بزيارة معالي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية لشركة SAMI السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما فيه شئ اسمه تعاون وتصنيع مشترك ، هذي اضغاث احلام ... هذا قطاع خاص تحتاج انك تنتج وتبيع ، اما مشاركة المنتج فيعني عدم البيع ... والمحصلة عدم الربح ، يعني تفلس

لا فيه تصنيع مشترك
انا عندي مصنعين واحدهم له تصنيع مشترك مع شركة ثانيه هو خاص بقوالب الcnc
وحنا مختصتين بالبلاستيك
والفايده على الشركتين
مو صعبه انشاء شركة سعوديه مصريه مثل ماهو حاصل بشركة الاستثمار السعوديه المصريه حاليا
مصر مبدعين بالهياكل الحديديه لكثير من المعدات وانا زرتهم بمصانعهم وشايفها
سهل يكون تمويلها بالمعدات الحديثه وانتاجها هناك
وتركيب البرمجيات والنظم الدقيقه والقذائف وغيره هنا
والفايده على البلدين

اولا دكتور ميشيل نايت مصري و شركته مصري لا يهم اين كانت شركته
إذا كانت هناك شركة امريكية في السعودية تصنع مدرعات او ما شابه هناك
لا يعني ان هذه المدرعة اصبحت سعودية
نفس الامر مع اس تي 100

دكتور ميشيل نايت قال بنفسه انه كبير مصممي المدرعة
و سوف اعطيك الفيديو الذي يقول به هذا
مذكور ان الشركه اساسا جنوب افريقيه وفي جنوب افريقيا يعني لا عصارة فكر مصري ولا شيء وعدم وجود فكر مصري مايعني انك تقدر تخدمني انا او تنتج لي لو انسحب من طرفك الجنوب افريقي عدة بلا شيء

على فكره شركه امريكيه تنتج في السعوديه ولا تنقل الخبرات لابنائنا هذي ليست شركه هيا محلي ولا اعتبر بلد منتج لان العماله بالمصنع والمهندسون ليسو سعوديين اذن لبلدي الاسم صناعه وهميه ومجرد الخروج انتهت الصناعه وهذا خطا (تشبه ثقافة التجميع) يدعي العرب الصناعه وبعد اغلاق المصنع في اوروبا او اسيا سيجدون انفسهم بدون عمل لان القطع التي ادمنو على جمعها لم تعد تصنع في مصانعها الام وعلى قول المثل المصري ( لو تعرف اصنعها بمعرفتك) بترد 😅 انا معرفش الخلطه ولا كيف تصنع اصلا انا فني تركيب واعجبك

وهنا انتهت رحلة التصنيع الوهمي 🙃

بس ايه يامعلم المدرعه الاخيره دي اسمها ايه 😂
مدرعة VCR Dragon IFV
اسبانية
يتم إنتاجها في مصر
و دي الصورة الاصلية
تنزيل (13).jpeg

بس انا عدلت علي الصورة

لا فيه تصنيع مشترك
انا عندي مصنعين واحدهم له تصنيع مشترك مع شركة ثانيه هو خاص بقوالب الcnc
وحنا مختصتين بالبلاستيك
والفايده على الشركتين
مو صعبه انشاء شركة سعوديه مصريه مثل ماهو حاصل بشركة الاستثمار السعوديه المصريه حاليا
مصر مبدعين بالهياكل الحديديه لكثير من المعدات وانا زرتهم بمصانعهم وشايفها
سهل يكون تمويلها بالمعدات الحديثه وانتاجها هناك
وتركيب البرمجيات والنظم الدقيقه والقذائف وغيره هنا
والفايده على البلدين
الله يطول بعمرك

هذا ما اتحدث عنه و البعض فهمه اني اقلل من السعودية

مذكور ان الشركه اساسا جنوب افريقيه وفي جنوب افريقيا يعني لا عصارة فكر مصري ولا شيء وعدم وجود فكر مصري مايعني انك تقدر تخدمني انا او تنتج لي لو انسحب من طرفك الجنوب افريقي عدة بلا شيء

على فكره شركه امريكيه تنتج في السعوديه ولا تنقل الخبرات لابنائنا هذي ليست شركه هيا محلي ولا اعتبر بلد منتج لان العماله بالمصنع والمهندسون ليسو سعوديين اذن لبلدي الاسم صناعه وهميه ومجرد الخروج انتهت الصناعه وهذا خطا (تشبه ثقافة التجميع) يدعي العرب الصناعه وبعد اغلاق المصنع في اوروبا او اسيا سيجدون انفسهم بدون عمل لان القطع التي ادمنو على جمعها لم تعد تصنع في مصانعها الام وعلى قول المثل المصري ( لو تعرف اصنعها بمعرفتك) بترد 😅 انا معرفش الخلطه ولا كيف تصنع اصلا انا فني تركيب واعجبك

