الرئيس الأمريكي بايدن في جدة ( متابعة متجددة )

من الميديا الاسرائيلية :

- سيعود بايدن بعد ذلك إلى مطار بن غوريون ، حيث سيقوم برحلة مباشرة نادرة إلى المملكة العربية السعودية ( قصدهم انها رحلة نادرة من مطار اسرائيلي الي مطار سعودي مباشرة ) لحضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي + 3 يوم السبت في جدة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي - البحرين والكويت وعمان وقطر ، السعودية والإمارات والعراق ومصر والأردن.

- في مبادرة تأمل في ترسيخها قبل وصول الرئيس ، تعمل الولايات المتحدة على الانتهاء من نقل زوج من جزر البحر الأحمر من السيطرة المصرية إلى السعودية كجزء من اتفاقية من شأنها أن تتخذ الرياض سلسلة من الخطوات لتطبيع العلاقات. مع إسرائيل

- وقال دبلوماسي من الشرق الأوسط إن إجراءات التطبيع ستشمل فتح المملكة العربية السعودية مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى الشرق الأقصى بالإضافة إلى إطلاق رحلات مباشرة بين إسرائيل والسعودية للحجاج المسلمين ، مؤكدا ما ورد في موقع أكسيوس الإخباري.

- سافر مدير الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكغورك إلى المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع في محاولة أخيرة لإغلاق الصفقة في الوقت المناسب ، لكن لم يتضح ما إذا كان سينجح أو ما إذا كان الإعلان سيتعين الانتظار حتى ما بعد رحلة بايدن ،

- كما سيناقش بايدن جهود التعاون الإقليمي الأوسع ، والحفاظ على وقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في اليمن وأزمة الطاقة العالمية.



التطبيع الجوي
 
اتوقع انها احد امرين لا اكثر
اما محاولة لرفع سقف الطلبات الخليجيه قبل زيارة بايدن وبالذات فيما يتعلق بالاتقاقية النوويه مع ايران
الاحتمال الثاني ان ماكرون مايدري وين الله حاطه
ليش دائما نحط من قدر ماكرون ويعتقد البعض انه غبي وما يفهم..!

هذي رسالة مبطنة من زعيم دولة عظمى لزعيم دولة اعظم فيها ما فيها من المقاصد.. الرئيس ماكرون يعي ما يقول ولا يقدر يتقول على لسان الشيخ محمد بن زايد بكلام غير حقيقي او مفبرك
 
نطق الجوهرة .. أخيراً 🔥

الرئيس الاميركي جو بايدن:

ساتوجه الى الشرق الاوسط لبدء فصل جديد واكثر وعدا من المشاركة الاميركية في تلك المنطقة

تأتي هذه الرحلة الى الشرق الاوسط في وقت حيوي بالنسبة للمنطقة، وستعمل على تعزيز المصالح الأمريكية المهمة.

وجود شرق أوسط أكثر أمناً وتكاملاً يعود بالفائدة على الأمريكيين من نواحٍ عديدة فممراتها المائية ضرورية للتجارة العالمية وسلاسل التوريد التي نعتمد عليها ومواردها من الطاقة حيوية للتخفيف من التأثير على الإمدادات العالمية للحرب الروسية في أوكرانيا.

اتحاد منطقة الشرق الاوسط من خلال الدبلوماسية والتعاون - بدلاً من التفكك عبر الصراع - من غير المرجح أن يؤدي إلى تطرف عنيف يهدد وطننا أو حروب جديدة يمكن أن تضع أعباءً جديدة على القوات العسكرية الأمريكية وعائلاتهم.


الرئيس الاميركي جو بايدن: الشرق الأوسط الذي سأزوره أكثر استقرارًا وأمانًا من الذي ورثته إدارتي قبل 18 شهرًا، سأواصل الدبلوماسية بشكل مكثف - بما في ذلك من خلال الاجتماعات وجهًا لوجه - لتحقيق أهدافنا.

بل شهر من التنصيب، واجهت سفارتنا في بغداد أكبر هجوم صاروخي منذ عقد وازدادت الهجمات ضد قواتنا ودبلوماسيينا ٤ أضعاف خلال العام السابق، وقد أمر سلفي مرارًا وتكرارًا قاذفات B-52 بالتحليق من الولايات المتحدة إلى المنطقة والعودة مرة أخرى لردع هذه الهجمات.

