الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ38 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة​


1704840385787.png


غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض الطائرة الإغاثية السعودية الـ38 متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، التي يُسَيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة؛ حيث تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية، تزن 23 طنًّا؛ وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.
ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر به.
1704840496986.png
1704840512321.png
 

ضمن الجسر البحري السعودي لغزة...​

السعودية تُسيّر الباخرة الخامسة لإغاثة غزة تحمل مساعدات إغاثية تزن 400 طن تشتمل على مواد غذائية وإيوائية​

1704840577637.png

سيَّر «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، من ميناء جدة الإسلامي، اليوم، الباخرة الإغاثية السعودية الخامسة، ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متجهة إلى ميناء بورسعيد بمصر، تحمل على متنها مساعدات إغاثية تزن 400 طن تشتمل على مواد غذائية، ومواد إيوائية كالخيام والبطانيات، ومواد طبية مثل الأجهزة التنفسية و300 أسطوانة أكسجين؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.



483679.jpeg
تأتي هذه المساعدات في إطار دور السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات (واس)


وتأتي هذه المساعدات في إطار دور السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمِحن التي تمر بهم.
 

كيف سعت السعودية لخلق رأي عام دولي ضد الحرب في غزة ونصرة فلسطين؟

1704840690131.png

كانت القضية الفلسطينية ولا تزال تتصدر اهتمامات القيادة السعودية، على مر العهود، وتزايد الاهتمام السعودي خلال الشهور الأخيرة مع اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستضافت المملكة القمة السعودية الإفريقية في أكتوبر الماضي، وفي اليوم التالي شهدت الرياض القمة العربية الإسلامية استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، والتي أكدت على عدة مخرجات منها ضرورة اللجوء للحل السلمي ووقف الحرب والعمل على إنقاذ المدنيين من العدوان الإسرائيلي في غزة.


خلق رأي عام دولي​

وهنا يقول المحلل السياسي حمود الرويس، إنه منذ اللحظات الأولى لأحداث غزة في السابع من أكتوبر بدأت المساعي السياسية والدبلوماسية السعودية فوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يجري أكثر من 26 اتصالا بنظرائه في 26 دولة لخلق رأي عام دولي لنصرة القضية الفلسطينية وإيقاف آلة الحرب في غزة التي حصدت الآلاف.

وأوضح "الرويس" في تصريحات خاصة لـ"الوئام"، أيضًا تحركت السعودية على مستوى القادة لدعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين فاستغلت القمة العربية الصينية لطرح قضية غزة كمحور مهم في البيان الختامي، ثم استغلت السعودية القمة السعودية الإفريقية لوضع القضية الفلسطينية والاعتداء على قطاع غزة كمحور نقاش مهم دعمته الدول أعضاء الاجتماع.

وأضاف المحلل السياسي أن اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية برئاسة المملكة جابت دول العالم لطرح القضية وحشد الدعم الدولي لنصرة غزة وأهلها، منوهًا إلى أن السعودية التي تواجد على أرضها أكثر من 126 زعيم دولة لنصرة القضية الفلسطينية وشعب قطاع غزة تضغط بثقلها السياسي والدبلوماسي في جميع الجهات لإيقاف الحرب.

إقرأ أيضًا:

 
كتيبة 8200

وثائقي يعرض مشاهد مسحوبة من جوالات مقاتلين فلسطينيين في 7 اكتوبر

تظهر تعاطيهم حبوب الكبتاغون قبل العملية

وهو نوع من الامفيتامينات ينشط الجسم وينسيه الالم وينزع شعور الخوف

جدير بالذكر ان هذا المخدر ينتج ويستعمل بكثرة من طرف الميليشيات الايرانية في سوريا

والان الى التبريرات المشهورة في النهج الاخواني من تكذيب الى صهينة ومن ثم في مراحل متقدمة تبرير الفعل!! مع ان الوجوه تظهر!!

