معرض الدفاع العالمي للغد نستعد 2024

وقعت شركة MIL الهندية عقدًا بقيمة 225 مليون دولار لتوريد ذخيرة مدفعية إلى المملكة العربية السعودية



مشاهدة المرفق 662223
مشاهدة المرفق 662224
ذخيرة مدفع خاص يستخدمه الجيش السعودي وهو مدفع بريطاني مقطور تستخدمه دول مثل الهند وبريطانيا والمملكة العربية السعودية. المهم أن بريطانيا تصنع ذخائرها البريطانية في الهند واعتقد ان الهند صنعت نسختها الخاصة من المدفعية الهندية
لأن السعودية تنتج عددا من أنواع الذخيرة mm155 mm120 وأنا تعاملت معها شخصيا و الذخيرة السعودية ممتازه ولكن بعتقادي تحتاج الى اعطاء الشركات الخاصة فرصة لانتاج الذخيرة بكميات كبيرة وبيعها للخارج بدلا من تكديسها في الداخل بينما الانتاج الحكومي يغطي احتياج قوى الامن والدفاع لان المصانع الحربية لم تستطع تغطيت احتياج ذخيرة المدفعية اللي تعاني كل دول العالم من نقص حاد فيها
نسال الله التوفيق والسداد لسيدنا وقائدنا الامير محمد بن سلمان نسال الله له التوفيق والسداد
 
اعتقد الصورة تعبيرية فقط أستاذي
انت اللي استادي ومعلمي وحبيبي :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
لا هي نفسها ويمكن يكون فيها نظام تعليق هدروليكي نفس الفهد والجزيرة واللي سرع في اخراجها من الخدمة
 
202426191293963T.jpg


الثلاثاء 6 فبراير 2024 / 19:12

مشاركة إماراتية واسعة في معرض الدفاع العالمي بالسعودية​

24- وام

تشهد النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي 2024، الذي بدأت أعماله في الرابع من فبراير (شباط) الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر حتى الخميس المقبل، مشاركة إماراتية واسعة عبر الجناح الوطني لدولة الإمارات.

ويعد معرض الدفاع العالمي من المعارض البارزة والمتخصصة في الصناعات العسكرية وتأتي دورة هذا العام بشعار "للغد نستعد"، وذلك بمشاركة 45 دولة، وما يزيد عن 700 شركة متخصصة في قطاع الدفاع الأمن والفضاء.

وأكد مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية أنس ناصر العتيبة،، على الحضور المتميز والكبير الذي سجلته الشركات الإماراتية المشاركة والتي بلغت ما يزيد عن 20 شركة رائدة في قطاعات مختلفة للصناعات الدفاعية والأمنية لعرض منتجاتها التي صنعت في الإمارات.

وقال: "نركز من خلال الجناح الوطني لدولة الإمارات على تنويع المنتجات والحلول التي تستعرضها الشركات الوطنية، مع تسليط الضوء على أحدث الأنظمة التي تخدم القطاعات المتقدمة في الصناعات الدفاعية، منها الأنظمة المستقلة والأمن السيبراني والحلول التكنولوجية المتقدمة".

202426183211746IQ.jpg

صنع في الإمارات​

من جهتها، تستعرض "إيدج" إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة والرائدة والأسرع نمواً في العالم، القدرات التصنيعية التي تمتلكها في مختلف قطاعات الصناعة الدفاعية وتكشف المجموعة من خلال 17 شركة تابعة لها ما يزيد عن 50 من المنتجات والحلول الدفاعية المتقدمة التي تحمل علامة "صنع في الإمارات" في مجال الأنظمة الجوية والبرية والبحرية منها الأسلحة ذات الأداء العالي والذخائر الموجهة بدقة، والأسلحة الصغيرة والذخيرة والأنظمة المستقلة، بالإضافة إلى عرض خدماتها في مجال التطوير التكنولوجي للصناعات الدفاعية والأمنية وحلول الحرب الإلكترونية.

وتعرض "كالدس" منتجاتها الرائدة في قطاعي الطيران والنظم البرية للشركة، من الطائرات عالية الأداء إلى المركبات المدرعة المتعددة الاستخدام، متمثلةً بالطائرة المقاتلة الخفيفة (بدر-250)، والآلية المدرعة والمسلحة (وَحَش) ثُمانية الدفع و (إم كاف) رباعية الدفع وقدراتها المتميزة في الهندسة والتصنيع، والحلول المتطورة التي تلبي الاحتياجات للمؤسسات العسكرية والأمنية في جميع أنحاء العالم.

