تأسيس صندوق سعودي للاستثمار في البحرين

و أنت تصدق هذا الشي صار بعد في الكويت واحد يوعدك يعطيك جواز و يقول إنه بمنصب مهم أو يعرف ناس و يطلب منك مبلغ و قدره و اخر شي ياخذه و يسحب عليك أو يعطيك جواز مزور و بيحطك بستين داهية
أنا اتكلم عن واقع وصار
شف اليمنيين المجنسين بالجنسية البحرينيه كانوا موجودين و تحرك وزارة الداخلية البحرينية خير دليل
هل تم حل المشكلة اتمنى ذلك
عاد البحرين تدرس اسباب و كيف حصلوا على الجنسية هذا موضوع آخر ولابد منه

تحياتي لك اليمن في هذا التقرير في المرتبه التاسعه
بس الذي انت ماتعرفه في هذا التقرير
أن ثمانين في الميه من تجار الذهب الذي بيستثمرو باسم سعودي هم مجنسين يمنيين أو شركات تحت اسم سعودي مملوكه لليمنيين
وايضا هناك إماراتيين حاملين الجنسيه وهم يمانيون
المجموع في الوقع حسب اصل الجنسيه نعم هم المسيطرين بعد الهنود على السوق
باعتراف سعودي
خذ المقال هذا
لاني فعلا لا ارغب في النقاش والجدل
رابط المقال لم يطبق لان صار فيه تنسيق سعودي بحريني
انت تحسب كل مستثمر يمني :ROFLMAO:

اتمنى ان المشكلة حلت
لان الطرفين متضرر و الضحية المستثمرين سواء السعوديين و البحرنيين بسبب المجنسين
اكثر من يفيدنا هم اهل الشرقية اذا كانت المشكلة موجوده ام تم حلها لان النسبة عندهم كبيره
للامانه درس نتعلمه حجم ضرر المجنس في التجارة للاسف عندنا هيمنو على قطاعات و الضرر أكبر
أنا اكثر شئ يهمني هم المستثمرين لان اذا تعرضوا لخسارة ستكون قاسية سواء السعودي والبحريني
الله لا يخسر مسلم

المشكلة أن هناك مغردين من مناطق بعييييدة وليسوا من الشرقية يغردون بكلام بدون معرفة ودراية،
لازال لغاية اليوم هناك تغريدات على تويتر بخصوص المشكلة، لكن يبدو أن غالبيتها لمغردين ليسوا من الشرقية، والله أعلم.
من الممكن أن يفيدونا أبناء الشرقية إذا لازالوا اليمنيين المجنسين في سوق الذهب السعودي أو لا.

انا مش عارف انتي بتحبي تدخلي في نقاشات كتيره ليه
مش عاجبك الصفحه هذه قول لي اجيب لك مصدر غيره وخلاص بدل الكلام الكبير
الدنيا سهله وبسيطه يا استاذه
من مجله الحره مش هزعلك امريكيه تمويلها من الحكومه الامريكيه
المقال في عام 2018 نفس السنة اللي تم فيها التنسيق بين السعوديه و البحرين
ما راح تلقى مقال جديد يتكلم عن المشكلة لذلك فيه أمل كبير ان المشكلة انحلت

وبعدين انا لما اقول ليكي أن اليمنيين مسيطرين على سوق الذهب البحريني يبقى انا ضد البحرين
هوا انا الي قلت لبلدك تجنس اليمنيين
وبعدين فين الموضوع الي انا هاجمت فيه البحرين
انا لا اتذكر اني هاجمت البحرين
وبعدين بدل ماتعملي فيها هتش كوك
انا حاورتك في نقطه وانتي الي فتحتي وناقشتي واتفلسفتي
فتستحملي فلسفتك
الحوتيين والارهابيين شوفيهم في بلدك الي اكتر من نص الشعب شعي اثني عشري الروافض دول أهل بلدك وهما الاغلبيه هناك روحي انصحيهم احسن
واهدي شويه يكون احسن
مصيبه اذا ما تدري أن البحرين في تجارة الذهب هم الأقدم تاريخياً
غالبية الناس تفضل الذهب البحريني سواء في البحرين او الخليج او حتى الشرق الأوسط

