولة ام الذي يطبق تعليمات من خارج الدولة بغيرعلم الدولة

اما مسالة الانتصار العسكري او الهزيمة العسكرية

فالنتائج على الارض هي الحكم

ولك ان ترها بنفسك

اما عن اعتراف اليهود بالهزيمة

فانا اخالفك الراي تماما

ليس من عادة اليهود الاعتراف الخسائر هم حتى لم يعترفوا بهزيمتهم في حرب اكتوبر 73

و التي بالفعل اسقطت اسطورتهم وتعجرفهم ومسحة بكرامتهم الارض

وعن التقرير المذكور فهو فصل جديد من فصول التباكي اليهودي المعهود

الحقونا يا ناس حرق الالمان اعداء السامية اجدادنا وقتل حزب الله الارهابي ابنائنا

اعطونا سلاح و اموال لندافع عن انفسنا

هذا هو الفصل المسرحي المعتاد منهم

وقد حصلوا على ما يريدون كالعادة

صفقات تسليح بالمليارات توازي ما وقعه العرب مجتمعين عشر مرات على الاقل

واستعدادت لمعركة قادمة لايعلم الاالله وحده مصيرها

ونحن مازلنا في غفلتنا

حزب الله هزم اسرائيل

كيف هزمها دمر لهم بعض الدبابات و اطلق عليهم بعض الصواريخ التي لا تعدوا اكثر من حرب

اعلامية

هل حرر مزارع شبعا

لا

هل منع اسرائيل من الاقتراب من حدود لبنان و اجوائه

لا

هل يستطيع الان الاشتباك مع اسرائيل

لا هناك قوات دولية تحمي اسرائيل

هل هذا انتصار


لا

وكم كنت اتمنى ان يكون انتصار بحق
 
ياخوان هذه حرب لا تعرف العزل من السلاح او اللي معه سلاح


هي حرب تدمير كل شي مافيها اي حنيه ابدا

ولكن المتسبب هو وحده من يتحملها
 
اخي العزيز مع احترامي الشديد لرايك

ولكن المسألة هنا لا تؤخذ بالعواطف بل بالنتائج

دولة تورطت في حرب لا قبل لها بها

لم تستعد لم تتجهز و حتى الجيش الرسمي لم يستنفر

ولم تعد الملاجئ كما يحث في اي دولة مقبلة على حرب

ما الذي تم احد الاحزاب تلقى اوامر من خارج هذة الدولة لبدء الهجوم

دون علم من الدولة صاحبت الارض و السيادة

اين الخائن هنا ؟

هل الذي يعترف بسيادة الدولة ام الذي يطبق تعليمات من خارج الدولة بغيرعلم الدولة

اما مسالة الانتصار العسكري او الهزيمة العسكرية

فالنتائج على الارض هي الحكم

ولك ان ترها بنفسك

اما عن اعتراف اليهود بالهزيمة

فانا اخالفك الراي تماما

ليس من عادة اليهود الاعتراف الخسائر هم حتى لم يعترفوا بهزيمتهم في حرب اكتوبر 73

و التي بالفعل اسقطت اسطورتهم وتعجرفهم ومسحة بكرامتهم الارض

وعن التقرير المذكور فهو فصل جديد من فصول التباكي اليهودي المعهود

الحقونا يا ناس حرق الالمان اعداء السامية اجدادنا وقتل حزب الله الارهابي ابنائنا

اعطونا سلاح و اموال لندافع عن انفسنا

هذا هو الفصل المسرحي المعتاد منهم

وقد حصلوا على ما يريدون كالعادة

صفقات تسليح بالمليارات توازي ما وقعه العرب مجتمعين عشر مرات على الاقل

واستعدادت لمعركة قادمة لايعلم الاالله وحده مصيرها

ونحن مازلنا في غفلتنا

حزب الله هزم اسرائيل

كيف هزمها دمر لهم بعض الدبابات و اطلق عليهم بعض الصواريخ التي لا تعدوا اكثر من حرب

اعلامية

هل حرر مزارع شبعا

لا

هل منع اسرائيل من الاقتراب من حدود لبنان و اجوائه

لا

هل يستطيع الان الاشتباك مع اسرائيل

لا هناك قوات دولية تحمي اسرائيل

هل هذا انتصار


لا

وكم كنت اتمنى ان يكون انتصار بحق

بصراحة بعد كلالالالامك هذا لااجد كلالالالالالالاماقولة وما ترتب على تقرير فينوجراد امريكا اكدت انها سوف تسرع فى تسليم ال اف 35 بدلا من 2013 الى عام 2011 على اقصى وقت
 
