مدن خليجية تنهل من كعكة "فيفا قطر 2022" المنعشة للسياحة

حياهم 🙂 خل يغذون بصر الشعب ومنها الذوق يتحسن في الزيجات الخارجيه منها نوطد العلاقات الخليجيه الاوروبيه طبعا بعد الفحص وتطابق الشروط الدينيه في المنتج

لان الصنعاني مبلط عندنا في اكثر من مجال ماجات على الشقرا

وبخصوص السياحه ليست حريه مفهومك خطا عنها هو ماخرج من بلده بحث عن الحريه لانه طول السنه
يعيشها ماراح يترك شاطئ العراه في بلده ويجي يمارسها عندك كل الموضوع سياحه مختلفه

مايقدمه الخليج سياحه متنوعه منها الفخامه والبريه والجبليه والغوص واليخوت والطبيعه والمهرجانات وتسوق وسياحة تراثيه واثريه وتاريخيه وثلجيه

وسياحه تقارب جزر المالديف تسعى لها السعوديه وان شاء الله تتفوق

حسب كلام احد مسؤولين جزر البحر الاحمر راح تكون مشاريع السعوديه في الجزر ماتشبه احد من كل النواحي لذلك جبنا مصممين معماريين عالميين

مشكلة مصر اقتصار السياحه : خمره وعري وحفلات غنائيه بمواقع معروفه (الساحل) كونها الاشهر وزيارة عمنا ابو الهول معا موضوع الغوص اللي نسمع عنه هنا انتهت السياحه المصريه

بينما السعوديه سياحه متنوعه وبدون خمره وعري لان مو ناقصهم هذا شوف شيء افضل تقدمه ترانا بنضيف سياحة القيمزر قريبا معا القديه

لا يوجد مقارنه بين العيش وسط الثلج

وبين العيش في سياحه مكرره ومحدوده معا العلم فرق السعر لصالح مصر وليس السعوديه او دول الخليج

نتقابل بعد بناء نيوم ونزول الثلج شف كيف الفنادق تكون ممتلئه فقط لاستمتاع بسيط كم يوم

يا لهوى عليك يا ابو قطبى كل حاجة نوطد نوطد نوطد....يا رجل ارحم نفسك توطيد... راح توطد حتى الزيجات؟ مش معقول انت والله 😂 :ROFLMAO:

على فكره انا ردودى مع الاخ البحرية عز وحرية @البحرية عز وحرية من نابع تفاهم و حوار مش مهاجمة او تنقيص لا سمح الله

مين اللى قالك ان سياحة مصر مختصرة على الشواطئ؟ انت سمعت عن مكان اسمه الاقصر؟ انت فاهم يعنى ايه ثلث اثار العالم؟؟
ياباشا لو عالى الثلج ما سانت كارتين متعبى ثلج و كمان جنوب سيناء فيها اللى مش هتلاقيها فى الف نيوم
مفيش حاجة متككرة فى مصر يا ابو قطبى انت بس اللى حابس نفسك فى شباك واحد و سايب بقية الشبابيك
وعلى العموم يا صاحبى ربنا يباركلكم فى نويم و تعملو نيوم تانية

يا ريت لو حضرتك ملم بالسياحة تفهمنى حاجة فى السياحة السعودية انا شوفت خبر كان بيقول ان السياح كان عددهم 4 مليون و ان الهدف ان يكونو 12 مليون و فى خبر تانى يقول ان السياح وصلو 18 مليون و اخبار اخرى تقول 64 مليون سائح بس هذا سياحة داخلية لو تعرف تقولى بطريقة سهلة اكون شاكر جدا ليك...الحريه مش خمور الحريه هى فى التعامل مع السائح و طريقة لبسه يعنى فى حاجات ممكن تمشى فى الغردقة لكن متمشيش فى القاهره و هكذا

لا هذا فعلا كفاية ان عدد السياح السنة ده كانت 5 مليون لمصر مقابل 8 مليون لسوريا
بس مصر ليها ظروف صعبة و حظها فى موضوع السياحة ده بالذات..اكثر اعداد السياح اللى يجو مصر هم من الروس و الاوكران و اديك شايف الحال فى الدولتين دول عامل ازاى...وحتى قبل الحرب كان فى ضغط من الدولة الروسية على الروس عشان مايروحوش مصر و كانو بيخلوهم يختارو تركيا عوضا عن مصر و ده بعد تقرب مصر الى الغرب...فا ده خلى الروس يستغلو سقوط الطيارة الروسية فى 2015 ذريعة للضغط على مصر....بس برضه كان فى روسي بيجو بس "كان ممكن يكونو اكثر"