المقال في عام 2018 نفس السنة اللي تم فيها التنسيق بين السعوديه و البحرين
ما راح تلقى مقال جديد يتكلم عن المشكلة لذلك فيه أمل كبير ان المشكلة انحلت

الموقع إيراني إرهابي يدار من قبل الفئة الإرهابية التي تقييم في طهران وقم،
وميزانية الموقع ترصد من مكتب الولي السفيه خرامنئي، وسبق وزارة الداخلية البحرينية نشرت تفاصيل عن المواقع التي تدار من قبل الفئة الإرهابية في الخارج، ومن أين يحصلون على ميزانية المواقع، وأي دولة تدعمهم مالياً لاستمرار منصاتهم ومواقعهم الإلكترونية.

وللعلم أخي عاشق أسبانيا، هذا العضو Ammar حشر نفسه في جدال ونقاش وكتب هبدة من هبداته،
ولما ردينا عليه وقلنا له سوق الذهب في البحرين لا يسيطر عليه اليمنيون كما يدعي، راح جاب لنا هالرابط من الموقع الإيراني الإرهابي، والمصيبة أن هالموقع لا يقول سيطرة اليمنيون على سوق الذهب في البحرين، بل يقول على سوق الذهب في السعودية.

المشكلة أن هناك مغردين من مناطق بعييييدة وليسوا من الشرقية يغردون بكلام بدون معرفة ودراية،
لازال لغاية اليوم هناك تغريدات على تويتر بخصوص المشكلة، لكن يبدو أن غالبيتها لمغردين ليسوا من الشرقية، والله أعلم.
من الممكن أن يفيدونا أبناء الشرقية إذا لازالوا اليمنيين المجنسين في سوق الذهب السعودي أو لا.
نعم لذلك أنا قلت العلم الاكيد عند أهل الشرقية
لان اقتصاد البلدين متضرر
المستثمرين المواطنيين من البلدين متضررين
و حتى الذهب البحريني لشعبيته سيتضرر لان المجنسين يخلطوا الذهب بالزجاج و يقولوا ذهب بحريني
تغريدات تويتر كلها قديمة و اكثر من خمس سنوات هذا يجعلنا نتفائل لكن لابد ان نتأكد

وميزانية الموقع ترصد من مكتب الولي السفيه خرامنئي، وسبق وزارة الداخلية البحرينية نشرت تفاصيل عن المواقع التي تدار من قبل الفئة الإرهابية في الخارج، ومن أين يحصلون على ميزانية المواقع، وأي دولة تدعمهم مالياً لاستمرار منصاتهم ومواقعهم الإلكترونية.

وللعلم أخي عاشق أسبانيا، هذا العضو Ammar حشر نفسه في جدال ونقاش وكتب هبدة من هبداته،
ولما ردينا عليه وقلنا له سوق الذهب في البحرين لا يسيطر عليه اليمنيون كما يدعي، راح جاب لنا هالرابط من الموقع الإيراني الإرهابي، والمصيبة أن هالموقع لا يقول سيطرة اليمنيون على سوق الذهب في البحرين، بل يقول على سوق الذهب في السعودية.
المجنسين يحاولوا يمسكوا قطاع الذهب سواء هم او بني جلدتهم يعني هم يشكلوا لوبي حتى يسيطر على القطاع
قطاعات كثيره يحاولوا يسيطروا عليها و منها قطاع الذهب و حتى بالتستر التجاري يعني الاقتصاد السعودي يستنزف اكثر
للاسف نسبتهم ليست بالبسيطة لكن فيه شركات و مستثمرين مواطنين
لعل و عسى يتصحح الوضع مستقبلاً و نضع حد للمجنسين لان تلاعبهم و الغش عندهم تعتبر تجارة

