يوم النصر العظيم 8\8 وذكرى مرور 20 سنة على نهاية القادسية المجيدة...

Home-Guardian

عضو مميز
التفاعل
32 0 0
اليوم نستذكر وبكل فخر يوم النصر العظيم يوم 8/8 /1988
يوم انتصار الجيش العراقي البطل في تلك الحرب الضروس:

علينا ان نستلهم منها الدروس والعبر لتنير دربنا في طريق التحرير وبناء العراق الجديد وبناء قواتنا المسلحة من جديد بأذن الله .
ان نصرنا تحقق بفعل التضحيات الجسيمة التي قدمها شعب العراق كله من عربه واكراده وتركمانه مسلمين ومسيحيين صابئة ومندائيين وكانوا كلهم متوحدين مؤمنين بحب العراق واغرقوا ارض وتراب العراق بدمائهم الطاهرة .
الشعب العراقي الباسل وجيشنا الباسل الذي قهر حلم التوسع الفارسي هذا الجيش الذي سطر اروع ملاحم البطولة من حيث التنسيق والتخطيط والتجهيز وادارة المعارك وتحية خاصة لقواتنا الجوية البطلة صقور العراق الأبطال ولا ننسى هنا ايضا التضحيات والبطولات التي قدمها الجيش الشعبي وقدم فيها عشرات الالاف من التضحيات كما لا ننسى عشرات الالاف من اسرى الجيش العراقي والجيش الشعبي و المتطوعين للقتال الذين
رووا بدمائهم الطاهرة ارض العراق ودافعوا عن شرف وكرامة هذه الامة.
ان يوم 8 - 8 - 1988 سيظل شاهدا على عظمة العراق وشعبه ورجالة الأحرار ودليلا على ان العراق بلد لا يموت وشعب العراق شعباً لايموت وان العراق عائد بأذن الله ليأخذ مكانه المستحق كدرع وبوابة شرقية للأمة العربية .
لقد اضطر خميني لقبول الهزيمة رسميا في مثل هذا اليوم التاريخي، حينما تجرع السم الزعاف و قبل وقف اطلاق النار، بعد ان رفض بعناد ذلك ثمانية أعوام، وقال : انني
اقبل وقف اطلاق النار كما لو انني اتجرع سما زعافا!
عاش الجيش العراقي البطل الذي سطر اروع البطولات والملاحم في قادسية المجيدة
المجد والخلود لشهداء قادسية
المجد والخلود لقادتنا ألأبطال الذين قاتلوا في تلك الملحمة هنا اوجه كل احترامي لقادتنا الأبطال

للفريق الركن سلطان هاشم احمد فك الله أسره ولفريق الركن وزي الدفاع البطل الشهيد عدنان خير الله وللفريق الركن الشهيد بارق عبد الله بطل القادسية قائد القوات الخاصة وتحية للمئات من القادة الأبطال الذين دفعوا دمائهم لهذا الوطن وتحياتي لكل عربي مسلم وتحياتي لكل جندي عراق وعربي بطل.
عاش العراق حراً عربيا ابد الدهر .

الفريق البطل سلطان هاشم احمد

الشهيد البطل عدنان خير الله عند تقلدة لوسام

وماذا جنى العراق من تلك الحرب الحمقاء أخى الكريم ، غير تنازع دولتين مسلمتين ومقتل قرابة مليون مسلم من كلاً البلدين ، وضاع على العراق سنوات من التنمية ، وإنتهت الحرب على تنفيذ إتفاقية الجزائر التى وقعها صدام حسين نفسه عام 1976 وتملص منها 1980 وبسببها قامت الحرب فى مقابل ماذا؟!!.. لاشئ!

وماذا جنى العراق من تلك الحرب الحمقاء أخى الكريم ، غير تنازع دولتين مسلمتين ومقتل قرابة مليون مسلم من كلاً البلدين ، وضاع على العراق سنوات من التنمية ، وإنتهت الحرب على تنفيذ إتفاقية الجزائر التى وقعها صدام حسين نفسه عام 1976 وتملص منها 1980 وبسببها قامت الحرب فى مقابل ماذا؟!!.. لاشئ!

