الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 132 58.1%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 95 41.9%

  • مجموع المصوتين
    227

ماذا تدل كثرة زيارات الموفدين الأمريكي والفرنسي والبريطاني والالماني إلى بيروت ؟؟؟ هذا يعني أن الصهاينة يتألمون ... وان حزب الله اللبناني أوجعهم وكبدهم خسائر فادحة لا يجرؤون على نشرها ... وليس كما يدعي البعض بأن حزب الله بضرب عواميد او مناطق مفتوحة !!!!
 
ما تقوله هو كلام له دلالات سياسية و الناس تتفق و تختلف في طيات التفاصيل هذا من باب تسييس الأحداث , وباحترام هذا لا يهمني شخصيا..
أنا يهمني فقط الجانب التقني للأمور , وأعتقد أن للسياسة منتديات و أشخاص و أحزاب يتلقون منها أموال وعمله السياسة (وكلاء وزارات,نواب,رؤساء بلديات,مندوبي دوائر انتخابية الى أخره...)..أنا هنا أطرح واقع عسكري مجرد و مبسط لأقصى حد..والسنوار أمنيا وعسكريا "مدني" ولأي كان أي يقول عكس هذا طالما كان يعبر عن رأيه وهواه السياسي فهو حر و أنا أدعم حرية الرأي..فهي في النهاية مجرد "رأي" وليست بالضرورة واقع.
حرية جرذ الانفاق بالنهاية اللي تدافع عنها
 
الجيش الاسرائيلي :
تأسس سنة 1948
ميزانيته المباشرة بلغت 42 مليار دولار
لديه 12 فيلق و 11 لواء و 4 قيادات جهوية و 3 كليات حربية

هل كل هذه الفيالق مفعلة في نفس الوقت؟

الفيلق الواحد حجمه لا يقل في العقيدة الغربية عن 40 الف تقريباً
 


البروباجندا الحمساويه على المواقع الالكترونية لايمكن ان تعطيك عن الواقع على الأرض

وان حاولت ان تنقل واقع الأمر تجد الارهاب الالكتروني بالتكفير والصهينه

مجموعه من اهالي غزه يهتفون

يانتياهو وياسنوار
يكفي حرب ويكفي دمار
 
حرية جرذ الانفاق بالنهاية اللي تدافع عنها
النقاش حول اليمين واليسار و الاخوان والسلفية الجهادية و التيار الجمهوري وعلمانية الدولة و العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم , هذا النقاش حكر على الذين لديهم قابلية للتهذيب الديمقراطي و يناضلون و لديهم تنظيمات طلابية ونقابية وبرلمان بغرفة أو غرفتين و مشرعين و انتخابات رئاسية وبلدية وتقسيم اداري و وو اللائحة تطول و أنتم محرومين للأسف من هذا لأسباب استبدادية , ولهذا لن نتوافق أبدا على أرضية نقاش هناك فرق كبير الأخ أرجو أن تتفادى الخوض في هذا الأمر السياسي.
 
هل المعلومة صحيحة
٦٠% من الإسرائيليين ملحدين لادينين ؟
قال بن غوريون في محاولة لاقناع التيار اللاديني اليهودي الذي نتج ما بعد الهولوكوست قائلا "حتى وان لم تؤمنوا بالرب , لكنكم مجبرين على تؤمنوا بأنه قد منح لنا هذه الأرض"..
التيار اللاديني اليهودي تعود جذوره الى الفيلسوف باروخ سبينوزا ابن حاخام مشهور آنذاك , كان حلم باروخ أن يصبح حاخاما لكن مجموعة الاصلاحات العملية التي آتى بها لاقت رفضا واسعا و تعرض للنبذ وطرد من اليهودية من قبل مجمع حاخامية آمستردام و وزع قرار طرده على كل الحاخاميات في أوروبا و روسيا..
التيار اللاديني في اسرائيل لم يسبق له أن تمكن من الحكم , وأقرب المحاولات كانت عبر اليسار على مراحل عبر تحالفات رابين و باراك و أولمرت..
مجتمعيا يحاول التيار اللاديني في اسرائيل فصل فكرة يهودية الدولة و تحويل الدين الى تقليد ثقافي وقصره على اللغة وفقط , لقد الضربة القاسمة كانت في قانون القومية الذي أقر يهودية الدولة وانتهى التيار اللاديني سياسيا ورسميا وتم دفنه.
مجتمعيا , لم يكن للتيار اللاديني أي تأثير أصلا على المجتمع الاسرائيلي (المجيش دينيا والمشحون عاطفيا) الا استثناءا في مطلع التسعينات ثم ما لبث أن خفت منذ 2005..ولا ينتشر سوى في المدن الكبرى كـ : تل أبيب و أجزاء من حيفا.
بعد 7 أكتوبر , اكتسبت التيارات الدينية سياسيا و مجتمعيا الرأي العام و استغلت الحرب من أجل حشد أكبر قد ممكن من الدعم و هذا ظاهر للعيان من خلال الاعتداءات العنيفة التي شنت ضد عرب 48 و ضد العلمانيين الاسرائيليين وصلت الى تهديدات بتفجير مقر جريدة هآرتس (اليسارية) كما أكد الصحفي جيدعون ليفي في أكثر من مرة , و يواصل التيار الديني الى أبعد من هذا في جلساتهم المغلقة في عتاروت مثلا عبر الدعوة الى عدم مسالمة البلدان الجارة وأن الشرق الأوسط مقسم لجزأين الأول دعم هجومات ال7 من أكتوبر بشكل علني و الثاني بشكل سري و خفي و يجب اعلان الحرب على الجميع.
بعض الصور المحدودة للفتيتات والفتيان على شواطئ يافا القديمة وبات يام الغرض منها تصدير صورة منقحة عن المجتمع الاسرائيلي بينما في الحقيقة العكس تماما , يتجه المجتمع الاسرائيلي الى العدائية و التطرف الديني المقرون بروايات تاريخية متعصبة و نظرة استعلائية خاصة بعد تمكن اليمين من أعلى سدة الحكم لمدة عقد ونصف من الزمن.
 
100 محام من دولة الشيلي يرفعون دعوى أمام محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل بسبب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني
1707909807162.jpeg
 
عودة
أعلى