رابط المقال لم يطبق لان صار فيه تنسيق سعودي بحريني
انت تحسب كل مستثمر يمني :ROFLMAO:
يا اخي واحد من اكبر تاجر ذهب با جمله والقطاعي في جده
غير باقي مؤسساته
ومعاه محلات في الامارات وشركات لبيع سبائك الذهب
الشيخ سالم عبدالله العماري أصله يمني حظرمي أخذ الجنسيه السعوديه عام 85
والقائمه تطول وتطول
من الافضل ننهي النقاش

بسم الله نبدأ ... سؤال استاذه عبير ... ما رأيك بالتجنيس ؟

أولاً تجنيس اليمنيين حدث في نهايات تسعينيات القرن الماضي، وهم من أهل السنة وليس فيهم شيعي واحد أو زيدي،

ثانياً غالبية من تم تجنيسهم يعملون في شرطة البحرين برتبة شرطي، لأن القانون في البحرين من يخدم في الجيش أو المؤسسات الأمنية لا يصل لرتبة ضابط إلا بحريني أصل فصل أباً عن جد جد جد، ولذلك المجنس لا يحمل إلا رتبة جندي عسكري أي رتبة أفراد فقط.

ثالثاً التجنيس في البحرين بشكل عام متوقف منذ سنوااات، منذ عام 2014 التجنيس متوقف في البحرين لجميع الجنسيات وليس فقط اليمنيين،

رابعاً في يناير 2018م زار وزير الداخلية السعودي للبحرين، وخلال الزيارة بحسب الصحف قالوا بأنه تناقش مع وزير الداخلية البحريني بخصوص
منافسة أشخاص يحملون جوازات بحرينية لأصحاب أعمال بالسعودية 👇

خامساً هذا يعني أن توقيف التجنيس في البحرين لجميع الجنسيات ليس كما تدعي، ولا علاقة له بموضوع اليمنيين المتجنسين الذين يعملون في السعودية، لأن التجنيس في البحرين متوقف منذ عام 2014م ووزير الداخلية السعودي زار البحرين في يناير 2018م، أي أن بين الحدثين 4 سنوات مدة زمنية.

سادساً ليس فقط البحرين من قامت بتجنيس اليمنيين في فترة من الزمن، وإنما جميع دول مجلس التعاون الخليجي جنسوا يمنيين في فترة من الزمن، وهذه الدول هي: السعودية، قطر، الإمارات، فقط فقط الكويت وسلطنة عُمان لم يجنسوا يمنيين.
وللعلم البحرين آخر دولة من بين هذه الدول الأربعة قامت بتجنيس اليمنيين، حيث البحرين جنست اليمنيين في نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

سابعاً لا أعتقد أن الموضوع انتهى، لأن يومياً نرى هاشتاقات على تويتر بخصوص اليمنيين المجنسين في السعودية وأنهم يزاحمون سوق العمل السعودي، يومياً نشطاء سعوديين على تويتر يغردون ويكتبون عن هذه المشكلة، فإذا الموضوع انتهى كما تقول فكيف هؤلاء لازالوا يغردون ويطلقون هاشتاقات عن الموضوع؟!!.
انا موجود في سوق العمل ورصدنا وجود يمنيين يحملون جوازات بحرينية تم تجنيسهم خلال فترة قريبة لكسر قانون سعودة سوق الذهب السعودي.. والخبر اللي اوردتيه يؤكد االي نقوله..وبعضهم ذكر لي انه حصل علي الجنسية البحرينية مقابل دفعه اكثر من ٥ الاف دينار لاشخاص متنفيذين في الديوان الملكي البحريني.. هذا اللي استدعى زيارة وزير الداخلية السعودي لوقف هذه الثغرة + تجنيس اليمنيين في السعودية توقف قبل اكثر من ٤٠ عام.

