الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 133 58.1%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 96 41.9%

  • مجموع المصوتين
    229

لماذا كانوا يصفون السلطة الفلسطينية بالخونة لمجرد قبولهم بالحل السياسي

والان هم من يسعون لحل الدولتين؟ اما هذا الحل مختلف يعطي ايران ورقة مفاوضات اخرى؟؟


 

لماذا كانوا يصفون السلطة الفلسطينية بالخونة لمجرد قبولهم بالحل السياسي

والان هم من يسعون لحل الدولتين؟ اما هذا الحل مختلف يعطي ايران ورقة مفاوضات اخرى؟؟



ظاهر برودة السويد والملل جعلك تعكف كل الوقت هنا بالنيل من المقاومة وكأنها هي من طردتك من بلدك

حماس ان وجد اختلاف معها في بعض الأسس او المعتقد او الرأي ولكن في هذا الوقت العصيب وكمسلم لدي حقوق وواجبات لاخي المسلم خاصه وهو يقاوم محتل ويهودي أن أقف معه ولو بكلمة
 
ما هو سبب اخفاء الخسائر البشرية الضخمة للجيش الاسرائيلي في جبهة الشمال ؟ ما هو الدليل أصلا على هذه الخسائر ؟؟
الدليل هو تشدد لهجة القيادة العسكرية الاسرائليلة على تنفيذ عمليات في جنوب لبنان عبر حرب شاملة , سياسيا واعلاميا للعوام يشاع أن الأمر مرتبط بعودة سكان مستوطنات الشمال كريات شمونة و المطلة كأمثلة لكن هذا غير صحيح اذ أن الشمال أصلا غير مأهول منذ الثمانينات....بينما الواقع هو ثقل الخسائر البشرية ولفهم هذا الأمر يجب النظر من الداخل...تعتبر جبهة الشمال والجنوب أسوء الجبهات في الجيش الاسرائيلي ويتوسط المتنفذين وكبار القوم هناك للكثير من الجنود ليتم اعفاءهم من هذه الجبهات,وكنتيجة لهذا العزوف..نهجت القيادة الاسرائيلية منذ 2009 الى الزج بمقاتلين من برامج تطوعية من بينها "هيال بوديد" الجندي الوحيد أو برنامج "سآر أييل" و "محال" وغيرها الكثير بالاضافة الى عقود غير معلنة للعامة مع شركات أمنية أمريكية و فرنسية تشمل خدماتها تقديم جنود على الأرض..لكن العقود سواء للمتطوعين (مدفوي الأجر) أو الشركات الأمنية تقتضي أن لا يتحصل هؤلاء على الجنسية ولا على الاقامة بل يتم منحهم تصاريح مؤقتة 6 أشهر (قابلة للتجديد) بشروط صارمة تقتضي الاقامة حصرا في مكان الخدمة و المرور عبر رحلتين (البلد الأم-البلد الوسيط-اسرائيل) عند الدخول أو الخروج ولا يعترف الجيش الاسرائيلي بهؤلاء كقتلى أو جرحى ولا يقدم لهم الجنائز ولا التعويضات المالية في حالة الاعاقة ولا لعائلاتهم في حالة القتل..وليس لديهم أي من الامتيازات الاجتماعية لكن في مقابل هذا يتلقون أجور مرتفعة جدا أسبوعيا وليس شهريا,يخدم جنود برنامج "سآر أييل" مثلا لمدة أقصاها 18 شهرا وبعدها يستغني الجيش الاسرائيلي نهائيا عن خدماتهم لأسباب أمنية.سأقدم مستندات و وثائق حصرية عن هذا الموضوع في مشاركة خاصة.
تحية للأعضاء.
 

اعادة تشكيل المنطقة والتحالفات

احداث 7 اكتوبر أطلقت سلسلة تفاعلات لم يتوقعها مخططوها وستبقى اثارها للأبد


 

اعادة تشكيل المنطقة والتحالفات

احداث 7 اكتوبر أطلقت سلسلة تفاعلات لم يتوقعها مخططوها وستبقى اثارها للأبد



توقف قليلا عن نسخ و لصق ما يؤيد رأيك الشخصي , هذا يعتبر انحياز معرفي...وركز قليلا على الهدوء والتأني والقراءة السليمة للأمور , ولست مطالبا بابداء رأيك في كل شيء.
 
