الامارات : سفير الامارات في إيران سيستأنف مهامه خلال الأيام المقبلة

العلاقات السعوديه الاماراتيه في احسن حالاتها ولا شك ان كل المواقف تتم بالتنسيق بين الأشقاء فلا داعي لتحليلات لا اساس لها من الصحه

صححت لك معلومة محددة

مقاطعة دولة قطر كانت بسبب ممارساتها التي استهدفت بشكل مباشر أمن السعودية

وغير صحيح ما ذكرته أنت بأن المقاطعة كانت بسبب علاقاتها مع إيران

السعودية بالأساس كانت علاقاتها الدبلوماسية موجودة مع إيران وانقطعت بسبب الاعتداء على السفارة السعودية
يا عزيزي بس شوف وشو صار ايام الشريط الاخباري الذي بث على التلفزيون القطري ووقتها قال القطريون انه تم اختراق البث كلنا نتذكر ذلك

طيب نفس شي الامارات تصفر مشاكل ليش عند الخليفه يجوز وعند الامارات لا ؟

انتم جماعه " الاخوان " وجماعه " انا مش اخواني بس بحترمهم "

الامارات عامله لكم مشكله نفسية وراح تبقى دايما الحصن المنيع ضد الاخوان المفلسين بالمنطقه
اولا انا لست اخوان وهذه هي الكارة التي مع اسف اوصلت الامور الى هذا المنحى اي راي مخالف تتهمونه بانه اخوان ثانيا مين حكالك مثلا انو الخليفة اذا شرعن الاسد يكون شخص جيد او اذا تعاون مع ايران يكون شخص جيد بالعكس سيكون منيل بستين نيلة عل قولة اخوتنا المصريين انا شرحت لك مسالة المحاور وطبيعة الدور الاماراتي فقط وهي كانت لاتستهدف ايران او الاخوان بل المشكل الاساس التحول الديموقراطي

يا عزيزي بس شوف وشو صار ايام الشريط الاخباري الذي بث على التلفزيون القطري ووقتها قال القطريون انه تم اختراق البث كلنا نتذكر ذلك

لا يعنيني كذب القطريين

أنا فقط صححت معلومة أنت ذكرتها ،، قطع العلاقة مع قطر بسبب استهدافها المباشر لأمن السعودية وليست اول مرة ،، ومعلوماتك غير صحيحة أن قطع العلاقات معها بسبب علاقاتها مع إيران

التعديل الأخير:
لا يعنيني كذب القطريين

أنا فقط صححت معلومة أنت ذكرتها ،، قطع العلاقة مع قطر بسبب استهدافها المباشر لأمن السعودية وليست اول مرة ،، ومعلوماتك غير صحيحة أن قكع العلاقات معها بسبب علاقاتها مع إيران
اخي يمكنك ان تقنع نفسك لكن المعلن وقتها ان المقاطعة حدثت بعد الشريط الاخباري الذي بث على تلفزيون قطر وكلنا نتذكر ذلك اذا كانت هناك امور مخفية لانعرفها ياريت تنورنا

اخي يمكنك ان تقنع نفسك لكن المعلن وقتها ان المقاطعة حدثت بعد الشريط الاخباري الذي بث على تلفزيون قطر وكلنا نتذكر ذلك اذا كانت هناك امور مخفية لانعرفها ياريت تنورنا

معلوماتك غير صحيحة والدليل تم اعلان قائمة من الارهابيين القطريين والمقيمين بقطر

وكما ذكرت تم قطع العلاقات في عام 2014 أيضاً لنفس الاسباب رغم أن العلاقات السعودية الايرانية قائمة حينها

الامارات دخلت اليمن لتحارب النفوذ الايراني فيه والاهم لمساندة شقيقتها السعودية التي قررت الدخول في الحرب
حتى لو لم يكن هناك سبب للامارات للدخول في حرب اليمن يكفي انها ستدخل الحرب لان السعودية ستحارب .. وسبب دخول السعودية هو محاربة النفوذ الايراني وبالتالي طبيعي يكون هو نفس السبب للامارات ..

هناك فرق بين محاربة نفوذ .. وبين محاربة الدولة

ماذا تفعل روسيا في اوكرانيا ؟؟ اليست هناك لتحارب النفوذ الاوروبي في اوكرانيا وتمنعها من دخول الاتحاد الاوروبي ؟؟

طيب لماذا لا تحارب روسيا اوروبا بشكل مباشر ونخلص ؟؟

معلوماتك غير صحيحة والدليل تم اعلان قائمة من الارهابيين القطريين والمقيمين بقطر

وكما ذكرت تم قطع العلاقات في عام 2014 أيضاً لنفس الاسباب رغم أن العلاقات السعودية الايرانية قائمة حينها
يا عزيزي انا اتحدث عن ما نشر وقتها وهذا ماتم نشره اذا كان لديك معلومات اضافية و مصادر نورنا

الإمارات شأنها شأن أى دولة لها سيادة ولها الحق فى اقامه علاقات دبلوماسية مع أى دولة أخرى وساسة الإمارات هم أدرى بمصالح بلدهم العزيز الغالى

طبعت الإمارات مع بني صهيون قال البعض الإمارات دولة ذات سيادة ويحق لها أن تطبع مع من تشاء، لكن لما طبعت مع إيران صارت الإمارات وحشة

في انتظار الاعضاء الخليجيين ليتحفونا بتحليلاتهم

الامارات العربية المتحدة دولة ذات سيادة

وهي ادرى بشوؤنها الداخلية والخارجية

متأكد ما بيعجبك الرد والتحليل لكن عندكم مشكلة في عدم فهم السياسية في دول الخليج
نعرف تقدير الضرر ونعرف مِن مَن الضرر
دول الخليج دول سيادة ودول ملوك وشيوخ وسلاطين
وليست دول بوليسية
حتى على المستوى الشعبي تزور اي دوله كأنك في بلدك ولست غريب ابدا
ونعطيك مثال اخر لتقريب تصورك

دولة عمان الشقيقة ممكن من اكثر الدول المتضادة او المحايده مع قرارات وسياسية السعودية
خلال الزيارات الحكومية والسياحة والزيارة بين الشعبين لان تجد بينهم خلافات ابدا
لاننا نعرف ونقدر مدى الضرر

التعديل الأخير:
يا عزيزي انا اتحدث عن ما نشر وقتها وهذا ماتم نشره اذا كان لديك معلومات اضافية و مصادر نورنا

انت تجهل الوضع الخليجي
متأكد ان لا يوجد شي اسمه اختراق قناة ولا اعرف كيف يتم هذا اصلا
ولو صحيح لم يقصر احد باختراق قنوات الروس وبث الاشاعات الخ او اي دولة فيها بلبلة مثل سوريا

ماحدث ان البحرين سحبت سفيرها من قطر وابعاد السفير القطري
لان قطر لم تلتزم بقمة الرياض في عهد الملك عبدالله رحمة الله عليه
ونشرت الوثائقيات المشهورة واستقبال المعارضين الشيعة عبر قناتها ودعمهم عبر المنضمات

كل ماحدث ان قطر ارادت استباق الوضع لكن فشلوا
والدول الاخرى ملتزمين بسحب السفرا والمقاطعة وهذا ماحدث في العهد الحالي
حتى عادت قطر الى اتفاق الرياض مرة اخرى في قمة العُلا
والوضع الخليجي الان مستقر جداً

في انتظار الاعضاء الخليجيين ليتحفونا بتحليلاتهم
ما فيها تحليل ، وذكرنا ذلك عندما عملت الامارات علاقات مع اسرائيل ... هذا حق سيادي ... متى تعترض عليه وتقف ضده وتحاربه ، اذا وضف ضدك ولمحاربتك ... والامارات لم يذكر قبلاً انها ضد اشقائها بل على العكس ... هذه العلاقات ممكن تكون لصالحك في بعض الاحداث.

الازمة كانت اكبر من شريط ويكفي التسجيلات ، اللي تعطيك تصور اكبر للازمة.

