بوتين: الولايات المتحدة لم تستطع اللحاق بروسيا بعد في صنع الأسلحة فرط الصوتية

هل في دولة تعمل على صنع دفاع جوي ضد الأسلحة الفرط صوتية او الكل عاكفين على برامج هجومية

حتى الان لايوجد دفاع جوي او فضائي في امريكا قادر على صد الفرط صوتي بنفس الوقت امريكا تسجل الفشل تلو الفشل في انتاج اسلحة فرط صوتية ذات نسخة نهائية واعتمادية

هل في دولة تعمل على صنع دفاع جوي ضد الأسلحة الفرط صوتية او الكل عاكفين على برامج هجومية

الولايات المتحدة فقط

وعاملين نظام فضائي للتحذير والتتبع بالاقمار لكن لم يقوموا حتى اليوم بالاعلان عن التصدي بنجاح لتجربة صاروخ فرط صوتي

الولايات المتحدة فقط

وعاملين نظام فضائي للتحذير والتتبع بالاقمار لكن لم يقوموا حتى اليوم بالاعلان عن التصدي بنجاح لتجربة صاروخ فرط صوتي

كلامي في السابق واضح لم اتكلم عن الرصد مطلقا ، الحديث هنا عن امكانية الصد

كلامي في السابق واضح لم اتكلم عن الرصد مطلقا ، الحديث هنا عن امكانية الصد

اية علاقتي طيب انا بالكلام ؟

انا بارد على الاخ هيهات وعلى فكرة اساساً مشوفتش ردك غير بعد ماكتبت ردي اصلاً واللي شايف انة في نفس الفكرة ايضاً

عتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة ستلحق يوما ما بروسيا في مجال صنع الأسلحة فرط الصوتية، لكن هذا لم يحدث بعد.

بوتين: الولايات المتحدة لم تستطع اللحاق بروسيا بعد في صنع الأسلحة فرط الصوتيةالبنتاغون يسعى للّحاق بروسيا في السلاح فرط الصوتي
وقال بوتين: "من الواضح أن الولايات المتحدة في يوم من الأيام سوف تلحق بنا فيما يتعلق بالأسلحة فرط الصوتية. هذا واضح. بلد يمتلك تقنيات عالية. إنها مسألة وقت فقط. لكنها لم تلحق بنا حتى الآن، ونحن نعمل على تطوير هذه التقنيات".

وكشفت صحيفة "واشنطن تايمز" في وقت سابق نقلا عن تقرير للكونغرس أن الولايات المتحدة متخلفة عن روسيا والصين في الأسلحة فرط الصوتية، وعاجزة حصرا عن تعقّب الأسلحة الروسية فرط الصوتية.

المصدر: نوفوستي
كلامك صحيح أخوي كثير من المصادر الامريكية تؤكد تقدم الروس في مجال الصواريخ الفرط صوتية و الزملاء الافاضل هنا يدافعون أكثر من الأمريكان انفسهم
ما أقول غير الله يعين

كلامك صحيح أخوي كثير من المصادر الامريكية تؤكد تقدم الروس في مجال الصواريخ الفرط صوتية و الزملاء الافاضل هنا يدافعون أكثر من الأمريكان انفسهم
ما أقول غير الله يعين

هذه رؤيتي لانشاء مسمى ( باحث بالشأن الروسي ) اظهار الحقائق للجميع رغم النقد والتجريح
اشكرك صديقي الصباح على المشاركة في الموضوع

ما أقول غير الله يعين

مشاهدة المرفق 524957

هي كلمة حق تقال
اللي يطبل للروس اكثر من الروس نفسهم هو صاحب الحساب اللي حط الموضوع فلا تطير بالعجة
يكفيك ان تراجع مشاركته و مشاركتنا و تقارن

اثنين لا تتعجب ان الجميع يضحك و يرى الموضوع بشكل كوميدي من الدرجة الاولى فلا الومهم

باشرح لك ليه : الكثير قبل الحرب بكل مكان مو بس بالمنتدى يتحدث عن قوة الدفاعات الجوية الروسية و لو تمر ناموسه يكشفها و يتصدى لها و انه قاتل الطيارات الشبحية و المدمر للكواكب و النجوم و انه قرانديزر الخ و الخ من التطبيل الاعمى

بعدها نرى على ارض الواقع انها لا تتعدى كونها ديكور.