ماهذا اخي ابا البراء عهدتك ملما بالتاريخ فكيف تكتب هذه الجمل

ماهذا اخي ابا البراء عهدتك ملما بالتاريخ فكيف تكتب هذه الجمل
هذا ما أراه من نتائج تلك الحرب ، حرب خاسرة لكلا الطرفين ، لارابح ، فقط الكل خسر الكثير من أمواله وأفراده وعتاده ، ولايعنينى بعد ذلك أقوال أخرى بان الحرب كانت تهدف لصد الغزو الفارسى للخليج

هذا ما أراه من نتائج تلك الحرب ، حرب خاسرة لكلا الطرفين ، لارابح ، فقط الكل خسر الكثير من أمواله وأفراده وعتاده ، ولايعنينى بعد ذلك أقوال أخرى بان الحرب كانت تهدف لصد الغزو الفارسى للخليج

الفائدة الكبرى من الحرب هيي الوقف المؤقت للمد الشيعي

وهذا يحسب للمغفور له بإذن الله صدام حسين

سؤالي الى كاتب الموضوع من يقصد بالصايئة ارجو التوضيح للاهمية ان كنت تقصد اهل السنة او الروافض ( الشيعة ) حسب ادعائهم

سؤالي الى كاتب الموضوع من يقصد بالصايئة ارجو التوضيح للاهمية ان كنت تقصد اهل السنة او الروافض ( الشيعة ) حسب ادعائهم

يقصد العراقيين تقريبا عبدة الشمس

فالعراق به أقليات كثيرة

نصارى

يهود

كلدانيين

صابئة

مجوس

وهناك الشيعة لكنها ليست أقليه

وهناك السنه

الحرب خلقت خلافات بين الدول العربية ما زالت موجودة حتى الان لانقسام الدول العربية بين مؤيد ومعارض لايران

اخي ابو البراء ان الحرب قد فرضت على العراق اخي العزيز والحرب حصلت بسبب حماقات ايران وعنادها رغم مبادرات السلام التي اقترحها العراق التي لا تعد ولا تحصى ولكن اخرها كان عام 1987 ورفضتها ايران ولكن عملية تحرير الفاو ووضع الجيش الأيراني الحرج على الجبهة هو من اجبر ايران على عملية السلام وما حصلنا علية من تلك الحرب هي سيادة العراق وتحياتي اخي.

اخي عدو مصمم يريد اسقاط النظام بالبلد وتصدير نظامه للدولة عدو اعتدى على مخافرك الحدودية مرة تلو الأخرى ماذا تفعل هل تطبطب على ظهرة اخي لا بل العراق اتخذ الأجراء هذا بعد ان فقد جميع السبل للسلام مع نظام عنيد يريد الحرب منذ مجيئة للسلطة ونرى الأن ماذا تفعل ايران ومحاولاتها للتوسع.

يقصد العراقيين تقريبا عبدة الشمس

فالعراق به أقليات كثيرة

نصارى

يهود

كلدانيين

صابئة

مجوس

وهناك الشيعة لكنها ليست أقليه

وهناك السنه

لا اخي ان الصابئة هم اتباع النبي يوسف عليه السلام ولديهم كتاب الزبور وهم يعبدون الله تعالى واما شيعة العراق فلهم مواقف والعراقيين جميعاً اشتركوا بهذة الحرب الشيعي والسني جنباً الى جنب وسطروا الشيعة والسنة اروع البطولات .

لا اخي ان الصابئة هم اتباع النبي يوسف عليه السلام ولديهم كتاب الزبور وهم يعبدون الله تعالى واما شيعة العراق فلهم مواقف والعراقيين جميعاً اشتركوا بهذة الحرب الشيعي والسني جنباً الى جنب وسطروا الشيعة والسنة اروع البطولات .

احسنت اخي
وهذا بالفعل ما حصل ولاكن اغلب الاخوة العرب يأخذوا الموضوع ببعد طائفي اي سنة وشيعة مع العلم ان الجيش العراقي الذي حارب ضد ايران ان لم نقل اغلبه بل الاكثرية فيه كانت شيعية ...

يعني الحرب كانت لها ابعاد قومية لا طائفية ...

شكراً لكم

.

احسنت اخي
وهذا بالفعل ما حصل ولاكن اغلب الاخوة العرب يأخذوا الموضوع ببعد طائفي اي سنة وشيعة مع العلم ان الجيش العراقي الذي حارب ضد ايران ان لم نقل اغلبه بل الاكثرية فيه كانت شيعية ...

يعني الحرب كانت لها ابعاد قومية لا طائفية ...

شكراً لكم

.