ان كنت تقصد التاخر فى استخدام كاس العالم.......فا العلاقة المصرية القطرية رغم صلح العلا فهو لم يشهد اى اختلاف... حتى بعد اعتراف النظام القطرى بالنظام المصرى...... لم يكن هناك ما يكمن القول عليه "علاقة اقتصادية" او تقارب فاهذا لم يشهد بين البلدين الا لما جاء تميم بن حمد الى مصر و هذا كان قبل بضع اشهر و كانت استكشافية اترجمت الى عودة العلاقات الى بعد زيارة السيسى الى قطر و ده كان مش "شهرين"
فا لو اخدنا فى الاعتبار ان العلاقات المصرية القطرية ابتدت تكون الى حد ما كويسة هتلاقيها من 5/6 شهور يعنى مده صغيرة جدا جدل

اما اذا كنت تقصد ان مصر تاخرت بصيغة عامة....فا انا اتفق مع حضرتك جدا...بس زى ما قولت لحضرتك ان مصر اصلا معتمدة على السياح الروس و الاوكران و مصر فى 2019 شهدت اكبر نسبة سياح فى تاريخيها بعد اندلاع ثورة يناير و كان العدد 13 مليون و الرقم ده كان ممكن يتخطى الرقم الاكبر القديم بتاع 2010 اللى كان 14 مليون و لكن انت تعلم ما حصل فى 2020....هو الحمد الله الحكومة اصبحت مدركة ان اهم حاجة بجانب الصناعة هى السياحة و فى خطط ان يبقى عدد السياح 30 مليون فى سنة 2030....رغم انى ارى اننا ممكن نبقى 30 مليون فى السنة الجاية لو حاربنا "الغباء"

شوف يا صديقي من بعد هيئة الترفيه والتطوير السياحي كل يوم تقريبا اصبح هناك مواسم والمواسم مصروف لها اعلانات عالمية وجلب كل ماهو عالمي وله جماهيرية لدرجة اصبح كثير من الغرب ينتظرون موسم الرياض سابقا قليل نشوف شقر الان تقريبا بكل مكان تحصلهم والوضع عادي غير ان هناك من اتى من 3 سنوات لعمل تغطية زيارة الى السعودية وقرر السكن والاستقرار بها وكل يوم ينزل فيديوهات عن السياحة

طبعا اعداد واعداد اكثر والجميل انه على طول السنة اصبح وليس الاعتمادية كما السابق على مواسم المملكة او شتاء طنطورة او خلافه

مع الاحترام الاوكران والروس والرومانين يعتبرون من افقر الدول في السياحة في بريطانيا مثلا يذهب الرومانين بشكل كبير سابقا كا سياح مستغلين ان المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي قبل الخروج منها واول يوم يوصل ثاني يوم تحصله يبحث عن عمل يفرق السياحة العربي بشكل عام رافعها المواطن الخليجي الحقيقة

عائلة اوكرانية او روسية او تذهب اسبوع وتصرف اقل من 1000 دولار الخليجي باليوم يصرف 1000 دولار

😂😂😂😂😂 الله عليك، هم لا يحتاجون فيزا أصلا للدخول لاغلب دول العالم

الأخ يتحدث عن الوظائف العليا هي الحالة الوحيدة الي يمكن الأوروبي يذهب الى الخليج

غير صحيح يحتاجون فيز وجديد السعودية سمحت بالفيز السياحية وهو ما تم من قبلهم ايضا المواطن السعودي اصبح يذهب الى بريطانيا بتاشيرة سياحية وبداية العام اخبار تفيد ان دول الشنغن ستكون ايضا بتاشيرة الكترونية كيف لا يحتاجون ؟

غير صحيح يبدو لي يا صديقي لم تاتي الى الخليج فهم يعملون بكل المهن الاوروبيين وليس كما تتصور

شوف يا صديقي من بعد هيئة الترفيه والتطوير السياحي كل يوم تقريبا اصبح هناك مواسم والمواسم مصروف لها اعلانات عالمية وجلب كل ماهو عالمي وله جماهيرية لدرجة اصبح كثير من الغرب ينتظرون موسم الرياض سابقا قليل نشوف شقر الان تقريبا بكل مكان تحصلهم والوضع عادي غير ان هناك من اتى من 3 سنوات لعمل تغطية زيارة الى السعودية وقرر السكن والاستقرار بها وكل يوم ينزل فيديوهات عن السياحة