توقف قليلا عن نسخ و لصق ما يؤيد رأيك الشخصي , هذا يعتبر انحياز معرفي...وركز قليلا على الهدوء والتأني والقراءة السليمة للأمور , ولست مطالبا بابداء رأيك في كل شيء.​

قد يكون معك حق...مانصائحك لمصادري من الاخبار؟ هل تقترح قناة معينة؟​
 
الآن لم يبقى أمام مصر والأردن وسوريا سوى إرسال رسالة لدعوة إسرائيل لدخول الإسلام

لو رفضت دعوة ثانية

لو رفضت إعلان الحرب الشاملة المقدسة أمام الكفار وإستشهاد الجميع أمام يهود بنو قريضة وبنو قينقاع
 
كما ذكرت سابقا حول توغل المقاتلين الأجانب داخل الجيش الاسرائيلي و مصرعهم في عديد المعارك شمالا..سأسرد مثال بسيط جدا جدا..
قبل بداية العمليات البرية الاسرائيلية,جربت قوات مشتركة بين الدلتا (فصيل خاص) و شركة "تريبل كانوبي" جربت هذه القوة اقتحام خان يونس باتجاه خزاعة...
المكان الجنوب على تخوم قطاع غزة-خان يونس
المغامرة : اقتحام تجريبي لاختبار جاهزية المقاومة وجس النبض
النتيجة : مصرع خمس جنود أمريكيين و تدمير آليتين
maxresdefault.jpg

أعلنت بعدها القيادة الأمريكية المركزية أن الجنود سقطو في حادث تحطم مروحية بمحاذاة جزيرة قبرص باتجاه الجنوب , الجميع يعلم طبعا أنه لم تكن هناك مناورات في المنطقة اذ أن حركة الطيران هناك مقيدة بسبب النشاط الجوي الاسرائيلي المكثف والطيران الاستخباراتي بغض النظر عن القاعدة العامة والثابتة أن "لا مناورات ولا تدريبات في زمن الحرب"..
عموما يتعلق الأمر بشركة تريبل كانوبي الأمنية والتي تنشط في عدد من بلدان الشرق الأوسط من بينها الأردن و شمال العراق وأنحاء من مناطق حدودية بين سوريا وتركيا و نشطت سابقا في النيجر ومناطق حدودية مع مالي , ولها قاعدتين في بئر السبع.
Sans titre.jpg

أحد أهم أوجه الشركة الأمنية الخاصة هو المؤثر الاعلامي طوماس لاثام والذي عاش سابقا في رومانيا و انتقل منذ فترة الى كيبوتسات الجنوب
Thomas-Latham_12112023.jpg

الاتجاه الأمريكية الرسمي , بعد فشل مسألة خان يونس كان قرار عدم المشاركة في المعارك البرية والاكتفاء بالطيران الاستخباراتي و عمليات استشارة عسكرية..هذا نظرا للكلفة السياسية المرتفعة جدا جدا في الداخل في حالة مصرع المزيد من الجنود الأمريكيين,لكن وفي نفس الوقت تم السماح وبل التشجيع لكثير من المنتمين للشركات الأمنية الخاصة و البرامج الخاصة التطوعية التي ذكرتها سالفا مقابل الصمت و التحفظ لأهالي القتلى.
 

قد يكون معك حق...مانصائحك لمصادري من الاخبار؟ هل تقترح قناة معينة؟​
أولا القنوات الاخبارية تسعى عادة الى طرح وجهة نظر مموليها ان كانت حكومية أو خاصة , وان لم يتوفر غيرها كمصدر يجب تعقيب تعليق يوضح الجهة التمويلية لها على الأقل أو تصحيح لما تنقله هذه القناة , ثم أيضا طريقة الطرح..لدي تعقيب و اشكالية في نفس الوقت , عندما تنقل لنا عن داني هغاري (الناطق الاعلامي باسم الجيش الاسرائيلي) فيديوهات عن مسلحين داخل غزة يحيطون بشاحنات المساعدات..هناك حقيقة أن هؤلاء ينتمون لجهة الداخلية في غزة ان سيطرت عليها حماس أو فصائل سياسية أخرى أو العشائر هذا فعلا لا يهم , ما يهم و هو الآتي وكاشكالية.في ظل الحروب ينهار النظام العام و تظهر فرصة أمام العصابات والمتسعكين للاضرار بالأمن العام أليس من الضروري وجود هذه القوة الشرطية لتأمين المساعدات ؟ لقد حدث في العراق كمثال مهم أن ضرب التحالف الدولي أي شخص مسلح في حدود بغداد والبصرة حتى وان كانت أمن عمومي و شرطة والنتيجة ؟ عمليات نهب للوزرات والآثار و البيوت والخطف والابتزار وفوضى أمنية لم يسلم منها لا الصحفيين ولا المدنيين ولا الاحتلال ولا أحد ولم يقدر أحد على التفاوض مع هؤلاء المارقين والمجرمين والمنحلين أخلاقيا والذين لم ينتمو لأي فصيل.. وحدث انفلات أمني خطير جدا جدا استمر 3 سنوات كاملة...
 