 
كتيبة 8200

قراءات مابين السطور تظهر ترتيبات مابعد الحرب والنتيجة التي يدفع باتجاهها 👇

يجري وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن محادثات مع الإمارات والسعودية اليوم الاثنين لبحث عن دورها لها في إعادة الإعمار والحكم والأمن في غزة
 

قافلة شاحنات سعودية إغاثية تعبر معبر رفح لدعم الأشقاء في غزة​

1704841087638.png

عبرت قبل قليل شاحنات سعودية إغاثية معبر رفح لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة؛ وذلك ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة وبتوجيه من القيادة الرشيدة لدعم الأشقاء في غزة.
وفي وقت سابق اليوم وصل مجموع التبرعات التي جمعتها منصة "ساهم" ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى 605.701.009 ريالات.

وبلغ إجمالي عدد المتبرعين المشاركين في الحملة حتى الآن 1.375.117 متبرعًا.
يُذكر أنه إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 

السعوديين يؤكدون لبلينكن أهمية وقف الحرب بغزة وإعادة مسار السلام​


1704841324366.png

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء أهمية وقف العمليات العسكرية في غزة، وتكثيف مزيد من الجهود على الصعيد الإنساني، وذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، في المخيم الشتوي بمدينة العُلا السعودية.

وشدد ولي العهد السعودي على ضرورة العمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار، واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وتحقيق السلام العادل والدائم.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أنه جرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة، ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. وأضافت أنه جرى تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار، خاصة مستجدات الأحداث في غزة ومحيطها والمساعي بشأنها.
 

غزة تنتظر جلاء ملامح «المرحلة التالية»​

محمد بن سلمان يستقبل بلينكن ويشدد على وقف الحرب وإعادة مسار السلام​


1704841478414.png


في الوقت الذي تحوّلت فيه خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى محور الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 95 يوماً، تتركز الأنظار على نتائج المحادثات المرتقَبة اليوم (الثلاثاء)، بين وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، والقادة الإسرائيليين بخصوص المرحلة المقبلة من الحرب، وسط تباين واضح في المواقف بين واشنطن وتل أبيب.

وكانت غزة، أمس، محور لقاء بين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، ووزير الخارجية الأميركي، بالمخيم الشتوي في العُلا. وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار، خصوصاً مستجدات الأحداث في غزة ومحيطها والمساعي بشأنها.

وأكد ولي العهد السعودي أهمية وقف العمليات العسكرية، وتكثيف المزيد من الجهود على الصعيد الإنساني، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم.

وعشية لقاءات بلينكن مع القيادة الإسرائيلية اليوم التي ستتبعها (الأربعاء) محادثات مماثلة مع القيادة الفلسطينية، برزت بوضوح الخلافات الأميركية - الإسرائيلية بخصوص غزة؛ فقد قال مسؤول أميركي كبير يرافق بلينكن في جولته الحالية في المنطقة، إن الوزير الأميركي سيبلغ إسرائيل بضرورة إنهاء حربها «في أقرب وقت»، متحدثاً عن فترة «أسابيع» فقط، حسبما ذكرت قناة «إن بي سي نيوز».


في المقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، في بيان مشترك بعد اجتماعهما مع نواب حزب «ليكود»، أمس، إن الحرب لن تتوقف قريباً. وأضافا أن الحرب في الجنوب في قطاع غزة وفي الشمال على حدود لبنان «ستستمر شهوراً عدة»، وإن إسرائيل تحتاج إلى دعم دولي لمواصلة الحرب.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس، إنه ناقش في اجتماع مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في العُلا، الحرب في غزة و«مبادرة السلام المشتركة، وخطوات ترجمة الإجماع الدولي على حل الدولتين إلى واقع»، في إشارة إلى ما تُعرف بـ«مبادرة يوم السلام المشتركة» التي أعلنت في سبتمبر (أيلول) الماضي. وتابع قائلاً على منصة «إكس»: «سيكون الطريق صعباً، لكن لا يوجد بديل للسلام».