من منظور آخر لا ننسى ايضا عن دقة الصواريخ الهجومية الموجهة الهدف بجهة و الضرب بجهة اخرى بشكل عشوائي

حرب اكورانيا كشفت الكثير 🙂

فكيف تبغانا نصدق اساطير في عالم الخيال ؟

اللي يميز الروس ومخليهم واقفين على رجولهم للحين هو النووي و الطاقة فقط.

ما تعريف المهنية و الانصاف لديكم؟

هل لو كنت مع رأيك و اتفق معك و اخلاف الواقع اللي نراه اكون مهني و منصف ؟
وصفك لي اني مطبل للروس رغم الحقيقة اني انتقدت بوتين كثيرا خصوصا في قضايا تحديث الاسلحة الروسية و الدعم اللوجستي للجيش في اوكرانيا وقضايا التقارب مع ايران
رجاء بكل ادب لا اريدك ان تدخل مواضيعي مرة اخرى فانا اكتب ويقرأ مشاركاتي المئات بل الالاف وهذا يكفي وانا مختص بمتابعة المواضيع الخاصة بروسيا بحكم اني باحث بالشأن الروسي

التعديل الأخير:
وصفك لي اني مطبل للروس رغم الحقيقة اني انتقدت بوتين كثيرا خصوصا في قضايا تحديث الاسلحة الروسية و الدعم اللوجستي للجيش في اوكرانيا وقضايا التقارب مع ايران
رجاء بكل ادب لا اريدك ان تدخل مواضيعي مرة اخرى فانا اكتب ويقرأ مشاركاتي المئات بل الالاف وهذا يكفي وانا مختص بملاحظة المواضيع الخاصة بروسيا بحكم اني باحث بالشأن الروسي

غير صحيح كل مشاركاتك عبارة عن الدب الروسي سيأكل امريكا على قائمة الغداء

صحيح اتفق معك اني من ضمن الناس اللي يحب و يقرا مشاركاتك اعتبرها ترفيه عن النفس و كوميديا هيستيرية لطيفة

اثنين يا عزيزي ما دخلت بيتكم انا عشان تمنعني من مشاركة باشارك في كل موضوع ، اذا تبغى ما احد يشارك ارسل كلامك بالخاص لاشخاص معينين لا تفتح مواضيع و تطلب من الناس ما تشارك فيه

باحث و مختص عجباً ..

المنتدى ليس دولة شيوعية تدار من قبلك
تقبل مروري
اوراااااااااا

التعديل الأخير:

صحيح اتفق معى ان من ضمن الناس اللي يحب و يقرا مشاركاتك اعتبرها ترفيه عن النفس و كوميديا هيستيرية لطيفة

اثنين يا عزيزي ما دخلت بيتكم انا عشان تمنعني من مشاركة باشارك في كل موضوع ، اذا تبغى ما احد يشارك ارسل كلامك بالخاص لاشخاص معينين لا تفتح مواضيع و تطلب من الناس ما تشارك فيه

تقبل مروري
اوراااااااااا

انا محب للشعب الروسي ومحبتي هذه لا تعني انني متفق مع النظام السياسي في روسيا
اكثر شعب ظلم في هذا العالم هو الشعب الروسي منذ مئة عام حروب عالمية و اقليمية وانظمة دكتاتورية وحرب باردة وسباق تسلح وترسانة نووية منعته من يتمتع بالحياة الطبيعية
روسيا بثرواتها الضخمة مطمع لقوى الامبريالية وهذه المطامع لا تخفى على احد ولن ينتهي الصراع بوجود امريكا العدو الابدي للشعب الروسي