بالبداية اهلاً بك اخي العزيز بالمناسبة اني متابع لردوك في المواضيع التي تقرب بين ابناء الدين الواحد .
اخي ان تضحيات الشيعة والسنة كانت كبيرة واحب فقط ذكر قصة الطيار البطل عبد الله لعيبي الذي ينحدر من عائلة شيعية هذا الطيار البطل قد تلقى أمر هو وزميله طيار اخر لوقف طائرتين ايرانية اخترقت الأجواء العراقية من الشمال وتم تدمير احد الطائرات الأيرانية ولكن نفذت ذخيرة الطيار حيث قام الشهيد البطل الطيار لعيبي بتفجير طائرته بالطائرة الأيرانية التي كانت متوجهة لقصف السليمانية وهي مدينة كردية هنا نرى التضحية لهذا البطل حيث العربي ضحى للكردي الشيعي ضحى للسني والعكس ايضاً لايوجد فرق بين ابناء البلد الواحد المقايس الوحيد هو حب الوطن برأي.

بالبداية اهلاً بك اخي العزيز بالمناسبة اني متابع لردوك في المواضيع التي تقرب بين ابناء الدين الواحد .
اخي ان تضحيات الشيعة والسنة كانت كبيرة واحب فقط ذكر قصة الطيار البطل عبد الله لعيبي الذي ينحدر من عائلة شيعية هذا الطيار البطل قد تلقى أمر هو وزميله طيار اخر لوقف طائرتين ايرانية اخترقت الأجواء العراقية من الشمال وتم تدمير احد الطائرات الأيرانية ولكن نفذت ذخيرة الطيار حيث قام الشهيد البطل الطيار لعيبي بتفجير طائرته بالطائرة الأيرانية التي كانت متوجهة لقصف السليمانية وهي مدينة كردية هنا نرى التضحية لهذا البطل حيث العربي ضحى للكردي الشيعي ضحى للسني والعكس ايضاً لايوجد فرق بين ابناء البلد الواحد المقايس الوحيد هو حب الوطن برأي.

اهلاً بكم عزيزي :

اخي الشيعة العرب هم عرب رغم كل ما يقال او يحكى ولاكن هذه الحقيقة ...

في اول ايام الغزو على العراق خرج من جنوب لبنان مئات الشباب واتجهوا للحدود السورية وسلموا انفسهم للجيش العراقي الذي وزعهم على تشكيلات ونحن كجامعيين ومثقفيين نظمنا ندوات وتظاهرات واعتصامات وسرنا في مسيرة احتجاجية للسفارة الامريكية وعبرنا عن غضبنا بكل ما اوتينا من قوة وكل هذا كان لاجل العراق نعم العراق لانه بلد في وطننا العربي واهله اخواننا وابنائنا على مختلف اديانهم وطوائفهم واعراقهم واطيافهم ومشاربهم ....

على كل الاحوال اخي تحية لك وللعراق البطال الصامد المقاوم وان شا ءالله سنرفع بيارق النصر والتحرير في اقرب وقت .

.

مشكور اخوي على الموضوع
ورحم الله الشهداء العراقيين الذين دافعو عن بلدهم بكل استبسال
بل وصل الامر بهم انه عند نفاذ ذخيرتهم يخرجون للقتال بالسكاكين

والى بعض الاعضاء الذين يتصيدو بالماء العكر

كفاكم عبثا وتفرقه وكأنكم تريدون ان تفتتو العراق الى 99 دويله
كفاكم تجريح بالعراق الا تكفيه الجراح التي اتته منكم

شكرا على التوضيح

خالفني الصواب هذه المره

لكني لم أتكلم بحق شيعة العراق لكني كنت أعدد الطوائف العراقية لا غير

شكرا على التوضيح

خالفني الصواب هذه المره

لكني لم أتكلم بحق شيعة العراق لكني كنت أعدد الطوائف العراقية لا غير

تحياتي لك اخي العزيز مارشال لم اقصدك بالكلام اخي العزيز بل فقط احببت ان اوضح:twitcy:

وتحياتي للأخ الحر العاملي وللأخ المخايل على مرورهم.

تحياتي لك اخي العزيز مارشال لم اقصدك بالكلام اخي العزيز بل فقط احببت ان اوضح:twitcy:

وتحياتي للأخ الحر العاملي وللأخ المخايل على مرورهم.

على الرحب والسهة أخي ........هوم جارديان

اذا اكو واحد يسمي ايران دولة مسلمة فهذا ضرب من الجنون

مشكوررررررررررررررررررررر اخي عالموضوع الحلو

وان شاء الله نعيد النصر على الامة المفرقة

عودة
أعلى