اخي العزيز مع احترامي الشديد لرايك

ولكن المسألة هنا لا تؤخذ بالعواطف بل بالنتائج

دولة تورطت في حرب لا قبل لها بها

لم تستعد لم تتجهز و حتى الجيش الرسمي لم يستنفر

ولم تعد الملاجئ كما يحث في اي دولة مقبلة على حرب

ما الذي تم احد الاحزاب تلقى اوامر من خارج هذة الدولة لبدء الهجوم

دون علم من الدولة صاحبت الارض و السيادة

اين الخائن هنا ؟

هل الذي يعترف بسيادة الدولة ام الذي يطبق تعليمات من خارج الدولة بغيرعلم الدولة

اما مسالة الانتصار العسكري او الهزيمة العسكرية

فالنتائج على الارض هي الحكم

ولك ان ترها بنفسك

اما عن اعتراف اليهود بالهزيمة

فانا اخالفك الراي تماما

ليس من عادة اليهود الاعتراف الخسائر هم حتى لم يعترفوا بهزيمتهم في حرب اكتوبر 73

و التي بالفعل اسقطت اسطورتهم وتعجرفهم ومسحة بكرامتهم الارض

وعن التقرير المذكور فهو فصل جديد من فصول التباكي اليهودي المعهود

الحقونا يا ناس حرق الالمان اعداء السامية اجدادنا وقتل حزب الله الارهابي ابنائنا

اعطونا سلاح و اموال لندافع عن انفسنا

هذا هو الفصل المسرحي المعتاد منهم

وقد حصلوا على ما يريدون كالعادة

صفقات تسليح بالمليارات توازي ما وقعه العرب مجتمعين عشر مرات على الاقل

واستعدادت لمعركة قادمة لايعلم الاالله وحده مصيرها

ونحن مازلنا في غفلتنا

حزب الله هزم اسرائيل

كيف هزمها دمر لهم بعض الدبابات و اطلق عليهم بعض الصواريخ التي لا تعدوا اكثر من حرب

اعلامية

هل حرر مزارع شبعا

لا

هل منع اسرائيل من الاقتراب من حدود لبنان و اجوائه

لا

هل يستطيع الان الاشتباك مع اسرائيل

لا هناك قوات دولية تحمي اسرائيل

هل هذا انتصار


لا

وكم كنت اتمنى ان يكون انتصار بحق


والله انتا مخطئ او انك لم تتابع اطوار الحرب حيدا ان كنت تعني ان حزب الله هوا من بدا الحرب فانت مخطئ حزب الله قام باسر الجنديين في اطار الحرب المعلنة للتحرير كل الاراضي اللبنانية اي جيش لبناني تتكلم عنه الجيش اللذي استقبل اليهود بالشاي ان كان الرئيس ايميل لحود يثمن ما قامت المقاومة في الجنوب من حرب عصابات حتى حررت الجنوب باعتراف الكل ان ضربات حزب الله هيا من جعلت اليهود يرجعون الى الوراء حتى مزارع شبعا
لست من انصار حزب الله لا تهمني المذاهب انا مع الحق انا مع المضلوم
تقول انا حزب الله قام بالحرب بايعاز من دولة اخرى لا اضن انا حزب الله هوا من بدا بقصف البنية التحتية في اسرائيل بل العكس اسرائيل ها من بدات في الحرب بعد خطف الجنديين
انت تقوم بتحليل بعواطفك
نعم اسرائيل انهزمت في المفهوم العسكري ان لم تحقق الهدف المعلن من اجله الحرب فانت خاسر خاسر خاسر
اسرائيل اعلنت الحرب من اجل تحرير الجنديين هل حررتهم هل دمرت حزب الله
تقول انا اليهود ان اعترفو فهو من اجل ان ينالو اسلحة اخرى يا عزيزي اسرائيل هيا من تحكم امريكا تاخذ ما شائت من اسلحة رغم انف امريكا نفسا
تقول انا اسرائيل انهزمت في 73 ولم تعترف بهزيمتها هل تضن انا اسرائيل انهزمت في 73 اريني الدليل النتائج تقول العكس
رغم تحرير سيناء الا انها بقيت منطقة منزوعة السلاح هل حرر الجولان هل حرر الجنوب اللبناني هل حررت فلسطين في هاته الحرب انطلاق الجيوش العربية في ذالك الوقت من اجل تحرير فلسطين هل حررت طبعا اذن نحن خسرنا الحرب وتشتتنا