2024261832141328K.jpg

خدمات الاتصالات​

واطلع زوار الجناح الوطني للإمارات على أحدث حلول أنظمة الاتصالات الفضائية المتقدمة عن طريق شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة عبر الأقمار الصناعية لمختلف القطاعات في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا بالإضافة الي أستراليا وأوروبا.
وتستعرض الشركة حلولاً متنوعة تخدم القطاع العسكري والقطاع الحكومي من خلال أنظمة وحلول الاتصالات الفضائية على أقمار شركة الياه سات والثريا، منها خدمات الاتصالات الفضائية للطائرات ثابتة الجناح والطائرات المروحية وجنود المشاة، بالإضافة إلى المنصات البحرية والسفن والآليات.

202426183224533FH.jpg

الأنظمة الراديوية​

ولاقت أنظمة (T-TAC) المعنية بتحويل موجات الأنظمة الراديوية الميدانية إلى الاتصالات الفضائية، اهتماماً كبيراً من زوار المعرض، حيث يُمكّن النظام جنود المشاة من تحقيق الاتصال الفعال بين الجنود في الميادين المختلفة ومراكز العمليات، بغض النظر عن المسافة ونوع العوائق بينهم.
ويعرض المصنع الوطني لمنتجات الأمن والسلامة العديد من المنتجات التي تلبي احتياجات واسعة من القطاعات بما في ذلك القطاعات العسكرية والأمنية وقطاع الصناعة والبناء، وقطاع الحقول البرية والبحرية للنفط والغاز وقطاع الهندسة، والتي يتم انتاجها بخطط دقيقة ومدروسة وحسب مقاييس الأمن والسلامة المعتمدة مع الالتزام بالجودة عبر مختلف مراحل التصنيع.

وفي المجال البحري تقدم شركة " الصير مارين" للمعدات والتوريدات البحرية مجموعة من الخدمات التي تلبي احتياجات السفن عبر فريق من المهنيين ذوي الخبرات الواسعة.

2024261832286041F.jpg


المستغرب عدم عرض أسلحة كراكال في منصة معرض الصيد والصقور للمدنيين مع انها ممتازة؟
 
ولكن بعتقادي تحتاج الى اعطاء الشركات الخاصة فرصة لانتاج الذخيرة بكميات كبيرة وبيعها للخارج بدلا من تكديسها في الداخل بينما الانتاج الحكومي يغطي احتياج قوى الامن والدفاع لان المصانع الحربية لم تستطع تغطيت احتياج ذخيرة المدفعية اللي تعاني كل دول العالم من نقص حاد فيها


طالما الإنتاج الحكومي كافي لماذا نحتاج الإنتاج الخاص أيضاً؟
 
وقعت شركة MIL الهندية عقدًا بقيمة 225 مليون دولار لتوريد ذخيرة مدفعية إلى المملكة العربية السعودية



مشاهدة المرفق 662223
مشاهدة المرفق 662224


حسب الرابط

الإمارات قامت بشراء ما بين 40 إلى 50 ألف قذيفة مدفعية من نفس الشركة بقيمة 46 مليون تقريباً

على نفس السعر يعني تقريباً قمنا بشراء مابين 220 إلى 270 ألف قذيفة مدفعية
 
طالما الإنتاج الحكومي كافي لماذا نحتاج الإنتاج الخاص أيضاً؟

الحقيقة ان ليسى بالكافي لان الدولة تعاقدت بشكل متكرر لدخيرة المدفعية من امريكا خلال تحرير اليمن ودعم الحكومة اليمنية في اخضاع مليشيات القات للحوار والتفاوض
 
حسب الرابط

الإمارات قامت بشراء ما بين 40 إلى 50 ألف قذيفة مدفعية من نفس الشركة بقيمة 46 مليون تقريباً

على نفس السعر يعني تقريباً قمنا بشراء مابين 220 إلى 270 ألف قذيفة مدفعية

صفقة كبرى المشكلة كم تحتاج الهند لتسليم السعودية والامارات هدي القدائف
لان فيه ضغط عالمي على موضوع القدائف وحاجة الغرب والروس لها في حرب اوكرانيا
 

صاروخ الكاسر

صاروخ الكاسر و منظومة زالي ركزو على دقة التصوير و دقة الصاروخ شي عظيم والله
طبعاً زالي من الوطنيه للأنظمه الميكانيكيه و الصاروخ كذلك من الوطنيه للأنظمه الميكانيكيه كان اسمه الارقم و صار الكاسر

 

المرفقات

  • IMG_6936.jpeg
    IMG_6936.jpeg
    584.1 KB · المشاهدات: 42
التعديل الأخير:
السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، يواصل زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية...

 
الذخائر التركيه الي بتتوطن. من جناح الوطنيه للأنظمه الميكانيكيه (NCMS)


 
صاروخ الكاسر و منظومة زالي ركزو على دقة التصوير و دقة الصاروخ شي عظيم والله
طبعاً زالي من الوطنيه للأنظمه الميكانيكيه و الصاروخ كذلك من الوطنيه للأنظمه الميكانيكيه كان اسمه الارقم و صار الكاسر



الأرقم كان اسم جميل مدري ليش يغيرون الأسم
 
عودة
أعلى