وهنا انتهت رحلة التصنيع الوهمي 🙃
شوف الفيديو ده بس

هل وقفت علي مدرعة تاج Terrier فقط
تركت مائة مدرعة و وقفت علي واحدة
و فيها ايه لو المدرعة تعاون مشترك بين أمريكا و مصر

كل اسلحة فرنسا المانيا بريطانيا إيطاليا
و غيرها عبارة عن مشاريع مشتركة بينهم
تعاون ياخي عادي بس طور واصنع بعد كذا

هذي مواصفات مدفع القيصر الفرنسي(الصوره للسعوديه)

خصائص ومميزات:

تصل السرعة القصوى للمركبة الحاملة للمدفع ( مركبة 6*6 رينو شيربا 5 ) إلى 100 كم/س على الطرق الممهدة، و50 كم/س على الطرق الوعرة، ويبلغ مداها العملياتي 600 كم، وتملك محرك ديزل يولد قوة قدرها 240 حصان ويصل وزنها الى 16.5 طن شاملا المدفع + 18 قذيفة.

أما المركبة 88 طراز Tatra T815 فيصل وزنها إلى 30 طناً شاملاً المدفع و30 قذيفة، حيث تمتلك مدى عملياتي أكبر من مركبة رينو 66 وتصل سرعتها القصوى إلى 80 كم/س على الطرق الممهدة و50 كم/س على الطرق الوعرة وتمتلك محرك ديزل يولد قوة قدرها 410 حصان.

يبلغ عدد الأفراد العاملين مع المدفع 6 أفراد، وكابينة القيادة محصنة ضد الطلقات من الأعيرة الصغيرة وشظايا المدفعية، وتوفر الشركة إمكانية تنصيب دروع اضافية لحماية الكابينة ضد الألغام والعبوات الناسفة بدائية الصنع.

يمتاز المدفع بنظام تحكم نيراني بالغ التطور يتألف من نظام كمبيوتر إدارة النيران FAST-Hit الذي يدمج بين رادار سرعة السبطانة طراز RDB4 المسؤول عن دقة النيران وضبط عمليات الإطلاق وتوفير الذخيرة، وبين نظام الملاحة بالقصور الذاتي المتطور Sigma 30 من شركة “ساجيم” للأنظمة الإلكترونية والدفاعية، ونظام الملاحة بالقمر الإصطناعي، مما يُغني عن الحاجة إلى أجهزة قياس الزوايا والفرق الطوبوغرافية. كما أنه مزود بأنظمة الاتصالات والربط مع باقي القوات لتوفير كافة أعمال الدعم النيراني المطلوبة في اي وقت.

يمتلك المدفع نظام تمدد هيدروليكي، ونظام تلقيم نصف آلي للذخيرة. ويستطع أن يطلق 6 طلقات وينسحب من موضعه في أقل من دقيقتين فقط. وتستطيع وحدة مكونة من 8 مدافع في أقل من دقيقة أن تطلق 1 طناً من القذائف المزودة بـ1500 قنيبلة عنقودية أو 48 قذيفة ذكية مضادة للدبابات على أهداف يصل مداها إلى 40 كم.

يستطيع المدفع أن يحمل 18 قذيفة على المركبة 66 و30 قذيفة على المركبة 88 من الأنواع الآتية:

• القذيفة شديدة الانفجار طراز M107 ويصل مداها إلى 18 كم وهي ذات شحنة متشظية.
  • القذيفة Ogre وتحي داخلها 378 قنيبلة عنقودية للضرب المساحي ضد المركبات خفيفة التدريع ومراكز القيادة وبطاريات المدفعية ومواقع الدعم اللوجيستي، ويمكن لرشقة نيرانية لـ6 قذائف من هذا النوع ان تغطي منطقة مساحتها 30 الف متر2 على مسافة 35 كم.
  • القذيفة Bonus الذكية الحاملة للذخيرة المضادة للدبابات، ويبلغ مداها 34 كم، وهي مطوّرة بشكل مشترك بين شركتي Nexter الفرنسية وBofors السويدية. تحوي بداخلها قذيفتين مضادتين للدبابات ذات نمط اطلق وانسى؛ فبمجرد انفصالهما عن القذيفة الأم تفتحان جنيحات صغيرة وتبدأن في الدوران ومسح المنطقة بمستشعرات عاملة بالاشعة تحت الحمراء لمقارنة الأهداف المرصودة بما لديها من صور في ذاكرتها، ثم تنقضان على الهدف بنمط الهجوم العلوي لمهاجمة برج الدبابة من أعلى بواسطة الرأس ذات الشحنة المُشكّلة انفجاريا الخارق للدروع.
  • قذيفة المدى المُوسّع شديدة الانفجار ذات النزف القاعدي ERFB ويصل مداها إلى 42 كم. (النزف القاعدي Base Bleed خاصية يتم استخدامها لزيادة مدى القذيفة بنسبة تصل إلى 30% عبر تزويد قاعدتها بمولد غاز أو شحنة نارية Pyrotechnic Charge صغيرة الحجم لتوفير نواتج احتراق كافية في منطقة الضغط المنخفض خلف قاعدة القذيفة اثناء طيرانها في الهواء والتي تعتبر المسؤولة عن قوى المقاومة المتمثلة في الجر او السحب Drag الذي يؤثر على سرعة ومدى القذيفة ، حيث انها خلال طيرانها يتكون فراغ جزئي ذات ضغط منخفض خلف قاعدتها يتسبب في تخليق قوة مقاومة عكس اتجاه حركتها مما يقلل من سرعتها وبالتالي يقلل من مداها).
  • القذيفة بعيدة المدى ذات السرعة المُحسّنة VLAP وهي تستخدم خاصية النزف القاعدي مُعززة بالدفع الصاروخي والتي تمنحها قدرة بلوغ مسافة تصل إلى 56 كم.
  • أنواع اخرى من القذاف المتنوعة عيار 155 مم.
____
اطرح لنا مواصفات المدفع الي رشحته منافس للقيصر

نحن في المملكة لو اردنا الخبرة لأستعنا بالاجدر وهم صناع السلاح الاساسيين .
ابناءنا مبتعثين لأرقى الجامعات العالمية امريكا بريطانيا فرنسا البابان وغيرها .
بنفس الفكر بتاعك يبقي مصر تروح لمصنعين السلاح الاساسيين غرب او الصين مصر تبقي محتاجة السعودية في اه و كله بقروض و بتدفع

الله يطول بعمرك

هذا ما اتحدث عنه و البعض فهمه اني اقلل من السعودية
وعمرك..
حتى انا رديت عليك من اول مشاركة لك لان اسلوبك شوي كان حاد
بس للعلم اخوي بما اني بالمجال الصناعي
صدقني السعوديه باخر 10 سنوات تقدمت كثيرا ان لم نقل بدأت تنافس عالميا بمختلف منتجات البولر واللدائف وقريبا الالمنيوم
متبقي لنا شي واحد فقط صناعة الرقائق الالكترونية ومتأكد قريبا راح نتميز فيه لان التوجه الحكومي منصب له
وسمو سيدي ولي العهد وعد بتوطين 50‎%‎ من التصنيع العسكري للمحتوى المحلي كلي ثقه بالوصول للمستهدف
بعيدا عن تشاؤم العديد من الاعضاء وسرعة مطالبهم بالنتائج الا ان الموضوع محتاج وقت واي شخص منتم لهذا القطاع يعرف بذلك
المهم قريبا ستظهر نتائج العمل وبتسر الناظرين ان شاء الله

هل مصر تصنع صواريخ سبارو المستخدم في نظام امون سكي غارد؟
الشيطان في التفاصيل.
فمثلاعندما تسمع مصر تصنع الابرامز تفرح وعندما تدقق في الموضوع تجد المدفع والمحرك من المانيا و الكترونيات والحديد المدرع من امريكا و ... فقط يقوم المصريون بالتلحيم.
لا تصدق الشؤون المعنوية
نعم مصر حصلت علي رخصة إنتاج الصاروخ من امريكا

صديقي مدفع و برج و انظمة كثيرة قي الابرامز الامريكية اصلها الماني و الانظمة التكنولجية اصلها فرنسي يعني حتي امريكا كانت لا تصنع الابراخز كاملة
جميع اسلحة المانيا و بريطانيا و فرنسا.
عبارة عن تجميع
قطع من جميع انحاء اوروبا لتكوين سلاح كامل
فتجد نسبة كل دولة قليلة لانه عباره عن مشروع مشترك

شوف الفيديو ده بس

🤔
يعني حسب كلام الدكتور ان شركته الجنوب افريقيا سابقا والمصريه الحاليه هيا فقط اللي تصنع جميع المدرعات الي انت طرحتها (st وتاج) ودور وزارة الدفاع المصريه توفير المكائن فقط لا غير ولو لم ينقل شركته من جنوب افريقيا الى مصر ماصنعت المدرعتين هذي بتحديد حلو اننا عرفنا دور وزارة الدفاع المصريه مجرد تقديم مكائن لا فكر وتقنيه