ملاحضة

لجميع الاعضاء المرجو مناقشة الامور العسكرية فقط لان المنتدى عسكري
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز

اي حرب معلنة التي تتحدث عنها ومن اطرافها

منذ انسحاب العدو الصهيوني من جنوب لبنان والاوضاع مستقرة

الا ان كنت تعنى ان حزب الله يحارب بالوكالة

حزب الله تلقى الاوامر من طرف ثالث غير لبنان للتحرك لاسر الجنديين الذي كان سببا في الحرب

وانا لا انتقد المقاومة بشكل كامل

المقاومة كانت عملا رائعا حينما كانت لتحرير التراب اللبناني وكانت بالتنسيق مع الدولة وتحقق لها

ما ارادت ماعدا مزارع شبعا وكان امرها هين

الان مالذي حدث حتى المواقع التي كان اكتسبها حزب الله لم يعود قادرا على الرجوع اليها

بسبب القوات الدولية

في المقابل العدو اللعين يعد اعتى مالدية من اسلحة لضرب لبنان مجدد في الوقت الذي يمنع حزب الله

ودعات التفرق لبنان من انتخاب رئيس

وها نحن الان امام واقع جديد دولة بلا رئيس على وشك خوض حرب ضد احد اعتى القوى في

الشرق الاوسط

من سوف ينقذ ملايين اللبنانيين من براثن الصهاينة

سوريا وايران لم يطلقوا ولو حجر لحماية سماء بيروت الذي كان الطيران الصهيوني يصول فيها

ويجول بغير رقيب ولاحسيب

فهل نعي حجم الكارثة جيدا

ثم الا تعتقد حقا ان اسرائيل هزمت في 73 هي هزمت شر هزيمة على الاقل في جبهة واحد

واعني هنا الجبهة المصرية ( انا لست مصري بالمناسبة ) اما ماترتب من نتائج سياسية اخفق فيها

السياسيين فهذا امر بعيد عما نتحدث عنه لاننا نتحدث من جانب عسكري بحت

ثم ان جبهة الجولان لو لم توقف القيادة السورية الهجوم العسكري المضاد لكان الجولان الان

محررا

ولا تعنيني خسارة اسرائيل قدر ما يعنيني دمار لبنان بلا مقابل

ثم يا سيدي انا لا احلل من عواطفي انا اري النتائج على الارض واحكم عليها

ماهي النتائج على الارض الان من منظورك الشخصي
 
اخي العزيز

اي حرب معلنة التي تتحدث عنها ومن اطرافها

منذ انسحاب العدو الصهيوني من جنوب لبنان والاوضاع مستقرة

الا ان كنت تعنى ان حزب الله يحارب بالوكالة

حزب الله تلقى الاوامر من طرف ثالث غير لبنان للتحرك لاسر الجنديين الذي كان سببا في الحرب

وانا لا انتقد المقاومة بشكل كامل

المقاومة كانت عملا رائعا حينما كانت لتحرير التراب اللبناني وكانت بالتنسيق مع الدولة وتحقق لها

ما ارادت ماعدا مزارع شبعا وكان امرها هين

الان مالذي حدث حتى المواقع التي كان اكتسبها حزب الله لم يعود قادرا على الرجوع اليها

بسبب القوات الدولية

في المقابل العدو اللعين يعد اعتى مالدية من اسلحة لضرب لبنان مجدد في الوقت الذي يمنع حزب الله

ودعات التفرق لبنان من انتخاب رئيس

وها نحن الان امام واقع جديد دولة بلا رئيس على وشك خوض حرب ضد احد اعتى القوى في

الشرق الاوسط

من سوف ينقذ ملايين اللبنانيين من براثن الصهاينة

سوريا وايران لم يطلقوا ولو حجر لحماية سماء بيروت الذي كان الطيران الصهيوني يصول فيها

ويجول بغير رقيب ولاحسيب

فهل نعي حجم الكارثة جيدا

ثم الا تعتقد حقا ان اسرائيل هزمت في 73 هي هزمت شر هزيمة على الاقل في جبهة واحد

واعني هنا الجبهة المصرية ( انا لست مصري بالمناسبة ) اما ماترتب من نتائج سياسية اخفق فيها