هي كلمة حق تقال
اللي يطبل للروس اكثر من الروس نفسهم هو صاحب الحساب اللي حط الموضوع فلا تطير بالعجة
يكفيك ان تراجع مشاركته و مشاركتنا و تقارن

اثنين لا تتعجب ان الجميع يضحك و يرى الموضوع بشكل كوميدي من الدرجة الاولى فلا الومهم

باشرح لك ليه : الكثير قبل الحرب بكل مكان مو بس بالمنتدى يتحدث عن قوة الدفاعات الجوية الروسية و لو تمر ناموسه يكشفها و يتصدى لها و انه قاتل الطيارات الشبحية و المدمر للكواكب و النجوم و انه قرانديزر الخ و الخ من التطبيل الاعمى

بعدها نرى على ارض الواقع انها لا تتعدى كونها ديكور.

من منظور آخر لا ننسى ايضا عن دقة الصواريخ الهجومية الموجهة الهدف بجهة و الضرب بجهة اخرى بشكل عشوائي

حرب اكورانيا كشفت الكثير 🙂

فكيف تبغانا نصدق اساطير في عالم الخيال ؟

اللي يميز الروس ومخليهم واقفين على رجولهم للحين هو النووي و الطاقة فقط.
قالوا سلاما

قالوا سلاما

(وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

اذا تقصد الآية الكريمة فأعوذ بالله ان اكون من الجاهلين و زادني و اياكم من علمه و هدايته و اصلح الله حالك و بالك و المسلمين جميعاً
اخ عزيز و محترم ولك تقديرك عندي مهما بدر منك

عندي نوع من الشك حيال وصول الولايات المتحدة الي تكنولوجيا تصنيع الطائرة بدون طيار سكاراب ٣٢٤ التي اشترتها مصر .. الطائرة سكاراب ٣٢٤ شبحية .. ولكن امريكا الي عام ٢٠٠٩ لم تصنع لقواتها الجوية او البحرية صاروخ كروز شبحي لتستخدمه علي السفن او الغواصات والى الان تستخدم الصاروخ المضاد للاشعاع هارم الذي هو صاروخ كروز نعم لكن تقليدي وليس شبحي والي الان لازالت تستخدم الصاروخ كروز توماهوك وهو ليس شبحيا هو الاخر .. مايشكك في صدق كلام المواقع الاجنبية وكذلك ان اخر ماوصلت اليه امريكا من تكنولوجيا هو الصاروخ جاسم الذي يطلق من الطائرات وعانى من مشاكل اخرت من ادخاله الخدمة من ١٩٩٥ واعتمد ودخل الخدمة ٢٠٠٩ ولكن مداه متوسط ولا يوجد نظير للصاروخ توماهوك كصاروخ شبحي امريكي الي الان ... اذا كانت كل من تركيا وباكستان وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين كلها سباقة وصنعت مايخصها ولم تفشل برامجهم كما فشل في البداية الصاروخ جاسم مثلا . فلماذا ننكر حقائق لروسيا ومكانتها العسكرية .؟

صحيح اتفق معك اني من ضمن الناس اللي يحب و يقرا مشاركاتك اعتبرها ترفيه عن النفس و كوميديا هيستيرية لطيفة

باحث و مختص عجباً ..

تقبل مروري
اوراااااااااا

ياعزيزي انت خذ وخل واستمتع مع باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي

كلام فاضي لن تكون هناك ساعة صفر ولا شيء وهناك تضخيم اعلامي اعلامي غير مقبول
الحشود الروسية للضغط السياسي ولن تستخدم للغزو

الامريكان عايشين الدور على اساس ان فيه غزو

ووسائل الاعلام عايشه الدور

والناس عايشين الدور

وكله اوهام في اوهام ,,,,!

