تونغوسكا القاتل الرهيب

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0
[YOUTUBE]I1pshKqYAGQ[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]7L3f_pEy81o[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]iqqD3sEPqGU[/YOUTUBE]​

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكرا اخي الزعيم فعلا مضادة جيدة للطائرات على إرتفاع منخفض .
وللتذكير هناك دولتيين عربيتين تملكها هي الجزائر ب 24 قطعة والمغرب ب 12 قطعة

هل تقصدني يا اخي انا بالسلاح القاتل و الرهيب!!!!!!!!! (امزح معك:biggrin:::biggrin::)

ستلاحظ انني سميت نفسي على اسم هذا النظام, لانني بمجرد ما شاهدت هذا الفيديو منذ سنتين اعجبت به.
فعلا هذا سلاح جبار, لكن لديه نقطة ضعف وحيدة.
فعندما شاهدت الفيديو لاحظت انه عندما يتم إطلاق الرصاصات من المسورتين تهتز العربة بشكل كبير و هذا مايفقدها دقتها.

السلام عليك
عند شراء هذا النظام هل يتم شراء معه عربات اخرى للدعم (المراقبة و التحكم) ام ان هذا النظام لا يحتاج لعربات او مراكز التحكم??
فلقد سمعت في احد المنتديات انه عندما يتم شراء نظام تونغوسكا فهذا يعني ثلاث مدرعات واحدة لإطلاق النار واخريين لددعم و التحكم
إن كان الجواب بنعم اريد ان ارى صورا للعربات المصاحبة لتونغوسكا

السلام عليك
عند شراء هذا النظام هل يتم شراء معه عربات اخرى للدعم (المراقبة و التحكم) ام ان هذا النظام لا يحتاج لعربات او مراكز التحكم??
فلقد سمعت في احد المنتديات انه عندما يتم شراء نظام تونغوسكا فهذا يعني ثلاث مدرعات واحدة لإطلاق النار واخريين لددعم و التحكم
إن كان الجواب بنعم اريد ان ارى صورا للعربات المصاحبة لتونغوسكا

عربة التونغوسكا عربة متكاملة لا تحتاج الى دعم لانها اصلا صممت لدعم القوات المتوغلة بعيدا عن خطوط الدفاع الجوي
اما نقطة الضعف اخي الكريم التي تحدثت عنها فهي موجودة بالنسخة الاولى اما هذه النسخة الحديثة فهي الة تدمير متحركة باتم معنى الكلمة

على ماعتقد ان سبب اهتزاز العربة انه ماهي مزودة بنظام التثبيت عند الاطلاق مثل اللي في الدبابات ومتنسوا ياجماعة انه التنجوسكا وانظمة الدفاع الجوي الروسية عموما من الافضل عالميا وتفوقت على المعدات الامريكية

لكي تتاكدو, شاجدو هذا الفيديو عند اطلاق الرصاص و سترون الاهتزاز

[YOUTUBE]S3JY-9nLay0[/YOUTUBE]

اخي تكنوشكا قضية الاهتزاز ليست صحيحة رصاصات عيار 30 ملم وعلى جانبين وبسرعة 5000 طلقة في الدقيقة .
المنظومة مجهزة بأجهزة توازن عند الاطلاق مما يؤمن غزارة النيران و مجال خطا متواضع جدا .
بالنسبة لسسؤال الاول فعلا التكنوشكا مثل الباتسير نظام عمل متكامل يستطيع القيام بعملياته دون مساعدة خارجية .
عيب النظام الوحيد انه مخصص لاعتراض الطائرات التي تطير دون سرعة الصوت وعلى رتفاع لا يزيد عن 3 كلم و مدى 4 كلم بالنسبة للرشاش دو 30 ملم .
و 10 كلم متر مدى و ارتفاع 3.5 كلم بالنسبة للصواريخ 9M311 .
وهناك نسختين من النظام Tunguska-M1 و Tunguska-M2 .

