تعاون سعودي تركي باكستاني في مجال الدفاع

السعوديه اتجهت الى اوكرانيا والبرازيل مو مهم انه يجي على بالنا لانه في بالنا اساسا لكن هل الباكستاني نقل تقنية معجون اسنان للسعوديه ماشفنا شي كله من البرازيل واوكرانيا

ولا راح يعطونك شي
ساعدوا ايران بالبرنامج النووي والبرنامج الصاروخي
وقبلها عطوهم صواريخ ارض سطح تنضرب فيه ناقلات النفط بالخليج العربي ايام الثمانينات

والبعض متوهم فيهم للحين

ولا راح يعطونك شي
ساعدوا ايران بالبرنامج النووي والبرنامج الصاروخي
وقبلها عطوهم صواريخ ارض سطح تنضرب فيه ناقلات النفط بالخليج العربي ايام الثمانينات

والبعض متوهم فيهم للحين
هذا هو خيرا تعمل شرا تلقى

كيف جاءت معهم ذي ووش تتوقعون
لو سعودي تركي صحيح كون التقنيه عند تركيا وليس البكس خاصة البكس لن يجرؤ على بيع تقنية كروز للسعوديه
برأيي (كلهم) داجين ... لو متجهين للصين ثم كوريا ، ابرك لنا

برأيي (كلهم) داجين ... لو متجهين للصين ثم كوريا ، ابرك لنا

تركيا اهون من باكستان

اما المطلوب من باكستان انا اشوف الصين افضل لتطوير اي شي مستقبلا
لانهم ماهم مقصرين معنا ابد

تركيا اهون من باكستان

اما المطلوب من باكستان انا اشوف الصين افضل لتطوير اي شي مستقبلا
لانهم ماهم مقصرين معنا ابد
فعلاً تركيا اكثر سعي واعتماد على نفسها ... لكن بالمحصله ، كلهم يجمعوا تقنية من الخارج ، والفارق هو التقدم التركي في مجال التطوير ... الشاهد انا ليش اتجه للفرع بوجود الاصل (الصين-كوريا).. الخ.

فعلاً تركيا اكثر سعي واعتماد على نفسها ... لكن بالمحصله ، كلهم يجمعوا تقنية من الخارج ، والفارق هو التقدم التركي في مجال التطوير ... الشاهد انا ليش اتجه للفرع بوجود الاصل (الصين-كوريا).. الخ.

انا اشوف تركيا عملية جداً وفيهم وسلسين بالعمل

كوريا ماراح تاخذ كل شي لان بعضها اصلا تقنيات امريكية تبي موافقة

الصين موجودة وعلاقتنا معهم ممتازة سواء بالمشاريع المعلنة او الغير معلنة

انا اشوف تركيا عملية جداً وفيهم وسلسين بالعمل

كوريا ماراح تاخذ كل شي لان بعضها اصلا تقنيات امريكية تبي موافقة

الصين موجودة وعلاقتنا معهم ممتازة سواء بالمشاريع المعلنة او الغير معلنة
كوريا عندها تقنيات كثيرة ليست امريكية ، حتى تركيا استفادت منهم في دبابتها ... والتعاون معهم طيب ، لكن لا يجب ان يكون هو الاساس

كوريا عندها تقنيات كثيرة ليست امريكية ، حتى تركيا استفادت منهم في دبابتها ... والتعاون معهم طيب ، لكن لا يجب ان يكون هو الاساس

ماعندي مشكلة لكن التنويع مهم

أخي الكريم أرجو عدم التحقير فهم اخوانك وأخواتك

والذين تطلق عليهم بكس امتلكوا النووي وصنعوا صواريخهم ولولا فساد النخبة عندهم لرأيت حاجة أخرى غير باكستان الحالية لكن الله يوفقهم ويصلح حالهم وحال الجميع يارب
ترى عادي لو قلت حق واحد ما يزعل

ننتظر من هذا الاجتماع سعودة الذخائر الهجوميه في الاسلحه السعوديه بدايه من الكروز بحر و بر

شخصياً ارى التعاون مع هذه الدول وغيرها مثل مليزيا وإندونيسيا اكثر منطقيه (رغم اني غير مطمئن لتركيا وعداونيتها القريبه وارى انها تبحث الان عن المال وادخالنا بدوامه لدعم شركاتها بعقود بتفاصيل معينه)..

لكن عموماً لو تم الدخول مثلاً بمشروع مقاتله من الجيل الرابع مع هذه الدول افضل برأيي من دخول في مشروع متقدم جدا غالباً تفاصيليه خفيه وقد لا يتم استيعابه محلياً الا بنسب منخفضه...

لكن الغريب ارى الباكستانيين لايقابلون التعامل الحسن (العلني من قبلنا) بنقل تقنيات صواريخ بالستيه او كروز
هل باكستان حصلت على هذه التقنيات من الصين وامريكيا مثلا ولا يمكنها تصدير ، ام المسأله مرتبطه باتفاقية دوليه عامه تحظر هذا الامر..
نعم هم ليسوا الافضل ، لكن مجرد تساؤل..

اعلم ان برنامج الصواريخ السعودي عليه تعتيم وقد يكون هناك تعاون باكستاني..
لكن اتمنى ان ارى كروز..

مشاركه فيها من التعالي والتكبر ملئ الارض

ابو بكس ما استفدنا منهم بشي اذا باقي من مهندسين البرنامج النووي حقهم حي مفروض بالمملكة

اجتماع لن يقدم ولن يؤخر

رغم ذلك البكس حمير واغبياء ولن يثمر معهم التعاون في شيء، بلدهم غير مستقرة داخليا.

والاتراك المغول الاغبياء مصيرهم حلاقين ومعلمي شاورما لان حتى التقنية اللي عندهم عبارة عن تجميع رغم بعض المشاريع الطموحة لديهم.

لذلك انا اعتبره اجتماع خايب ولن يقدم ولن يؤخر.

ليس سوى اجتماع الكفيل بسواق التريلا حقه ومعلم الكباب والشاورما والحلاقة اللي على كفالته.

هذه الحقيقة المجردة بدون تحقير للغير لانها الحقي
استغفر الله العظيم

الإنصاف عزيز

لا توجد فائدة من كثرة الكلام !!!!!!!!!!!!!

من المضحك أن البعض يريد تأسيس ناتو إسلامي 😂

الناتو نجح لأن هناك علاقات إقتصادية قوية بين أطراف الناتو
تشابه ايدولوجي بين أطراف الناتو

عدو مشترك
" السوفييت ثم الروس "

ماذا لدى السعودية و مصر و باكستان و تركيا لكي تصنع ناتو إسلامي؟
تركيا لديها الناتو " الأصلي " ولا تحتاج إلى تقليد 😂
باكستان فيه مبالغات في قدراتها بشكل كوميدي

لولا حفظ الله أولاً ثم الدعم الصيني لكانت باكستان جزء من الهند....

مصر ليس لديها عدو مشترك مع تركيا أو باكستان...
هل مصر مستعدة للقتال ضد الهند أو ضد اليونان أو قبرص؟
لا أبداً وهذا ليس إهانة أو عيب

السعودية مصالحها الاقتصادية مع الملحدين في الصين أكبر من مصالحها الاقتصادية مع كل مسلمين آسيا و أفريقيا

الناتو لا يصنع على تشابه لغوي أو ديني
الناتو يبنى على تشابه/توافق إقتصادي و ايدولوجي

عودة
أعلى