وفي النهاية لن يحدث غزو وستحل الازمة ببعض التفاهمات والتنازلات

اما اصحاب الاوهام فسيضحكون على انفسهم في النهاية ,,,!

تطمن لن يحدث غزو ، روسيا الرأسمالية لديها مصالحها مع الغرب ولن تقطع شعرة معاوية

بالضبط

على هامش الموضوع تعرف معلومة ان بوتين باستطاعته في حال قرر احتلال اوكرانيا اعادة الاتحاد السوفييتي بضغطة زر
لسبب ان جميع الجمهوريات السوفييتية السابقة موالية انظمتها لروسيا باستثناء دول البلطيق الثلاث وجورجيا
بمعنى هناك عشرة جمهوريات سوفييتية باستطاعة الكرملين اجبارها على تاسيس اتحاد جديد مع روسيا

اهم شي بعقلانية

بعقلانية ان دخل الجيش الروسي الى اوكرانيا فهو لن يكتفي بسحق الجيش النظامي بل سيدمر اوكرانيا المقاومة ولن يبقى حجر على حجر

اوكرانيا ستكون عبرة وموعظة للجمهوريات السوفييتية و لاوروبا و للعالم اجمع

لا زلت ارجح ان تنتهي الامور الى تفاهمات و دبلوماسية ولكن انا قلت ان دخل الجيش الروسي اوكرانيا ( وان هنا شرطية ) سيسحق الجيش النظامي

انا مستغرب من تحشيد روسيا العسكري ماطول حقب التاريخ كان الروسي يخضع الاوكراني بكف بدون سلاح

حاجة غريبة ..!

لاتوجد قوة في هذا العالم تستطيع فرض غطرستها وعلوها على امريكا سوى روسيا الاتحادية

طبعا طبعا كلنا نشاهد من هو الجيش المتخبط والجبان

الجافلين حتى يعمل يحتاج جندي لديه الشجاعة والاقدام لتخطي البيئة العدائية وقنص الدبابات وللاسف هذا غير متوفر لدى الجنود الاوكران

سيذوبون كالملح مع اول مواجهة مع الجيش الروسي

تفوق ايش ؟؟

التفوق الجوي لروسيا سيحرق المقاومة الاوكرانية قبل ان تواجه المدرعات والدبابات الروسية

نزهة ؟

الحرب راح تكون نزهه للروس ولكن ان قاوم الاوكران فلن يبقى حجر على حجر في اوكرانيا باكملها

كالملح ؟!

قلتلكم سابقا الجيش الاوكراني سيذوب كالملح مع المواجهات خصوصا في الشرق والشمال الاوكراني

المقاومة الاوكرانية ستكون في الغرب ومنطلقها من لفيف التي ستدعم عسكريا وبالسلاح من الحدود البولندية

خطاب بوتين خبيث عندما طالب الجنود الاوكران بالاستسلام والذهاب لبيوتهم

طبعا الامثلة لن تنتهي ولكن كخاتمة جميلة لمشاركتي

انا هنا في هذا المنتدى اقدم نفسي كباحث في الشأن الروسي ولدي قراءات متعمقة في جمهوريات الاتحاد السوفييتي
كلامي لا اطلقه في الهواء او تحركني فيه عاطفة او اهواء
اريد ايصال فكرة ياعزيزي ان موضوع غزو اوكرانيا من المستحيل لكثير من المعطيات
طيب لما اتكلم عن التحليل السياسي اعني ان قرار غزو اوكرانيا هو ليس بقرار وزارة الدفاع الروسية بل هو قرار سياسي بامتياز حصراً من الكرملين في موسكو

للاسف كثير من الناس يعتقدون ان غزو روسيا لاوكرانيا مسألة وقت وهذا غير صحيح وهو واضح كل الوضوح للمتعمق بالشأن الروسي

نقطة اخيرة حتى لو فرضنا جدلا ان روسيا ستغزو اوكرانيا في اقصى تقدير هو ضم اقليم الدونباس ذو الاغلبية من القومية الروسية لا اكثر ـ وعندما اتحدث عن ضم الدونباس الى الام روسيا فهو بحكم الواقع ان الاقليم غير خاضع لسلطة حكومة كييف من الاساس ..!

