القمة الصينية - السعودية ، الخليجية ، العربية ( متابعة مستمرة )

صدقني وبدون مبالغة كل كلمة كتبتها في تعليقاتي الثلاثة بالموضوع صحيحة أو على الأقل 90% منها صحيحة،
لأن تخصصي الأكاديمي والمهني الصين وإيران وإقليم الخليج العربي،
عدد كبير من الأوراق البحثية التي كتبتها عن الصين ودول مجلس التعاون الخليجي، ورقة عن الصين وقطر، 3 ورقات عن الصين والإمارات، 3 ورقات عن الصين والسعودية، ورقتين عن الصين والبحرين، ورقة عن الصين وسلطنة عُمان، ورقة عن الصين والكويت، وورقة عن الصين ومجلس التعاون الخليجي بالمجمل.
وبالمناسبة، اكتشفت أن سلطنة عُمان وكذلك قطر لديهم الشيء الكثير مع الصين،
وأما إيران والصين كتبت عدة أوراق بحثية عنهم،
وكم كنتُ أتمنى أن أنشر بالمنتدى مواضيع عن هذه الأوراق البحثية لكن بكل أسف السنتين الماضيتين الجو العام بالمنتدى كان مكهرب ومحبط واااايد بسبب قلة الاحترام من قبل البعض البعض البعض.
استاذه عبير قلم و فكر يستفاد من كل نقطة حبر من محبرتك.
انا ومثلي الكثير نتابع كل طرحك منذ سنوات ونستفيد ونتعلم منك.
مايبقى هو المفيد وماينفع الناس واما الزبد فيذهب جفاء.

شكرا لك
 
01AE2495-317D-41A3-ABCA-B2F56A3ADAD7.jpeg
 
بتمنى الصيني يغزو تايوان ويخلف عليه.
والله ودك واقرب مثال لك ( حرب اوكرانيا ) من يومها قلت المشاكل بالشرق الاوسط حتى الحوثي هجد لأن الغرب لقوا من يشغلهم بالغرب ( بوتين ) وودك بالشرق ( الصين ) وحنا بينهم سالمين
 

قالت سينوبك يوم الخميس إن شركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير ، أكبر مشروع تكرير صيني في المملكة العربية السعودية ، حققت أكثر من 1.4 مليار دولار من صافي الأرباح خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام ، وهو أفضل أداء مالي على الإطلاق.

التجارة والاستثمار مع الصينين ✅
 
هام


الصين تقترح تسوية اليوان للنفط وتجارة الغاز مع دول الخليج عن طريق زيت شنغهاي ومركز تجارة الغاز.
 
شرح مهم جداً





يتمثل أحد الخيارات المتوسطة المحتملة للمملكة العربية السعودية والصين في ** فوترة ** بعض مبيعات النفط باليوان ، بدلاً من ** سعر ** النفط بالعملة الصينية. مع الارتفاع السريع للواردات السعودية من الصين ، يمكن للرياض أن تنفق بعض اليوان بسهولة لدفع ثمن البضائع الصينية



شراء سلعة مقابل سلعة
 
هنا المهم .

من الاعلام الرسمي الصيني :



قال شي جين بينغ إنه سيواصل استيراد كمية كبيرة من النفط الخام من دول مجلس التعاون الخليجي لتنفيذ تسوية بالرنمينبي لتجارة النفط والغاز.​

 



متحدثة الخارجية :

تأخذ الصين تطوير علاقاتها مع المملكة العربية السعودية كأولوية في علاقاتها الخارجية الشاملة ، ولا سيما دبلوماسيتها في الشرق الأوسط.


 
صحيفة الشعب اليومية

"الصين تعتبر المملكة العربية السعودية قوة مهمة في العالم متعدد الأقطاب وتولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع المملكة العربية السعودية."
FjhYQgoacAAelvU
 
اتمنى جدا من دول الخليج التعاون الثقيل مع موريتانيا ودعمها اقتصاديا وامنيا. بلد لديه مقومات وبالامكان التعاون معه على عدة اصعدة.
 
TXISYQ4CDJBPT42E7BJIOUPFHE.jpg



أرامكو السعودية توقع اتفاقية مبدئية مع شركة شاندونغ للطاقة الصينية لتوريد الخام​



قال محمد القحطاني ، نائب الرئيس الأول لعمليات التكرير والبتروكيماويات في أرامكو: "من خلال تعاون مثل هذا في قلب الصين للطاقة ، نخلق مسارات جديدة للنمو في بلد يقود التكامل المتزايد لعمليات التكرير والبتروكيماويات".

مجموعة شاندونغ للطاقة هي أكبر مجموعة تعدين للفحم في مقاطعة شاندونغ الصينية وثالث أكبر مجموعة تعدين للفحم في الدولة الآسيوية من حيث حجم الإنتاج.

تشمل عمليات الشركة أيضًا الخدمات اللوجستية والتجارة وتوليد الطاقة وتصنيع الآلات.

قال لي وي ، رئيس مجموعة شاندونغ إنرجي جروب: "شاندونغ إنرجي وأرامكو لاعبان مهمان في ساحة الطاقة الدولية".

قال السيد لي: "نتشارك في الكثير من المصالح المشتركة ، والاستراتيجيات التكميلية ذات النطاق الواسع للتعاون ، لا سيما في تطوير موارد النفط والغاز ، والتنمية المتكاملة للتكرير والبتروكيماويات على طول السلسلة الصناعية بأكملها".

في الشهر الماضي ، قالت أرامكو السعودية إنها ستبني وحدة تكسير بخار للبتروكيماويات متكاملة بقيمة 7 مليارات دولار في كوريا الجنوبية من خلال وحدة أس أويل.


من المتوقع أن تكون صناعة البتروكيماويات محركًا كبيرًا للطلب على النفط الخام في العقود القليلة القادمة حيث يتحول المستهلكون بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية.

من المقرر أن تمثل البتروكيماويات أكثر من ثلث النمو في الطلب على النفط حتى عام 2030 ، وحوالي النصف حتى عام 2050 ، قبل قطاعات النقل البحري والطيران والشحن ، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

وقالت الوكالة إن البتروكيماويات تستعد أيضًا لاستهلاك 56 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي بحلول عام 2030 ، أي ما يعادل حوالي نصف إجمالي استهلاك كندا من الغاز اليوم.

تهدف أرامكو إلى زيادة طاقتها من السوائل إلى الكيماويات إلى أربعة ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.
 
بداية ملفته لكلمة الرئيس التونسي. 😃
 
عودة
أعلى