علشان كذا أقولك حجم الضرر كبير المجنسين يشكلوا لوبي لوحدهم للهيمنة على القطاعات الاقتصادية و يمكنوا بني جلدتهم كذلك
الجنسية البحرينية كانت تباع في موقع حراج اغلب اليمنيين حصلوا عليها بهذه الطريقة في الفترة الاخيرة
المفروض تحسب الجنسية منهم يشوفوا متى اعلنت السعودية توطين قطاع الذهب تبدأ من هذا التاريخ و ما بعده
صورة من الاعلان اعتقد انها في عام
مشاهدة المرفق 582590
صادق صادق

نعم لذلك أنا قلت العلم الاكيد عند أهل الشرقية
لان اقتصاد البلدين متضرر
المستثمرين المواطنيين من البلدين متضررين
و حتى الذهب البحريني لشعبيته سيتضرر لان المجنسين يخلطوا الذهب بالزجاج و يقولوا ذهب بحريني
تغريدات تويتر كلها قديمة و اكثر من خمس سنوات هذا يجعلنا نتفائل لكن لابد ان نتأكد

أتمنى من كل قلبي أنهم حلوا المشكلة، وتم طردهم،
حسبنا الله عليهم، نعم قرأت لمغردين كانوا يقولون يخلطون الذهب بالزجاج ويكذبون بأنه ذهب بحريني،
وأكاد أجزم بأن القطع الذهبية التي يبيعونها هي من صنع أيديهم في ورش حدادة بجنب محلاتهم وليست من البحرين،
في البحرين هناك تشديد رهيييب على محلات الذهب وبيع المعادن الثمينة، ممنوع منعاً باتاً أن تباع أي قطعة من الذهب أو الفضة أو البلاتينوم إلا ويكون عليها ختم الحكومة،
وكل معدن من المعادن الثمينة له وسم خاص به، بل وحتى جميع المصوغات المستوردة يجب إعادة فحصها ووسمها من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وهذه أشكال الوسم الحكومي على المصوغات ..
1 - الذهب: هو عبارة عن وسم مزدوج يتكون من شعار مملكة البحرين، إضافة لرقم درجة نقاء المصوغ بالنسبة الألفية.
2 - الفضة: هو عبارة عن وسم مزدوج يتكون من رسم الرأس الدلموني، إضافة لرقم درجة نقاء المصوغ بالنسبة الألفية.
3 - البلاتين: هو عبارة عن وسم مزدوج يتكون من رسم جمل، إضافة لرقم درجة نقاء المصوغ بالنسبة الألفية.

الوسم المستخدم لمشغولات المعادن الثمينة المصنعة في البحرين👇

شكل الوسم 1.png

الوسم المستخدم لمشغولات المعادن الثمينة المستوردة 👇

شكل الوسم2.jpg

يا اخي واحد من اكبر تاجر ذهب با جمله والقطاعي في جده
غير باقي مؤسساته
ومعاه محلات في الامارات وشركات لبيع سبائك الذهب
الشيخ سالم عبدالله العماري أصله يمني حظرمي أخذ الجنسيه السعوديه عام 85
والقائمه تطول وتطول
من الافضل ننهي النقاش
اكثر اليمنيين بنوا ثرواتهم من السوق السعودي لا فضل لهم حقيقة

