المملكة ترغب في ابقائها " سرية " صفقة ضخمة بين كوريا والسعودية

1693646451452.png

KM-SAM في الصورة

أعلنت شركة الدفاع الكورية الجنوبية LIG Nex1، اليوم الأربعاء، أنها شاركت في عرض الطائرات بدون طيار لمدة ثلاثة أيام والذي أقيم في المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع، بدعوة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وقد شارك في استضافة المعرض وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية والسفارة الكورية في المملكة العربية السعودية، في جامعة NAUSS بالرياض، عاصمة البلاد.

NAUSS، التي شكلها تحالف أكاديمي عربي يضم 20 دولة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر واليمن، هي مؤسسة حكومية دولية متخصصة في أبحاث القضايا الأمنية. وتحظى برعاية واسعة النطاق من قبل الحكومة السعودية.

بعد دعوة NAUSS العام الماضي، حضر عرض الطائرات بدون طيار لهذا العام وفد كوري يتكون من أربع وكالات حكومية تتمحور حول وزارة الأراضي والمعهد الكوري لتكنولوجيا سلامة الطيران، إلى جانب الاتحاد الكوري لكرة القدم بدون طيار وسبع شركات، بما في ذلك LIG Nex1.

وعلى مدار ثلاثة أيام تتألف من تسع جلسات، استعرض الوفد الوطني تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المتقدمة في البلاد مع تقديم مختلف السياسات والمعايير التي تنظم صناعة الطائرات بدون طيار الوطنية.

وفي اليوم الثاني، تم تقديم عرض تقديمي من قبل باحث من LIG Nex1 حول التهديدات الأمنية التي تشكلها الطائرات بدون طيار وأنظمة الاستجابة المقابلة لها في كوريا. بالإضافة إلى ذلك، تمت أيضًا مناقشة أنظمة وخدمات الكشف عن الطائرات بدون طيار غير القانونية التي تستخدمها حاليًا الوكالات العامة الكورية خلال المشاورات التجارية بين LIG Nex1 والمسؤولين السعوديين.

وفي وقت سابق، حققت LIG Nex1 إنجازًا هامًا من خلال الفوز بعقد مع شركة كوريا للمطارات لمشروع واسع النطاق يتضمن تركيب معدات غير قانونية للكشف عن الطائرات بدون طيار في مطار جيمبو، أحد المطارات الرئيسية في كوريا الجنوبية.

"من خلال الاستفادة من إنجازاتنا التكنولوجية في مختلف مجالات قطاعات الدفاع بما في ذلك الأسلحة والمراقبة والاستطلاع والحرب الإلكترونية السيبرانية، فإننا نهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لكوريا في الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الشرق الأوسط،" صرح الرئيس التنفيذي والرئيس لشركة LIG Nex1 كيم جي تشان .
1693646530993.png


مسؤول من LIG Nex1 وممثل عن أكاديمية طويق بالمملكة العربية السعودية يناقشان تصدير أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار وإقامة شراكات تجارية في معرض الطائرات بدون طيار الذي أقيم في جامعة NAUSS في الرياض، المملكة العربية السعودية، في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس.

وحضر هذا الحدث مسؤولون من مختلف البلدان بما في ذلك ممثلون عن وزارة الداخلية الماليزية وأكاديميون أمريكيون ومسؤولون من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية وجهات إنفاذ القانون الصينية.

نظرًا لأن الحاضرين كانوا من المديرين المتوسطين أو كبار المسؤولين التنفيذيين الذين يتمتعون بسلطة اتخاذ القرار داخل وكالاتهم الحكومية، مثل الجيش والشرطة، يمكن للشركات المشاركة الاستفادة من هذا الحدث لإقامة علاقات وشبكات تجارية ذات معنى، وفقًا لـ LIG Nex1.
 
1693646882628.png



يشرح Pise-chan، مدير قسم الحرب الإلكترونية في LIG Nex1، نظام LIG Nex1 المضاد للطائرات بدون طيار للمشاركين في "المعرض الترويجي للطائرات بدون طيار بين كوريا والمملكة العربية السعودية 2023". / LIG Nex1
 
1693647053446.png
 
الشركات هذي خاصة ويهمها الاعلان عن صفقاتها لرفع اسهمها في سوق التداول ... بالعربي .. لا توجد اي سرية في الصفقات مع الدول الديمقراطية
 
1693647858346.png





عقدت هيئة الأركان المشتركة "لجنة التعاون العسكري الكورية السعودية الثانية" مع هيئة الأركان العامة السعودية في مقر هيئة الأركان المشتركة في يونجسان غو، سيول لتعزيز التعاون العسكري.
1693648394902.png


ومثل اللقاء لي يونج سو (فريق بالقوات الجوية) مدير مقر التخطيط الاستراتيجي لهيئة الأركان المشتركة، ومثل الجانب السعودي باللواء الجوي حامد العامري (لواء للقوات الجوية). ، رئيس الأركان العامة. وحضر الاجتماع على وجه الخصوص 20 مندوبا من المملكة العربية السعودية، من بينهم 8 جنرالات.