طبعا اعداد واعداد اكثر والجميل انه على طول السنة اصبح وليس الاعتمادية كما السابق على مواسم المملكة او شتاء طنطورة او خلافه

مع الاحترام الاوكران والروس والرومانين يعتبرون من افقر الدول في السياحة في بريطانيا مثلا يذهب الرومانين بشكل كبير سابقا كا سياح مستغلين ان المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي قبل الخروج منها واول يوم يوصل ثاني يوم تحصله يبحث عن عمل يفرق السياحة العربي بشكل عام رافعها المواطن الخليجي الحقيقة

عائلة اوكرانية او روسية او تذهب اسبوع وتصرف اقل من 1000 دولار الخليجي باليوم يصرف 1000 دولار

عزيزي صحيح المواطن الخليجي ربما الأكثر انفاقا لكن عدد الخليجيين قليل جدا جدا so في أوروبا السائح البريطاني رقم 1 وطبعا الأمريكي والصيني كذلك

عزيزي صحيح المواطن الخليجي ربما الأكثر انفاقا لكن عدد الخليجيين قليل جدا جدا so في أوروبا السائح البريطاني رقم 1 وطبعا الأمريكي والصبني كذلك

نتحدث عن الدول العربية لكن طرحت الرومان هم اقرب وصف للسياح الاوكران والروس في الدول العربية المواطن الخليجي بشكل عام مواطن او مجموعه اصدقاء يذهبون الى اي دولة معدل صرفهم يكون اكثر من 3 قروبات مجتمعه من اي دولة اخرى

غير صحيح يحتاجون فيز وجديد السعودية سمحت بالفيز السياحية وهو ما تم من قبلهم ايضا المواطن السعودي اصبح يذهب الى بريطانيا بتاشيرة سياحية وبداية العام اخبار تفيد ان دول الشنغن ستكون ايضا بتاشيرة الكترونية كيف لا يحتاجون ؟

غير صحيح يبدو لي يا صديقي لم تاتي الى الخليج فهم يعملون بكل المهن الاوروبيين وليس كما تتصور
هل الأوروبيين عندك هم رومانيا وبلغاريا واوكرانيا وروسيا ؟

هل الأوروبيين عندك هم رومانيا وبلغاريا واوكرانيا وروسيا ؟

نتحدث عن السياح الذين يأتون الى مصر شرم الشيخ والغردقة كلامي مع الاخ لؤي اما بالخليج بالعكس قلة قليلة هذه الجنسيات نراها الاغلب من دول اوروبا الغربية

يا لهوى عليك يا ابو قطبى كل حاجة نوطد نوطد نوطد....يا رجل ارحم نفسك توطيد... راح توطد حتى الزيجات؟ مش معقول انت والله 😂 :ROFLMAO:

على فكره انا ردودى مع الاخ البحرية عز وحرية @البحرية عز وحرية من نابع تفاهم و حوار مش مهاجمة او تنقيص لا سمح الله

مين اللى قالك ان سياحة مصر مختصرة على الشواطئ؟ انت سمعت عن مكان اسمه الاقصر؟ انت فاهم يعنى ايه ثلث اثار العالم؟؟
ياباشا لو عالى الثلج ما سانت كارتين متعبى ثلج و كمان جنوب سيناء فيها اللى مش هتلاقيها فى الف نيوم
مفيش حاجة متككرة فى مصر يا ابو قطبى انت بس اللى حابس نفسك فى شباك واحد و سايب بقية الشبابيك
وعلى العموم يا صاحبى ربنا يباركلكم فى نويم و تعملو نيوم تانية

اي عارف انه حوار بس حبيت افيد ان السياحه عندنا متنوعه ماهي مخصصه لشيء واحد

يعني بدل الحريه فيه اشياء ثانيه بديله واهم
😬وبخصوص الاقصر اعرف وانا ذكرت زيارة ابو الهول قاصد منها سياحة الاثار

لازم تفهم السايح اللي قدامك وتضيف على فهمك ابداعات

كذلك التركيز على موضوع اعمار السياح وتوجهاتهم ماتفرض عليهم سياحه محدوده على اشياء انت تملكها

الثلوج مو بس في نيوم والمشاريع اللي اتحدث عنها في نيوم وغير نيوم منها تعبنا فيها كنيوم ومنها لم نتعب فيها كالطبيعيه اللي هيا هديه من الله حاليا مشاريع كثيره تقام وتستغل الطبيعيه