تحدث باحترام الملك الذي هو موظف بياعناه لخدمة الشعب و هو ما يقوم به العلاقات مع اسرائيل في أدنى مستوى منذ بداية الحرب و هنالك محاولات لايقاف الحرب لكن ان تكون على الحدود و تشاهد الناس تموت جوعان حتى لو كنت فخامة الرئيس السيسي و داخل بعضوية فالامر واضح للاعمى و البصير ان مصر بسبب ماضيها مع الاخوان تساهم في خنق غزة لعلها تنتهي من حماس قد يعجبك الكلام او لا يعجبك لكنها الحقيقة نحن مع حق الفلسطينيين في الحرية لكن لدينا عدو اكثر من اليهود على. جدودنا و هذا يوجب علينا التسلح بأسلحة متفوقة من اي طرف كان هذا خطا لكنه ليس جريمة مثل المساهمة في تجويع شعب أ فهمت الفرق ؟
لا يعنيني السيسي وكل اركان نظامه الكيل بألف ميكيال هو ما يدعوني للرد علي عضو مغربي أساء لنا أما الإحترام فأنا والحمد لله أهله وليس ردي علي عضو يحمل علم بلدك اساء لنا هو من يقلل من احترامي

لما عضويتي هنا بالمنتدي منذ 2016 والجميع يعرفها جيداً اما كلامك بخصوص المبايعة والإختيار وبلا وبلا وبلا كلام لايغني ولايثمن من جوع العالم أصبح مفتوح وفلسطين لها بحر واسع ليس الأمر مرتبط بمعبر رفح فقم ونادي ملكك رئيس لجنة القدس بتحميل سفنه لفك الحصار وانقاذ اطفال غزة


أما تبريرك بشراء السلاح من الصهاينة فكلام يشوبه العوار لسبب بسيط ألا وهو ان العالم من شرقه لغربه ملئ بالسلاح وتقنياته فلا توهم نفسك انت ومن علي نهجك ان الدنيا توقفت وانا بلادكم اوشكت ان تحتل ولا يوجد دولة لها تقنيات متطورة غير الصهاينة هههههههههه تبرير ساذج ملكك والمخزن مشارك في دماء الأطفال والنساء بتمويل خزينة الصهاينة ودعم صناعتهم العسكرية بشراء السلاح شئت اما أبيت هذا هو الواقع الذي تحاول ان تتعامي عليه تبريرك مثل تبريرات العسكر إذا كل مشكلة تواجههم يبررون أفعالهم وتكالبهم علي السلطة بمسمي الأمن القوي والتصدي لأعداء ومؤامرات الخارج
 

1707137913646.jpeg


أعلنت الخارجية الروسية استدعاء السفيرة الإسرائيلية الجديدة لدى موسكو سيمون هالبرين بعد "تصريحات لم تحترم بها روسيا على جهودها لتحرير الرهائن الإسرائيليين" لدى "حماس".


وقالت الوزارة: "استدعينا السفيرة الإسرائيلية على خلفية التصريحات غير المقبولة التي صدرت عنها، وتشوه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية" التي تدافع عنها روسيا.

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه التصريحات كانت بداية غير موفقة استهلت بها السفيرة الإسرائيلية مهمتها في روسيا، عوضا عن العمل على تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح شعبي البلدين".

وأضافت: "مما يثير استياء روسيا أن السفيرة الإسرائيلية تحدثت بلا احترام عن الجهود التي تبذلها روسيا في اتصالاتها الرامية إلى حل قضية الرهائن".

وتابعت: "الطروحات بأن المحرقة كانت إبادة للشعب اليهودي وحده تتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأملات هالبرين في ضرورة تغيير تقويم الدولة الروسي، تحاذي التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا".

وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية قد نشرت مقابلة أجرتها مع هالبرين مؤخرا، قالت فيها إن روسيا "تقلل من أهمية" المحرقة، وأنه لم يسبق في التاريخ وأن عرف العالم مثل هذه الإبادة الجماعية والممنهجة على أسس قومية، والشعب اليهودي وحده من تعرض لذلك".

المصدر: "نوفوستي"



 
عودة
أعلى