حذر خبراء المخابرات والجيش لدينا من أن منطقة الشرق الاوسط تتعرض لضغوط خطيرة وتحتاج إلى دبلوماسية عاجلة ومكثفة.

أمرت بشن غارات جوية ردًا على الهجمات ضد قواتنا لاستعادة الردع في الشرق الاوسط، وبدأت تواصلًا دبلوماسيًا جادًا لتحقيق منطقة أكثر استقرارًا.

في العراق أنهينا المهمة القتالية الأمريكية ونقلنا وجودنا العسكري للتركيز على تدريب العراقيين مع الحفاظ على التحالف العالمي ضد تنظيم الدولة الذي شكلناه عندما كنت نائبًا للرئيس وهو الآن مكرس لمنع داعش من الظهور مرة أخرى.

لقد استجبنا أيضًا للتهديدات ضد الأمريكيين وانخفض معدل الهجمات التي ترعاها إيران مقارنة بما كان عليه قبل عامين بشكل حاد

قمت بتعيين مبعوث الامينفي اليمن وتواصلت مع قادة في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك مع ملك السعودية لوضع الأساس لهدنة وبعد عام من دبلوماسيتنا المستمرة، أصبحت تلك الهدنة الآن قائمة، والمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة تصل إلى المدن والبلدات التي كانت سابقا تحت الحصار.


فيما يتعلق بإيران، اجتمعنا مرة أخرى مع الحلفاء والشركاء في أوروبا وحول العالم لانهاء عزلتنا بعد الانسحاب من الاتفاق النووي والآن إيران معزولة حتى تعود إلى الاتفاق النووي الذي تخلى عنه سلفي دون ان يقدم خطة لما هو البديل.

ستواصل إدارتي زيادة الضغط الدبلوماسي والاقتصادي حتى تصبح إيران مستعدة للعودة إلى الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015 كما ساظل على استعداد للعودة للاتفاق حال وافقت ايران

منذ البداية، كان هدفي هو إعادة توجيه العلاقات مع - ولكن ليس قطعها - لانها كانت شريكًا استراتيجيًا لمدة 80 عامًا.

ساعدت المملكة العربية السعودية في استعادة الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، ودعمت الهدنة في اليمن بشكل كامل، وتعمل الآن مع خبرائي للمساعدة في استقرار أسواق النفط مع منتجي أوبك الآخرين

 
:cool:

جو بايدن: عندنا ألتقي بالقادة السعوديين يوم الجمعة سيكون هدفي هو تعزيز شراكة استراتيجية للمضي قدمًا تستند إلى المصالح والمسؤوليات المشتركة مع التمسك أيضًا بالقيم الأمريكية الأساسية.
 
جو بايدن: في جدة، سوف يجتمع القادة من جميع أنحاء المنطقة، للإشارة إلى إمكانية وجود شرق أوسط أكثر استقرارًا وتكاملاً، حيث تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا حيويًا.
 
هههههههههه لا وبعد كاتب مقال يشرح فيه



اوباما مايخلي حركاته..


على كل حال. مقال فارغ ومحاولة فاضحة لتصوير انفسهم من موقع قوة وان قدومهم هو لمصلحتنا وليس العكس.

الجميل من زيارة المخرف لجدة، انه اعطى درس لكل ديموقراطي اهبل قادم للحكم ويفكر بالصدام مع المملكة أن

*اليد اللي ماتقواها بوسها*


....
 
سبحان الله وما زال مقاله فيه تعالي ومكابرة على الرغم من دعسه وحزبه المتغطرس

وايضا هو حشو للداخل الامريكي للتخفيف من الصدمة والخسارة وانكسار من انهزام سياسي واقتصادي شاء الله ان يهيأ لنا مصالحنا فيها
 
٢٠٢٢٠٧١٠_١٢١٩٢٩.jpg

 
هذه ليست زيارات أسريه تأتي فجاة.

زيارات بعد تنسين وتفاهم على محاور وملفات عده استمرت لشهور واسابيع عده
 
عودة
أعلى