نتمنا لبلدينا التوفيق

إحذر اخي المسلم

عدم مساندتك لكأس العالم في قطر تعتبر من مظاهرة الكفار على المسلمين

اخي المسلم

دعمك لكأس العالم هو نصرةً لدينك

نتحدث عن السياح الذين يأتون الى مصر شرم الشيخ والغردقة كلامي مع الاخ لؤي اما بالخليج بالعكس قلة قليلة هذه الجنسيات نراها الاغلب من دول اوروبا الغربية
اذا كلامهم مجانب للصواب لا يمكن لمواطن من أوروبا الغربية أن يعمل في الخليج في الأعمال العادية يجلس بلا عمل في فرنسا او هولندا واغلب الدول أحسن له وسيأخذ راتب يكفيه وزيادة

إحذر اخي المسلم

اخي المسلم

بكره نشوف البوكسرات وتتغير الفتوى 🤣

إحذر اخي المسلم

اخي المسلم

مقاطعة كأس العالم من مظاهر التشبه بالكفار والعياذ بالله

اذا كلامهم مجانب للصواب لا يمكن لمواطن من أوروبا الغربية أن يعمل في الخليج في الأعمال العادية يجلس بلا عمل في فرنسا او هولندا واغلب الدول أحسن له وسيأخذ راتب يكفيه وزيادة

تقديسك عجيب للاوروبيين اكثر من الاوروبي نفسه فقط اكتب بالبحث how to get a job in واكتب اي مدينة او دولة خليجية شوف مجموعة الفرنسين والامريكين والبريطانين يبحثون عن عمل مثل الفرنسي الذي يذهب الى هولندا ويبحث عن عمل او العكس ترا نسافر اوروبا ونعرف الوضع تمام اما بالنسبة لهم فهم يأتون الى الخليج لان فرصهم بالعمل والتطور اكبر

تقديسك عجيب للاوروبيين اكثر من الاوروبي نفسه فقط اكتب بالبحث how to get a job in واكتب اي مدينة او دولة خليجية شوف مجموعة الفرنسين والامريكين والبريطانين يبحثون عن عمل مثل الفرنسي الذي يذهب الى هولندا ويبحث عن عمل او العكس ترا نسافر اوروبا ونعرف الوضع تمام اما بالنسبة لهم فهم يأتون الى الخليج لان فرصهم بالعمل والتطور اكبر
ما أنا قلتلك في الأول في الوظائف العالية وليس التنظيف لو اراد عمل عادي سيجده هنا في بلده وبثمن أعلى
أنا أتكلم بصراحة إذا كنت تعتقد أن دول الخليج أحسن من أوروبا الغربية بالنسبة للطبقة الفقيرة والمتوسطة والمهاجرين فيجب ان تعيد ترتيب أفكارك هنا نوعا ما توجد مساواة ويوجد إحترام للأعمال البسيطة ويعيش المرء معزز مكرم

ما أنا قلتلك في الأول في الوظائف العالية وليس التنظيف لو اراد عمل عادي سيجده هنا في بلده وبثمن أعلى
أنا أتكلم بصراحة

شوف بالنسبة للامارات والبحرين وعمان وقطر تجد الاعمال المختلفة يشغلها الاوروبي مثله مثل اي جنسية اخرى لا يوجد تمييز نهائيا اذا كان هناك تمييز لكان فاد بعض العرب من حصل على جنسية اوروبية او كندية واتى للعمل في الخليج

معلوماتك ضعيفة جدا هل تعلم السعودية وتعتبر اقل الدول انفتاح في الخليج ودولة تتطور يوم بعد يوم عدد المواطنين الامريكين 80 الف والبريطانين 30 الف والفرنسين 7 الاف يعني لو على كلامك هذا يعني كل الوزارات والشركات في الدولة بيد هذه الجنسيات فقط ؟ ولم اتحدث عن باقي الدول الاوروبية او باقي الدول الخليجية الي اعداد الاوروبيين فيها اضعاف المملكة

الدول التي تستضيف البطولات تعيد تنظيمها بين فتره وأخرى وهذا بسبب الموثوقية في قدرات البلد وجاهزيته

نجاح تنظيم البطولة في قطر يعطيها رصيد منافسة قوي على البطولات الأخرى مستقبلا وحتى التنظيم المشترك مع جيرانها .