اعتقد أن اليمنيين هم أكبر مستثمرين في دول الخليج
وعطيت لهم الجنسيه بسبب استثماراتهم
بالعربي كده بفلوسهم
اليمنيين هم من يسيطر هم والهنود على تجاره الذهب في الخليج
هم أكبر مستثمرين في السعوديه
وهم ثاني أكبر جنسيه مستثمره في الامارات بعد الجنسيه الهنديه
وهم من يسيطر على سوق الذهب في البحرين
وليس عيب أن يتم اعطائهم الجنسيه من أجل أموالهم
العالم كله يعطي الجنسيه بالفلوس
معاك فلوس خد جنسيه امريكا نفسها
معاك 100دولار تأخذ جنسيه كنده
فانت تخيل ناس تملك مليارات
أكان بلادن أو بقشان أو العمودي أو باخشوين أو الحمراني أو حتى العوامر في الامارات أو المناهيل
والقائمه تجول وتطول وتطول
عايز اقول ليك معلومه
تم إخراج اليمنيين من الخليج في عام تسعين ومنعهم من دخول الخليج وتم مصادره أملاكهم
واعيد فتح الخليج لهم في ثلاثه وتسعين بطلب من دول الخليج رغم أنه كان هناك خلافات خليجيه يمنيه
وتم تعويض من أخرج منهم ولليوم دوله الكويت مازلت ترسل تعويضات لبعض الأسر
وتم ارجاع اليمنيين وفتح جميع الاستثمارات لهم
السؤال لماذا تم ارجاع اليمنيين وارجاعهم لسوق الخليجي
موضوع التستر بيتم باتفاق معا ابن الوطن الذي بيستفيد من هذا التستر
هذا هبد فاخر وغير صحيح.. العمالة اليمنية اغلبها فقيرة وغير مدربة ويتيميزون بالغش التجاري والتستر وتوقف تجنيسهم من سنين طويلة وفتح السوق الخليجي لهم بعد حرب الخليج للتخفيف الاقتصادي عنهم لانهم بدون العمل بدول الخليج سيتحولون للصومال٢..
وبقشان والعمودي الخ من ذكرتهم بنوا ثرواتهم من خلال السوق والتمكين السعودي وليس العكس.. يعني المملكة صاحبة الفضل عليهم وليس العكس

كلام غير واقعي
اليمنيين موجودين في مصر ولديهم استثمارات جباره
ويتواجد في مصر حاليا في حدود اثنين مليون يمني
اكبر شركه زيوت وسمن وصابون في مصر arma ملك يمني
ولديهم استثمارات كبيره في العاصمه الاداريه الجديده
وشغالين بشكر كبير
وبعضهم الان أخذ الجنسيه وبعضهم أصبح لديه اقامه دائمه
المستثمرين اليمنيين الموجودين في مصر كانوا في المملكة وخرجوا منها بعد اغلاق كثير من الانشطة التجارية امامهم وحصرها على سعوديين.. اليمنيين القادمين لمصر من اليمن اغلبهم بسطاء ووضعهم المادي بسيط

انا موجود في سوق العمل ورصدنا وجود يمنيين يحملون جوازات بحرينية تم تجنيسهم خلال فترة قريبة لكسر قانون سعودة سوق الذهب السعودي.. والخبر اللي اوردتيه يؤكد االي نقوله..وبعضهم ذكر لي انه حصل علي الجنسية البحرينية مقابل دفعه اكثر من ٥ الاف دينار لاشخاص متنفيذين في الديوان الملكي البحريني.. هذا اللي استدعى زيارة وزير الداخلية السعودي لوقف هذه الثغرة + تجنيس اليمنيين في السعودية توقف قبل اكثر من ٤٠ عام.

والله كلامك غررررريب غرررررريب غرررررريب،
لأن عندي معلومات موثوقة ومن مصدر رفيع أن البحرين وقفت التجنيس منذ سنوات من عام 2014م،
أما بخصوص دفع 5 آلاف دينار لأشخاص متنفذين في الديوان الملكي البحريني، للأسف أنت تستخدم مصطلح يستخدمونه الفئة الإرهابية الضالة التي تقييم في الخارج، ألا وهو مصطلح "متنفيذين" دائماً يستخدمون هذا المصطلح لكل من يعمل في الديوان الملكي أو في ديوان سمو ولي العهد أو في ديوان رئيس مجلس الوزراء سابقاً المرحوم الأمير خليفة بن سلمان، دائماً يستخدمون هذا المصطلح، وهدفهم نشر هذا المصطلح على نطاق واسع لكي يتم استخدامه في وسائل الاعلام الدولية والعربية والإقليمية.

