اتحداك ان تجيب

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0
هذا الموضوع اخواني سيكون مثبت حيث سيكون عبارة عن مسابقة ثقافية حول الاسلحة القديمة من شتى الانواع توضع الصورة ويجيب الاعضاء عنها ولكن بشرط كل عضو لديه الاجابة مطالب بكتابة تعريف ولو بسيط عن السلاح
ملاحظة لانريد مشاركات الشكر فقط
الالتزام بقانون المسابقة

وسنبدا على بركة الله
:cool::

هذه دبابة بريطانية من الحرب العالمية الثانية من البطل الذي يمكنه المجيئ بمعلومات عنها
الجائزة عمرة رمضان مدفوعة التكاليف

هذه الصورة للدبابة البريطانية Cromwell و هي إحدى الدبابات البريطانية التي استخدمت في أواخرالحرب العالمية الثانية .

يبلغ وزن الدبابة حوالي 30 طن و طاقم من خمس أفراد (قائد و ملقم و مدفعي و سائق و مرافق سائق) يبلغ عيار مدفعها الرئيسي 75 مم و أقصى سرعة لها كانت تفوق 60 كم بالساعة و كانت تعد من أسرع دبابات الجيش البريطاني في فترة أواخر الحرب و أكثرها شعبية .

التعديل الأخير:
هذه الدبابة ألمانية من طراز تايجر وان كانت تظهر ضمن رتل من مدرعات الحلفاء فهناك احتمال ان تكون الدبابة اسرت واعيد استخدماها من قبل البريطانيين

اعتقد انها الدبابة الالمانية البانزر التى اذلت دبابات الحلفاء بالحرب العالمية الثانية​

:twitcy:نسيت احد الشروط وهو انه لايسمح للقناص11 بالمشاركة يا اخي انت لك عمرة خاصة
اجابة الاخ القناص صحيحة وشكرا على المعلومات يا قناص
اما باقي الاخوة فقد كنت اعلم انهم سيخلطون بينها وبين التايجر الالمانية لكن مشكورين على المحاولة:embarrassed::.

السؤال الثاني
مقاتلة سوفياتية الجواب سهل جدا والجائزة الحضر لمدة يومين

أخي الزعيم إذا كانت إجابتي صحيخة فاعتبرها خاطئة لأنني بغنا عن الحضرلمدة يومين
سأغير إجابتي هذه هي سو 31
هههههههههه

لخبراء الطائرات اتحداكم ان تجيبو مانوع هذه الطائرة

زيادة عن بعض المعلومات رجاءا

التعديل الأخير:
نسيت احد الشروط وهو انه لايسمح للقناص11 بالمشاركة يا اخي انت لك عمرة خاصة
اجابة الاخ القناص صحيحة وشكرا على المعلومات يا قناص
اما باقي الاخوة فقد كنت اعلم انهم سيخلطون بينها وبين التايجر الالمانية لكن مشكورين على المحاولة

ههههههه ... بارك الله فيك أخي الزعيم ... إذاً سأراسلك لأعرف تفاصيل استلام الجائزة :biggrin:.

تحياتي لك و للجميع .

والله ياخوي انا مالي خبرة بالطيارات بس اعتقد انها طائرة استطلاع امريكيه نفاثه

والله ياخوي انا مالي خبرة بالطيارات بس اعتقد انها طائرة استطلاع امريكيه نفاثه

:wacko:: ماهذا يا كلاش
لكن تشكر على المحاولة
اخواني الهدف من المسابقة هو عملية البحث والاستفادة

نوع الطائرة هو Martin EB-57A
بس نصيحة أخوية حاول أخي رفـــع صور الأسئلة القادمــة على موقع للرفع ولا تأتي بها مباشرة .. لأن رابط الصور التي وضتها كلها يحمل الإجابـــة على السؤال :mad::

نوع الطائرة هو Martin EB-57A
بس نصيحة أخوية حاول أخي رفـــع صور الأسئلة القادمــة على موقع للرفع ولا تأتي بها مباشرة .. لأن رابط الصور التي وضتها كلها يحمل الإجابـــة على السؤال :mad::

عندما فتحت الموقع ووجدتك عرفت انك ستذهب للموضوع يا ابن المغرب لكن على الاقل اجابتك ناقصة فقوانين المسابقة تطلب معلومات وشكرا على النصيحة التي اسديتها للاعضاء لم يكونو على علم بها :cry:

رد: اتحداك ان تجيب

الله اعلم ياخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد: اتحداك ان تجيب

هذه الطائرة هي طائرة IL2 السوفيتية وكانت تصنف على انها طائرة مقاتلة اعتراضية . وشكرا

ومسامحك بالجائزة .

عودة
أعلى