ياعزيزي انت خذ وخل واستمتع مع باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي

اهم شي بعقلانية

طبعا طبعا كلنا نشاهد من هو الجيش المتخبط والجبان

تفوق ايش ؟؟

نزهة ؟

كالملح ؟!

طبعا الامثلة لن تنتهي ولكن كخاتمة جميلة لمشاركتي

يا اخ انا كنت مستبعد الغزو الروسي لاوكرانيا تماما لانني اعرف العواقب العسكرية والاقتصادية التي ستدفعها روسيا ثمنا للغزو
نظام سويفت توقف تماما في روسيا والسياحة توقفت ولا فيك تحول دولار واحد من روسيا او تستقبل دولار واحد
روسيا بالغزو خسرت كثيرا نفطها وغازها وثرواتها اصبحت تباع باقل من السعر العالمي تجنبا للعقوبات
اذن لا تلومني في ثقتي السابقة بعدم تهور بوتين بغزو اوكرانيا !!

يا اخ انا كنت مستبعد الغزو الروسي لاوكرانيا تماما لانني اعرف العواقب العسكرية والاقتصادية التي ستدفعها روسيا ثمنا للغزو
نظام سويفت توقف تماما في روسيا والسياحة توقفت ولا فيك تحول دولار واحد من روسيا او تستقبل دولار واحد
روسيا بالغزو خسرت كثيرا نفطها وغازها وثرواتها اصبحت تباع باقل من السعر العالمي تجنبا للعقوبات
اذن لا تلومني في ثقتي السابقة بعدم تهور بوتين بغزو اوكرانيا !!

انت هنا قست الامر بناء على المفهوم العام ولكن ليس بناء على سياسة روسيا وبوتين ولهذا فشلت !

روسيا لن تتحمل تكاليف نقل 150 الف جندي الى الحدود عالفاضي فهم لا يملكون رفاهية صرف مثل هذه المبالغ دون مقابل متوقع

ثم حديثك عن عدم قدرة الاوكران على المواجهة ولا يمتلكون الشجاعة؟!

ثم ثم ثم ...

كثرة الكلام يا عزيزي تعني كثرة الاخطاء ... نصيحة ركز شوي واختصر بالمفيد فقط

ثم حديث عن عدم قدرة الاوكران على المواجهة ولا يمتلكون المواجهة ؟!

حقيقة قبل الغزو لم اكن اتوقع ان تقوم امريكا واوروبا بفتح مخازنها بالكامل ودعم بعشرات المليارات للجيش الاوكراني ، ثق تماما لولا الدعم بالجافلين والهيرماس واطيب اسلحة الناتو والمساعدات المالية لتغير مسار الحرب 180 درجة .

حقيقة انا صدمت بقرار الكرملين بغزو اوكرانيا رغم ان قرار الغزو كان كارثة على روسيا، وصدمت اكثر بردة فعل الناتو عسكريا واقتصاديا

ثق تماما لولا الدعم بالجافلين والهيرماس واطيب اسلحة الناتو والمساعدات المالية لتغير مسار الحرب 180 درجة .

هذا اعتراف ان الاسلحة الغربية هي اللي غيرت مجرى الحرب و هي اقوى من نظيراتها و اتفق معك فيه هذه النقطة ، فما بالك لو عطوهم اكثر من هذه الاسلحة

زد عليها بسبب عدم تقدم و تفوق الاسلحة الروسية كما يروج له

على العموم دعم اوكرانيا سيتوقف عاجلاً او اجلاً و تنتهي القصة بانتصار الروس عقب استنزاف فضيع.

عودة
أعلى