والله كلامك غررررريب غرررررريب غرررررريب،
لأن عندي معلومات موثوقة ومن مصدر رفيع أن البحرين وقفت التجنيس منذ سنوات من عام 2014م،
أما بخصوص دفع 5 آلاف دينار لأشخاص متنفذين في الديوان الملكي البحريني، للأسف أنت تستخدم مصطلح يستخدمونه الفئة الإرهابية الضالة التي تقييم في الخارج، ألا وهو مصطلح "متنفيذين" دائماً يستخدمون هذا المصطلح لكل من يعمل في الديوان الملكي أو في ديوان سمو ولي العهد أو في ديوان رئيس مجلس الوزراء سابقاً المرحوم الأمير خليفة بن سلمان، دائماً يستخدمون هذا المصطلح، وهدفهم نشر هذا المصطلح على نطاق واسع لكي يتم استخدامه في وسائل الاعلام الدولية والعربية والإقليمية.
انا انقل لك كلام بعض اليمنيين اللي حصلوا على الجنسية البحرينية وقالوه لي وجه لوجه مدري وش دخل المعارضة في الموضوع؟

عندي خبره سنوات الطفوله كنت اروح لسوق الذهب باستمرار مع الاهل و الاقارب
لدرجه عرفت كلشي عنه تقريبا
صرت اقدر احدد الجرام بنظر و العيار و منشأه
الان نسيت اغلبه
افضل وقت لشراء الصباح مادري الحين يفتحون صبح أو لا

الذهب البحريني الأفضل بريقه لونه ممتاز

ما احب الهندي إلا مزنطه بس
الهندي احمر لونه
الأوروبي ابيض
الحجازي اعتقد كان نادر بس شاهدته مع جداتي كثير شكل كأنه قديم

المحلات اغلبها با با
بس هم مجرد بسيطين لأن الشغل في البحرين

اسرائيل يقولون دوله حقت ذهب و اليهود تاريخيا حقين ذهب و فضه بس ماشفت ذهبهم

تقدر تكلم صاحب المحل يجيب اطقم لبيتكم و تشتري اذا تحب مادري الخدمه الان متاحه أو لا

المجنسين يحاولوا يمسكوا قطاع الذهب سواء هم او بني جلدتهم يعني هم يشكلوا لوبي حتى يسيطر على القطاع
قطاعات كثيره يحاولوا يسيطروا عليها و منها قطاع الذهب و حتى بالتستر التجاري يعني الاقتصاد السعودي يستنزف اكثر
للاسف نسبتهم ليست بالبسيطة لكن فيه شركات و مستثمرين مواطنين
لعل و عسى يتصحح الوضع مستقبلاً و نضع حد للمجنسين لان تلاعبهم و الغش عندهم تعتبر تجارة

في البحرين صعب جداً جداً جداً المجنسون يمسكون قطاع الذهب،
لأن خلاص قطاع الذهب في البحرين قديم جداً وأصبح معروف من يعمل فيه، ومن يعمل فيه لا يمكن زحزحته، لأنه يتوارث لأجيالهم وأجيال أجيالهم.
إن شاء الله المشكلة لديكم انحلت، وإذا لم تنحل يجب أن تحاولوا حله بطرق أخرى غير هاشتاقات وتويتر، طرق فيها فائدة تصلون لحل وليس مجرد هرطقات وهبدات التويتريين، مثلاً أحد من الكبار من الهوامير أو حتى من المتوسطين أو حتى من المحامين يتبنى القضية، ويحاول كشفها وكشف ملابساتها لكن بكل صدق وأمانة، ومن ثم تبنيه كقضية رأي عام،
أما حالياً ما يحدث فهو خطأ، لأن اختلط الحابل بالنابل، لا تعرف من هو الصادق ومن هو الكاذب، لا تعرف هل المغرد هدفه إيجال حل للمشكلة أم لديه غرض وكما يقال "لغرض في نفس إبن يعقوب".

التعديل الأخير:
عودة
أعلى