طيب قول من اول تعاونو معا الدكتور مباشره بدل اللفه الطويله حتى حنا عندنا مكائن 😂

الفكر امريكي للتاج
المكائن وزارة الدفاع
التنفيذ شركة (الدكتور)

نعم مصر حصلت علي رخصة إنتاج الصاروخ من امريكا

صديقي مدفع و برج و انظمة كثيرة قي الابرامز الامريكية اصلها الماني و الانظمة التكنولجية اصلها فرنسي يعني حتي امريكا كانت لا تصنع الابراخز كاملة
جميع اسلحة المانيا و بريطانيا و فرنسا.
عبارة عن تجميع
قطع من جميع انحاء اوروبا لتكوين سلاح كامل
فتجد نسبة كل دولة قليلة لانه عباره عن مشروع مشترك

لا يكذب عليك احد ان امريكا نقلت لكم تكنولوجيا صاروخ سبارو .

نحن اذا اردنا ناخذ خبرة فقط نريد خبرة في إدارة خط الجمبري و خط السيراميك
طب لما مصر ملهاش لزمه بيتنشر خبر زيارة رئيس اركان مصر لشركة sami ليه و الجيش السعودي بيتمرن مع الجيش المصري ليه

قبل ثورة 2011 كان ببلاش ومابعدها حبيعك هدومك لو ما سددت
و اضح حبك لمصر

اهلا بالاشقاء في قلعة الاحترافية العسكرية الاقليمية وسادة الدفاع الجوي في المنطقة بلا منازع 🌹

بنفس الفكر بتاعك يبقي مصر تروح لمصنعين السلاح الاساسيين غرب او الصين مصر تبقي محتاجة السعودية في اه و كله بقروض و بتدفع
انا اقلك محتاجه في وش🙂

امريكا تسأل عن حقوق المراه بطريقه الغربيه
ونحن لا نسأل عن حقوق المراه بطريقه الاسلاميه

هذا كل الموضوع اذا حاب تنسأل وتنضغط في ملفات اخرى اتجه للغرب مباشره هذا غير انك راح تدفع اكثر

انا اقلك محتاجه في وش🙂

امريكا تسأل عن حقوق المراه بطريقه الغربيه
ونحن لا نسأل عن حقوق المراه بطريقه الاسلاميه

هذا كل الموضوع اذا حاب تنسأل وتنضغط في ملفات اخرى اتجه للغرب مباشره هذا غير انك راح تدفع اكثر
نروح للصين مش حتتكلم في حاجة بنفس فكر الاخ @al_faisal

لو قلت لي وش عندك بقلك عندنا صاروخ على قدنا بمدى 110 كم سعودي المنشأ وفي خطه للتطوير

نوع المحرك الله واعلم لكن سبق لنا انتاج وتطوير محركات بتعاون معا البرازيل وغير البرازيل

كلام الرجل واضح توطين وتطوير لكن الاعلام المصري احنا اللي صنعنا البسبوسه ونطورها الى كنافه

مصر لا تملك ما تملكة المملكة من قاعدة صناعية او خبرات تكنولجية

طب بالله عليكم ده ارد عليه ازاي

يا محمد ، مصر ليست دولة صناعية ولا تمتلك خبره في المجال الصناعي أو التقني ، والسعودية ليست دولة صناعية أيضاً لكنها متطوّرة تقنياً وتملك بنية تحتيه متقدمة جاذبه للإستثمار الصناعي.

هذي حقيقة وليس لأني سعودي أو أنت مصري.

مصر لا تملك ما تملكة المملكة من قاعدة صناعية او خبرات تكنولجية

طب بالله عليكم ده ارد عليه ازاي
يا أخي زمن الإنجازات عن طريق الشعارات الرنانة قد ولى. نحن في زمن الحقيقة. زمن القاهر و الظافر ولى لغير رجعة.
سواء رددت عليه او لم ترد فإنه يقول الحقيقة المؤلمة المؤسفة.

يا محمد ، مصر ليست دولة صناعية ولا تمتلك خبره في المجال الصناعي أو التقني ، والسعودية ليست دولة صناعية أيضاً لكنها متطوّرة تقنياً وتملك بنية تحتيه متقدمة جاذبه للإستثمار الصناعي.

هذي حقيقة وليس لأني سعودي أو أنت مصري.

السعوديه دوله صناعيه ياعزيزي تصنع الكثير مدنيا ولكنها دوله صناعيه بطيئه عسكريا واهتمامها كله في الصناعات العسكريه الخفيفه منذو زمن طويل ولم تطور يعني دفنا روحنا في الصناعات برخصه اجنبيه🤦🏻‍♂️

عكس الامارات في البنادق الخفيفه جابو خبير 🙂 حنا جبنا رخصة الانتاج

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى