تركيا: إنشاء مركز دولي لتوزيع الغاز الطبيعي إلى أوروبا

Diplomacy

عضو
التفاعل
2,927 15 0

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إنه أصدر تعليماته إلى وزارة الطاقة في ⁧‫تركيا 🇹🇷 ‬⁩ للعمل على إنشاء مركز دولي لتصدير الطاقة

أردوغان: ⁧‫تركيا‬⁩ تحظى بثقة ⁧‫روسيا‬⁩ وعدد من الدول للوساطة في الأزمة الأوكرانية

أردوغان: ⁧‫تركيا‬⁩ هي المكان الأكثر ملاءمة لتكون مركزاً عالمياً لتوريد الغاز إلى أوروبا

أردوغان: أصدرنا تعليمات لوزارة الطاقة في ⁧‫تركيا‬⁩ للعمل على إنشاء مركز دولي لتصدير الطاقة

أردوغان: الحوار بين المؤسسات المعنية في ⁧‫تركيا‬⁩ وروسيا سيبدأ قريياً لوضع حجر الأساس لمشروع الطاقة العالمي في تركيا

أردوغان: سنعمل على تأمين المركز الجديد بالتزامن مع عمليات إنشائه ولا وقت لدينا للانتظار

أردوغان: سننشئ المركز (الغاز في تركيا) في المكان الأنسب بمشيئة الله ولدينا مركز توزيع وطني لكن الجديد سيكون دولياً

ما تأثير هذا المركز على دول بحر المتوسط وبالتحديد جمهورية مصر 🇪🇬

ما تأثير هذا المركز على دول بحر المتوسط وبالتحديد جمهورية مصر 🇪🇬
لا اعتقد انه مؤثر لان تركيا سوف تعتمد على الغاز الروسي الذي تنوي اوروبا الاستغناء عنه

تركيا 1 أوروبا 0
قصدك روسيا هى اللى واحد
تركيا مجرد "tool" بيستخدمها بوتن لضرب حلف الناتو فى بعضو..اللى ليه الامر فى الاول و فى الاخر هو بوتن و رئيس الطاقة التركى اصلا كان متفاجا لما سمع كلام بوتن من كام يوم لما قال انه بيفكر ينقل الغاز عبر تركيا

تركيا حققت انجازا اقتصاديا كبيرا قد يعارضني البعض لكن مع اشتداد الشتاء ستلجء اغلب الدول الاوروبية لتركيا لتوقيع اتفاقيات لتوريد الغاز
الشتاء صعب
الطاقة النووية ستاخد سنوات
السعر الامريكي والنرويج غالي باربع اضعاف السعر العالمي
لا توجد دولة قادرة علي مساعدة اوروبا بالغاز الان
هدي كلها عوامل درسها الاتراك جيدا

تركيا تعمل على ملفين بالتوازي.

1/ ملف المنطقة ZEE الخالصة التي تطالب بها.... و ان نجحت فيه يعني فشل خط eastmed
2/ ملف مركز تخزين غاز جهوي... لو تم.. كذلك يعني فشل خط eastmed.

و عملها على الحبلين... قد يجبر الأطراف الأخرى على تقديم تنازلات في مسائل متعددة.

جهود تركيا لان تكون مصدر وممر للطاقة كان خطه قديمه من عشر سنوات وكانت تريد ان تكون ممر لجميع ممرات الطاقه كما هي تريد ان تكون كذلك ممر للطاقه من اذربيجان الى جورجيا الى تركيا عبر ناب تاب كما اعتقد وكذلك هي تريد ان تكون ممر للطاقه والغاز المستخرج من شرق المتوسط كما هي تخطط لذلك وكما هي في مفاوضات مع اسرائيل وبعض الدول الشرق المتوسط لنقل الطاقه الى اوروبا عبر تركيا وكذلك هي لديها ممر تركي على ما اعتقد مع روسيا يسمى تركيش او كماهو الان
وجهودها كذلك في توقيع اتفاقية مع ليبيا عبر الدبيبة تهدف لبحث عن غاز او طاقة قرب السواحل الليبية
واعتقد هذه الحرب ستنجح في تقريب خطتها هذه

جهود تركيا لان تكون مصدر وممر للطاقة كان خطه قديمه من عشر سنوات وكانت تريد ان تكون ممر لجميع ممرات الطاقه كما هي تريد ان تكون كذلك ممر للطاقه من اذربيجان الى جورجيا الى تركيا عبر ناب تاب كما اعتقد وكذلك هي تريد ان تكون ممر للطاقه والغاز المستخرج من شرق المتوسط كما هي تخطط لذلك وكما هي في مفاوضات مع اسرائيل وبعض الدول الشرق المتوسط لنقل الطاقه الى اوروبا عبر تركيا وكذلك هي لديها ممر تركي على ما اعتقد مع روسيا يسمى تركيش او كماهو الان
وجهودها كذلك في توقيع اتفاقية مع ليبيا عبر الدبيبة تهدف لبحث عن غاز او طاقة قرب السواحل الليبية
واعتقد هذه الحرب ستنجح في تقريب خطتها هذه
غاز شرق المتوسط اتحسم امره خلاص.....لحد 2027 مصر هى اللى هتسيل و هى اللى هتصدر

غاز شرق المتوسط اتحسم امره خلاص.....لحد 2027 مصر هى اللى هتسيل و هى اللى هتصدر
يا صديقي مصر لم تحسم حتي الغاز الليبي لتتحدث انت عن الشرق المتوسط
كن قليلا واقعي وليس عاطفي الدولة التي نراها تنقب عن الغاز وتوقع الاتفاقات هي تركيا والبقية يوقعون في الادانات وبيانات الرفض
مصر لو تبتعد قليلا عن المناكفات اليونانية ستحقق استثمارات كبيرة

اللعب بقى حلو روسيا اصابت المرمى بهدف وتركيا ايضا

أمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير الطاقة في بلاده، بالعمل على بناء مركز للغاز في تركيا في أعقاب محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن هذا الأمر، بحسب ما ذكرته قناة (إن.تي.في) الإخبارية التركية وقنوات أخرى الجمعة.

ونقلت القنوات الإخبارية عن أردوغان قوله إن الدولتين ستبدآن العمل فورا على مقترح بوتين نقل الغاز الروسي إلى أوروبا ولن يكون هناك "انتظار".

ووصف الرئيس الروسي تركيا الخميس بأنها أفضل طريق لإعادة توجيه إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي بعد التسريبات في خطي أنابيب نورد ستريم.

وفي اجتماع في قازاخستان، اقترح بوتين على أردوغان، إمكانية قيام موسكو بتصدر مزيد من الغاز عبر تركيا وتحويلها إلى "مركز" إمداد جديد، في محاولة للحفاظ على نفوذ الطاقة الروسية في أوروبا.

وقال بوتين إن المنصة المقترحة ستسمح بتحديد الأسعار من دون تدخل السياسة.

التعديل الأخير:
كن قليلا واقعي وليس عاطفي الدولة التي نراها تنقب عن الغاز وتوقع الاتفاقات هي تركيا والبقية يوقعون في الادانات وبيانات الرفض
اين هو التنقيب يا حفتور ؟ ومتي تم ؟ وكم هيا الكميه المستخرجه ؟
لو تبتعد عن العاطفه والتطبيل للترك قليلا ستجد نفسك واقعي

انت بتحب تدخل فى نقاشات بيزنطية و انا مبحبش كده

تانى حاجة بكرها هى الناس اللى هنا اللى عندها ولاء عابر للقارات و بالذات الاتراك

فا انا هقولك الواقع الحقيقى و انت يا تصدقة يا تفضل تعيش فى عالم الmake believe...الاختيار ليك...بس مستقبلا تجنب "تلمع" تركيا على حساب مصر

اولا مصر مابتصبصش للغاز الليبى عكس تركيا اللى عنيها عليه من ساعة ما ساعدو دول الناتو فى تدمير ليبيا

ثانيا انا واقعى جدا جدا it's not debatable.....فا مش عشان انا ضد فكرك يبقى انت "الفكر الصح" و انا الغلطان و انا المتوهم it doesn't work like that

ثالثا مفيش اى "تنقيب" كلها ارسال نفس السفينة الحمرا اللى كانت بتلف على غاز المتوسط ولما مصر فرضت نفسها و أنشأت منتدى شرق المتوسط مابقتش تهوب ناحيه حقول الغاز

رابعا بلاش "انت" اللى تتكلم عن الادانات و عن الرفض.....انت عمال "تجامل" لتركيا على حساب مصر فا كذا موضوع و الحكاية ده مش "عجبانى" انت يا صاحبى عاوز "تلمع" للاتراك براحتك بس طلع مصر منها

خامسا: لا ترمى اتهامات و توكل نفسك مدافع عن الاتراك.....مصر لا تناكف مصر ليست تركيا....مصر بينها و بين اليونان و قبرص اتفاقيات دولية

فا انا هقولك الواقع الحقيقى و انت يا تصدقة يا تفضل تعيش فى عالم الmake believe...الاختيار ليك...بس مستقبلا تجنب "تلمع" تركيا على حساب مصر

اولا مصر مابتصبصش للغاز الليبى عكس تركيا اللى عنيها عليه من ساعة ما ساعدو دول الناتو فى تدمير ليبيا

ثانيا انا واقعى جدا جدا it's not debatable.....فا مش عشان انا ضد فكرك يبقى انت "الفكر الصح" و انا الغلطان و انا المتوهم it doesn't work like that

ثالثا مفيش اى "تنقيب" كلها ارسال نفس السفينة الحمرا اللى كانت بتلف على غاز المتوسط ولما مصر فرضت نفسها و أنشأت منتدى شرق المتوسط مابقتش تهوب ناحيه حقول الغاز

رابعا بلاش "انت" اللى تتكلم عن الادانات و عن الرفض.....انت عمال "تجامل" لتركيا على حساب مصر فا كذا موضوع و الحكاية ده مش "عجبانى" انت يا صاحبى عاوز "تلمع" للاتراك براحتك بس طلع مصر منها

خامسا: لا ترمى اتهامات و توكل نفسك مدافع عن الاتراك.....مصر لا تناكف مصر ليست تركيا....مصر بينها و بين اليونان و قبرص اتفاقيات دولية
تقصد سفينه التنقيب لولا خاتون ؟

اين هو التنقيب يا حفتور ؟ ومتي تم ؟ وكم هيا الكميه المستخرجه ؟
لو تبتعد عن العاطفه والتطبيل للترك قليلا ستجد نفسك واقعي
تركيا وقعت اتفاقا مع الحكومة الليبية وستبدء التنقيب رغم اعتراض البعض وحزنهم لكن الواقع يبقي واقع صديقي

لي كامل الحرية لاتدخل في اي موضوع سواء كان مصر او تركيا او فرنسا
انا لي وقائع علي الارض اتكلم بها وليس عاطفة تركيا استحودت علي التنقيب في ليبيا كلها وانت تحاول تقنعني ان مصر تستحود علي غاز شرق المتوسط
صديقي لا تتحدث بعاطفية تحدث بمنطق وواقع

عودة
أعلى