وفي القاهرة، ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، الجهود للوصول إلى وقف النار في غزة، وأكدا رفضهما «تهجير» الفلسطينيين وضرورة تحقيق «تسوية عادلة وشاملة» تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
مستقبل غزة
خلاف كبير بين الاطراف الفاعلين السياسيين
السعوديين يرفضون اي ادارة اجنبية غير فلسطينية في ادارة غزة بعد حماس
السعودية وضعت نقاط مهمه بشان مستقبل غزة
ادارة عزة تكون عن طريق السلطة الفلسطينية او كيان جديد فلسطيني يضم السلطة و حماس والفصائل ضمن فريق عمل واحد
-
تركيا تعرض نفسها لادارة غزة وتتغزل بالاسرائليين
-
امريكا تريد السعودية او الامارات او مصر من يدير القطاع
-
إسرائيل لديها خطة وقد عرضتها تتلخص بتقسيم غزة الى مناطق تحكمها العشائر وتدير كل عشيرة منطقتها وتتحمل مسؤولية استلام توزيع الاغاثة وهذا صرحت به صحيفة كيان الاسرائلية الرسمية
.

حماس لم تهزم في غزة الدمار والهزيمة لحقت بشعب فلسطين المحتل بينما حماس خسائرها ١٠٠٠ قتيل نحسبهم عند الله من الشهداء
كيف يمكن لإسرائيل ان تجعل العشائر تدير قطاع غزة
كيف يمكن لعشائر من غزة ان تتولى هذي المسؤولية الخطيرة
وهل العشائر هذي موافقة على خطة التهجير التي تقودها إسرائيل باستماتة رغم محاولات السعودية لمنع ذلك عبر الضغط على بايدن لايقاف الحرب ومنع سيطرة إسرائيل على غزة
١- تصريحات السعودية المتكررة والزيارات المتبادلة بين الامريكان والسعوديين تاكد وجود خطب كبير حول مستقبل غزة وتصريحات السعودية حول التهجير والتحذير من التهجير يلخص مضمون هذي الزيارات حيث من الواضح ان هناك توافق سعودي امريكي حول منع إسرائيل من السيطرة على قطاع غزة ولكن هناك خلاف حول التهجير وايضا موضع ادارة غزة حيث السعوديين يريدون السطلة الفلسطينية من يدير القطاع ويرفضون ادارة غزة باي شكل من الاشكال وايضا هناك تصريحات من مسؤولين سعوديين على اعادة جمع السلطة وحماس والفصائل لتفاوض مجدد وتوحيد الصف ويمكن ان يتضح هذا من عدم ادانة السعوديين هجوم حماس يوم ٧ اكتوبر (طوفان الاقصى رغم الخلافات السعودية مع حماس وتقاربها من ايران ورفض السعودية التدخل في حماية امن إسرائيل الذي تلبسه الولايات المتحدة ثوب حماية الممرات المائية من هجمات الحوثي ورفض السعودية توجيه امريكا ضربات ضد الحوثيين
٢- تصريحات الشاباك الصهيوني المثيرة للقلق ان إسرائيل ترير ادارة غزة وربما تعيين عشائر غزة لادارة غزة حيلة مكررة ومعروفة ولن ننسى عرب48 إسرائيل ترير ادارة غزة بنفسها وهذا اعلن عنه
وزير الامن القومي المتطرف ايتمار بن غفير و وزير المالية بتسلئيل سموتريتش
 
مستقبل غزة
خلاف كبير بين الاطراف الفاعلين السياسيين
السعوديين يرفضون اي ادارة اجنبية غير فلسطينية في ادارة غزة بعد حماس
السعودية وضعت نقاط مهمه بشان مستقبل غزة
ادارة عزة تكون عن طريق السلطة الفلسطينية او كيان جديد فلسطيني يضم السلطة و حماس والفصائل ضمن فريق عمل واحد
-
تركيا تعرض نفسها لادارة غزة وتتغزل بالاسرائليين
-
امريكا تريد السعودية او الامارات او مصر من يدير القطاع
-
إسرائيل لديها خطة وقد عرضتها تتلخص بتقسيم غزة الى مناطق تحكمها العشائر وتدير كل عشيرة منطقتها وتتحمل مسؤولية استلام توزيع الاغاثة وهذا صرحت به صحيفة كيان الاسرائلية الرسمية
.