انت تجهل الوضع الخليجي
متأكد ان لا يوجد شي اسمه اختراق قناة ولا اعرف كيف يتم هذا اصلا
ولو صحيح لم يقصر احد باختراق قنوات الروس وبث الاشاعات الخ او اي دولة فيها بلبلة مثل سوريا

ماحدث ان البحرين سحبت سفيرها من قطر وابعاد السفير القطري
لان قطر لم تلتزم بقمة الرياض في عهد الملك عبدالله رحمة الله عليه
ونشرت الوثائقيات المشهورة واستقبال المعارضين الشيعة عبر قناتها ودعمهم عبر المنضمات

كل ماحدث ان قطر ارادت استباق الوضع لكن فشلوا
والدول الاخرى ملتزمين بسحب السفرا والمقاطعة وهذا ماحدث في العهد الحالي
حتى عادت قطر الى اتفاق الرياض مرة اخرى في قمة العُلا
والوضع الخليجي الان مستقر جداً
يا عزيزي كلنا نتذكر الاحداث وهي ليست ببعيدة الاشكال الذي حدث بعد الشريط الاخباري وبعدها تم الاعلان عن اختراق القناة وماصاحبه من اجتماعات وغيرها ادت الى اتخاذ قرار المقاطعة فقط ارجع ال الوراء قليلا وستتاكد من كلامي اما بخصوص ان الاختراق حقيقي ام لا هذا ليس موضوعنا الموضوع و انت الان توكده ان المقاطعة تمت بسبب علاقات قطر ب ايران اليس هذا ما تعنيه اوك اجي معك ياريت توصل الفكرة للاخ طسم

الازمة كانت اكبر من شريط ويكفي التسجيلات ، اللي تعطيك تصور اكبر للازمة.
اوك اجي معك بالمختصر كانت علاقا قطر ب ايران احد اسبابها اليس كذلك اذا هيك ياريت توصل الفكرة للاخ طسم الذي يقول ان ايران خارج الموضوع

اوك اجي معك بالمختصر كانت علاقا قطر ب ايران احد اسبابها اليس كذلك اذا هيك ياريت توصل الفكرة للاخ طسم الذي يقول ان ايران خارج الموضوع
ما هو هيك ... الا اذا عندك دليل يثبت ان قطر تعمل لصالح ايران ... او على الاقل تنسق معها لضرر بي ... وحتى لو ثبت هذا على قطر ، فلا يجب سحبه على الامارات بلا دليل.

يا عزيزي كلنا نتذكر الاحداث وهي ليست ببعيدة الاشكال الذي حدث بعد الشريط الاخباري وبعدها تم الاعلان عن اختراق القناة وماصاحبه من اجتماعات وغيرها ادت الى اتخاذ قرار المقاطعة فقط ارجع ال الوراء قليلا وستتاكد من كلامي اما بخصوص ان الاختراق حقيقي ام لا هذا ليس موضوعنا الموضوع و انت الان توكده ان المقاطعة تمت بسبب علاقات قطر ب ايران اليس هذا ما تعنيه اوك اجي معك ياريت توصل الفكرة للاخ طسم

من أين جبت كلمة ايران من ردي ! وكيف استنتجت شي من عدم !!؟
انا لم اتحدث عن ايران انها سبب المشكلة
اعد القراءة مرة اخرى

من الواضح انك تجهل المشكلة واللي هي بدأت فعلياً من 1996 من ايام ازمة الطيارين
المشكلة خليجية خليجية لا ايران ولا جماعات اخرى له علاقة بالموضوع

قطر
تعهد في قمة الرياض بعدم التدخل بالشؤون البحرينية
وبعدها اخلفت الوعد وعادتها مرة اخرى عبر الحظيرة ومنضمات عالمية فتحت قطر لهم المجال عبر اعلامها
سحبت البحرين سفيرها من قطر وطردت السفير القطري
وبعدها السعودية والامارات بالطريق

قطر كانت تريد استباق الاحداث بمسرحية الاختراق لكن عادت في قمة العُلا
وانتهت المشكلة الخليجية

واكتمل المشهد في قمة جدة الماضية

عودة
أعلى