في ٢٠٢٤ ستستضيف قطر بطولة أمم آسيا وهي أهم مسابقة في القارة .
يعني عودة الجماهير والاعلام مجددا إلى قطر .

بالمختصر نجاح قطر يفتح الباب أمام المنطقة لجلب البطولات المختلفه بدلا من تداولها بين أوروبا وجنوب امريكا والشماليه ...

كم رصيد آسيا ؟ بطولة واحدة بين بلدين ٢٠٠٢ والآن قطر
أفريقيا بطولة واحدة ٢٠١٠

والباقي في اوروبا والأمريكيتين عرفت ليش الدراما الاعلامية ضد بطولة ٢٢ ؟

النجاح يحتاج مغامرة وإنتزاع اللقمة من افواه المنافسين .
قطر بتستضيف على اراضيها 90 الف, هذا مع حساب الكروزات و الكرافانات و الخيم و "كنبات الاهالي" و الهمبليله كلها.

عدد التذاكر مليون و 200 الف, حتى مع اعادة التدوير و طرد من انتهت مباراته لن يسكن اكثر من ثلث الحاضرين في قطر. بالله هذه تسمى استضافه ؟ شوف المباراة و اقضب الباب في نفس الليله.

و لسه ما بدأ الحدث, الله يسترها امنيا و لا يفشلوننا. و يعديها بدون عباطه حقوقيه او وقفات احتجاج.

اذا بنتكلم جد دولة صرفت 200 مليار دولار و هذا مستواها تستاهل التهكم. و تشكل درس لن ينساه العالم في كيفية اختيار الدول المضيفه لمثل هذه المناسبات.

شوف بالنسبة للامارات والبحرين وعمان وقطر تجد الاعمال المختلفة يشغلها الاوروبي مثله مثل اي جنسية اخرى لا يوجد تمييز نهائيا اذا كان هناك تمييز لكان فاد بعض العرب من حصل على جنسية اوروبية او كندية واتى للعمل في الخليج

معلوماتك ضعيفة جدا هل تعلم السعودية وتعتبر اقل الدول انفتاح في الخليج ودولة تتطور يوم بعد يوم عدد المواطنين الامريكين 80 الف والبريطانين 30 الف والفرنسين 7 الاف يعني لو على كلامك هذا يعني كل الوزارات والشركات في الدولة بيد هذه الجنسيات فقط ؟ ولم اتحدث عن باقي الدول الاوروبية او باقي الدول الخليجية الي اعداد الاوروبيين فيها اضعاف المملكة
سامحني كلامك غلط وأنت عارف وأنا عارف وكل من يقرأ تعليقك عارف
دول الخليج مليانة ببنغلاديش والهنود والفلبين والعرب وعدد من الأوروبيين في المناصب المرموقة والمستثمرين وأصحاب الشركات
شخصيا آخر destination قد أذهب له هو الخليج باستثناء دبي 😍

دول الخليج ملبانة ببنغلاديش والهنود والفلبين والعرب وعدد من الأوروبيين في المناصب المرموقة والمستثمرين وأصحاب الشركات

طيب اوروبا مليانة بنغلاديش وهنود وفلبين وعرب هذا انت واحد منهم موجود عندهم طبيعي اي دولة اقتصادية كذا بتكون انت تنظر الى الاوروبي كائن مقدس انا انظر له مجرد انسان هنا الاختلاف

وبنفس الوقت اغلب الخليجين هناك يا مناصب مرموقة او مستثمرين او اصحاب شركات ؟ وين الاختلاف بالموضوع

دول الخليج مليانة ببنغلاديش والهنود والفلبين والعرب وعدد من الأوروبيين في المناصب المرموقة والمستثمرين وأصحاب الشركات
شخصيا آخر destination قد أذهب له هو الخليج باستثناء دبي 😍
اتحدث نيابه عنهم و يسامحونني. خليك في مهجرك طالما انت مبسوط و لا تجي.

طيب اوروبا مليانة بنغلاديش وهنود وفلبين وعرب هذا انت واحد منهم موجود عندهم طبيعي اي دولة اقتصادية كذا بتكون انت تنظر الى الاوروبي كائن مقدس انا انظر له مجرد انسان هنا الاختلاف
لا لا توجد هجرة منظمة للهنود وبنغلاديش والفلبين بالكاد تجدهم والهنود هنا فقط الكفاءات العالية وتجدهم مندمجين ومتخلقين ومتعلمين

عودة
أعلى