هي 12 بطارية و البطارية فيها عادة 6 عربات اطلاق بالنسبة للدفاع الجوي يعني المجموع هو 6*12 = 72 عربة اطلاق...و كذلك بالنسبة للجزائر
ســـلام

التعديل الأخير:
اخي تكنوشكا قضية الاهتزاز ليست صحيحة رصاصات عيار 30 ملم وعلى جانبين وبسرعة 5000 طلقة في الدقيقة .

لا استطيع ان اقول شيئا اخر انا بنيت كلامي على ما اشاهده
لكن استطيع ان اقول ان هذا النظام هو من النسخ الاولى اي قبل تطويره فحتى الفيديو هو قديم

لا استطيع ان اقول شيئا اخر انا بنيت كلامي على ما اشاهده
لكن استطيع ان اقول ان هذا النظام هو من النسخ الاولى اي قبل تطويره فحتى الفيديو هو قديم

يأخى هذا ليس اهتذاذ وانما هى حركة ديناميكيه للاطلاق وحينما تتم عملية تتبع الهدف تؤخذ هذه الهذه فى الحسبان وهذا عن طريق الكمبيوتر الخاص بالمنظومه الاليكترونيه الخاصه . ( هذا رأيي الشخصى ) ...

إن كنت تقصد ان الاهتزاز هو ناتج عن حركة لتتبع الهدف, فليس كذلك من رايي الشخصي
لان الاهتزاز اصلا ليست حركة لتتبع الهدف, لان تتبع الهدف هو تحريك البرج بكامله نحو الاخير.
اما الاهتزاز هو ناتج عن قوة النيران المنطلقة من الماسورتين حيث يبلغ معدل 80 طلقة في الثانية من كلا الجانبين حسب موقع الشركة, و لذلك قد يكون قد تم إضافة جهاز لامتصاص الارتداد في النسخة M2

كلامك صحيح اخي محمود سنجر وكلام الاخ تكنوشكا أيضا صحيح واحب التوضيح ان الاهتزاز يكون على الجزء السفلي فقط العربة ولا يثأثر به الجزأ القتالي العلوي " لذلك اعطيت مثال ب 5000 طلقة عيار 30 ملم .
اما بالنسبة لعمليات الاطلاق التي يرفع فيها الادرع الرشاشة فكما قال الاخ محمد سنجر وتتم لتفادي هروب الهذف وتحقيق اكبر نسبة من الاصابة " المساحة المستهذفة " .
بالنسبة لكلام الاخ بن زياد كلامه صحيح 10/10 البطارية الواحدة تتكون من 6 عربات 2S6M1 " تكنوشكا " مع 3 عربات أخرى للتموين بالدخيرة واعادة الشحن " لكن يمكن زيادة العدد حسب الطالب ".

ملاحظة: نقاش جميل بيننا

بالنسبة لكلام الاخ بن زياد كلامه صحيح 10/10 البطارية الواحدة تتكون من 6 عربات 2S6M1 " تكنوشكا " مع 3 عربات أخرى للتموين بالدخيرة واعادة الشحن " لكن يمكن زيادة العدد حسب الطالب ".

ايمكنك ان تزودنا باسماء و صور العربات الاخرى

ان الاهتزاز يكون على الجزء السفلي فقط العربة ولا يثأثر به الجزأ القتالي العلوي

طيب, لكن البرج ملتصق بالعربة يعني إذا اهتزت العربة سيهتز البرج ايضا, يبقى المشكل في قدرة الجهاز على امتصاص قوة الارتداد, لاشرح اكثر عن نظريتي: دبابة لوكلير تستطيع ان توجه ماسوراتها نحو الهدف بالرغم من انها تتحرك و تمشي و هذا بفضل جهاز لابقاء الماسورة باتجاه الهدف رغم حركتها
طبعا هناك فرق فتونكوسكا يطلق رصاص و ليس قذيفة لكن انا اتكلم عن اهتزاز البرج بسبب الرصاص الغزير. فالماسورة تستطيع ان تتحرك بمرونة بفضلا لجهاز لكن الرشاش صعب

عودة
أعلى