‏رويترز: زلزال بقوة 7 درجات يهز المغرب

النجم الجزائري رياض محرز يتضامن مع المغرب في هذه النكبة....يذكر ان رياض له اصول مغربية من والدته.

ما مشكلة التطبيق زي عندنا في مصر
في الارتفاعات دي و مع الثقافة و الاوضع الاقتصادي اللي لازم تحسبهم مش حتيجي
+ انت محتاج بنية تحتية للمناطق دي طرق اولا و صعبة جدا في الجبال لان دا مستوى جبال الالب و الروكيز مكلف و محتاج وضع اقتصادي يسمع للناس بالبناء من منظور مكلف و تجهيز المنطقة

و بالنهاية محنا قدامك ارض مسطحة و اكواد و كباري و قوانين بس من غير اي شئ كل شهر عمارتين يسقطو و لو جيه زلزال نص مصر حتودع فكل على قدراته
أنا مش عايز أتخيل زلزال في حته زي إسكندرية مثلاً يا نهار أزرق

نشكل كل أشقائنا العرب في هذا المنتدى عن تضامنهم معنا ووقفهم وهذه من شيام الشهامة والعروبة والاخوة في الدين و العروبة تحياتنا للجميع (y) ورحمة الله على شهدائنا وحفظ الله جميع البلدان العربية والاسلامية من كل شر .

زلزال قوي بدرجة 7 درجات على سلم ريختر احس به اغلب سكان المملكة..

من حسن الحظ ان البؤرة وسط جبال الأطلس مع كثافة سكانية قليلة والا لكانت الخسائر بأضعاف ..

اجواء جعلت الوالد يتذكر زلزال مدينة اكادير في الستينات ::

هزات ارضية ب 6 درجات فقط مسحت المدينة بأكملها انذاك مع خسائر بعشرات ألاف الارواح ..

رحم الله الشهداء في هذا اليوم

التعديل الأخير:
أنا مش عايز أتخيل زلزال في حته زي إسكندرية مثلاً يا نهار أزرق
مش حيبقى فيه اسكندرية اصلا كلها حتبقى على الارض
احياء زي شبرا و شبرا الخيمة و الهرم و فيصل و الطالبية و الوراء و كرداسة و مصر القديمة و وسط البلد نفس الشئ و العمارة اللي حتقع حتاخد معاها 5 كمان .. حجم الركام نفسه حيمنع اي اغاثة او خدمات

التحدي الان في المناطق الجبلية الوعرة

بسبب الطرق المنهارة والمغلقة نتيجة الانهيارات الصخرية ..

الوضع يحتاج فعليا لامكانيات لوجستية هائلة

التلفزيون السنغالي 🇸🇳🇲🇦 | فرق الانقاد جاهزة و ستتوجه إلى مراكش في رحلة جوية مباشرة.

التحدي الان في المناطق الجبلية الوعرة

بسبب الطرق المنهارة والمغلقة نتيجة الانهيارات الصخرية ..

الوضع فعليا يحتاج امكانيات لوجستية هائلة
آفة الزلازل الدائمة تمدد و تستهلك قدرات الدول اللوجستية لابعد مدى

آفة الزلازل الدائمة تمدد و تستهلك قدرات الدول اللوجستية لابعد مدى
ليس فقط الزلازل...خذلك مثال في الشتاء هذه المناطق يتعدى سمك الثلوج فيها عن المتر واذ لم توجد طرق مهيئة فيكف تفك العزلة عنهم وتلبية احتياجاتهم ...لابد من عمل جدي في هذا الموضوع وليس كل تصير نكبة نتفكر هذه الامور.....

قال جل من قائل: {وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ} [النحل من الآية:15] مشيراً إلى ما خفي على الإنسان من دور ووظيفة الجبال في ثبات واستقرار الأرض التي يعيش عليها هذا الإنسان، وفي قوله تعالى: {وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا} [النبأ:7] مشيراً إلى الشكل الحقيقي للجبل وجذره الخفي الممتد أسفل منه.

الحمد لله لنعمة جبال الأطلسي خففت من إنتشار الهزة .

عودة
أعلى