ويأتي هذا الاجتماع ذو معنى أكبر لأنه عقد بعد أربع سنوات من عقد الاجتماع الأول في المملكة العربية السعودية عام 2019.

ناقش الجانبان في الاجتماع بعمق جداول الأعمال الرئيسية مثل △تقييم الوضع الأمني، △تفعيل التبادلات العسكرية، △التعاون في مجال التعليم والتدريب، △التعاون في مجال صناعة الدفاع.

وأكد مدير قسم التخطيط الاستراتيجي لي أن "هذا الاجتماع له معنى أكبر لأنه عقد في أعقاب الاتفاق هذا العام لإنشاء هيئة استشارية منتظمة على المستوى الوزاري بين وزارتي الدفاع في البلدين، حيث تهدف الحكومتان إلى تطوير شركاء استراتيجيون ذوو توجهات مستقبلية."

وقال رئيس الأركان العامري أيضًا: "كانت هذه الزيارة وقتًا مفيدًا لفهم الوضع الأمني الخطير في شبه الجزيرة الكورية ومواصلة تعزيز التعاون العسكري والصناعة الدفاعية بين البلدين. وأنا واثق من أن التعاون العسكري بين البلدين سيستمر". مواصلة التعزيز في المستقبل." أجبت.

وفي الوقت نفسه، زار الوفد السعودي قيادة الدفاع الصاروخي للقوات الجوية ووحدة تشيونغونغ التابعة لها في اليوم السابق وأكد الاستعداد العسكري لجيشنا


 
الشركات هذي خاصة ويهمها الاعلان عن صفقاتها لرفع اسهمها في سوق التداول ... بالعربي .. لا توجد اي سرية في الصفقات مع الدول الديمقراطية​

لا تتفلسف بغير علم يا مطلع .. راجمة Chunmoo الكورية لم يتم الأعلان عنها
ولم تظهر الا مصادفة اثناء زيارة رئيس هيئة الاركان للمنطقة الجنوبية
مما يعني اننا استلمناها منذ وقت وتدربنا عليها ودخلت الخدمة في ظروف حقيقية
كل هذا بدون اي اعلان رسمي

:)

 
الشركات هذي خاصة ويهمها الاعلان عن صفقاتها لرفع اسهمها في سوق التداول ... بالعربي .. لا توجد اي سرية في الصفقات مع الدول الديمقراطية

شلون مايهمها السريه !!

المسأله فيها فلوس وعقود ضخمه وهي سريه بالكامل.

هناك صفقات عسكريه مع مختلف المصنعييين لايتم الاعلان عنها.
 
الشركات هذي خاصة ويهمها الاعلان عن صفقاتها لرفع اسهمها في سوق التداول ... بالعربي .. لا توجد اي سرية في الصفقات مع الدول الديمقراطية

تم شراء 15 ألف مضاد دروع راي بولت
بدلاً من الأمريكي جافلين

كان من الممكن الحديث عن الصفقة و الإشارة إلى تفوق و إنتصار الراي بولت على الجافلين

لكن مع هذا ما سمعنا شيء
 
الشركات هذي خاصة ويهمها الاعلان عن صفقاتها لرفع اسهمها في سوق التداول ... بالعربي .. لا توجد اي سرية في الصفقات مع الدول الديمقراطية


طيب عطنا وش صار بالاجتماع اللي حضرته معهم 😅😂
 
الديوان الرئاسي “نحن في المراحل النهائية لتصدير منتجات دفاعية واسعة النطاق إلى السعودية”… من المحتمل أن يكون "تشيونغونغ-2".