حماس لم تهزم في غزة الدمار والهزيمة لحقت بشعب فلسطين المحتل بينما حماس خسائرها ١٠٠٠ قتيل نحسبهم عند الله من الشهداء
كيف يمكن لإسرائيل ان تجعل العشائر تدير قطاع غزة
كيف يمكن لعشائر من غزة ان تتولى هذي المسؤولية الخطيرة
وهل العشائر هذي موافقة على خطة التهجير التي تقودها إسرائيل باستماتة رغم محاولات السعودية لمنع ذلك عبر الضغط على بايدن لايقاف الحرب ومنع سيطرة إسرائيل على غزة
١- تصريحات السعودية المتكررة والزيارات المتبادلة بين الامريكان والسعوديين تاكد وجود خطب كبير حول مستقبل غزة وتصريحات السعودية حول التهجير والتحذير من التهجير يلخص مضمون هذي الزيارات حيث من الواضح ان هناك توافق سعودي امريكي حول منع إسرائيل من السيطرة على قطاع غزة ولكن هناك خلاف حول التهجير وايضا موضع ادارة غزة حيث السعوديين يريدون السطلة الفلسطينية من يدير القطاع ويرفضون ادارة غزة باي شكل من الاشكال وايضا هناك تصريحات من مسؤولين سعوديين على اعادة جمع السلطة وحماس والفصائل لتفاوض مجدد وتوحيد الصف ويمكن ان يتضح هذا من عدم ادانة السعوديين هجوم حماس يوم ٧ اكتوبر (طوفان الاقصى رغم الخلافات السعودية مع حماس وتقاربها من ايران ورفض السعودية التدخل في حماية امن إسرائيل الذي تلبسه الولايات المتحدة ثوب حماية الممرات المائية من هجمات الحوثي ورفض السعودية توجيه امريكا ضربات ضد الحوثيين
٢- تصريحات الشاباك الصهيوني المثيرة للقلق ان إسرائيل ترير ادارة غزة وربما تعيين عشائر غزة لادارة غزة حيلة مكررة ومعروفة ولن ننسى عرب48 إسرائيل ترير ادارة غزة بنفسها وهذا اعلن عنه
وزير الامن القومي المتطرف ايتمار بن غفير و وزير المالية بتسلئيل سموتريتش
تعودنا نكران الجميل والاتهام والطعن بالأعمال من رائيي ان لا ندخل معمعه سياسية ونكتفي ف التصريحات الرنانة مثل الجزائر فهم يحتاجون ل التصريحات التي تدعم موقفهم لا العمل
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كلام تكرر 50 سنة لن يقبل الاسرائيلي بدولة فلسطينية لها سيادة وعاصمتها القدس
لكن راح يمرر دوله فلسطينيه معا تعليق موضوع العاصمه القدس

والقدس يبي لها قوه عسكرية تفرضها اما داخليا او خارجيا ماراح تجي بسهوله
 
كتيبة 8200

وثائقي يعرض مشاهد مسحوبة من جوالات مقاتلين فلسطينيين في 7 اكتوبر

تظهر تعاطيهم حبوب الكبتاغون قبل العملية

وهو نوع من الامفيتامينات ينشط الجسم وينسيه الالم وينزع شعور الخوف

جدير بالذكر ان هذا المخدر ينتج ويستعمل بكثرة من طرف الميليشيات الايرانية في سوريا

والان الى التبريرات المشهورة في النهج الاخواني من تكذيب الى صهينة ومن ثم في مراحل متقدمة تبرير الفعل!! مع ان الوجوه تظهر!!


المضحك في الأمر من تعليقك أنه نفس الموقع التي تم سحق فيه الكتيبة 8200 😂
 
يوم أمس شهد الخسائر الأكبر لجنود الجيش الإسرائيلي منذ بدء عملية التوغل البري !!!

 
عودة
أعلى