السياسيين فهذا امر بعيد عما نتحدث عنه لاننا نتحدث من جانب عسكري بحت

ثم ان جبهة الجولان لو لم توقف القيادة السورية الهجوم العسكري المضاد لكان الجولان الان

محررا

ولا تعنيني خسارة اسرائيل قدر ما يعنيني دمار لبنان بلا مقابل

ثم يا سيدي انا لا احلل من عواطفي انا اري النتائج على الارض واحكم عليها

ماهي النتائج على الارض الان من منظورك الشخصي

وما هيا النتائج من حرب 73 على الارض انها هزيمة العرب على يد اسرائيل ولا اريد الخوض في هذا الموضوع لان الحقيقة قد تقتل احيانا
الوضع اللبناني مختلف برئيك كيف تقسم الاحزاب اللبنانية تجدني اني ادافع على حزب الله لا والله اخي العزيز لو غزت امريكا او اسرائيل دولة اخرى حتى ولو كانت غير مسلمة لتعاطفت معها
النتائج على الارض امر مفروض من جهات اجنبية امريكا طبعا حتى تحمي اسرائيل من بطش المقاومة فجائو باليونيفل وجعلو منطقة حضر
تقول لي سوريا وايران لمذا لم يتدخلو لحماية الاجواء اللبنانية من الطيران الاسرائيلي اللذي كان يصول ويجول كما شاء اضن ان هناك اكثر من عشرين دولة عربية ليس سوريا فقط مذا فعلنا نحن العرب للبنان اكيد لا شيئ سوا تقديم معونات ايام الحرب وطبعا بعد موافقة اليهود
وهل في نضرك انا اسرائيل تعد ما لديها للبنان اكيد لا اخي العزيز الدور القادم سيكون دولة عربية لبنان ترك للعملاء من الاحزاب يكملون الحرب بالنيابة على اسرائيل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز دعنا لا نناقش حرب 73

لاننا بكل بساطه سوف نفتح نوافذ اخري بعيدة عن موضوعنا

حرب 73 بتلخيص شديد نصر عسكري تبعة اخفاق سياسي

المهم لنرجع الى موضوعنا

انا ايضا اذا حاربت امريكا واسرائيل دولة سوف اقف مع الدولة ضد امريكا واسرائيل

وسوف اقف ايضا ضد الجهة التي تسببت في هذة الحرب اي كانت

يا اخي العزيز لا تحسب ان عندما انتقد حزب الله اني اقف مع اسرائيل

بالعكس تماما انا انتقد حزب الله واحقد على اسرائيل و على كل من عاونها

وانتقادي لحزب الله سببه ان هذا الاخير ورط الدولة اللبنانية في حرب لا قبل لها بها

منفذا لاوامر صدرت لة من خارج لبنان

اما موقف العرب صحيح هم لم يدافعو عسكريا عن لبنان

لكن على الاقل هم لم يحرضو احدا للقيام بهكذا حماقة ثم تركو لبنان ليواجه مصيره

ليواجه قصفا عنيفا غاشما من عدو متربص يتحين الفرص للهجوم على بلاد العرب

فهل من البطولة ان اعطي لهذا العدو الفرصة و الشرعية ليهاجم احد اضعف الدول العربية

هل من البطولة ان اخطف جدنديين احقر من تراب الارض وفي مقابلها اتسبب في قتل مئات بل الالف

من المسلمين

هل هذا منطق صحيح برايك اخي العزيز

والمشكلة فينا كعرب اننا لا نتعلم من اخطائنا

امين حزب الله حسن نصر الله قال انه لو كان يعلم بردة الفعل الاسرائيلبة لما امر بخطف الجنديين

قال هذا بعد خراب ملاطه

وها هو الان يعيد نفس الحماقة يصرح علننا انه في حرب مفتوحه ضد اسرائيل

وانه سوف يستهدف اسرائيل

وهل لا تصح الحرب ولا يطيب الانتقام الا بالتصاريح النارية ؟

هل تعلم ان القانون الدولي الان يجيز لاسرائيل ويعطيها الحق في مهاجمة لبنان دفاع عن نفسها

هي طبعا لم تلتفت يوما للقانون الدولي فكانت تمارس جرائمها و القانون اللدولي يعارضها

فما بالك اذا كان القانون الدلوي في صفها ويعطيها الحق كونها دولة اعلن عليها الحرب من طرف

ثاني

اسأل الله العلي العظيم ان يلطف بلبنان وسوريا وكافة الدول العربية و الاسلامية
 
عودة
أعلى