المغرب يحصل على نضام مراقبة جوية جديد

simo1234

عضو
التفاعل
9 0 0
عقدت شركة onda المغربية و كل من شركة finmeccanica و ssi عقدا لتزويد المغرب بنضام مراقبة جوي سيوضع بشكل اولي بمدينة مراكش تم سيليها مدن اخرى وهو عبارة ردار نوع atcr-33s و ردار sir-s والذي يبلغ مجموع تغطيتها الجوية 350 كلم وهذا بالاضافة الى مركز مراقبة جوية ويعتبر احد احسن انضمة المراقبة في العالم وللاشارة فقط يعتمد الجيش الايطالي بشكل اساسي على الردار atcr-33s و atcr-22 لتغطية مجال مطاراته الجوية
هذا سيتم تسليم الردرات وبناء المركز في خلال 12 او 13 شهرا

ملاحضة في الصورة الردار sir-s هو الذي يضهر في الصورة في الاعلى والذي في الخلف هو atcr-33s

ممتاز يا اخي, سيزيد ذلك من قدرة الرصد في مجال الطيران المدني
هل يمكن استعماله لاغراض عسكرية, او هل لديه قدرات للاستعمال العسكري?

ممتاز يا اخي, سيزيد ذلك من قدرة الرصد في مجال الطيران المدني
هل يمكن استعماله لاغراض عسكرية, او هل لديه قدرات للاستعمال العسكري?
نعم ويستعمله الجيش الايطالي بكترة

حسب ما قرات مؤخرا, انه رادار يخدم بكثرة, طيب بما انه ناجح, لمذا لا يقوم المغرب بإنشاء شبكة وطنية لتغطية كامل التراب بهذا النظام

حسب ما قرات مؤخرا, انه رادار يخدم بكثرة, طيب بما انه ناجح, لمذا لا يقوم المغرب بإنشاء شبكة وطنية لتغطية كامل التراب بهذا النظام
هناك مشروع اخي العزيز لاحكام الاجواء المغربية وهذا النضام سينشر في كل من الرباط والدارالبيضائ واكادير والقنيطرة والعيون ووجدة كعملية اولى ليدعم انضمة اخرى في مقدمتها النضام mssr

تستخدمه أكثر من 80 دولة حول العالم من بين الدول العربية التي تستخدمه السعودية و يمتاز بأن تكلفة تشغيله منخفضة
خطوة دكية من طرف اشقاؤنا المغاربة

تستخدمه أكثر من 80 دولة حول العالم من بين الدول العربية التي تستخدمه السعودية و يمتاز بأن تكلفة تشغيله منخفضة
خطوة دكية من طرف اشقاؤنا المغاربة

نعم أخي العزيز فالمغرب داااائما أو غالبا ما يبحت على الانظمة الاقل كلفة في الصيانة و الفعالة لعدم توفره على مداخيل كدول الخليج مثلا
شكرا أخي سيمو على الموضوع

رد: المغرب يحصل على نضام مراقبة جوية جديد

شكرا أخي
بالتوفيق و مبروك للمغرب

رد: المغرب يحصل على نضام مراقبة جوية جديد

عندي معلومه

atcr هي اختصار air trfc cntrol radar
يعني رادار التحكم في الحركه الجويه
هو يزود البرج والطائره عن الارتفاع والبعد
ومدى قربها من المدرج
وهذه الانواع مصممه فقط لكي تنظم الحركه في المطارات
وليس لها أي استخدامات عسكريه