1698335926911.png


تحتاج المملكة العربية السعودية بشدة إلى أسلحة اعتراضية مضادة للصواريخ
"سنناقش التعاون على المدى الطويل، وليس لمرة واحدة"

وقال كيم تاي هيو، النائب الأول لمدير مكتب الأمن القومي، يوم 22 (بالتوقيت المحلي)، إن “المناقشات حول التعاون واسع النطاق في صناعة الدفاع مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك أنظمة الدفاع المضادة للطائرات وأسلحة القوة النارية، جارية”. في المراحل النهائية." وقال مسؤول كبير في المكتب الرئاسي: "نحن بصدد إبرام عقد تصدير، والحجم والكمية كبيران للغاية". وفي العام الماضي، بلغت صادراتنا الدفاعية رقماً قياسياً بلغ 17.3 مليار دولار، وهناك توقعات بأن شركة K Defense، التي تتمتع بأداء ممتاز وقدرة تنافسية في الأسعار، سوف تعمل على تسريع خلق "طفرة ثانية في الشرق الأوسط".

وقال نائب الوزير كيم، الذي يرافق زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس يون سيوك يول إلى المملكة العربية السعودية، في مؤتمر صحفي محلي في الرياض في ذلك اليوم: "إن صناعة الدفاع آخذة في الظهور كمحيط أزرق جديد بالتعاون مع المملكة العربية السعودية"، وأضاف: " وبدلا من التعاون لمرة واحدة، سنتبع برنامج تعاون طويل الأمد ومنتظم في مجال صناعة الدفاع (مع السعودية). وسنناقشه”. ومضى يقول: “سنعمل معًا للتأكد من أن أنظمة الأسلحة التي تستخدم تقنياتنا الدفاعية الممتازة ستساعد في تعزيز القدرات الدفاعية للمملكة العربية السعودية”، مضيفًا: “ستكون قوة دافعة قوية لتوسيع أداء صادرات صناعتنا الدفاعية”.

داخل وخارج الجيش، تتم مناقشة سلاح "تشيونغونغ-2" وهو سلاح اعتراضي أرض-جو متوسط المدى، بقوة. وذلك لأن المملكة العربية السعودية، التي تعرضت لهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن، في حاجة ماسة إلى أسلحة اعتراضية. ومن المعروف أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبدى أيضًا اهتمامًا كبيرًا بنظام تشيونغونغ-2 خلال زيارته لكوريا في نوفمبر من العام الماضي. وتم توقيع عقد تصدير لـ Cheongung-2 بقيمة حوالي 3.5 مليار دولار (حوالي 4.739 تريليون وون) في يناير من العام الماضي إلى الإمارات العربية المتحدة.

Cheongung-2، المعروف باسم "النسخة الكورية من باتريوت"، هو سلاح موجه متوسط المدى تم تطويره باستخدام التكنولوجيا المحلية لاعتراض طائرات العدو والصواريخ الباليستية. LIG Nex1 هو المسؤول عن التطوير والإنتاج، بقيادة وكالة تطوير الدفاع (ADD). وتتكون من قاذفة رأسية مثبتة على مركبة ومجهزة بما يصل إلى ثمانية صواريخ اعتراضية لكل قاذفة، ورادار متعدد الوظائف، ومركز للتحكم في الاشتباك.

ويبلغ سعر الصاروخ الاعتراضي الواحد نحو 1.5 مليار وون، وهو ما يمثل ثلث سعر صاروخ باتريوت الأمريكي (باك-3) (حوالي 4.8 مليار وون) بنفس الأداء. لقد تم إدخالها في جيشنا منذ عام 2019 ويتم استخدامها كقوة أساسية لنظام الدفاع الصاروخي الكوري (KAMD) للرد على التهديد الصاروخي النووي لكوريا الشمالية. ومن المعروف أن دول الشرق الأوسط، التي تتمثل قواتها الرئيسية في القوات البرية والقوات الجوية، قد اهتمت بفعالية تشيونغونغ-2.

لكن مسؤولا كبيرا في المكتب الرئاسي قال إنه ليس من الممكن بعد تحديد أنظمة الأسلحة التي سيتم تصديرها وحجم العقد المتوقع. وقال هذا المسؤول: "هناك هدف تهديد افترضته المملكة العربية السعودية، وإذا تم ذكر أنظمة وكميات أسلحة محددة، فيمكن للدول المجاورة تقدير ذلك، لذا فإن المملكة العربية السعودية حساسة".
 
كالعادة
عندما يقال بأنها صفقة سرية فهذا يعني أن المصادر العربية لن تعرف عنها إي شيء ولن تصرح بها الجهات الحكومية

في المقابل المصادر الغربية و مصادر البلد المصنع للمنظومة سوف تنشر كامل التفاصيل و تضيف عليها بهارات
 
عودة
أعلى